شخصيات

الشيخ الخضر حسين..المحافظ على مكانة الأزهر

ولد محمد الأخضر بن الحسين بن علي بن عمر في مدينة نفطة بتونس في 26 رجب عام 1293هـ/ 16 أغسطس 1876م، وأصل أسرته من الجزائر، من عائلة العمري، من قرية طولقة (ببسكرة)، وهي واحة من واحات الجنوب الجزائري، ... المزيد ».

أحمد الأسير.. العدو الأول لـ"حزب الله".. من الداعية إلى الإرهابي الهارب

أحمد الأسير الحسيني، سني لبناني ذو نزعة سلفية، ولد سنة 1968 في صيدا بلبنان، ودرس العلوم الشرعية في كلية الشريعة التابعة لدار الفتوى في بيروت، واشتهر بلقب الأسير، وهو لقب عرفت به عائلته؛ لأن أحد ... المزيد ».

عبد اللطيف موسى.. مؤسس أول إمارة إسلامية في غزة

عبد اللطيف موسى الملقب بـ"أبو النور المقدسي" و "معلن الإمارة في أكناف بيت المقدس"، مدير عيادة "مركز شهداء رفح الأولية الحكومية، وهو معروف كداعية واحد الناشطين السابقين في جماعة "الكتاب والسنة ... المزيد ».

علي عبد الرازق.. ومعركته "الإسلام وأصول الحكم"

على حسن أحمد محمد عبد الرازق، الشيخ مواليد البهنسا، أبو جرج، محافظة المنيا، 1888 – توفي بالقاهرة، 23 سبتمبر 1967. مفكر وأديب مصري كبير درس في الأزهر وفي نفس الوقت في الجامعة المصرية، وأخد شهادة ... المزيد ».

شامل باساييف.. الإرهابي الشيشاني

شامل سلمانوفيتش باساييف (14 يناير 1965 - 10 يوليو 2006) قائد عسكري شيشاني شارك في حروب استقلال الشيشان عن روسيا. المزيد ».

"دوكو عمروف".. أمير "القوقاز" المقتول ثماني مرات

دوكو عمروف المُلقب بأبي عثمان، زعيم "إمارة القافقاس" الجهادية، التي تُقاتل في منطقة "القوقاز" لإعلانها إمارة إسلامية، تبنت العديد من الهجمات ضد روسيا الفترة الماضية، والتي كان آخرها التحريض على ... المزيد ».

أبو محمد الداغستاني أمير "إمارة القوقاز الإسلامية"

هو علي أصحاب أبو محمد ابن علي بُلاتْ كيبيكوف الملقب بـ"أبو محمد الداغستاني"، أمير "إمارة القوقاز الإسلامية" المولود في عام 1972م في قرية طِلِيتْلْ في منطقة شامل بولاية داغستان في أسرة تعمل بالزراعة ... المزيد ».

البابا يوحنا بولس الثاني.. رجل المهام الصعبة

يوحنا بولس الثاني بابا الكنيسة الكاثوليكية رقم 264 وتمت رئاسته للكنيسة في 16 أكتوبر 1978 وحتى وفاته في 2 أبريل 2005 لمدة 26 عامًا، كان فيها رجل دين وسياسة دخل مضمار الصراع مع المعسكر الشيوعي وساهم ... المزيد ».

بيت الله محسود.. مؤسس حركة طالبان الباكستانية

في مثل هذا اليوم الخامس من أغسطس 2009 توفي بيت الله محسود الزعيم المؤسس لحركة طالبان باكستان. هو بيت الله محسود الزعيم المؤسس لحركة طالبان، التي تأسست في ديسمبر 2007. المزيد ».

محمد قطب.. أمير التكفيريين سبق شقيقه على درب التطرف

في بلدة موشا بمحافظة أسيوط المصرية، ولد محمد قطب في شهر أبريل عام 1919، ونشأ في عائلة كان لها أثر بالغ في تاريخ الحركة الإسلامية بمصر، بشقيه الفكري والحركي، بين الرجال والنساء على حد سواء، فأخوه ... المزيد ».

سيد قطب.. منظر ومؤسس الفكر التكفيري والإرهاب

"سيد قطب".. القطب الإخواني والعلامة البارزة والرائدة – في التاريخ الإسلامي الحديث – كمؤسس ومؤصل لأفكار العنف والتكفير والإرهاب والذي تعتبره كل الجماعات والتيارات "الجهادية" الإسلامية التي تعتمد نهج الإرهاب المسلح الرائد والملهم.. المزيد ».

زينب الغزالي.. من الاتحاد النسائي إلى جماعة الإخوان

ولدت زينب محمد الغزالي الجبيلي في 2 يناير 1919 في قرية ميت يعيش مركز ميت غمر محافظة الدقهلية ، وكان والدها من علماء الأزهر، وكان يسميها "نسيبة بنت كعب" تيمنا بالصحابية الجليلة "نسيبة". المزيد ».

"رياض الشقفة" مراقب عام إخوان سوريا

يعد محمد رياض خالد الشقفة المولود في مدينة حماه السورية في عام 1944م والمراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين السورية - جزءًا من مسيرة الإخوان المسلمين السوريين منذ نشأتهم وحتى الآن، والتي تعد مشروعًا إخوانيا يسعى للسلطة والهيمنة، وشارك ومن معه في تحويل سوريا اليوم إلى بؤرة، ومرتع لكل صنوف الجم المزيد ».

البابا شنودة الثالث صاحب الكاريزما الخاصة

البابا شنودة الثالث (وُلِد باسم نظير جيد روفائيل) (3 أغسطس 1923 - 17 مارس 2012) ، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وسائر بلاد المهجر، وهو البابا رقم 117. كان أول أسقف للتعليم المسيحي قبل أن ... المزيد ».

مقتل الظواهري.. نهاية "دماغ القاعدة"

الرجل الأخطر يتكلم، يقول، يكتب، ينتقد، يدحض، يهاجم، يرفض، يتهم، يكفّر، يخوّن، ويبرر دمويته وعنفه. من كتابات أيمن الظواهرى يمكن قراءة عقله، ومشاعره، وقناعاته، وأفكاره.. وقد كان الظواهري وما زال مسئولا عن دماء سالت، وأطفال تيتموا وحروب وقعت ومواقف تغيرت.. المزيد ».