ملفات خاصة

(شبكة حقاني) .. بين باكستان وأفغانستان .. فكر "قاعدي" أكثر شراسة

مثله مثل أغلب الجهاديين المطلوبين، لا توجد معلومات موثقة عنه ولكن بخلاف أنه قوقازي اللون، وطوله 167 سم، وأنه في أوائل الأربعينات من عمره، فإن الولايات المتحدة رصدت لرأسه خمسة ملايين دولار لمن يبلغ عن موقعه، هو "سراج الدين حقاني". المزيد ».

التنظيم الدولي للاخوان .. النشأة .. التحولات .. التمويل

حرص حسن البنا – المرشد الأول والمؤسس للجماعة على تأكيد «عالمية الفكرة والدعوة»، منذ أول رسائله «إلى أي شيء ندعو الناس؟» [ رسائل الإمام الشهيد]. • حرص أول قانون للنظام السياسي للإخوان «اللائحة ... المزيد ».

أموال الإخوان "مصادرها - أباطرتها - تهريبها - غسيلها - الاختلاسات" الجزء الثالث

يعد خيرت الشاطر واحدًا من أبرز رجال جماعة الإخوان المسلمين على الإطلاق، وأكثر الوجوه الإخوانية التي تصدرت المشهد السياسي، وأهم المتخذين لقراراتها والموجهين لمسار الجماعة، فالرجل صاحب ثروة ضخمة، ... المزيد ».

أموال الإخوان "مصادرها - أباطرتها - تهريبها - غسيلها - الاختلاسات" الجزء الثاني

تعتبر مؤسسة "بنك التقوى"، صورة مميزة عن قدرة حركة التنظيم الدولي للإخوان على تسخير التمويل والسيولة الضرورية للإشراف على الإمبراطورية الضخمة وتسييرها، لكنها ليست المؤسسة أو الطريقة الوحيدة التي تسمح ... المزيد ».

أموال الإخوان "مصادرها - أباطرتها - تهريبها - غسيلها - الاختلاسات" الجزء الأول

إذا راجعنا مقولة حسن البنا: "المال هو عماد الدعوات وسندها، ولا تبقى دعوة دون أن يضحي قادتها وجنودها بأموالهم في سبيلها"، المقولة التي أوردها جمعة أمين عبد العزيز مؤرخ الإخوان في كتابه "أوراق من ... المزيد ».

الإخوان البداية ۔۔۔۔۔ والنهاية (الجزء الرابع)

وبعيداً عن الانتصارات والهزائم العسكرية، فإن الحقيقة المؤكدة هى التغيير الشامل الذى طرأ على العالم .. عالم ما بعد الحرب، يختلف جذريا عن العالم قبل الحرب، والأمر لا يقتصر على الدول والشعوب التى خاضت ... المزيد ».

الإخوان البداية .. والنهاية (الحلقة الثالثة)

يتسم موقف الإخوان المسلمين من الحرب العالمية الثانية بالدقة والحذر والوعي السياسي، فقد أعلنوا في المذكرة التي رفعوها إلى حكومة علي ماهر، أكتوبر 1939، أنهم لا يؤيدون معاهدة سنة 1936، وما تفرضه على ... المزيد ».

الإخوان البداية .. والنهاية (الحلقة الثانية)

قبل أن يصل إلى عامه الثانى والعشرين بسته أشهر، كان المدرس الشاب حسن البنا قد أسس جماعة الإخوان المسلمين فى مدينة الإسماعيلية . المزيد ».

الإخوان البداية .. والنهاية (الحلقة الأولى)

في ذكرى التأسيس السابع والثمانين لجماعة الإخوان الإرهابية، والتي أعلن تأسيسها من مدينة الإسماعيلية في 22 مارس 1928، على يد مرشدها الأول حسن البنا، وما مرت به منذ التأسيس وحتى الآن من تاريخ طويل من الإرهاب والدماء التي أُريقت في سبيل تحقيق غايتها الأولى "الاستيلاء على السلطة" في مصر ... المزيد ».

كيف تصنع ارهابيا؟ : بالمستندات ... ننفرد بنشر خطط "داعش" وأخواتها في تجنيد عناصرها

كيف تتمكن الجماعات الارهابية التكفيرية من تجنيد الشباب لينخرطوا في عالم الارهاب الدموي؟...وماهي الوسائل والخطوات التي تتبع لتشكيل "الكائن الارهابي"؟...في قضية "احياء تنظيم الجهاد"- او ما يطلق عليه ... المزيد ».

هل وصلت داعش إلى سيناء؟ الشواهد .. الاسباب .. تحديات المواجهة

في ورقته البحثية المقدمة لمؤتمر "مصر في مواجهة الإرهاب الدولي" الذي أقيم السبتت 1نوفمبر الحالي (2014)، ونظمه المركزالعربي للدراسات اشار الخبير المتخصص في الإسلام السياسي ،الكاتب والباحث عبدالرحيم ... المزيد ».

سيناء بين الدولة والإرهاب والتعاون السلفي الإخوانى

تمر شبه جزيرة سيناء في الوقت الراهن، بمنعطف شديد الخطورة، برزت ملامحه الأولى بالتوازي مع سقوط حكم الإخوان لمصر، في الثلاثين من يونيه لعام 2013، في تداعٍ على أكثر من مستوى كشف عن حقيقة وجود نشاط ... المزيد ».

فى ذكري هجمات 11 سبتمبر الإرهابية: انزواء القاعدة.. وتواصل "ارتباك" الموقف الأمريكي

فى ذكري أحداث 11 سبتمبر الارهابية، لا تزال الادارة الأمريكية مرتبكة فى مواجهة الارهاب، وإذا كانت الولايات المتحدة نجحت فى ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة بعد مشاركة دولية من عدد من البلدان الصديقة ... المزيد ».

المرأة ودورها الاستراتيجي داخل التنظيمات الإرهابية "سوريا نموذجاً"

توقف الكثيرون باندهاش أمام ظاهرة مشاركة نساء الإخوان وفتياتهم في التظاهرات التي دأبت على تنظيمها الجماعة منذ خلع محمد مرسي، حيث حرصت الجماعة على أن تتقدم النساء والفتيات صفوف تلك التظاهرات. بل إن ... المزيد ».

تاريخ العلاقات الإخوانية الأمريكية (ملف خاص في 7حلقات )

تعود علاقة الإخوان بأمريكا إلى مراحل مبكرة من تاريخ الجماعة، فقد حرص المرشد المؤسس حسن البنا على مد جسور التواصل والتفاهم مع الأمريكان، بل وكان مبادراً بالاتصال والتفاهم مع الإدارة الأمريكية.. المزيد ».