ملفات

الطعن فى مواجهة القلم: سلمان رشدى.. آخر ضحايا فتاوى إهدار الدم

تعرض الكاتب البريطاني سلمان رشدي، الذي أصدر «الخميني» فتوى بهدر دمه بسبب روايته «آيات شيطانية»، للطعن في العنق بنيويورك. وندد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالهجوم المروع الذي تعرض له الكاتب ... المزيد ».

دور الإخوان المسلمين في التهديدات الإرهابية لأوروبا

كان عام 2021، هو عام تراجع الإسلام السياسي في أوروبا، وكان ذلك نتيجة صحوة أوروبية بمخاطر الكيانات والمنظمات الاجتماعية والفكرية التي تعمل في أوروبا ولها علاقات متشابكة مع التنظيم الدولي للإخوان أو ... المزيد ».

طارق رمضان.. إرهابي القوارير، وريث البنا

أحالت النيابة العامة بفرنسا، حفيد مؤسس جماعة "الإخوان"، طارق رمضان، لمحكمة الجنايات، في قضية اتهامه بـ"الاغتصاب"، وبالعودة لتاريخ الجماعة في التهم اللا أخلاقية ليست هذه الحالة الأولى بل هناك حالات ... المزيد ».

حراك شعبي وأزمات داخلية... ليبيا على مفترق طرق

تطورات ساخنة على الساحة اللليبةوسط تحذيات من تفاقطم الاوضاع، واتجاه الازمة إلةمزيدامن التعقدي على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي، في ظل استمرار ارهاب الميليشيات في طرابلس، ومحاولة الحفاظ على ... المزيد ».

أفغانستان على صفيح ساخن.. هل تصبح أفغانستان مركزا للجماعات الإرهابية..؟

حسام الحداد كشف قائد المنطقة المركزية الأميركية الجنرال مايكل كوريللا خلال جولة في وسط آسيا أن الولايات المتحدة "تلاحظ إعادة بناء مخيمات للإرهابيين داخل أفغانستان" ولم يعط المزيد من التفاصيل. ... المزيد ».

التنظيمات الإرهابية والبحث عن وطن بديل في أفريقيا

بدأ الإرهاب العالمي يرفع رأسه مرة أخرى وبقوة في القارة السمراء التي تعاني كثيرا من الفقر والتهميش والحكم الضعيف التي تنذر هذه العوامل مجتمعة بمزيدا من التمدد للجماعات الإرهابية في القارة الإفريقية. ... المزيد ».

انقلاب حماس.. 15 عاما على مؤامرة الإخوان في غزة

انقلاب بدء بصراع دموي، إلى الاستيلاء على السلطة، فالتفرد والهيمنة وتحويل قطاع غزة سجن كبير، وفشل على مستوى ادارة القطاع وفوضى وفساد ونهب ثروات الفلسطينيين، صور قاتمة لـ 15 عامًا من سيطرة حركة حماس ... المزيد ».

ليبيا في مفترق طرق.. بين الحل التفاوضي والأمني وفتاوى الدم

يوما بعد يوم يزداد الوضع السياسي في ليبيا توترا وتدهورا، نتيجة ما يصفه البعض بحالة الانسداد السياسي التي صنعتها جماعة الإخوان المسلمين ومموليها من دول إقليمية، ومع تصاعد التوتر السياسي، بدأت مواقف ... المزيد ».

اليمن ومحاولات تجنب الكارثة بعد تمديد الهدنة

• الانتهاكات الحوثية بحق اليمنيين • مقدمة لتفكيك نفوذ الإخوان.. ألوية العمالقة تتولى تأمين حقول النفط في شبوة • بخفض المساعدات الغذائية .. تقرير يرصد 7 ملايين يمني على شفا المجاعة صورة ... المزيد ».

ماذا عن رفع الجماعة الاسلامية من القائمة الامريكية للتنظيمات الارهابية ؟!!

تداولت بعض الصحف والمواقع الإخبارية في الأيام القليلة الماضية نقلا عن وسائل إعلام غربية خبر اعلان الولايات المتحدة إزالة 5 جماعات متطرفة من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية، يعتقد أنها لم تعد ... المزيد ».

الصراع بين الجماعات الإرهابية على الساحل الإفريقي

• مالي والانسحاب من مجموعة مكافحة الإرهاب • ارتفاع مستوى التهديد الإرهابي في شمال أفريقيا • النيجر: على طريق الحرب الطائفية • بوركينا فاسو: صراعا الجماعات الإرهابية • منطقة ... المزيد ».

عملية مياه سيناء الإرهابية.. رسالة فاشلة

منذ يناير ٢٠٢٢، ونحن نحذر من عودة الإرهاب مرة أخرى للداخل المصري نتيجة الضغوط الخارجية على التنظيم الدولي للجماعة الإرهابية، ما أدى إلى انقسام الجماعة إلى معسكرين ابراهيم منير في لندن ومحمود حسين ... المزيد ».

طالبان مشكلات سياسية واقتصادية وملاذات آمنة

بعد الانسحاب الأمريكي الفاشل من أفغانستان، تباينت الرؤى والمواقف الدولية حول الاعتراف بحكومة طالبان من ناحية ومن ناحية أخرى من التخوفات على حقوق الإنسان وخاصة النساء في أفغانستان والتخوفات الكبرى من ... المزيد ».

فى ذكري هجمات 11 سبتمبر الإرهابية: انزواء القاعدة.. وتواصل "ارتباك" الموقف الأمريكي

فى ذكري أحداث 11 سبتمبر الارهابية، لا تزال الادارة الأمريكية مرتبكة فى مواجهة الارهاب، وإذا كانت الولايات المتحدة نجحت فى ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة بعد مشاركة دولية من عدد من البلدان الصديقة ... المزيد ».

"شبكة حقاني" .. بين باكستان وأفغانستان .. فكر "قاعدي" أكثر شراسة

مثله مثل أغلب الجهاديين المطلوبين، لا توجد معلومات موثقة عنه ولكن بخلاف أنه قوقازي اللون، وطوله 167 سم، وأنه في أوائل الأربعينات من عمره، فإن الولايات المتحدة رصدت لرأسه خمسة ملايين دولار لمن يبلغ عن موقعه، هو "سراج الدين حقاني". المزيد ».