ملفات

«الإمارة العائدة».. مؤامرة إسقاط كابول

خبراء: أمريكا تعمدت إضعاف الجيش الأفغاني وإعطاء أفضلية للحركة الإرهابية.. أولاد العم سام سحبوا الدعم الجوي والاستخباراتي وتركوا الدولة تسقط المزيد ».

يوم أن سقطت الجماعة الإرهابية.. ماذا بقى للإخوان بعد فض اعتصام رابعة المسلح؟

عبدالرحيم على: حل مجلس شورى الإخوان فى تركيا ضربة قوية للحرس القديم القرارات التى اتخذتها دول بالاتحاد الأوروبى ضربة موجعة للجماعة الإرهابية النظام الحالى جادّ فى تنفيذ العقوبة.. والعفو عنهم غير ... المزيد ».

"شبكة حقاني" .. بين باكستان وأفغانستان .. فكر "قاعدي" أكثر شراسة

مثله مثل أغلب الجهاديين المطلوبين، لا توجد معلومات موثقة عنه ولكن بخلاف أنه قوقازي اللون، وطوله 167 سم، وأنه في أوائل الأربعينات من عمره، فإن الولايات المتحدة رصدت لرأسه خمسة ملايين دولار لمن يبلغ عن موقعه، هو "سراج الدين حقاني". المزيد ».

الإخوان الديمقراطيون.. آخر ألاعيب الجماعة الإرهابية للعودة للحياة (1-2)

عبدالرحيم على حذر المجتمع الدولي من إنشاء التنظيم مجموعة إخوانية جديدة بمساعدة الإدارة الأمريكية في بيان موجز شديد الأهمية، حذر الكاتب الصحفي عبد الرحيم على، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس ... المزيد ».

حتى لا ننسى 2-3: 25 يناير ومحاولات الجماعة السيطرة على مصر "التمكين"

أوضحنا في الجزء الأول من هذا الملف "حتى لا ننسى"، كيف استطاعت جماعة الإخوان الإرهابية التسلل للمجتمع المصري ومفاصل مؤسساته ومنظماته المدنية وكذلك كيف استطاعت التسلل لعدد من مؤسسات الدولة في عهد ... المزيد ».

حتى لا ننسى (2): الإخوان و مخطط " التمكين " في عهد مبارك:

أعتبر نظام مبارك في بداية عهده إن جماعة الاخوان المسلمين بديلا معتدلا ، في مواجهة أفكار وممارسات الجماعات الاسلامية الراديكالية ( الجماعة الاسلامية – تنظيم الجهاد المصري ) ومنح رموز اخوانية مساحات ... المزيد ».

حتى لا ننسى (1): التسلل بهدؤ ونعومة...البداية مع السادات

ربما يشغل هذا السؤال تفكير العديد من السياسيين والباحثين ، ليس في مصر فقط بل في الوطن العربي والعالم، وربما يثيره البعض من متابعي أخبار هذه الجماعة ومحاولاتها اليائسة للعودة إلى الحياة السياسية في ... المزيد ».

أعوان الشيطان.. أذرع الإخوان الارهابية بعد ثورة 30 يونيو

"حسم ".. "لواء الثورة " .. "أجناد مصر".. "كتائب حلوان".. لجماعة الاخوان الارهابية سجل حافل وتاريخ طويل في تشكيل مليشيات ارهابية مسلحة "الجناح العسكري للتنظيم " ، ودائما كانت الجماعة تنفى وجود ... المزيد ».

فرج فودة.. والإسلام السياسي

أثارت كتابات د. فرج فودة جدلا واسعا بين المثقفين والمفكرين ورجال الدين، واختلفت حولها الآراء وتضاربت فقد طالب بفصل الدين عن السياسة والدولة وليس عن المجتمع، كانت جبهة علماء الأزهر تشن هجوما كبيرا ... المزيد ».

فرج فودة.. وقضيا التنوير والإرهاب

هذا حديث سوف ينكره الكثيرون، لأنهم يودون أن يسمعوا ما يحبون، فالنفس تأنس لما تهواه، وتتعشق ما استقرت عليه، ويصعب عليها أن تستوعب غيره، حتى لو تبينت أنه الحق، أو توسمت أنه الحقيقة، وأسوأ ما يحدث ... المزيد ».

الإخوان وتحويل مصر إلى قندهار

تقترب هذه الأيام ذكرى ثورة 25 يناير 2011، والتي تم اكتمالها وتصحيح مسارها بثورة 30 يونيو 2013، وقد كان يوم 11 فبراير 2011، يومًا فارقًا في تاريخ حركات الإسلام السياسي فقد سقط حسني مبارك، والحزب الوطني بما يشكله من قوة في الشارع السياسي المصري، بعد حراك جماهيري غاضب ورافض لنطام مبارك، وتوهم البعض المزيد ».

الاخوان في دول المغرب العربي

يوما بعد يوم تتكشف الحقائق وتعرف الشعوب خطورة جماعات الإسلام السياسي على الأوطان، هذا ما يحدث في دول المغرب العربي "تونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، حيث سجل مسار التأييد الشعبي لحركات الإسلام السياسي وفي مقدمتها الاخوان المسلمون في منطقة المغرب العربي تراجعاً ملموساً بسبب ضعف الأداء السياسي والاقتص المزيد ».

التنظيمات الإرهابية في أفريقيا

مقدمة لم تكن القارة الافريقية بعيدة عن الموجات الإرهابية التي اجتاحت العالم في العقود الأخيرة فقد عانى الشمال الافريقي عقودا طويلة من الارهاب خصوصا في مصر والجزائر وتونس وغيرها، وكما يعلم القارئ ان هذه الموجات الارهابية قد انحسرت في الشمال الافريقي لاسباب عدة منها هزيمة الجماعة الأم "الإخوان المسلمي المزيد ».

التدخلات التركية في أفريقيا ومحيطها الإقليمي وردود الأفعال الأوروبية

أعد الملف : حسام الحداد - على رجب - هاني دانيال - أميرة الشريف - فاطمة عبدالغني منذ انطلاق ما يسمى بالربيع العربي وتركيا أردوغان تعبث في محيطها الإقليمي، ليس فقط بل جاوزت هذا وانتقلت إلى المحيط العالمي فمن سوريا إلى ليبيا إلى أفغانستان ثم الصومال وغيرها من الدول الإفريقية، بمساعدة ال المزيد ».

الإخوان خصوم الديمقراطية.. إرهاب الجماعة .. الجزء الثالث

أعد الملف : حسام الحداد - على رجب - روبير الفارس - هاني دانيال - أميرة الشريف - فاطمة عبدالغني ووفق دراسة حديثة صادرة عن مؤسسة «ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان»، عدد العمليات ... المزيد ».