حوارات

نائب رئيس المخابرات الأسبق يشيد بجهود القاهرة وجاكارتا لرسم خارطة طريق لحل القضية الفلسطينية

إندونيسيا تتبنى الواقعية والسلام نائب رئيس المخابرات الأسبق يشيد بجهود القاهرة وجاكارتا لرسم خارطة طريق لحل القضية الفلسطينية جمع 100 مليون روبية خلال أقل من ثلاث ساعات لدعم غزة فى ظل عدم وجود ... المزيد ».

حكايات مجهولة عن ميلاد المسيح وزيارته لمصر

الباحث شنودة الامير: قصص اناجيل الطفولة تروي عطش التقوي الشعبية أناجيل الطفولة كنز يروي عطش التقوي الشعبية قدمت تفاصيل عن طفولة يسوع وحياة السيدة العذراء مريم ويوسف النجار، فهي تكملة للأخبار في ... المزيد ».

جنوب أفريقيا تقود القوة العسكرية الجديدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية

تنتهي مهمة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جمهورية الكونغو الديمقراطية، مونوسكو، بعد 20 عامًا. وسيتم استبدالها بقوات من مجموعة التنمية للجنوب الأفريقي ( سادك )، بقيادة جيش جنوب أفريقيا . ومؤخراً، كتب ... المزيد ».

عماد فخري : قصف المستشفي المعمداني في غزة رسالة ترهيب للمسيحيين والكنائس

- عملت في الاغاثة الانسانية بالقطاع والحياة هناك مرعبة _ احذر من تديبن القضية الفلسطينية وتهجير المسيحيين يعمل عماد فخري جورجي في مؤسسة inm الدولية للإغاثة الإنسانية ومقرها في دولة جنوب ... المزيد ».

الملا ياسين رءوف : الخلافات الكردية تهدد استقلال الإقليم .. وتحسن العلاقات مع مصر ينعكس إيجابيًا على العراق

في الوقت الذي صدر فيه قرار من المحكمة الاتحادية العليا بالعاصمة بغداد، في 30 مايو الماضي، بعدم شرعية تمديد عمر برلمان كردستان العراق، أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالعراق، استعدادها ... المزيد ».

" حمدي ابو جليل " : اغلب المستشرقين بالغو في قصص زواج الرسول لانهم لم يفهموا عادات العرب

- نحن ضحايا عك الروايات التراثية وتناقضها وتصارعها على مر التاريخ - الخلاف والقتال بين سيدنا على وشيعته والأمويين لم يكن قتال متدينين على خلافة دينية وإنما قتال أبناء عمومة ... المزيد ».

شريف الجلاد يصور القصص المجهولة لرحلة العائلة المقدسة في ايقونات اثرية

- عند سن التاسعة من عمري طلبت من عائلتي ان يقصو لي حكاية رحلة العائلة المقدسة في مصر - رسمت قصة البطيخ الذى اثمر علي الفور ليداري علي العائلة من الجنود الرومان أدرجت منظمة الأمم المتحدة ... المزيد ».

الدكتورة ميادة سوار الذهب: إعلان جدة تعامل مع الجيش والتمرد كطرفين متساويين

رئيس الحزب الديمقراطى الليبرالى السودانى: الخاسر الوحيد هو المواطن الدكتورة ميادة سوار الذهب: إعلان جدة تعامل مع الجيش والتمرد كطرفين متساويين الدكتورة ميادة سوار الدهب، من مواليد الخرطوم، نشأت فى عائلة عرفت بالتدين والعلم، جدها لأمها (أحمد بك أبو القاسم) الذى كان قائد الجيوش السودانى استشهد على يد المزيد ».

المفكر عبدالباسط هيكل: جهود تجديد الخطاب الدينى ما زالت ردّ فعل للخطاب التكفيرى

أ.د عبد الباسط سلامة هيكل، كاتب ومفكر وأكاديمى مصرى، يعمل أستاذا فى جامعة الأزهر بالقاهرة، متخصص فى علوم العربية وآدابها، وتحليل بنية الخطاب الدينى، نشر ١٣ كتابا وشارك فى ٦ كتب، من أهمها: كتاب «باب ... المزيد ».

حسن حماد يتحدث عن دور الفلسفة في معالجة أزمتنا المجتمعية والفكرية

مشاريع الفكرية فقد سبق لمفكرين وفلاسفة مصريين أن قدموا مشاريع فكرية مثل المشروع العلمى لزكى نجيب محمود، ومشروع حسن حنفى حول لاهوت التحرير الإسلامى، ومشروع سلامة موسى وامتداداته لدى مراد وهبة حول ... المزيد ».

الشيخ طارق نصر كبير باحثين بالأزهر: تجديد الفكر الديني يجب أن يسبق تجديد الخطاب الديني

حول التنوير وعلاقته بالفقه الإسلامي، وتجديد الخطاب الديني، والتعايش والمواطنة والقضايا الملتهبة التي تشغل الرأي العام كقضية تعدد الزوجات.. كان لـ»البوابة» هذا الحوار مع الشيخ طارق نصر الذي تخرج في ... المزيد ».

أمير الصراف: كشفت النقاب عن التاريخ المجهول ل"منقريوس بن ابراهيم "

في كتابه المؤسس " منقريوس بن ابراهيم وزير ومباشر الشيخ همام الهواري امير الصعيد " الصادر مؤخرا عن دار المرايا المزيد ».

عبد الرحيم علي لمجلة «لو سبيكتاكل» الفرنسية: «الإخوان» وجدوا حاضنة آمنة فى أوروبا

أجرت مجلة «لو سبيكتاكل» السياسية الفرنسية العريقة حوارًا مع الكاتب الصحفى، عبدالرحيم على، حول جماعة الإخوان فى أوروبا، وأفردته على ست صفحات «من ص 67 حتى ص 71»، وأجرى الحوار الكاتب الصحفى أنتونى ... المزيد ».

مواطن القوة والضعف في الجهود الغربية لمكافحة الإرهاب

على الرغم من أن السياسات التي تركِّز على منع التطرف قد نوقشت منذ منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، فإن هذه السياسات لم تطبق في الغالب في جميع أنحاء أوروبا حتى عام 2014. لقد كان بإمكانهم ... المزيد ».

لماذا تتزايد عمليات اختطاف القساوسة في نيجيريا وما هي دوافعها.. ؟

حول تزايد عمليات اختطاف القساوسة في نيجيريا والدوافع وراء تلك العمليات أجرت وكالة فيدس حوارا مهما مع الأسقف لوكا سيلفستر جوبيب، الأسقف المساعد لمينا، في ولاية النيجر (نيجيريا) وكان أول الأسئلة ... المزيد ».