تقارير

تونس تواصل جهودها في مكافحة الإرهاب.. القبض على "أمير جند الخلافة" في القصرين

أعلنت وزارة الداخلية التونسية عن إلقاء القبض على "عنصر إرهابي خطير" في منطقة القصرين وسط البلاد، وذلك خلال عملية مشتركة نفذتها وحدات مختصة من الإدارة العامة للحرس الوطني والجيش الوطني. تمت هذه ... المزيد ».

الحوثي ذراع إيران لزعزعة أمن واستقرار المنطقة وتنفيذ أعمال القرصنة والهجمات الارهابية

تحت مزاعم دعم غزة ضد العدوان الإسرائيلي وفي أعقاب مواصلة ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا تصعيد عملياتها الإرهابية ضد السفن التجارية وناقلات النفط في البحر الاحمر ومضيق باب المندب. كشفت الحكومة ... المزيد ».

"من يتصدى للمشروع الإيراني في اليمن؟": متابعات الصحف العربية والأجنبية

تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص الأزمة اليمنية، ومشاورات السويد، والدعم الإيراني للحوثين، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – ... المزيد ».

تحت غطاء "المراكز الصيفية".. الحوثي تفتتح مئات المعسكرات لاستدراج وتجنيد الأطفال بالقوة

حذرت الحكومة اليمنية من مخاطر اقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، على فتح مئات المعسكرات في المناطق الخاضعة لسيطرتها لاستدراج وتجنيد الاطفال بالقوة تحت غطاء "المراكز الصيفية"، في ظل حملات ... المزيد ».

تأييد الزنتان لسيف القذافي.. قوة عسكرية تدعم ترشيحه في الانتخابات وتحذر من الإقصاء

نظمت القوى الأمنية والعسكرية في مدينة الزنتان، الواقعة في غرب ليبيا، أكبر عرض عسكري لها حتى الآن، بهدف إظهار دعمها القوي لترشح سيف الإسلام القذافي في الانتخابات الرئاسية. وأشارت إلى خطورة إمكانية ... المزيد ».

"من يتصدى للمشروع الإيراني في اليمن؟": متابعات الصحف العربية والأجنبية

تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص الأزمة اليمنية، ومشاورات السويد، والدعم الإيراني للحوثين، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات ... المزيد ».

تطور تكتيكي في هجمات تنظيم القاعدة في الساحل الأفريقي

شنت جماعة نصرة الإسلام والمسلمين التابعة لتنظيم القاعدة في الساحل هجوما معقدا باستخدام طائرات بدون طيار مسلحة لأول مرة في 14 أبريل. وزعمت مصادر محلية أن الجماعة استهدفت معسكرا لميليشيا دوزو العرقية ... المزيد ».

ضغوط صينية على "طالبان" لتشكيل حكومة شاملة استجابة للمجتمع الدولي

تتعرض حكومة طالبان في أفغانستان إلى ضغوط مستمرة من المجتمع الدولي لتشكيل حكومة شاملة تضم كل العرقيات في أفغانستان، خاصة في ظل المخاوف المتزايدة من هذه العرقيات من تهميشها من جانب حركة طالبان التي ... المزيد ».

بعد الهجوم على إسرائيل.. أمريكا وبريطانيا يصعدان ضد إيران بسلاح العقوبات

فرضت الولايات المتحدة وبريطانيا عقوبات جديدة على إيران يوم الخميس 18 أبريل 2024، استنادًا إلى الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل في نهاية الأسبوع الماضي، وفقًا لإعلان وزارة الخزانة الأمريكية. المزيد ».

من يتصدى للمشروع الإيراني في اليمن؟": متابعات الصحف العربية والأجنبية

تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص الأزمة اليمنية، ومشاورات السويد، والدعم الإيراني للحوثين، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – ... المزيد ».

العراق يكثف ضرباته ضد "داعش".. والسوداني يؤكد عدم الحاجة للتحالف

تكشف أجهزة الأمن العراقية ضرباتها ضد بقايا تنظيم داعش في البلاد، في ظل الاستهداف المستمر للأوكار التي يختبئ فيها عناصر التنظيم، ومؤحرا أعلنت خلية الإعلام الأمني عن تدمير اوكار لإرهابيين ضمن قاطع ... المزيد ».

استقالة المبعوث الأممي في ليبيا .. تحديات كبيرة تواجه عملية السلام في البلاد

في خطوة مفاجئة، قدم المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا عبدالله باتيلي استقالته، مخلفًا وراءه مجموعة من التساؤلات والتحليلات حول مستقبل الأزمة الليبية. ويري مراقبون بأن التوترات السياسية والصعوبات في ... المزيد ».

"من يتصدى للمشروع الإيراني في اليمن؟": متابعات الصحف العربية والأجنبية

تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص الأزمة اليمنية، ومشاورات السويد، والدعم الإيراني للحوثين، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – ... المزيد ».

تصاعد هجمات حركات المعارضة المسلحة ضد طالبان

تصاعدت الهجمات المسلحة التي تنفذها حركات معارضة مسلحة ضد حركة طالبان خلال الفترة الأخيرة، حيث تم تنفيذ عدد من العمليات ضد نقاط أمنية تابعة لحكومة طالبان في عدد من المناطق، كما تم اغتيال عدد من عناصر ... المزيد ».

استراليا تعلن حادث الطعن في كنيسة اشورية عملا ارهابيا

علنت الشرطة الأسترالية الثلاثاء أنّ الهجوم الذي استهدف بواسطة سكّين مصلّين في كنيسة آشورية في سيدني الإثنين وأصيب خلاله أربعة أشخاص بجروح هو "عمل إرهابي" نفّذه لدوافع دينية فتى يبلغ من العمر 16 ... المزيد ».