2 ديسمبر: استراتيجية جديدة لأوباما لحرب أفغانستان

الثلاثاء 02/ديسمبر/2014 - 10:01 ص
طباعة  استراتيجية جديدة استراتيجية جديدة لأوباما لحرب أفغانستان
 
وفي مثل هذا اليوم الثاني من ديسمبر 2009 أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن استراتيجيته الجديدة تجاه أفغانستان بالإعلان عن إرسال 30 ألف جندي إضافي، ويشدد على أن نجاح المهمة ضروري لأمن العالم، وذلك رغم تعهده في نفس الوقت بالبدء بانسحاب القوات الأمريكية من هناك في يوليو 2011.

2 ديسمبر: حملة اعتقالات لحماس والجهاد على يد السلطة الفلسطينية

2 ديسمبر: حملة اعتقالات
في مثل هذا اليوم الثاني من ديسمبر 2001 شنت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية حملة ملاحقة واعتقالات بحقّ كوادر وقادة حماس، والجهاد الإسلاميّ في الضفة الغربية وقطاع غزة، واعتُقِل خلالها ما لا يقلّ عن 85  فلسطينيًّا.

2 ديسمبر: اقتحام مستوطنة وقتل عالم نووي إسرائيلي على يد كتائب القسام

2 ديسمبر: اقتحام
وفي مثل هذا اليوم الثاني من ديسمبر 2001 كتائب القسّام تنفّذ عمليّة اقتحامٍ لمستوطنة "إيلي سيناي" و تقتل مستوطناّ صهيونياً هو عالم نوويّ صهيونيّ ، و تجرح آخر،و قد استشهد منفّذ العمليّة جهاد حمدي أحمد المصري (17 عاماً) من سكان بيت لاهيا.

2 ديسمبر: إدانة إسرائيل لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بتهمة الانتماء لحماس

عزيز دويك
عزيز دويك
وفي مثل هذا اليوم الثاني من ديسمبر 2008 أدانت إسرائيل تدين رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك بتهمة الانتماء لحركة حماس المحظورة.. وهو أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين في فلسطين.

2 ديسمبر: هجوم على دوريتين إسرائيليتين على يد كتائب القسام

2 ديسمبر: هجوم على
وفي مثل هذا اليوم الثاني من ديسمبر 1992 هاجم مقاتلو القسام قرب مسجد بلال بخانيونس جنوب قطاع غزة- دوريتيْن للاحتلال الإسرائيلي، حيث أسفر الهجوم عن إعطاب جيب عسكري.

2 ديسمبر: عملية انتحارية تستهدف حافلة إسرائيلية على يد كتائب القسام

2 ديسمبر: عملية انتحارية
وفي مثل هذا اليوم الثاني من ديسمبر 2001 قامت كتائب القسام بعمليّة انتحارية استهدفت حافلة إسرائيلية في مدينة حيفا المحتلة، أدّت إلى مصرع 12.

2 ديسمبر: حرق مقر السفارة الأمريكية بطرابلس

2 ديسمبر: حرق مقر
وفي مثل هذا اليوم الثاني من ديسمبر 1979 تم حرق مقر السفارة الأمريكية في العاصمة الليبية طرابلس من قبل حوالي 2000 متظاهر ليبي.

شارك