عمليات ارهابية

حادث "المنشية".. وعنف الإخوان

بمناسبة الحكم على منفذي عملية اغتيال الرئيس الراحل "جمال عبد الناصر" والتي عرفت بحادث المنشية في مثل هذا اليوم السابع من ديسمبر 1954، نتناول في هذا التقرير عنف الإخوان في أعقاب ثورة 23 يوليو 1952. المزيد ».

عملية الهجوم الانتحاري شرق العاصمة كابول واستهداف شركة أمن بريطانية

قتل عشرة أشخاص على الأقل أمس الأربعاء 28 نوفمبر 2018، وأصيب 19 بجروح في هجوم تبنته طالبان على مجمع شركة أمنية خاصة في كابول، وفق ما قال مسؤولون لم يؤكدوا جنسية الضحايا. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة ... المزيد ».

محاولة " الجهاد الفاشلة " لاغتيال عاطف صدقي

بعد سلسلة من العمليات الفاشلة لتنظيم الجهاد في مصر، جاء الدور على الدكتور عاطف صدقي، رصده أعضاء التنظيم، وكانت تحركاته تحت منظار التنظيم. خط سيره من مجلس الوزراء إلي منزله بشارع الخليفة المأمون بمصر ... المزيد ».

عملية اغتيال الخازندار

لقد شكلت قضية موقف الإخوان من العنف والإرهاب مرتكزاً أساسياً لأغلب الدراسات التي كتبت في تاريخ الإخوان، جلّها حملت مبررات عديدة لهذا النوع من استخدام العنف في السياسة. ونستطيع رصد بدايات تشكل النظام ... المزيد ».

حادثة المنصة: اغتيال السادات في 6 أكتوبر 1981

تم اغتيال السادات في عرض عسكري كان يقام بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر، وقام بالاغتيال عناصر تابعة لتنظيم الجهاد المصري والجماعة الإسلامية المصرية، حيث قاموا بإطلاق الرصاص على الرئيس السادات؛ مما أدى إلى إصابته برصاصة في رقبته ورصاصة في صدره ورصاصة في قلبه مما أدى إلى وفاته. المزيد ».

مقتل الشيخ الذهبي في الثالث من يوليو عام 1977 علي يد جماعة التكفير والهجرة

وفي فجر يوم الأحد الثالث من يوليو لعام 1977, اقتربت سيارتان من باب فيلا الشيخ الذهبي المكونة من طابقين في منطقة هادئة ومعزولة بشارع السايس بحدائق حلوان، وتوقفت السيارة الأولى أمام باب الفيلا مباشرة، والأخرى على بعد عدة أمتار وأطفأت أنوارها، وقفز من السيارة الأولى خمسة أفراد بملابس الشرطة وملابس مدني المزيد ».

أشهر العمليات الإرهابية في تاريخ الإخوان... [الجزء الثاني]

نسف محكمة الاستئناف: في هذه العملية قام عدد من كوادر الجهاز الخاص بمحاولة لنسف محكمة استئناف القاهرة والتي كان يحفظ فيها أوراق ما عرف بقضية "السيارة الجيب" التي كان على رأس المتهمين فيها "مصطفى ... المزيد ».

أشهر العمليات الإرهابية في تاريخ الإخوان... [الجزء الأول]

لقد شكلت قضية موقف الإخوان من العنف والإرهاب مرتكزاً أساسياً لأغلب الدراسات التي كتبت في تاريخ الإخوان، جلّها حملت مبررات عديدة لهذا النوع من استخدام العنف في السياسة. المزيد ».

سنوات على تفجيرات شرم الشيخ وما زال الإرهاب مستمرًّا..!!

تمر اليوم ذكرى تفجيرات شرم الشيخ، التي راح ضحيتها اكثر من 80 قتيلا من جنسيات مختلفة، وما أشبه الليلة بالبارحة، فمازلنا نعيش نفس تلك الاجواء التي عشناها في العام 2005، ولكن ليس في جنوب ... المزيد ».

"حسم" واعلان مسئوليتها عن هجوم مدينة نصر

أعلنت حركة "حسم" الإخوانية، الإرهابية المنبثقة من رحم جماعة الإخوان مسئوليتها عن اغتيال 3 من رجال الشرطة وإصابة 5 آخرين فى حادث استهداف سيارة شرطة بمدينة نصر بطريق الواحة بالقرب من الدائرى. وأكدت ... المزيد ».

في ذكرى تفجير "القديسين" القبور معلومة والمجرم مجهول

كنيسة القديسين مرقس الرسول وبطرس خاتم الشهداء بمنطقة سيدي بشر بالاسكندرية اسسها القمص بيشوي كامل عام 1971 وقد اشتهرت بين الاقباط على مستوى الجمهورية بإصدار مجموعة كتب متميزة بعنوان (اعرف وافهم ايمان ... المزيد ».

"فاجعة جديدة" تعكر صفو العيد الوطني في فرنسا

استيقظت فرنسا صباح اليوم الجمعة 15 يوليو 2016على فاجعة جديدة تنضم لسابقاتها من الحوادث بدءا من شارلي إيبدو وانتهاء بهجمات باريس؛ حيث دهست شاحنة جمعاً من الناس في مدينة "نيس" الفرنسية، كانوا محتشدين مساء الخميس لمشاهدة ... المزيد ».

اغتيال النائب العام.. و"المقاومة الشعبية" الإخوانية تتبنى العملية

في عملية إجرامية خسيسة تمت صباح اليوم الاثنين 29 يونيه 2015، استشهد النائب العام المصري هشام بركات حيث بفظ انفاسه الاخيرة في المستشفى بعد ساعات من إصابته في تفجير استهدف موكبه في حي مصر الجديدة في ... المزيد ».

"الإرهابية".. كلمة السر فى جريمة اغتيال مدير مكتب وزير الداخلية

اللواء سيد أبو شقرة: جماعة الإخوان الإرهابية هى من اغتالت اللواء وزير الداخلية الأسبق: المستفيد الوحيد من الحادث هم "الإرهابية" استيقظ سكان شارع الهرم، صباح اليوم، على جريمة قتل بشعة حيث طالت ... المزيد ».