تنظيمات

هيئة خدام المهدي.. مؤسسة شيرازية تقلق ولاية الفقيه

تعرضت السفارة الإيرانية في لندن يوم الجمعة 9 مارس إلى هجوم من قبل عدد من "هيئة خدام المهدي" الذين يرتدون لباسا أسودًا موحّدًا؛ حيث قاموا بانزال العلم الإيراني من شُرفة السّفارة ومن ثم لوّحوا ... المزيد ».

"سرايا العرين 313" .. ميلشيا شيعية علوية بالساحل السوري

"سرايا العرين 313" أو "كتائب أبو الحارث" ميلشيا شيعية تنتشر في مدينة اللاذقية التي تعد موطن لمجموعة متنوعة من الميليشيات الموالية لنظام الرئيس السوري ولكنها ترتبط بشكل واضح بالهوية العلوية، وتتمتع ... المزيد ».

تنظيم "حراس الدين".. إيران وقطر تُعيدا صياغة القاعدة في سوريا

ظهر تنظيم مسلح جديد في سوريا، أطلق على نفسه تنظيم "حراس الدين" وهو يشكل اتحاد لفصائل تنظيم "القاعدة" في الشمال السوري تحت اسم "تنظيم حراس الدين"، بقيادة المدعو ابو همام العسكري والمعروف"أبو همام ... المزيد ».

«دراويش كنابادي».. الرؤية الشيعية المعتدلة في مواجهة ولاية الفقيه المتشددة

الأسبوع استيقظت طهران على اشتباكات واسعة بين الأمن الإيراني، وأتباع طريقة «دراويش كنابادي» الصوفية، حيث تجمّعوا أمام مركز شرطة بشارع باسداران شمال طهران، احتجاجًا على توقيف القائد الروحي للطريقة في ... المزيد ».

لواء الثورة.. أحد أذرع الإخوان في مصر

مع انتشار العديد من الحركات الإرهابية التي انبثقت من رحم الجماعة الأم "الإخوان"، والتي تم إدراجها علي قوائم الإرهاب في مصر، وضعت الولايات المتحدة الأمريكية حركة "لواء الثورة" علي لائحة الإرهاب ... المزيد ».

حزب الرابطة الإسلامية في باكستان.. قرن من الحكم والمعارضة والانشقاقات

ارتبطت نشأة الرابطة الإسلامية، بالدعوة إلى استقلال باكستان عن الهند في بداية القرن الماضي، وتأسيس الدولة الإسلامية، مع استمرار مواجهات بين الهندوس والمسلمين، قرر المسلمون في شبه القارة الهندية ... المزيد ».

جند الله السنية الصداع المزمن في رأس إيران

خرج تنظيم "جند الله" السني من مجتمع مهمل من قبل الدولة الإيرانية في منطقة تعتنق المذهب السني، خلافًا لمذهب الدولة الرسمي الشيعي، بالإضافة إلى جند الله تنتمي إلى شعب البلوش وليس الفرس الذين يتولون.. المزيد ».

جماعة أنصار الدين في مالي محاولة العودة للمشهد ... تبايع داعش

حالة من الخمول تعيشها حركة "انصار الدين في مالي" أكبر الحركات الأصولية المتطرفة في شمال مالي، والتي كانت توالي تنظيم "القاعدة" في المغرب الإسلامي، قبل إعلانها مبايعة تنظيم "داعش" مطلع نوفمبر ... المزيد ».

حركة العدل والمساواة بدارفور "الثورية الإسلامية الانفصالية"

تعد حركة العدل والمساواة إحدى حركات التمرد الرئيسية في إقليم دارفور بغرب السودان وهي ثورية بسمت إسلامي، وانقلابية بسمت جهادي وعرقية بسمت وطني، وينتمي أغلبية مقاتليها إلى قبيلة الزغاوة ودائمًا ما ... المزيد ».

حركة "حسم" ومستقبل الإرهاب الإخواني في مصر

تعد حركة سواعد مصر "حسم" هي الوريث الحالي للتنظيم الخاص "العسكري" لجماعة الاخوان الارهابية، فمن خلال بياناتها واعلان مسئوليتها عن العمليات الارهابية في الداخل المصري والتي تميزت في مجملها ... المزيد ».

"أنصار الإسلام" الكردية.. من التأسيس حتى "داعش"

كان تأسيس جماعة الإخوان المسلمين على يد حسن البنا في مصر، بداية ظهور تيار الجماعات الإسلامية بمختلف مشاربها سواء السُّنية أو الشِّيعية، أو المتشددة والمتطرفة. وإقليم كردستان العراق كان من المناطق ... المزيد ».

"اللجان الشعبية" .. الحرس الثوري المنتظر للحوثيين

في ظل حالة الترقب والحذر في اليمن من قبل القوي السياسية والوطنية بالداخل، والدول ذات الاهتمام والمصالح في اليمن عقب سيطرة الحوثيين، علي مقاليد الأمور واستقالة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته برئاسة ... المزيد ».

"أنصار السنة المحمدية".. (رهان "البنا" يتحقق بعد 80 عاما)

هي جماعة إسلامية تتبنى الفكر السلفي، وتُعتبر إحدى أقدم الجمعيات الإسلامية تأسيساً، حيث أسسها الشيخ محمد حامد الفقي في 1926، لتسبق بذلك تأسيس جماعة "الإخوان"، الأمر الذي أحدث شكلاً كبيراً في التداخل ... المزيد ».

"بوكو حرام".. "القاعدة" في قلب إفريقيا

للقاعدة عنوان واحد، أينما ذهبت إلى أي دولة عربية أو إسلامية، وأردت أن تعرف مكان تنظيم القاعدة كل ما عليك فعله هو أن تسأل عن أكثر الجماعات الدموية فيها، حتى وإن اختلفت مسميات تلك الجماعة فهي أولا وأخيرا ترتبط بتنظيم القاعدة أيديولوجيا وفكريا فقط.. المزيد ».

"حركة النجباء".. ميليشيات شيعية تتمدد في العراق وسوريا

ارتفع الجدل والحديث عن قوات الحشد الشعبي "الميليشيات الشيعية" التي تقاتل إلى جوار الجيش العراقي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، ومع وجود اتهامات وانتهاكات للعراق ضد الأهالي خاصة في المناطق ... المزيد ».