ملفات

الصراع بين الجماعات الإرهابية على الساحل الإفريقي

• مالي والانسحاب من مجموعة مكافحة الإرهاب • ارتفاع مستوى التهديد الإرهابي في شمال أفريقيا • النيجر: على طريق الحرب الطائفية • بوركينا فاسو: صراعا الجماعات الإرهابية • منطقة ... المزيد ».

عملية مياه سيناء الإرهابية.. رسالة فاشلة

منذ يناير ٢٠٢٢، ونحن نحذر من عودة الإرهاب مرة أخرى للداخل المصري نتيجة الضغوط الخارجية على التنظيم الدولي للجماعة الإرهابية، ما أدى إلى انقسام الجماعة إلى معسكرين ابراهيم منير في لندن ومحمود حسين ... المزيد ».

طالبان مشكلات سياسية واقتصادية وملاذات آمنة

بعد الانسحاب الأمريكي الفاشل من أفغانستان، تباينت الرؤى والمواقف الدولية حول الاعتراف بحكومة طالبان من ناحية ومن ناحية أخرى من التخوفات على حقوق الإنسان وخاصة النساء في أفغانستان والتخوفات الكبرى من ... المزيد ».

فى ذكري هجمات 11 سبتمبر الإرهابية: انزواء القاعدة.. وتواصل "ارتباك" الموقف الأمريكي

فى ذكري أحداث 11 سبتمبر الارهابية، لا تزال الادارة الأمريكية مرتبكة فى مواجهة الارهاب، وإذا كانت الولايات المتحدة نجحت فى ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة بعد مشاركة دولية من عدد من البلدان الصديقة ... المزيد ».

"شبكة حقاني" .. بين باكستان وأفغانستان .. فكر "قاعدي" أكثر شراسة

مثله مثل أغلب الجهاديين المطلوبين، لا توجد معلومات موثقة عنه ولكن بخلاف أنه قوقازي اللون، وطوله 167 سم، وأنه في أوائل الأربعينات من عمره، فإن الولايات المتحدة رصدت لرأسه خمسة ملايين دولار لمن يبلغ عن موقعه، هو "سراج الدين حقاني". المزيد ».

عبد الرحيم على يكتب: 11 عاما على يناير.. ماذا جرى؟ .. سياسة الألف جرح في مصر.. خطة أمريكية صاغتها واشنطن ضد القاهرة"3-3"

طبيب الأطفال هشام مرسي زوج ابنة القرضاوي أسس مركزًا سماه «أكاديمية التغيير» «سري».. رسالة أمريكية في 2006: النظام المصري يتأهب للموت وينبغي التعجيل بوفاته أو إنهاكه عبر إصابته بألف جرح أحد عشر ... المزيد ».

عبدالرحيم علي يكتب: 11 عامًا على يناير.. ماذا جرى؟ تقارير المخابرات الأمريكية وصفت الرئيس السيسى بأنه شبيه عبد الناصر "2- 3"

الولايات المتحدة صنعت القاعدة وبدأت حربًا فى أفغانستان تمهيدًا للوصول إلى المنطقة وانطلاقا من نظرية المثلث محمد مرسى العياط سعى للقاء السفير الأمريكى عقب أحداث 11 سبتمبر ٢٠٠١ لإبلاغه رفض الجماعة ... المزيد ».

عبدالرحيم علي يكتب: 11 عاما على يناير.. ماذا جرى؟ .. «البوابة» ومعركة الرفض الكامل لخيانة الوطن والتصدي لاختطاف العقل الجمعي للمصريين «1 - 3»

الحقائق القديمة ما تزال صالحة لإثارة الدهشة الأجندة الغربية والأطماع فى المنطقة بدأت من قلقهم من الجيش المصرى والتكاتف العربى في 1973 حرب أكتوبر رسخت لدى الإدارة الأمريكية أن إسرائيل ليست محمية ... المزيد ».

البوابة: تاريخ حافل من كشف الأكاذيب والتصدي للإرهاب

منذ تأسيس البوابة نيوز وأخذت على عاتقها مهمة من أصعب المهام الصحفية، كشف أكاذيب وخداع الجماعة الإرهابية والتصدي لتيارات العنف والتشدد والإرهاب ليس فقط على المستوى المحلي أو الإقليمي، بل على المستوى ... المزيد ».

«الإمارة العائدة».. مؤامرة إسقاط كابول

خبراء: أمريكا تعمدت إضعاف الجيش الأفغاني وإعطاء أفضلية للحركة الإرهابية.. أولاد العم سام سحبوا الدعم الجوي والاستخباراتي وتركوا الدولة تسقط المزيد ».

يوم أن سقطت الجماعة الإرهابية.. ماذا بقى للإخوان بعد فض اعتصام رابعة المسلح؟

عبدالرحيم على: حل مجلس شورى الإخوان فى تركيا ضربة قوية للحرس القديم القرارات التى اتخذتها دول بالاتحاد الأوروبى ضربة موجعة للجماعة الإرهابية النظام الحالى جادّ فى تنفيذ العقوبة.. والعفو عنهم غير ... المزيد ».

الإخوان الديمقراطيون.. آخر ألاعيب الجماعة الإرهابية للعودة للحياة (1-2)

عبدالرحيم على حذر المجتمع الدولي من إنشاء التنظيم مجموعة إخوانية جديدة بمساعدة الإدارة الأمريكية في بيان موجز شديد الأهمية، حذر الكاتب الصحفي عبد الرحيم على، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس ... المزيد ».

حتى لا ننسى 2-3: 25 يناير ومحاولات الجماعة السيطرة على مصر "التمكين"

أوضحنا في الجزء الأول من هذا الملف "حتى لا ننسى"، كيف استطاعت جماعة الإخوان الإرهابية التسلل للمجتمع المصري ومفاصل مؤسساته ومنظماته المدنية وكذلك كيف استطاعت التسلل لعدد من مؤسسات الدولة في عهد ... المزيد ».

حتى لا ننسى (2): الإخوان و مخطط " التمكين " في عهد مبارك:

أعتبر نظام مبارك في بداية عهده إن جماعة الاخوان المسلمين بديلا معتدلا ، في مواجهة أفكار وممارسات الجماعات الاسلامية الراديكالية ( الجماعة الاسلامية – تنظيم الجهاد المصري ) ومنح رموز اخوانية مساحات ... المزيد ».

حتى لا ننسى (1): التسلل بهدؤ ونعومة...البداية مع السادات

ربما يشغل هذا السؤال تفكير العديد من السياسيين والباحثين ، ليس في مصر فقط بل في الوطن العربي والعالم، وربما يثيره البعض من متابعي أخبار هذه الجماعة ومحاولاتها اليائسة للعودة إلى الحياة السياسية في ... المزيد ».