ملفات

بسبب غياب الأزهر.. «داعش» يُحكم قبضته على المراكز الإسلامية العالمية

يعد الأزهر الشريف المؤسسة الدينية الإسلامية الكبرى في العالم، ويتمتع بمكانة شديدة الأهمية، لدى جميع الدول والمؤسسات الإسلامية، سواء باعتباره الديانة الرسمية لها، أو لوجود أعداد كبيرة من الجاليات ... المزيد ».

بالوثائق.. «العرابي»: «محسوب نصاب» وأتحداه أن يدعى التلفيق على الحكومة المصرية

قالت الإعلامية الإخوانية، آيات العرابي، الهاربة فى تركيا، إن محمد محسوب وزير المجالس النيابية في حكومة «هشام قنديل» بعهد الإخوان، تورط في قضية نصب في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي. وذكرت «العرابي» عبر ... المزيد ».

بملياري دولار.. «الإخوان» تحاول اختراق البرازيل

كشفت الوثائق والصور، التي حصل عليها «المرجع» عن تفاصيل الخطة التي قادها رجل الأعمال أحمد الصيفي، أحد أعضاء التنظيم الدولي لجماعة الإخوان؛ لإحياء الفكر المتطرف، عبر التوغل في المجتمعات اللاتينية، ... المزيد ».

بالوثائق.. «المرجع» يُواصل نشر جرائم الإخوان >> المُحرض الرئيسي على اقتحام وإحراق «كمين الصحافة بمشتول السوق» يرفض الاعتراف بالجريمة.. ويراوغ لـ«إلصاقها بالبلطجية»

المزيد ».

الحلقة 2.. أحداث الصاغة 77 متهمًا يحترفون المراوغة ويرفضون الاعتراف بجرائمهم أمام النيابة

في الحلقة الأولى من «أحداث الصاغة» نشر «المرجع» ما سجلته أوراق المحاضر والتحقيقات من أقوال المصابين، وذوي الضحايا، والشهود، فيما خَصَّص الحلقة الثانية للمتهمين، الذين بلغ عددهم 77 شخصًا، وما حوته ... المزيد ».

الشيخ حسن العطار.. إمام المجددين ورائد النهضة في العصر الحديث

المزيد ».

وثائق.. المجلس الرئاسي الليبي يمول ميليشيا «الجضران» الإرهابية

حصل «المرجع» على وثائق تفيد بتورط المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، التابعة لجماعة الإخوان بليبيا، في دعم الميليشيات المسلحة التي هاجمت منطقة الهلال النفطي. وتوضح الوثائق أن آمر جهاز حرس المنشآت ... المزيد ».

«داعش» يفتح النار على الإخوان والقاعدة في «وثائق اغتيال السيسي»

«اليوم سقطت مشاريع الإسلام السياسي»، هكذا فتح تنظيم داعش النار على تنظيم القاعدة، وجماعة الإخوان، والتنظيمات الإرهابية. وفي وثائق عدّة رصدتها قوات الأمن المصرية مع المتهمين بقضية محاولة اغتيال ... المزيد ».

أسرار التمويل القطري للإسلام السياسي في فرنسا «المساجد - المؤسسات - الشخصيات»

تتدخل قطر ماليًّا في شئون الإسلام السياسي في فرنسا من خلال صندوق «قطر للأعمال الخيرية»، وبعض الرعاة القطريين، وأسس عبدالله محمد الدباغ، مؤسسة قطر الخيرية عام 1991،وترأس مجلس إدارتها، «استقال الدباغ ... المزيد ».

وثيقة داعشية: التنظيم يسعى لضرب ثقة الشعب في الجيش

يعتبر حق المعرفة حقًا أصيلًا لكل إنسان، وهو المنطلق الذي تتعامل من خلاله وسائل الإعلام مع الجماهير، خاصةً في كشف محاولات التنظيمات الإرهابية لاستقطاب الشباب، وبناء تكتلات وجذب تمويلات؛ إلا أن هذا ... المزيد ».

«النهضة التونسية» من التخفي إلى السلطة.. قراءة في تكتيكات الصعود السياسي

تمتلك الحركات الإسلاموية خبرات كبيرة في تحقيق الصعود السياسي؛ بغية السيطرة على الحكم والسلطة، عن طريق اتباع تكتيكات متنوعة، هدفها الأساسي تحقيق التمكين السياسي، وإعلان قيام الدولة الإسلامية، وتطبيق ... المزيد ».

إعادة تدوير المجرمين الجنائيين.. عبثُ «داعش» في سجون بلجيكا

تعتبر السجون البلجيكية وكرًا كبيرًا للجماعات المتطرفة، خاصة عناصر تنظيم "داعش" في القارة العجوز، ففي خلال الساعات القليلة الماضية أعلن التنظيم الإرهابي عبر ما يُسمى مجلة "النبأ" أحد المنابر الإعلامية ... المزيد ».

تقرير أمني: الإرهاب ينسج خيوطه المرعبة على بريطانيا

تواجه المملكة المتحدة مخاطر عديدة تحدق بها، وتصرع شعبها فهي ما بين أرض شاسعة للجمعيات ذات التوجه الإرهابي وذئاب منفردة تعتبرها فريسة؛ استنادًا على عقيدة فاسدة تدفعها نحو مزيد من العنف. المزيد ».

إخوان سوريا.. خداع الجميع والرقص على كلِّ الحبال

المزيد ».

«جيش الإيمان» ذراع «القاعدة» الجديد في أفريقيا

في واحدة من محاولات التنظيمات الإرهابية بالقارة الأفريقية توسيع نطاق عملياتها، تحاول حركة «الشباب» الصومالية، التابعة لتنظيم «القاعدة»، في منطقة القرن الأفريقي، الانطلاق خارج حدودها التقليدية؛ فشهدت ... المزيد ».