11 ديسمبر: وفاة "النبهاني" مؤسس حزب "التحرير الإسلامي"

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 08:07 ص
طباعة 11 ديسمبر: وفاة النبهاني اعداد: ليلى عادل
 
في مثل هذا اليوم الحادي عشر من ديسمبر 1977: توفي تقي الدين النبهاني، مؤسس حزب التحرير الإسلامي، هو تقي الدين بن إبراهيم بن مصطفى بن إسماعيل بن يوسف بن إسماعيل بن يوسف بن إسماعيل بن محمد ناصر الدين النبهاني نسبة لقبيلة بني نبهان الطائية من عرب البادية في فلسطين التي استوطنت قرية أجزم قضاء صفد التابعة لمدينة حيفا في شمال فلسطين.. 
للمزيد عن حزب التحرير الإسلامي ...... اضغط هنا
وللمزيد عن تقي الدين النبهاني ...... اضغط هنا

11 ديسمبر: تفجير 6 عبوات ناسفة في الكويت على يد منظمة الجهاد الإسلامي

11 ديسمبر: تفجير
وفي مثل هذا اليوم الحادي عشر من ديسمبر 1983: تفجير ستة عبوات ناسفة في الكويت وفشل تفجير سابعة بعد إبطال مفعولها، وقد وقعت الإنفجارات في السفارة الأمريكية والسفارة الفرنسية وفي مطار الكويت الدولي وإنفجارين آخرين.. وإنفجار في مركز مراقبة التحكم التابعة لوزارة الكهرباء والماء، وأدت الإنفجارات إلى مقتل أربعة أشخاص وجرح 62 آخرين، وقد تبنت «منظمة الجهاد الإسلامي» مسئوليتها عن هذه الانفجارات.

11 ديسمبر: مقتل 62 في تفجير سيارتين على يد "الجماعة السلفية للدعوة والقتال"

11 ديسمبر: مقتل 62
وفي مثل هذا اليوم الحادي عشر من ديسمبر 2007: وقع تفجيران لسيارتين مفخختين في هجومين.. أسفر الهجوم الأول، الذي استهدف مكتب رئيس الوزراء، عن مقتل 12 شخصًا وإصابة 118 آخرين، وأسفر الهجوم الثاني، الذي استهدف مركز الشرطة في بلدية باب الزوار بمدينة الجزائر، عن مقتل 11 شخصًا وإصابة 44 آخرين.
وأعلن تنظيم القاعدة مسئوليته عن التفجيرات بعد وقوع الهجوم، وكان يُعرف وقتها بالجماعة السلفية للدعوة والقتال..
للمزيد عن الجماعة السلفية للدعوة والقتال بالجزائر.. اضغط هنا

11 ديسمبر: رئيس غامبيا يعلن تحويل بلاده إلى جمهورية إسلاميَّة

11 ديسمبر: رئيس غامبيا
وفي مثل هذا اليوم الحادي عشر من ديسمبر 2015: أعلن رئيس غامبيا يحيى جامع تحويل بلاده إلى جُمهوريَّة إسلاميَّة في خُطوةٍ اعتبرها تخليصًا لِغامبيا من ماضيها الاستعماري.

11 ديسمبر: "برزاني" يطالب بحق تقرير المصير لأكراد العراق

11 ديسمبر: برزاني
وفي مثل هذا اليوم الحادي عشر من ديسمبر 2010 - رئيس إقليم كردستان العراق مسعود برزاني يطالب بحق تقرير المصير لأكراد العراق وذلك لأنه يرى ذلك ينسجم مع المرحلة المقبلة.

11 ديسمبر: قرار تركي بحظر حزب المجتمع الديمقراطي الموالي للأكراد

11 ديسمبر: قرار تركي
وفي مثل هذا اليوم الحادي عشر من ديسمبر 2009: أصدرت المحكمة الدستورية العليا في تركيا قراراً بحظر حزب المجتمع الديمقراطي الموالي للأكراد ومنع كبار قادته من ممارسة العمل السياسي وذلك بتهمة ارتباطه بحزب العمال الكردستاني اليساري المحظور في تركيا.

شارك