شخصيات

البطريرك غريغوريوس لحام .. الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أصل التطرف

في 15 ديسمبر يحتفل بذكري ميلاد البطريرك غريغوريوس الثالث لحام في سوريا (مواليد 15 ديسمبر 1933 -) هو بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك ومقرها سوريا، انتخب في 29 نوفمبر عام 2000 م ... المزيد ».

جمال البنا.."المستنير" تاريخ من إثارة الجدل

ولد جمال البنا 15 ديسمبر 1920، وتوفي 30 يناير 2013 القاهرة، وهو مفكر إسلامي مصري والشقيق الأصغر لحسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، غير أنه يختلف مع فكر الجماعة. المزيد ».

الداعية السعودي "سلمان العودة".. من المعتقل إلى العمل السياسي

حول الأوضاع في سوريا، قال الداعية السعودي سلمان العودة: "انتظروا عملًا نوعيًّا بإذن الله يتعلق بسوريا خلال الأيام القليلة القادمة!" المزيد ».

خيرت الشاطر.. إمبراطور الأموال في جماعة الإخوان

صاحب الثروة الضخمة، وصاحب النفوذ الاقتصادي الأكبر في جماعة الإخوان، فهو المسئول بالشراكة مع حسن مالك، عن اللجنة المالية، التي تتولى مهمة الإشراف على كل الشئون المالية للجماعة، ومواردها وأوجه ... المزيد ».

عبد البديع صقر.. أهم مؤسس للإخوان في قطر

نشأته عبد البديع صقر أحد الدعاة الذين عاصروا حسن البنا وأحد أعضاء الهيئة التأسيسية للجماعة، وُلد بمصر عام 1915، ويعد من أهم مؤسسي تنظيم الإخوان في منطقة الخليج عامة، وفي قَطَر خاصةً منذ أنْ قدم ... المزيد ».

عبد السلام ياسين.. المرشد الأول لجماعة العدل والإحسان بالمغرب

ولد عبد السلام ياسين المرشد العام لجماعة العدل والإحسان المغربية المحظورة في سبتمبر 1928، وتلقى دروسه التعليمية الأولى في مدرسة أسسها الشيخ والعلامة المغربي محمد المختار السوسي، ثم تخرج بعد أربع ... المزيد ».

"عبد القادر ملا".. أمير الجماعة الإسلامية في بنجلاديش

يعتبر عبد القادر ملا، أحد أهم خمسة قادة إسلاميين أصدرت "محكمة الجرائم الدولية في بنجلاديش" أحكامًا بإعدامهم، متهمةً إياهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية خلال صراع الانفصال عن باكستان سنة 1971، والذي ... المزيد ».

تقي الدين النبهاني.. مؤسس حزب التحرير الإسلامي

يعد تقي الدين النبهاني مؤسس الحزب من أهم الشخصيات التى كان لها الدور البارز فى تشكيل الحزب وأفكاره وهو من مواليد عام 1914 في قرية إجزم في فلسطين، ويعود نسبه إلى إبراهيم بن مصطفى بن إسماعيل بن يوسف ... المزيد ».

الشيخ عطية صقر.. موسوعة الفتاوى

في مثل هذا اليوم 9 ديسمبر 2006، توفي الشيخ "عطية صقر"،عن عمر يناهز الـ 92 عامًا في قريته بهنباي بالشرقية في دلتا مصر. نال شهرة واسعة من خلال برامجه التلفزيونية و الإذاعية الدينية، خاصة في مجالات ... المزيد ».

عبد الحكيم عابدين.. راسبوتين الإخوان

صاحب أكبر فضيحة أخلاقية في تاريخ جماعة الإخوان المسلمين وعلي خلفيتها شهدت الجماعة حملة ضخمة من الاستقالات لرموز إخوانية تاريخية مهمة، خاصة بعد إصرار المرشد حسن البنا في الدفاع والتستر علي فضائح زوج أخته عبد الحكيم عابدين. المزيد ».

محفوظ نحناح.. أول إخواني يترشح لرئاسة الجزائر

محفوظ بن محمد نحناح المولود في 27 يناير عام 1942م في بلدة عكاشة بمدينة البليدة التي تبعد 50 كلم جنوب الجزائر العاصمة بالجزائر المراقب العام للإخوان المسلمين في الجزائر منذ عام 1981م. المزيد ».

الشيخ كشك : مؤسس مدرسة الخطابة الهجائية (ناصر الإخوان..هاجم عبد الناصر..كفَر نجيب محفوظ)

الشيخ كشك رائدا لمدرسة جديدة في الخطب المنبرية تهتم" بسفاسف الأمور" وتحول القضايا الكبرى إلى " إفيه" بلغة الفن، فرغم امتلاكه لأدوات الخطابة من لغة وعلم بالحديث والسير إلى أنه كان يؤثر على نفسه إلا الخوض في لهو الحديث بسخريته من هذا وذاك، فلم يفوت حدث أو أغنية أو موقف لفنان أو سياسي إلا واستخدم طريق المزيد ».

البطريرك "أليكسي الثاني".. أول بطريرك لروسيا بعد سقوط الشيوعية

إن إعادة توحيد الكنيسة الأرثوذكسية برئاسة بطريركية موسكو لن تعرقل حياة البُلدان المستقلة التي كانت في الماضي جزءاً من الدولة الروسية التاريخية. كان هذا هو حلم بطريرك موسكو وعموم روسيا أليكسي الثاني ... المزيد ».

البطريرك هزيم ... الله لم يخلق الإنسان بمفرده بل خلق معه الآخر لِيَقْبَله!

البطريرك أغناطيوس الرابع هزيم (28 أغسطس 1921- 5 ديسمبر 2012)، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس خليفة بطرس وبولس لأنطاكية العظمى ( سوريا) منذ 2 يوليو 1979 ومقرها دمشق وكان يردد دائما بعد ... المزيد ».

أبو الخباب مؤسس الجماعة السلفية للدعوة والقتال بالجزائر

محمد نقية البشير الملقب بعبد الحق أبو الخباب الڤماري المولود في في مارس عام 1968 ببلدة ڤمار، بولاية الوادي الجزائرية ، والذى انضم للعمل المسلح ضد النظام الجزائري وهو في بداية العشرينيات من عمره ... المزيد ».