حوارات

ناشط أحوازي: نظام خامنئي أطلق الرصاص على قدميه

يشهد الشارع الإيراني تظاهرات واسعة بعد رفع نظام الملالي أسعار البنزين في البلاد بنسبة 300%، في موجة جديدة تهز عرش المرشد علي خامنئي، وقد تكون بداية لسقوط النظام. ويرصد «المرجع» في حواره مع نائب ... المزيد ».

نائب مفتي اليونان: «تقصيرنا سبب الاقتتال بين المسلمين»

بعد مرور 95 عامًا على اتفاقية «لوزان» بين اليونان وتركيا، والتي وُقعت في عام 1924، ظلت أعداد المسلمين في اليونان في نطاق الأقليات المسلمة التي تحتاج العديد من الحقوق، وكانت الاتفاقية نقطة البداية ... المزيد ».

نائب المجلس الإسلامي في تايلاند: الإرهاب لم يدخل حدودنا وليس لدينا متطرف واحد

خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر العالمي للإفتاء، والذي جاء تحت عنوان «الإدارة الحضارية للخلاف الفقهي»، وعقد يومي 15 و16 أكتوبر الجاري بالقاهرة، حاور الموقع نائب المجلس الإسلامي في «تايلاند»، الشيخ ... المزيد ».

أحمد هلال وحوار حول.. "تدليس السنة والوضع في الحديث"

يرى البعض أن الحديث يكمل كل شيء وأنه بمثابة التطبيق العملي لفهم الدين، بما أنه ثاني مصادر التشريع الإسلامي حسب المدونة الفقهية الإسلامية، بينما يرى آخرون أن مدونة الحديث ضيقت أفق الاجتهاد والتجديد ... المزيد ».

أركون : القرآن يفصل بوضوح بين الإيمان والعقيدة

شدد المفكر محمد أركون على إن القرآن يفصل بوضوح بين الإيمان والعقيدة أو الاعتقاد، والعقيدة تعني الاعتقاد الدوغمائي الناشف، صحيح أن هذا الاعتقاد معلن صراحة على رؤوس الملأ ولكنه سطحي ظاهري،وبالتالي ... المزيد ».

محمد الرميحي للفيصل: الوضع الداخلي في إيران متأزم

اجرت مجلة الفيصل السعودية حوارا مهما مع الكاتب الكبير محمد الرميحي.. الرميحي حاصل على الدكتوراه من إنجلترا عن رسالته «التغير السياسي والاجتماعي في البحرين» أوائل السبعينيات من القرن الماضي. ... المزيد ».

الإخوان وعلاقاتهم بالتنظيمات الإرهابية في حوار مع "أم الزين بنشيخة"

أم الزين بنشيخة المسكيني‎ باحثة تونسية متخصصة في الفلسفة، حاصلة على الدكتوراه في الفلسفة الحديثة ببحث حول كانط وعلى التأهيل في الفلسفة في اختصاص فلسفة الفن والجماليات. وهي أستاذة محاضرة في الفلسفة ... المزيد ».

حسن حماد: الإرهاب الديني هو الخطر الأكبر الذي يهدد الكثير من الدول العربية

حسن حماد واحدا من أبرز الباحثين المصريين المناهضين لتيار الإسلام السياسي، وتوصف آراؤه بأنها جريئة جدا، وتعتبر كتاباته تفنيدا عقلانيا لمخاطر خلط الدين بالسياسة في مصر والعالم العربي. هو من مواليد ... المزيد ».

تركيا دولة "ناقلة" للإرهاب.. ""تاجرة" بالنساء والأطفال.. "منتهكة" للقانون الدولي

حذر الدكتور عوض شفيق أستاذ القانون الدولي بجنيف من المخطط التركي لنقل المقاتلين الإرهابيين الأجانب من شمال سوريا إلى ليبيا ثم أوروبا أو مصر، وصفها بـ"الدولة الناقلة والتاجرة" بما يهدد بخلق أماكن ... المزيد ».

المتحدث الإعلامي باسم جيش العدل: نهدف لإسقاط نظام الحكم الإيراني.. وليس لنا علاقة بالقاعدة

ليس لنا علاقة بتنظيم القاعدة.. اتهامات طهران لنا بوجود علاقة بأمريكا افتراء وفشل أطلقنا سراح الجنود الإيرانيين إكرامًا لعلمائنا المزيد ».

الحرب بالوكالة على الأراضي الليبية

كثيرة هي مساعي التوسط بين أطراف النزاع الليبي وسط انقسامات وفشل الجهود الدولية لاستصدار قرار أممي يطالب بوقف إطلاق النار في ليبيا، وبات الشأن الليبي محط أنظار العالم في ظل الحالة المأساوية التي ... المزيد ».

انشقاقات وفضائح تلاحق الجماعة.. "السويدي" يكشف مخططات الإخوان لاستهداف المجتمعات العربية

مع الأزمات التي تلاحق جماعة الإخوان الإرهابية يوما بعد يوم، والضربات التي تطال الجماعة، كشف القيادي السابق بتنظيم الإخوان عبدالرحمن بن صبيح السويدي، عن تزايد أعداد المنشقين عن التنظيم، بعد ثبوت ... المزيد ».

الفيلسوف عزت قرني‏:‏ الإرهاب بدأ مع الاستعمار والقضاء عليه يبدأ من التعليم

رحل عن عالمنا، صباح الاثنين 17 يونيو 2019، الدكتورعزت قرنى، رئيس لجنة الفلسفة بالمجلس الأعلى للثقافة، إثر حادث سيارة فى مدينة الشيخ زايد. والدكتور عزت قرنى، تخرج فى كلية الآداب جامعة القاهرة عام ... المزيد ».

بن سلمان: أفعال الحوثيين تعكس أولويات طهران

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ان المملكة لا يمكن أن تقبل بوجود ميليشيات في اليمن خارج مؤسسات الدولة، وعلى حدود بلاده. وأضاف في مقابلة أجرتها معه صحيفة الشرق الاوسط اليوم الأحد 16 نوفمبر 2019، ... المزيد ».

البشير وبن لادن والذاكرة السياسية للأمير تركي الفيصل

"إن أجندتنا ومشروعنا أكبر من التجارة، لسنا هنا لنقوم بتجارة، بل نحتاج إلى أن نقدّم دعماً للحكومة التي ستساعد جماعتنا، هذا هو هدفنا".. هكذا وصف زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، إلى مساعديه الهدف من ... المزيد ».