شخصيات

أبو عمر البغدادي زعيم القاعدة بالعراق

هو حامد داود محمد خليل الزاوي المولود في عام 1959 وكنيته أبو عمر البغدادي. نشأته عمل في بداية حياته في قوات الأمن العراقية وتحديدا في مديرية الأمن العامة أثناء حكم حزب البعث، ثم تم طرده من عمله ... المزيد ».

حسين سلامي ..إرهابي جديد لرئاسة حرس الملالي

وخلف كل ارهابي يقال هناك ارهابي جديد. وهكذا أصدر مرشد الثورة الاسلامية في دولة الملالي خامنئي قرارا عين بموجبه الحرسي حسين سلامي القائد العام لقوات الحرس بعد ترقيته لرتبة اللواء. ياتي ذلك في اول ... المزيد ».

إغناطيوس عيواص.. بطريرك الكنيسة السريانية

إغناطيوس زكا الأول عيواص بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية من عام 1980 وحتى وفاته عام 2014 كان واحدا من اهم الشخصيات المسيحية في العالم فالكنيسة السريانية الأرثوذكسية هي كنيسة أنطاكية- سوريا - ... المزيد ».

دروكدال زعيم القاعدة في المغرب العربي

عبد المالك دروكدال والشهير بأبو مصعب عبد الودود ولد في 20 أبريل 1970 بقرية زَيان التابعة لبلدية (ولاية البليدة) مفتاح بولاية البليدة. أمير تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي التي كانت تعرف من قبل ... المزيد ».

"بيرات البيرق".. أخطبوط تركيا الأول في الفساد والإرهاب

نظرا لقربه من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يصنفه الكثيرون علي أنه ذراع الرئيس التركي الأول أو رجل أردوغان الأول، وخليفته في الإرهاب والفساد ، وكذلك يلقبه البعض بأنه "أخطبوط تركيا الأول". "بيرات ... المزيد ».

القرضاوي رجل الأفكار المتناقضة

هو يوسف عبدالله القرضاوي، المعروف بـ"يوسف القرضاوي"، أحد أبرز علماء السنة، ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وأحد أبرز قيادات الإخوان المحرضين ضد الدولة، ومعروف عن القرضاوي بأنه رجل المواقف ... المزيد ».

مصطفى الشكعة المتبرئ من انحرافات الإخوان

ولد مصطفى محمد الشكعة في أغسطس 1917 م في قرية محلة مرحوم مدينة طنطا بمحافظة الغربية. المزيد ».

بندكت السادس عشر ..البابا الأكاديمي المثير للجدل

في العالم العربي والاسلامي يرتبط اسم البابا بندكت السادس عشر بالمحاضرة المسيئة للإسلام، والتي أثارت ضجة كبرى وخرجت بسببها مظاهرات عديدة رغم أن البابا قام خلال زيارته تركيا في 30 نوفمبر 2006 بزيارة ... المزيد ».

عماد مغنية.. الثعلب والحاج القاتل

عماد مغنية (1962 - 2008)، أعتبر عماد مغنية وفقاً لـ 42 دولة من دول العالم ومن بينهم السعودية، إرهابي مع سبق الإصرار.. وكان على جميع قوائم الإرهاب الأمريكية والأوروبية، بل هو الوحيد الذي تساوي مع أسامة بن لادن من حيث قيمة المكافأة المرصودة للقبض على كل منهما (25 مليون دولار)، المزيد ».

خالد الإسلامبولي.. قاتل السادات

خالد أحمد شوقي الإسلامبولي (15 يناير 1958- 15 أبريل 1982) ضابط في الجيش المصري خطط لاغتيال الرئيس محمد أنور السادات. ولد في محافظة المنيا. وكان والد الإسلامبولي مستشارا قانونيا مصريا وكانت والدته من ... المزيد ».

الشيخ حسنين مخلوف.. المفتي الكاره للشيوعية

هو حسنين محمد مخلوف العُدىّ، المولود يوم السبت 16رمضان 1307م الموافق 6 مايو عام 1890م في حي باب الفتوح بالقاهرة الإسلامية وكان أبوه الشيخ محمد حسنين مخلوف، وكيل الأزهر الشريف الأسبق، وتزوج وكان ... المزيد ».

الإخواني عبد المعز عبد الستار.."السفير الاول"

هو عبد المعز عبد الستار أحمد المولود في عام 1916م وأحد أبناء الرعيل الاول لجماعة الاخوان المسلمون المزيد ».

رحيل غرايبة الإخواني الذي كشف تطرف جماعته

ولد الدكتور محمد حمد محمود الرحيل الغرايبة ولد 18 يناير عام 1957 في عجلون ومتزوج، وله من الأبناء ستة أولاد. المزيد ».

محمد فريد عبد الخالق

هو محمد فريد عبد الخالق المولود في 30 نوفمبرعام 1915 م في مدينة فاقوس بمحافظة الشرقية وكا وحيد أبويَّه ويعد أحد أبناء الرعيل الاول لجماعة الاخوان المسلمون وكاتِـم أسرارها وأحد "الآباء الرّوحيين" ... المزيد ».

حسن الترابي .. الإخواني الذي قسم السودان

أعتبر حسن الترابي (1932 / 2016) أحد أبرز الزعماء السياسيين والقادة الدينيين في جمهورية السودان، فضلاً عن أنه كان أحد أبرز الشخصيات السودانية، التي أثارت الجدل بسبب مواقفه الفكرية وتقلباته السياسية، ففي حين كان يرى فيه مُريديه سياسيا مُحنكا وبارعاً، في تحريك الإعلام، إلى جانب كونه خطيبا مؤثرا وداعية ومفكرا، كان يرى فيه خصومه شخصا مخادعا له طموح لا يحد المزيد ».