شخصيات

محمد عبد الله الخطيب وفتاواه المحرضة على الفتنة

محمد عبد الله الخطيب، المفتي السابق لجماعة الإخوان المسلمين في مصر.ولد في 26 فبراير 1929 وتوفي في 3 نوفمبر 2015. أحد أعضاء مكتب الإرشاد بعد تشكيله في دورته عام 1990م، وظل فيه حتى أجريت الانتخابات في عام 2010م وطلب الشيخ إعفاءه من المنصب قبل الانتخابات لظروفه الصحية. المزيد ».

الزيات .. وزير مالية التنظيم الدولي للإخوان

قام المجلس الأعلى لمسلمي ألمانيا يوم الاحد ١٨ سبتمبر بطرد كافة الواجهات الإخوانية من عضوية المجلس وفي مقدمتهم المركز الاسلامي في ميونخ واتحاد الطلبة التابع للإخوان كما قام بتجريد إبراهيم ... المزيد ».

البابا شنودة الثالث صاحب الكاريزما الخاصة

البابا شنودة الثالث (وُلِد باسم نظير جيد روفائيل) (3 أغسطس 1923 - 17 مارس 2012) ، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وسائر بلاد المهجر، وهو البابا رقم 117. كان أول أسقف للتعليم المسيحي قبل أن ... المزيد ».

جمعة أمين نائب مرشد الإخوان يموت وأصابعه تحرض على العنف

عن عمر يناهز الثمانين توفي يوم السبت 24 يناير 2015 نائب مرشد جماعة الإخوان الإرهابية جمعة أمين عبد العزيز بلندن حيث هرب إلى هناك قبل ثورة 30 يونيو.. جمعة من الرعيل الأول للجماعة حيث عاصر حسن البنا ... المزيد ».

سعد الكتاتني .. من السجن إلى رئاسة البرلمان والسجن مرة أخرى

الدكتور محمد سعد توفيق مصطفي الكتاتني (4 مارس 1952 -) كان رئيس مجلس الشعب المصري (دورة 2012) الذي تم حله بقرار من المحكمة الدستورية، ويعمل الكتاتني أستاذا لعلم النبات بكلية العلوم جامعة المنيا، وهو ... المزيد ».

عمر عبدالرحمن.. مؤسس فقه العنف

ولد عمر عبد الرحمن بمدينة الجمالية بالدقهلية عام 1938، فقد البصر بعد عشرة أشهر من ولادته، حصل على الثانوية الأزهرية عام 1960، ثم التحق بكلية أصول الدين بالقاهرة ودرس فيها حتى تخرج منها في 1965 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وتم تعيينه في وزارة الأوقاف إماماً لمسجد في إحدى قرى الفيوم، ثم حصل على شهادة المزيد ».

"أبو البراء".. مفتي السلفية المُقاتلة بالجزائر

لم يكن أحمد زرابيب، المُكنى بـ"أبو البراء أحمد"، من قيادات الصف الثاني أو الثالث في تنظيم "الجماعة السلفية للدعوة والقتال" بل تولى القيادي الشاب، فهو من مواليد 1963 وأشارت تقارير متخصصة إلى أنه عضو ... المزيد ».

خالد الإسلامبولي.. قاتل السادات

خالد أحمد شوقي الإسلامبولي (15 يناير 1958- 15 أبريل 1982) ضابط في الجيش المصري خطط لاغتيال الرئيس محمد أنور السادات. ولد في محافظة المنيا. وكان والد الإسلامبولي مستشارا قانونيا مصريا وكانت والدته من ... المزيد ».

محمد بن صالح العثيمين.. أحد مؤسسي الوهابية المعاصرة

تعد فتاوى العثيمين العمود الفقري لمنهج الدعوة السلفية في مصر وزراعها السياسية "حزب النور"، كذلك يعد الرجل مرجعية مهمة للكثير من حركات الإسلام السياسي على مستوى العالم، وهذا ما يجعلنا أكثر حرصًا على محاولة قراءة "العثيمين" ومنتجه قراءة موضوعية وجادة المزيد ».

ماذا تبقى من دولة الخميني؟

اعتاد الإيرانيون على إحياء ذكرى الأب الروحي لهم، الإمام الخميني، الذي ما زال يمثل لهم أهمية كبرى لا يستطيعون الاستغناء عنها. المزيد ».

"الزعفراني".. من إعادة تأسيس جماعة الإخوان بالإسكندرية.. إلى الاستقالة منها!!

من وقت لأخر يخرج علينا القيادي المنشق عن جماعة الإخوان الإرهابية إبراهيم الزعفراني منتقدا للجماعة وممارساتها السياسية والفساد الذي يتغلغل داخل صفوفها، وكان أخر ظهور اعلامي له في الأول من مارس 2018، المزيد ».

جهيمان العتيبي.. مقتحم الحرم المكي

جهيمان بن محمد بن سيف الضان الحافي الروقي العتيبي (16 سبتمبر 1936 - 9 يناير 1980) وهو الموظف في الحرس الوطني السعودي لثمانية عشر عاماً.. درس الفلسفة الدينية في جامعة أم القرى بمكة المكرمة، وانتقل ... المزيد ».

مأمون الهضيبي المرشد السادس لجماعة الإخوان

محمد مأمون حسن إسماعيل الهضيبي (28 مايو 1921 - 9 يناير 2004م) المرشد السادس لجماعة الإخوان المسلمين وهو نجل المستشار حسن الهضيبي ثاني مرشد لجماعة الإخوان المسلمون الذي تولى هذا المنصب من عام 1950 إلى عام 1973. المزيد ».

الأب بطرس عواد ...راهب في معبد اللغة العربية

يظلم الكثيرون اللغة العربية عندما يضعونها في إطار ضيق باعتبارها لغة دينية. فثراء اللغة العربية جذب اليها العديد من رجال الدين المسيحي والرهبان فكرسوا حياتهم لدراستها وخدمتها ومن بين هذه الشخصيات ... المزيد ».

الشيخ الخضر حسين..المحافظ على مكانة الأزهر

ولد محمد الأخضر بن الحسين بن علي بن عمر في مدينة نفطة بتونس في 26 رجب عام 1293هـ/ 16 أغسطس 1876م، وأصل أسرته من الجزائر، من عائلة العمري، من قرية طولقة (ببسكرة)، وهي واحة من واحات الجنوب الجزائري، ... المزيد ».