ملفات

الإخوان البداية .. والنهاية (الحلقة الأولى)

في ذكرى تأسيس جماعة الإخوان الإرهابية، والتي أعلن تأسيسها من مدينة الإسماعيلية في 28 مارس 1928، على يد مرشدها الأول حسن البنا، وما مرت به منذ التأسيس وحتى الآن من تاريخ طويل من الإرهاب والدماء التي أُريقت في سبيل تحقيق غايتها الأولى "الاستيلاء على السلطة" المزيد ».

الإخوان البداية .. والنهاية (الحلقة الثالثة)

لمناسبة تأسيس جماعة الإخوان الإرهابية، والتي أعلن عن تأسيسها من مدينة الإسماعيلية في 28 مارس 1928 تقدم بوابة الحركات الإسلامية في (ملف خاص من أربعة أجزاء)، تاريخ الجماعة من بداية التأسيس وحتى الأن. المزيد ».

الإخوان البداية .. والنهاية (الحلقة الثانية)

قبل أن يصل إلى عامه الثانى والعشرين بسته أشهر، كان المدرس الشاب حسن البنا قد أسس جماعة الإخوان المسلمين فى مدينة الإسماعيلية . المزيد ».

الإخوان البداية ۔۔۔۔۔ والنهاية (الجزء الرابع)

لمناسبة تأسيس جماعة الإخوان الإرهابية، والتي أعلن عن تأسيسها من مدينة الإسماعيلية في 28 مارس 1928 تقدم بوابة الحركات الإسلامية في (ملف خاص من أربعة أجزاء)، تاريخ الجماعة من بداية التأسيس وحتى الأن. المزيد ».

ضربات متلاحقة لـ«الإخوان» فى أوروبا

ضربات متتالية تشنها الدولة الألمانية على جماعة الإخوان الإرهابية، وأزرعها الاجتماعية والفكرية في الداخل الألماني. ففى 18 سبتمبر الجارى، قام المجلس الأعلى لمسلمى ألمانيا، بطرد كل الواجهات الإخوانية ... المزيد ».

فى ذكري هجمات 11 سبتمبر الإرهابية: انزواء القاعدة.. وتواصل "ارتباك" الموقف الأمريكي

فى ذكري أحداث 11 سبتمبر الارهابية، لا تزال الادارة الأمريكية مرتبكة فى مواجهة الارهاب، وإذا كانت الولايات المتحدة نجحت فى ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة بعد مشاركة دولية من عدد من البلدان الصديقة ... المزيد ».

العراق فى مفترق طرق.. ثنائية الفساد والميليشيات

أحداث متلاحقة داخل بغداد، مع قبض زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على مفاتيح الصراع والتهدئة داخل العراق، ومحاولة إيران سحب البساط من تحت أقدام الشطر، الذى اصبح يشكل الخطر الأكبر على نفوذها داخل بلاد ... المزيد ».

الطعن فى مواجهة القلم: سلمان رشدى.. آخر ضحايا فتاوى إهدار الدم

تعرض الكاتب البريطاني سلمان رشدي، الذي أصدر «الخميني» فتوى بهدر دمه بسبب روايته «آيات شيطانية»، للطعن في العنق بنيويورك. وندد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالهجوم المروع الذي تعرض له الكاتب ... المزيد ».

دور الإخوان المسلمين في التهديدات الإرهابية لأوروبا

كان عام 2021، هو عام تراجع الإسلام السياسي في أوروبا، وكان ذلك نتيجة صحوة أوروبية بمخاطر الكيانات والمنظمات الاجتماعية والفكرية التي تعمل في أوروبا ولها علاقات متشابكة مع التنظيم الدولي للإخوان أو ... المزيد ».

طارق رمضان.. إرهابي القوارير، وريث البنا

أحالت النيابة العامة بفرنسا، حفيد مؤسس جماعة "الإخوان"، طارق رمضان، لمحكمة الجنايات، في قضية اتهامه بـ"الاغتصاب"، وبالعودة لتاريخ الجماعة في التهم اللا أخلاقية ليست هذه الحالة الأولى بل هناك حالات ... المزيد ».

حراك شعبي وأزمات داخلية... ليبيا على مفترق طرق

تطورات ساخنة على الساحة اللليبةوسط تحذيات من تفاقطم الاوضاع، واتجاه الازمة إلةمزيدامن التعقدي على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي، في ظل استمرار ارهاب الميليشيات في طرابلس، ومحاولة الحفاظ على ... المزيد ».

أفغانستان على صفيح ساخن.. هل تصبح أفغانستان مركزا للجماعات الإرهابية..؟

حسام الحداد كشف قائد المنطقة المركزية الأميركية الجنرال مايكل كوريللا خلال جولة في وسط آسيا أن الولايات المتحدة "تلاحظ إعادة بناء مخيمات للإرهابيين داخل أفغانستان" ولم يعط المزيد من التفاصيل. ... المزيد ».

التنظيمات الإرهابية والبحث عن وطن بديل في أفريقيا

بدأ الإرهاب العالمي يرفع رأسه مرة أخرى وبقوة في القارة السمراء التي تعاني كثيرا من الفقر والتهميش والحكم الضعيف التي تنذر هذه العوامل مجتمعة بمزيدا من التمدد للجماعات الإرهابية في القارة الإفريقية. ... المزيد ».

انقلاب حماس.. 15 عاما على مؤامرة الإخوان في غزة

انقلاب بدء بصراع دموي، إلى الاستيلاء على السلطة، فالتفرد والهيمنة وتحويل قطاع غزة سجن كبير، وفشل على مستوى ادارة القطاع وفوضى وفساد ونهب ثروات الفلسطينيين، صور قاتمة لـ 15 عامًا من سيطرة حركة حماس ... المزيد ».

ليبيا في مفترق طرق.. بين الحل التفاوضي والأمني وفتاوى الدم

يوما بعد يوم يزداد الوضع السياسي في ليبيا توترا وتدهورا، نتيجة ما يصفه البعض بحالة الانسداد السياسي التي صنعتها جماعة الإخوان المسلمين ومموليها من دول إقليمية، ومع تصاعد التوتر السياسي، بدأت مواقف ... المزيد ».