حوارات

خبيرة ألمانية: السعودية تصدر الوهابية حتى في اتجاه ألمانيا

تحمل دراسة بريطانية العربية السعودية مسؤولية مساهمة محورية في تطرف بعض المسلمين، فيما تقول الباحثة الألمانية سوزانه شروتر إن التأثير الوهابي في ألمانيا أيضاً يتم تقويته بدولارات النفط. في ضوء ... المزيد ».

خبير ألماني: مكافحة التطرف يتطلب خطابا بديلا عبر الانترنت

يؤكد خبراء ألمان أن الدعاة السلفيين يفضلون الانترنت لنشر أفكارهم ولاستقطاب أتباع جدد دويتشه فيله عربية حاورت خبيراً في المجال لمعرفة الأسباب والفئة المستهدفة، وسبل مواجهة التطرف في العالم الافتراضي. ... المزيد ».

خبير ألماني: انهيار داعش العسكري قد يخلق دواعش أكثر تطرفا

أكد إعلان الجيش العراقي استعادة جامع النوري بالموصل. الانهيار العسكري لـ"داعش" كان مسألة وقت ليس إلا، وهو ما لا يعني بالضرورة نهاية وجود هذا التنظيم، بل قد تظهر تنظيمات أكثر تشددا كما يرى الخبير ... المزيد ».

د. أحمد سالم: الأزهر عاجز عن تطوير نفسه فضلا عن عجزه عن تطوير الخطاب الديني

• ان التعليم في الأزهر متخلف وجامد وعشوائي، ولا يسعى القائمين عليه لتطويره • الفقه الإسلامي يرسخ للتمايز بين المسلمين وأهل الكتاب، ويرى ضرورة تزي أهل الذمة بزى مغاير للمسلمين • النخبة تحيا ... المزيد ».

الشيخ طارق نصر: الفكر الداعشى ليس وليد اللحظة ولكنه مسطر في كتب التراث

إذا ظلم مسيحي ولم ينتصر له المسلمون فليسوا بمسلمين على الوجه الصحيح. الفكر الداعشى ليس وليد اللحظة ولكنه مسطر في كتب التراث وينطق به الجهلة من الناس. القرآن صار مهجورا ومطموسا بسبب عوامل التعرية وتطاول الزمن فمن اراد ان يجدد الدين فعليه ان يمسح عن القرآن الغشاوة التي نزلت عليه باسم الاحاديث الباطل المزيد ».

خبير ألماني: الصفقة الأميركية-السعودية تزيد من سباق التسلح

بعد زيارة الرئيس الأميركي للسعودية، يرى خبراء أن المياه عادت إلى مجاريها بين البلدين. ويتحدث آخرون عن تطور العلاقة لمستويات غير مسبوقة. لكن ما مدى واقعية كل ذلك؟ وإلى أي مدى سيكون استقرار المنطقة ... المزيد ».

اللواء فؤاد حسين مستشار مكافحة الجاسوسية والارهاب وحوار خاص

مع تصاعد تهديدات تنظيم "داعش " الإرهابي لنقل عملياته داخل الوادي ،بعد الخسائر والضربات الشديدة التي تلقها مؤخرا في سيناء، في الوقت الذي لم تبرد فيه بعد الدماء البريئة التى سكبت في احد السعف في جريمتى تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا والمرقسية بالاسكندرية وايضا الهجوم علي كمين الامن بجوار دير سانت كاترين المزيد ».

كيف تعامل تنظيم داعش مع هزائمه في الموصل؟

نشر موقع معهد الدولي لدراسات الأصولية والعنف السياسي "ICSR"، التابع لجامعة لندن، أول مقابلة مع تشارلي وينتر، الباحث بالمعهد والذي أصدر دراسة عن "كيفية تعامل تنظيم داعش مع هزائمه بالموصل إعلاميا". - ... المزيد ».

مفتي الجمهورية لمسلمي تايلاند: الاسلام دين اعمار وسلام وليس ارهاب

أكد فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية- أننا في مصر نعالج قضايا التطرف الديني من منطلق رسالتنا الأساسية بأن الهدف الأسمى لكل الأديان هو تحقيق السِّلم العالمي. المزيد ».

خبير تونسي: الجهاد "مَخرج مشرِّف" لصغار المجرمين من الإجرام

قد ينزلق المجرمون إلى التطرف حين يرون في الجهاد "خروجاً مشرِّفاً" من نهج الإجرام. في حواره لموقع قنطرة مع الصحفية الألمانية سارة ميرش إنتقد الخبير التونسي حمزة المؤدّب الخبير السياسي والباحث في معهد ... المزيد ».

رئيس تحرير مجلة "تنظيم القاعدة": عام 2017 سيشهد نهاية تنظيم داعش

قال رئيس تحرير مجلة «المسرى» الناطقة باسم تنظيم القاعدة، إن «طوابير» من المنضمين لتنظيم الدولة «داعش» ينشقون عليه، بعدما عرفوا أن مرجعياته الفكرية تجافى صحيح الدين. وأضاف عبدالغنى جابر، أن هؤلاء ... المزيد ».

سياسي ألماني:" روسيا ستضطر للتخلي عن الأسد بسبب الحركات الجهادية"

في حوار مع دويتشه فيله يتوقع النائب في البرلمان الألماني أوميد نوريبور التركيز على محاربة تنظيم "داعش" في عام 2017 وان روسيا سوف تتخلي عن الاسد علي المدي الطويل . المزيد ».

المفكر الإسلامى ثروت الخرباوي في حوار خاص مع "البوابة": فتاوى "برهامي" تستوجب محاكمته بتهمة ازدراء الإسلام.. والأزهر وشيخه يعرقلان تجديد الخطاب الديني

الواقع الذى تعيشه مصر أنها تحارب الإرهاب فقط بالسلاح من حماة الوطن رجال الجيش والشرطة، ولكن ما يحدث أننا لا نعرف كيف نواجه الفكر الإرهابى والمتطرف الذى يغذى الشباب ويجعل طالبا بالجامعة يرتدى حزامًا ناسفًا يفجر به الأبرياء فى الكنيسة وهم يؤدون الصلاة، والسبب الحقيقى لهذه الأزمة تقاعس الأزهر وشيخه د. المزيد ».

خبير بريطاني: تنظيم "داعش" ينتج أسلحة وذخيرة متطورة

كشفت إحدى المنظمات البريطانية غير الحكومية أن تنظيم "داعش" الإرهابي قادر على إنتاج أسلحة وذخيرة متطورة. يضاف إلى ذلك الكميات الهائلة من الأسلحة التي استحوذ عليها التنظيم من الجيشين العراقي والسوري. ... المزيد ».

خبير ألماني :"ألمانيا بحاجة لإستراتيجية وطنية لمواجهة التطرف"

الخبير في الجماعات المتطرفة ينس أوستفالد هو مدير بمشروع "الوقاية" بمركز الديمقراطية "بادن فوتيمبيرج" وهو مركز متخصص لبرامج الوقاية من التطرف يركز على التطرف الديني وكيف يمكن للمنظمات الإقليمية ... المزيد ».