تنظيمات

أنصار الشريعة في تونس السلفية الجهادية۔۔ السلاح هو الحل

"لا سلطة للدولة ولا جدوى من طلب ترخيص من الإدارة لعقد التجمعات والمؤتمرات، واللجوء إلى الأسلحة وسيلة شرعية لتحقيق الأهداف.." هذا هو الشعار الذي رفعه أنصار الشريعة في تونس شعارها في وجه المخالفين والمعارضين، ويتجول قيادات الحركة السلفية منادين بهذه الأفكار بين المواطنين التونسيين، وبعد عدة جرائم صنفت المزيد ».

الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الجزائر (FIS)

الجبهة الإسلامية للإنقاذ هي حزب سياسي جزائري واختصارها الشائع حتى بالعربية FIS .. أُنشئ في مارس 1989 بعد التعديل الدستوري وإدخال التعددية الحزبية اللذين فرضتهما الانتفاضة الشعبية في أكتوبر 1988. المزيد ».

تنظيم "فتح الإسلام" من التمرد على "أبو عمار" إلى أحضان "القاعدة"

ظهرت حركة فتح الإسلام إلى حيز الوجود لأول مرة في شهر نوفمبر من عام 2006 بعد انشقاقها عن حركة "فتح الانتفاضة" الفلسطينية المتمركزة في لبنان. المزيد ».

الجماعة السلفية للدعوة والقتال في الجزائر من رحم"الجيا"..الى أحضان "القاعدة"

• الدافع الأول : مثل الانفلات الدموى الذى أقدمت عليه الجماعة الإسلامية المسلحة في الجزائر (الجيا)، او الانحراف عن مقاصد الجهاد الشرعية (بتوصيف الفكر الجهادى الراديكالى) مأزقاً حركياً وشرعياً، ... المزيد ».

حركة "حسم" ومستقبل الإرهاب الإخواني في مصر

تعد حركة سواعد مصر "حسم" هي الوريث الحالي للتنظيم الخاص "العسكري" لجماعة الاخوان الارهابية، فمن خلال بياناتها واعلان مسئوليتها عن العمليات الارهابية في الداخل المصري والتي تميزت في مجملها ... المزيد ».

أنصار الشريعة في اليمن جناح "الإخوان".. وريث "القاعدة" .. وحليف "داعش"!!

أدرجت دولة الإمارات العربية المتحدة رسميا أنصار الشريعة في اليمن(فرع القاعدة) على لائحة المنظمات الإرهابية، وجماعة أنصار الشريعة باليمن جماعة سلفية جهادية تهدف لإقامة إمارات إسلامية في اليمن وباقي ... المزيد ».

السلفية الجهادية الأردنية .. صراع الأستاذ والتلميذ

فتش عن "الإخوان المسلمين"، مقولة تستطيع دائما أن تبدأ بها إذا أردت البحث عن الجماعات المتطرفة داخل أي مجتمع عربي، أو أي جماعات متطرفة دينية في أي مكان في العالم الإسلامي، دائما ما تكون البدايات كلها من عند "الإخوان"، فأغلب المتطرفون من الجماعات الجهادية سواء في الأردن أو الفلبين أو ماليزيا المزيد ».

تاريخ حماس: في سجل المقاومة "ضعيف".. وفي سجل الإرهاب "امتياز"

صدر مؤخرا حكم من القضاء المصري باعتبار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الفلسطينية "منظمة إرهابية". ووصفت حماس الحكم بأنه "مسيس... وهروب من الأزمات الداخلية" في مصر. واتهمت دعوى قضائية أمام محكمة ... المزيد ».

حزب الرفاه التركي .. أحفاد "العثمانيين"۔۔ ومرجعية "أردوغان"

هو حزب تركي إسلامي يعمل على إعادة بناء الحياة وصياغتها من جديد على أساس مبادئ الإسلام، وقد اختار الطريق السياسي وسيلة لتحقيق أفكاره على أرض الواقع واضعاً كل طاقاته للوقوف أمام التيار العلماني الذي ... المزيد ».

حزب الله الحجاز "السعودي"

حزب الله الحجاز أو حزب الله السعودي.. الذراع العسكرية لمنظمة الثورة الإسلامية في شبه الجزيرة العربية، وهي منظمة سياسية معارضة لنظام الحكم الموجود في المملكة العربية السعودية، أسسها معارضون سعوديون ... المزيد ».

الإخوان المسلمون في إندونيسيا.. "نموذج إسلامي" يلقى قبول الغرب

ظلت جامعة "الازهر" هي كلمة سر، تنظيم "الإخوان" في نشر دعوتهم وأفكارهم، من خلال العمل على تعريف الطلاب الوافدين من العديد من دول العالم، بتلك الأفكار، ولاشك أن الطلاب الإندونيسيين، كان لهم حظ وافر في ... المزيد ».

حركة شباب المجاهدين

تم تأسيس حركة الشباب المجاهدين كوسيلة للحماية الذاتية بسبب الشعور بالاستياء من المنظمات الجهادية القائمة، والمنشقة عن اتحاد المحاكم الإسلامية، حيث كانت الذراع العسكري له، بعد رفضها انضمام الاتحاد إلى ما يعرف بـ"تحالف إعادة تحرير الصومال"، بعد هزيمة الأخيرة أمام القوات التابعة للحكومة الصومالية المزيد ».

الإخوان المسلمون في الجزائر .. بين تناحر "حمس" و"الدعوة للتغيير"

تشكل الحالة الإخوانية في الجزائر نموذجا للتناحر التنظيمي على كسب ود الجماعة الأم في مصر، وبين "حركة مجتمع السلم": "حَمْس" الإخوانية الأقرب إلى الجماعة الأم و"حركة الدعوة والتغير" الأقرب إلى التنظيم ... المزيد ».

الإخوان المسلمون في تونس.."النهضة" على طريق "إخوانهم" في مصر

تلعب حركة النهضة في تونس دورًا محوريًا في الأحداث السياسية، ورغم أنها من أعمدة التنظيم الدولي لجماعة الإخوان، إلا أن الشيخ راشد الغنوشي رئيس الحركة وعضو التنظيم الدولي يعد الشخصية الأبرز والأكثر ... المزيد ».

"طالبان" أقدم الحركات الأصولية تنشطر ويهددها "الدواعش"

بعد نحو 19 عامًا من تأسيس حركة "طالبان" - حركة طلبة المدارس الدينية في أفغانستان وهي جمع لكلمة طالب في لغة البشتو - وقع أول انشقاق في الحركةً التي يعتبرها الكثير من الخبراء، الحركة الأم في التنظيمات ... المزيد ».