تنظيمات

الإخوان المسلمون في الجزائر .. ومحاولة العودة للمشهد السياسي

هناك علاقة وثيقة بين دور جماعة الإخوان الأم في مصر ووجود تنظيم لجماعة الإخوان في الجزائر، وما بين انتشار أفكار التنظيم بالجزائر، فقد تشكلت جماعة الإخوان في الجزائر على يد الوافدين إلى البلاد من مصر وسوريا؛ المزيد ».

تاريخ حماس: في سجل المقاومة "ضعيف".. وفي سجل الإرهاب "امتياز"

كشفت مصادر أممية، ليلة أمس الخميس 27 يونيو 2019، عن التوصل لاتفاق يقضي بالعودة إلى تفاهمات التهدئة بين حركة حماس وإسرائيل. بحسب المصادر المطلعة، فإن الاتفاق يقضي بإلزام إسرائيل إعادة ضخ الوقود لمحطة ... المزيد ».

الجماعة الإسلامية في بنجلاديش.. تاريخ من الصدام مع السلطة

أسهم قسم "الاتصال بالعالم الإسلامي"، الذي أسسه رجل جماعة الإخوان ومرشدها الأول حسن البنا، في تنظيم العمل نحو الامتداد الخارجي، ودعم قضايا العالم العربي والإسلامي، واتخذ القسم صورًا متعددة، منها ... المزيد ».

جيش المهدي "التيار الصدري".. من الوطنية إلى الطائفية

تُعد الميليشيات الشيعية إحدى الأزمات التي تواجه استقرار العراقي، ولأن الدولة العراقية طغت عليها حرب الميليشيات والولاء للأشخاص والأفراد وليس للوطن والدولة العراقية، بالإضافة إلى أن بلاد الرافدين ... المزيد ».

"أنصار السنة المحمدية".. (رهان "البنا" يتحقق بعد 80 عاما)

هي جماعة إسلامية تتبنى الفكر السلفي، وتُعتبر إحدى أقدم الجمعيات الإسلامية تأسيساً، حيث أسسها الشيخ محمد حامد الفقي في 1926، لتسبق بذلك تأسيس جماعة "الإخوان"، الأمر الذي أحدث شكلاً كبيراً في التداخل ... المزيد ».

الجماعة الاسلامية.. وسجل حافل بالإرهاب

نشأت الجماعة الإسلامية كجماعة دعوية داخل الجامعات المصرية فى أوائل السبعينيات من القرن العشرين والتى سرعان ما تحولت دعوتهم الى "الجهاد" لإقامة "الدولة الإسلامية" وإعادة "االمسلمين إلى التمسك بدينهم وتحكيم شرع الله"، ثم الانطلاق لإعادة "الخلافة الإسلامية من جديد المزيد ».

"بوكو حرام".. "القاعدة" في قلب إفريقيا

للقاعدة عنوان واحد، أينما ذهبت إلى أي دولة عربية أو إسلامية، وأردت أن تعرف مكان تنظيم القاعدة كل ما عليك فعله هو أن تسأل عن أكثر الجماعات الدموية فيها، حتى وإن اختلفت مسميات تلك الجماعة فهي أولا وأخيرا ترتبط بتنظيم القاعدة أيديولوجيا وفكريا فقط.. المزيد ».

"فرسان العزة".. تنظيم إرهابي في "قلب" فرنسا

تعد مجموعة "فرسان العزة السلفيّة"، من أهم المجموعات المرتبطة بالتنظيمات الإرهابية.. سبق للسلطات الفرنسية تفكيك خلايا لها، بتهمة الإرهاب. المزيد ».

حزب مصر القوية .. الخروج "الباهت" عن جماعة الإخوان

يعد حزب مصر القوية تجسيدًا لظاهرة الأحزاب التي يتم تأسيسها على شخصية وكاريزما الفرد، بل وتستمر أيضًا في كنف نفس الشخص الذي إذا ابتعد عنها تنهار وتصبح بلا وجود حقيقي على الساحة السياسية، والدكتور عبد ... المزيد ».

تنظيم المهاجرين.. داعش بريطانيا

فيما تسود حالة من القلق العديد من الدول الأوروبية بشأن عودة المتطرفين من عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي من سوريا والعراق، فإن بريطانيا تواجه مشكلة مختلفة تتمثل في عودة ظهور خلية إرهابية محظورة نشأت على ... المزيد ».

جمعية الوفاق البحرينية.. المعارضة المدعومة إيرانيًا

يمثل الشيعة في البحرين، 60% إلى 70% من سكان المملكة الخليجية، يعتنقون المذهب "الإمامية الاثني عشرية"، ويبلغ الشيعة من أصل فارسي نحو 25% من إجمالي شيعة البحرين. وهناك العديد من الجمعيات السياسية الشيعية في البحرين، ومن أبرز هذه الجمعيات: جمعية الوفاق الوطني الإسلامية” التي تأسست عام 2001 المزيد ».

جند الله السنية.. الصداع المزمن في رأس إيران

خرج تنظيم "جند الله" السني من مجتمع مهمل من قبل الدولة الإيرانية في منطقة تعتنق المذهب السني، خلافًا لمذهب الدولة الرسمي الشيعي، بالإضافة إلى جند الله تنتمي إلى شعب البلوش وليس الفرس الذين يتولون.. المزيد ».

جيش تحرير بلوشستان والقتل على أساس عرقي

مدخل : صراع بلوشستان هو حرب عصابات يشنها القوميين البلوش ضد حكومات باكستان و إيران في منطقة بلوشستان، التي تغطي إقليم بلوشستان في جنوب غرب باكستان، مقاطعة سيستان وبلوشستان في جنوب شرق إيران، ومنطقة ... المزيد ».

الإخوان المسلمون في المغرب..حزب العدالة والتنمية

صادقت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في المغرب، على مشروع قرار بحل الحزب بإقليم الرحامنة. المزيد ».

الجماعة الإسلامية بين "ثورة التصحيح"... وقيادات الدم

تعتبر الجماعة الإسلامية من أولى الجماعات التي حملت السلاح ورفعت شعار الجهاد المسلح بالفعل وليس بالقول.. مؤسسو الجماعة افترقوا وأصبحوا إخوة أعداء؛ وذلك عقب الخلافات التي دبت في صفوف الجماعة لطريقة إدراتها... المزيد ».