ملفات

الإخوان البداية .. والنهاية (الحلقة الثالثة)

لمناسبة مولد مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا (14 أكتوبر 1906)، تقدم بوابة الحركات الإسلامية في (ملف خاص من أربعة أجزاء)، تاريخ الجماعة من بداية التأسيس وحتى الأن. المزيد ».

الإخوان البداية .. والنهاية (الحلقة الثانية)

قبل أن يصل إلى عامه الثانى والعشرين بسته أشهر، كان المدرس الشاب حسن البنا قد أسس جماعة الإخوان المسلمين فى مدينة الإسماعيلية . المزيد ».

الإخوان البداية .. والنهاية (الحلقة الأولى)

بمناسبة مولد مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا (14 أكتوبر 1906)، تقدم بوابة الحركات الإسلامية في (ملف خاص من أربعة أجزاء)، تاريخ الجماعة من بداية التأسيس وحتى الأن. المزيد ».

التسامح الديني والقوة الناعمة.. تجربة الإمارات لمحاربة التطرف

يتناول في هذا الملف، الدور الاماراتي في التصدي لمحاولات "الأخونة" في المنطقة ،خاصة تلك البلدان التي تعرضت لانتفاضات وثورات، تسبب "الاخوان" وقوى الارهاب في تمزيق بعضها، كما نتناول مواقف دولة الامارات العربية "أبناء الشيخ زايد" في دعم ومساندة مصر وتونس وليبيا وسوريا واليمن،في حروبهم ومواجهاتهم لتنظيما المزيد ».

«المرجع» يجيب.. أين يذهب إرهابيو سوريا بعد معركة إدلب؟

ناقشت قمة طهران اليوم، مصير مدينة إدلب السورية، المتاخمة للحدود التركية، بحضور مسؤولي الدول المعنية بالشأن السوري (روسيا، إيران، تركيا)، وطرحوا إمكانية تنفيذ عمل عسكري بالمدينة واستهداف من وصفوهم ... المزيد ».

«داعش» وتكفير المخالفين.. «المرجع» ينفرد باجتماعات «البغدادي» في الأنبار

كان الإعلان عن تأسيس ما يعرف بـ«تنظيم داعش»، يونيو 2014، صادمًا، الأمر لم يقتصر آنذاك على المستوى الشعبي أو حتى الحكومي فقط؛ بل وصل إلى الساحة الجهادية التي شهدت تصاعد الخلاف بين «داعش» و«القاعدة»، ... المزيد ».

الإخوان يحوِّلُون «الحج والعمرة» إلى موسم للتنكيل بالخصوم

موسم «الحج والعمرة» شعيرتان ينتظرهما المسلمون بهدف العبادة والتقرب إلى الله، إلا أن جماعة الإخوان تستغل تلك الأوقات المقدسة في تحقيق مكاسب سياسية، أو الاستهزاء من خصومهم، أو توريطهم، ويأتي هذا على ... المزيد ».

«الحج السياسي».. ظاهره العبادة وباطنه الإرهاب

«الحج»، الركن الخامس من أركان الإسلام، وينتظر المسلمون شهر ذى الحجة من كل عام؛ لتأدية تلك الفريضة، فيقول الله تعالى في سورة آل عمران: «وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ ... المزيد ».

الحَج.. أكبر مواسم المتاجرة بالدين لدى «الإخوان»

في مطلع أكتوبر 2013، احتشد أتباع جماعة الإخوان مستعدين لموسم الحج، ليس للتعريف بالمناسك والتوعية بأداء الفريضة على الوجه الأكمل، بل اقترح بعض ناشطي الجماعة طبع 500 ألف ملصق يحمل شعار «رابعة»، ... المزيد ».

خلافات «لواء القدس» تفضح صفقات السلاح لـ«داعش»

اعتقل النظام السوري «سامر رافع» المسؤول عن عمليات ميليشيا «لواء القدس»، لبـيعه شحنات من السلاح لتنظيم داعش خلال معارك محافظة دير الزور(شرق سوريا)، وذلك بحسب معلومات مجموعة العمل من أجل فلسطينيي ... المزيد ».

بعد فرض العقوبات.. هل تعود إيران لتطوير الصواريخ الباليستية من جديد؟

بعد إعادة فرض العقوبات الأمريكية، عادت طهران مرة أخرى إلى نقطة ما قبل الاتفاق النووي؛ حيث كانت تعمل على تخصيب اليورانيوم، الذي من خلاله يمكنها تصميم قنبلة نووية، وأيضًا العمل على تطوير الصواريخ ... المزيد ».

داعية سلفي: «المظاهرات بوظت المنتقبات» (فيديو)

حذر الداعية السلفي، محمد الغليظ، من تغيرات خطيرة في المجتمع السلفي، كشفها ما طرأ من تحولات على عقلية الفتيات المنتقبات، حيث قال في مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة: إن ... المزيد ».

بناء قواعد الدعم.. أساليب الاستقطاب عند «الإخوان»

منذ نعومة أظفاره، دأب حسن البنّا، مؤسس جماعة الإخوان (1928)، على البحث عن دور ديني يقوم به، وحين وجد ضالته في تكوين جمعية إسلامية داخل المدرسة، أطلق عليها جمعية «منع المحرمات»، وهي تؤدي نفس عمل هيئة ... المزيد ».

بسبب غياب الأزهر.. «داعش» يُحكم قبضته على المراكز الإسلامية العالمية

يعد الأزهر الشريف المؤسسة الدينية الإسلامية الكبرى في العالم، ويتمتع بمكانة شديدة الأهمية، لدى جميع الدول والمؤسسات الإسلامية، سواء باعتباره الديانة الرسمية لها، أو لوجود أعداد كبيرة من الجاليات ... المزيد ».

بالوثائق.. «العرابي»: «محسوب نصاب» وأتحداه أن يدعى التلفيق على الحكومة المصرية

قالت الإعلامية الإخوانية، آيات العرابي، الهاربة فى تركيا، إن محمد محسوب وزير المجالس النيابية في حكومة «هشام قنديل» بعهد الإخوان، تورط في قضية نصب في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي. وذكرت «العرابي» عبر ... المزيد ».