شخصيات

خالد محسود "سعيد ساجنا".. زعيم طالبان باكستان

قتل خالد محسود " خان سعيد ساجنا" زعيم حركة طالبان باكستان أو " تحريك طالبان" ، قبيل فجر 8 فبراير 2018 في غارة لطائرة أمريكية بدون طيار على شمال وزيرستان، واحدة من المناطق القبلية الباكستانية على ... المزيد ».

حسن البنا.. مؤسس جماعة الإخوان

حسن البنا (14 أكتوبر 1906 - 12 فبراير 1949م) واسمه بالكامل حسن أحمد عبد الرحمن محمد البنا الساعاتي هو مؤسس حركة الإخوان المسلمين سنة 1928 في مصر والمرشد الأول لها ورئيس تحرير أول جريدة أصدرتها ... المزيد ».

في ذكرى رحيله.. ماذا تبقى من دولة الخميني؟

اعتاد الإيرانيون على إحياء ذكرى الأب الروحي لهم، الإمام الخميني، الذي ما زال يمثل لهم أهمية كبرى لا يستطيعون الاستغناء عنها. المزيد ».

سعد الفقيه.. مؤسس الحركة الإسلامية للإصلاح بالسعودية

سعد بن راشد بن محمد الفقيه العنقري التميمي استشاري طبيب جراح وأستاذ مساعد سابقاً ومعارض سعودي ورئيس المكتب السياسي للجنة الدفاع عن الحقوق الشرعية ومؤسس الحركة الإسلامية للإصلاح والمتحدث الرسمي ... المزيد ».

حكيم الله محسود.. القائد الثاني لطالبان باكستان

حكيم الله محسود (1979- 1 نوفمبر 2013)هو ثاني زعيم لحركة طالبان باكستان وأحد أهم قادتها العسكريين، وأبرز قادتها قربا إلى الزعيم الراحل بيت الله محسود. المزيد ».

الذباح الامريكى الداعشى زولفي هودجا

زولفي هودجا، شاب أميركي من أصل ألباني، في منتصف العشرينيات من عمره، انضم لتنظيم داعش، وظهر في إحدى فيديوهات التنظيم يذبح جنودا أكرادا. ويرجح أن الشاب الذي يحتل منصبا قياديا في داعش هو أول أميركي ... المزيد ».

سعد الكتاتني .. من السجن إلى رئاسة البرلمان والسجن مرة أخرى

الدكتور محمد سعد توفيق مصطفي الكتاتني (4 مارس 1952 -) كان رئيس مجلس الشعب المصري (دورة 2012) الذي تم حله بقرار من المحكمة الدستورية، ويعمل الكتاتني أستاذا لعلم النبات بكلية العلوم جامعة المنيا، وهو ... المزيد ».

توكل كرمان.. "داعية الحرب" الحاصلة على "نوبل للسلام"!

توكل عبد السلام كرمان 7 فبراير 1979 هي صحفية يمنية وعضو في حزب التجمع اليمني للإصلاح، مُنحت جائزة نوبل للسلام عام 2011 بالتقاسم مع إلين جونسون سيرليف وليما غبوي لـ"نضالهم السلمي لحماية المرأة وحقها ... المزيد ».

بلال القبي.. منسق القاعدة في ليبيا وتونس

قتلت القوات الخاصة في تونس السبت 20يناير2018 مساعد زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بلال القبي. وقال مسؤول حكومي إن القوات الخاصة في تونس قتلت بلال القبي، وهو مساعد كبير لأبي مصعب عبد ... المزيد ».

عبدالعزيز بن صالح التويجري.. سعودي قتل في مهمة دعوية

ودّعت أسرة التويجري المعروفة في السعودية ، أمس الأربعاء، جثمان الداعية السعودي الشيخ عبدالعزيز بن صالح التويجري إلي مثواه الاخير عقب مقتله بالرصاص مساء الثلاثاء 16 يناير 2018 في شرق غينيا كوناكري ... المزيد ».

عمر عبدالرحمن.. مؤسس فقه العنف

في مثل هذا اليوم السابع عشر من يناير 1996 قامت محكمة أمريكية بالحكم على عمر عبد الرحمن المرشد الروحي للجماعة الإسلامية المصرية السرية المسلحة بالسجن مدى الحياة بعد إدانته بمحاولة اغتيال الرئيس ... المزيد ».

محمد حمدان .. رجل حماس الغامض في لبنان

شهد حي "البستان الكبير" في مدينة صيدا في جنوب لبنان، محاولة اغتيال عضو حركة "حماس" محمد عمر حمدان المعروف بـ"أبو حمزة"، بتفجير عبوة ناسفة صغيرة بتقنية متطورة في سيارته، مما فتح الباب على جملة اسئلة ... المزيد ».

رئيس حزب "تواصل".. محمد ولد سيّدي زعيم إخوان موريتانيا الجديد

يعد أحد القيادات الدعوية والثقافية البارزة في التيار الإسلامي بموريتانيا، وأحد موقعي بيان التيار: "اليهود قوم بهت" وهو أول ظهور إعلامي للإسلاميين في حقبة نهاية التسعينات، كما كان المدير الناشر لجريدة الراية أول وسيلة إعلام ناجحة محسوبة على الإسلاميين في موريتانيا. نشأ ولد سيدي صوفيا، والتحق بتنظيم ا المزيد ».

اعترافات طارق جدعون وتهديدات باريس

"طارق جدعون" من مدينة "فرفييه" بالقرب من "لييج" جنوب شرقي بلجيكا، أو "أبي حمزة البلجيكي"، المحتجز حالياً في العراق ويواجه عقوبة الإعدام هناك على خلفية انتمائه لتنظيم الدولة (داعش) ومشاركته بالعديد ... المزيد ».

الأب الروحي للعنف في باكستان.. الملا صوفي محمد من الإخوان للقاعدة

أصدرت محكمة باكستانية، الاثنين 8 يناير 2018، أمرا بالإفراج عن الزعيم الديني المتطرف والقيادي الإخواني السابق، الملا صوفي محمد بن الحزرات حسن، عم زعيم حركة طالبان باكستان، والمتهم اتهم بإرسال مئات ... المزيد ».