شخصيات

مقتدى الصدر.. الرقم الصعب في المعادلة الشيعية العراقية

مقتدى الصدر، الذي تم اختياره يومًا "أخطر رجل في العراق“، نجل العائلة الدينية المؤثرة، والذي ارتقى من خلال وراثة حركة أبيه وبناء ميليشيا مسلحة بعد إسقاط ... المزيد ».

آية الله خامنئي.. من الثورة إلى كرسي الشاه

يعد المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي، الشخص السائد في السياسة الإيرانية، حيث يمنح الدستور الإيراني المرشد الأعلى سلطة هائلة على جميع مؤسسات الدولة الرئيسة، ويجد خامنئي ... المزيد ».

أسطورة الزرقاوي.. ودوره في التدخل الأمريكي في العراق

أبو مصعب الزرقاوي.. شخصية كانت مجهولة تمامًا قبل 2004، وذاع صيتها بعد أن نسب إليها دور زعامة المقاومة العراقية المسلحة، ومسئولية الوقوف وراء كبريات العمليات الإرهابية بالولايات المتحدة وأوروبا.. ... المزيد ».

أبو عمر البغدادي

هو حامد داود محمد خليل الزاوي المولود في عام 1959 وكنيته أبو عمر البغدادي. نشأته عمل في بداية حياته في قوات الأمن العراقية وتحديدا في مديرية الأمن العامة أثناء حكم حزب البعث، ثم تم طرده من عمله ... المزيد ».

"محمد مرسي".. "مندوب" الإخوان على مقعد الرئاسة

محمد مرسي عيسى العياط وشهرته محمد مرسي (8 أغسطس 1951)، جلس على كرسي رئاسة مصر عقب الإطاحة بمبارك عقب ثورة 25 يناير 2011، بعد انتخابات، آثارت نتيجتها النهائية لغطا شديدًا، حول تغيير إعلان اسم الفائز بها في اللحظات الأخيرة، ليعلن فوز "مرسى" بمقعد الرئاسة في 24 يونيه 2012 بنسبة 51.73 % من أصوات الناخبي المزيد ».

إغناطيوس عيواص.. بطريرك الكنيسة السريانية

إغناطيوس زكا الأول عيواص بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية من عام 1980 وحتى وفاته عام 2014 كان واحدا من اهم الشخصيات المسيحية في العالم فالكنيسة السريانية الأرثوذكسية هي كنيسة أنطاكية- سوريا - ... المزيد ».

مصطفى الشكعة المتبرئ من انحرافات الإخوان

ولد مصطفى محمد الشكعة في أغسطس 1917 م في قرية محلة مرحوم مدينة طنطا بمحافظة الغربية. المزيد ».

دروكدال زعيم القاعدة في المغرب العربي

عبد المالك دروكدال والشهير بأبو مصعب عبد الودود ولد في 20 أبريل 1970 بقرية زَيان التابعة لبلدية (ولاية البليدة) مفتاح بولاية البليدة. أمير تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي التي كانت تعرف من قبل ... المزيد ».

"شومان".. والإخوان والسلفيون وتجديد الخطاب !!

يعد الشيخ د.عباس شومان (مواليد: شطورة- طهطا- سوهاج) أهم رجل في المؤسسة الدينية الرسمية، فهو من يتحكم في مجريات الأمور بالأزهر الشريف، ولا يكاد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب يراجع له قرار، وكأن هناك ... المزيد ».

الظواهري "دماغ القاعدة"

الرجل الأخطر يتكلم، يقول، يكتب، ينتقد، يدحض، يهاجم، يرفض، يتهم، يكفّر، يخوّن، ويبرر دمويته وعنفه. من كتابات أيمن الظواهرى يمكن قراءة عقله، ومشاعره، وقناعاته، وأفكاره.. وقد كان الظواهري وما زال مسئولا عن دماء سالت، وأطفال تيتموا وحروب وقعت ومواقف تغيرت.. المزيد ».

بندكت السادس عشر ..البابا الأكاديمي المثير للجدل

في العالم العربي والاسلامي يرتبط اسم البابا بندكت السادس عشر بالمحاضرة المسيئة للإسلام، والتي أثارت ضجة كبرى وخرجت بسببها مظاهرات عديدة رغم أن البابا قام خلال زيارته تركيا في 30 نوفمبر 2006 بزيارة ... المزيد ».

مؤسس دابق .. من مهندس برمجيات لإرهابي رفيع المستوى

في الأسبوع الماضي أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي عن مقتل أحمد أبو سمرة والمعروف بـ"أبي سليمان الشامي"، الأمريكي الجنسية وسوري الأصل، والقيادي بالتنظيم، بعد سقوط قذيفة أصابت المنزل الذي تحصن فيه هو ... المزيد ».

أحمدي نجاد.. متشدد في ثوب سياسي

أطلق الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، ما يؤكد نيته العودة إلى الساحة السياسية، تمهيدًا للانتخابات التشريعية المتوقعة في بداية 2016. وتتصدر موقع ... المزيد ».

عبد العزيز الرنتيسي.. الطبيب الذي أسس حماس

الدكتور عبد العزيز علي عبد المجيد الحفيظ الرنتيسي (23 أكتوبر 1947 – 17 أبريل 2004) كان سياسي فلسطيني وأحد مؤسسي حركة المقاومة الإسلامية حماس، وقائد الحركة في قطاع غزة قبل اغتياله. المزيد ».

الشيخ حسنين مخلوف.. المفتي الكاره للشيوعية

هو حسنين محمد مخلوف العُدىّ، المولود يوم السبت 16رمضان 1307م الموافق 6 مايو عام 1890م في حي باب الفتوح بالقاهرة الإسلامية وكان أبوه الشيخ محمد حسنين مخلوف، وكيل الأزهر الشريف الأسبق، وتزوج وكان ... المزيد ».