دراسات

عودة «داعش» للعراق.. مخطط إيراني لغزو بلاد الرافدين

عقب الخسائر الفادحة التي تكبدها تنظيم «داعش» في سوريا، خلال الأسابيع السابقة، بسبب الضربات المتلاحقة من قِبَل الجيش السوري والتحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، بدأ التنظيم يفكر في ... المزيد ».

«الأحرار».. أسسها خراساني في باكستان طمعًا في لقب «الملا»

المزيد ».

«داعش» و«القاعدة» يطلقان ذئابهما على دول الغرب

المزيد ».

«مجلس العلماء» الأفغاني.. حرَّم العمليات الانتحارية فاستهدفه «داعش»

المزيد ».

«صوفية الصومال».. واستراتيجية مواجهة الإرهاب بالسلاح

لم يعهد على الصوفية من قِبَل حمل السلاح أو اللجوء إليه للدفاع عن أنفسهم؛ لكن في الصومال كان الوضع مختلفًا، فمنذ أن ظهرت ما تُعرف بـ«حركة شباب المجاهدين» في الصومال عام 2004، التابعة لتنظيم القاعدة ... المزيد ».

موزمبيق.. الثروة الأفريقية الفاتنة لـ«داعش»

يُحاول تنظيم «داعش» -بعد الخسائر المتلاحقة التي مُني بها في سوريا والعراق- إيجاد مصدر تمويل وبقعة أرضية تحتضنه في العمق الأفريقي، معلنًا، الجمعة 1 يونيو 2018، عن تدشين خلية جديدة تابعة له في دولة ... المزيد ».

مأدبة إفطار من إخوان موريتانيا لـ«مفتي القاعدة» وصديق «بن لادن»

المزيد ».

«الجزيرة».. تُحوِّل «بن لادن» من إرهابي لقديس

نشرت قناة «الجزيرة» القطرية، البوق الناطق للجماعات الإرهابية، فيلمًا وثائقيًّا بعنوان «بن لادن.. في عيون من يعرفونه»؛ لتمجيد حياة زعيم تنظيم القاعدة السابق ومؤسسها، أسامة بن لادن، وذلك عبر فضائيتها ... المزيد ».

«تحرير الشام» تتبرأ من «القاعدة» وتتهم أمريكا بدعم «داعش»

أصدرت ما تسمى هيئة تحرير الشام، جبهة النصرة سابقًا"، إحدى الفصائل الإرهابية المنفصلة عن تنظيم القاعدة في سوريا بيانًا لها اليوم الجمعة، تستنكر فيه تصنيف الولايات المتحدة للهيئة كجماعة إرهابية. وقالت ... المزيد ».

«إخوان الأردن» يستغلون الاحتجاجات العمالية لتحقيق مصالح شخصية

تستغل جماعة الإخوان بالمملكة الأردنية الهاشمية، الاحتجاجات العمالية والإضراب الذي دعت له النقابات المهنية، الأربعاء الماضي، لتنفيذ سيناريو وضعته منذ فترة، تحاول من خلاله إسقاط الحكومة أولًا، ثم ... المزيد ».

المرصد السوري في أسبوع: «داعش» يخسر 90 ألف كيلومتر من مناطق سيطرته

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة الموافق 1 يونيو 2018، بأن تنظيم «داعش» الإرهابي أعلن عن إعدام أسيرين من قوات النظام السوري في ريف دير الزور. وكانت القوات الإيرانية وقوات «حزب الله» ... المزيد ».

«تحرير درنة».. يجهض مشروع قطر الإرهابي

في الوقت الذي أعلن فيه القائد العام للقوات المسلحة الليبية، خليفة حفتر، بدء معارك تحرير مدينة درنة -تقع شرقي ليبيا- من سيطرة المتطرفين في السابع من مايو الحالي، كانت قطر تعمل على حملات ممنهجة استدعت ... المزيد ».

مؤتمر باريس بشأن ليبيا.. أي مستقبل لجماعة الإخوان؟

أعلنت الأطراف الليبية التزامها بالعمل معًا لتنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية في العاشر من ديسمبر المقبل، ضمن نتائج المؤتمر الفرنسي لحل الأزمة الليبية تحت رعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وشهد ... المزيد ».

تصريحات قادة «النهضة» تكشف مخطط «إخوان تونس» تجاه الجيش والشرطة

حالة من الغضب تُسيطر على الشعب التونسي مع صدور تصريحات من قادة حركة النهضة التونسية (إخوان تونس) تشير إلى مساعيهم لأخونة الجيش والشرطة، وتُعيد للأذهان محاولة جماعة الإخوان اختراق الجيش ووزارة ... المزيد ».

إيران تحرق بلاد الرافدين بنيران «الحشد الشعبي» في العراق

ما إن أصدر مجلس النواب العراقي قراره بإلغاء نتائج الاقتراع في الخارج، وفرض العد اليدوي على 10% من مجمل أصوات الناخبين، حتى بدت تلوحُ في الأفق السياسي نذر الحرب الأهلية، وتُطِلّ برأسها على العراق. ما ... المزيد ».