شخصيات

محمد بوسليماني.. من أعلام الحركة الإسلامية الجزائرية

الشيخ محمد بوسليماني مفكر ومصلح و داعية معاصر وواحد من أهم أعلام الحركة الإسلامية بالجزائر ، عرف بحكمته وتجرده وبثقافة فكره الواسعة، ساهم في عدة انجازات للحركة الإسلامية مع رفيقه الشيخ محفوظ نحناح ... المزيد ».

محمد فريد عبد الخالق وحقيقة الفكر التكفيري لجماعة الإخوان

هو محمد فريد عبد الخالق المولود في 30 نوفمبرعام 1915 م في مدينة فاقوس بمحافظة الشرقية وكا وحيد أبويَّه ويعد أحد أبناء الرعيل الاول لجماعة الاخوان المسلمون وكاتِـم أسرارها وأحد "الآباء الرّوحيين" ... المزيد ».

الشيخ "الندوي".. أفكار.. وأفكار

هو أبو الحسن علي بن فخر الدين، ينتهي نسبه إلى الحسن بن علي رضي الله عنهما، ولد بقرية "تكية" بمديرية "راي بريلي" في الولاية الشمالية بالهند 1914م، كان والده علّامة الهند ومؤرخها، وكانت والدته من ... المزيد ».

عبد الله عزام.. مؤسس "قاعدة" الإرهاب

يهتم عبد الله عزام اهتماما كبيرا بقضية الجهاد فيجعلها فريضة على كل مسلم ويأثم كل من ترك البندقية وهذا بعض من حديثه عن الجهاد كتبه في وصيته المنشورة على " منبر التوحيد والجهاد " المزيد ».

الأم تريزا ... "أنا أعطي إذن أنا موجود"

الجوع إلى المحبة أعظم من الجوع إلى الخبز ... لو لا تستطيع أن تطعم مائه شخص، فأطعم واحد فقط .... أخطر الأمراض هو أن تكون لا أحد لأي أحد .... هذه بعض من مبادئ الحياة التي سارت عليها الأم تريزا رمز ... المزيد ».

محمد المسعري.. الناطق الرسمي لحزب "تنظيم التجديد الإسلامي"

محمد بن عبد الله بن سليمان بن عبدالرحمن المسعري الحسني الدوسري (9نوفمبر 1946) معارض من السعودية ومفكر إسلامي، يحمل شهادة الدكتوراة في الفيزياء النووية جامعة فرانك فورت بألمانيا، مقيم في لندن. مؤسس ... المزيد ».

أسطورة الزرقاوي.. ودوره في التدخل الأمريكي في العراق

أبو مصعب الزرقاوي.. شخصية كانت مجهولة تمامًا قبل 2004، وذاع صيتها بعد أن نسب إليها دور زعامة المقاومة العراقية المسلحة، ومسئولية الوقوف وراء كبريات العمليات الإرهابية بالولايات المتحدة وأوروبا.. ... المزيد ».

ساجدة الريشاوي.. المتورطة في تفجيرات عمان

ساجدة مبارك عطروس الريشاوي (مولودة في 1965)، سيدة عراقية جنّدها زوجها للقيام بعملية انتحارية في فندق راديسون في عمان، الأردن في 2005،إلا انها لم تفجر حزامها الناسف وهربت. المزيد ».

بنت الشاطئ.. ناصرت المرأة ودافعت عن التراث

يبدو أن الأوضاع الاجتماعية التي عاشتها الكاتبة عائشة عبدالرحمن (بيئة إسلامية محافظة) أثرت كثيراً على شواغلها واهتمامتها الفكرية وإنتاجها العلمي، حيث حملت عائشة عبدالرحمن مسؤولية الاهتمام بقضايا ... المزيد ».

ماذا تبقى من دولة الخميني؟

اعتاد الإيرانيون على إحياء ذكرى الأب الروحي لهم، الإمام الخميني، الذي ما زال يمثل لهم أهمية كبرى لا يستطيعون الاستغناء عنها. المزيد ».

راشد الغنوشي «المراوغ»

للمرة الثانية خلال أسبوع، أقدم مواطنون تونسيون في محافظة بن عروس، مساء أمس الأحد، على طرد زعيم حركة النهضة ورئيس البرلمان المنحل راشد الغوشي، من أحد مساجد مدينتهم، خلال صلاة التراويح. المزيد ».

بندكت السادس عشر ..البابا الأكاديمي المثير للجدل

في العالم العربي والاسلامي يرتبط اسم البابا بندكت السادس عشر بالمحاضرة المسيئة للإسلام، والتي أثارت ضجة كبرى وخرجت بسببها مظاهرات عديدة رغم أن البابا قام خلال زيارته تركيا في 30 نوفمبر 2006 بزيارة ... المزيد ».

"حسن نصر الله".. قائد "حزب الله"

وُلد حسن عبد الكريم نصر الله في 31 أغسطس 1960، وهو من بلدة البازورية في جنوب لبنان، ونشأ في حي الكرنتينا، أحد الأحياء الفقيرة في الضاحية الشرقية لبيروت. المزيد ».

مقتل الظواهري.. نهاية "دماغ القاعدة"

الرجل الأخطر يتكلم، يقول، يكتب، ينتقد، يدحض، يهاجم، يرفض، يتهم، يكفّر، يخوّن، ويبرر دمويته وعنفه. من كتابات أيمن الظواهرى يمكن قراءة عقله، ومشاعره، وقناعاته، وأفكاره.. وقد كان الظواهري وما زال مسئولا عن دماء سالت، وأطفال تيتموا وحروب وقعت ومواقف تغيرت.. المزيد ».

غلام أعظم.. مؤسس "إخوان بنجلاديش"

غلام أعظم اسم لامع في التاريخ السياسي لبنجلاديش، واحد من أكثر الأسماء التي كانت لها تأثير في الساحة السياسية لبنغلاديش. فهو الرجل الذي شهد 3 فترات تاريخية في تاريخ بنجلاديش إذ شهد الحكم الاستعماري ... المزيد ».