7 ديسمبر: مجموعة من الإعدامات للإخوان في حادثة المنشية

الأحد 07/ديسمبر/2014 - 11:08 ص
طباعة مجموعة من الإعدامات مجموعة من الإعدامات للإخوان في حادثة المنشية
 
في مثل هذا اليوم السابع من ديسمبر 1954 قام الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر بإعدام محمد فرغلي وعبد القادر عودة وجمال سالم ضمن مجموعة من قادة الإخوان في محكمة عسكرية صورية بعد الحادثة التي عرفت باسم حادثة المنشية، وهو قائد كتائب الإخوان المسلمين في حرب فلسطين 1948، وعضو مكتب الإرشاد للإخوان المسلمين، ورئيس منطقة الإسماعيلية والقناة وكان أحد المرشحين لمشيخة الأزهر الشريف، وتم إعدام عدد آخر من قيادات الإخوان المسلمين على رأسهم يوسف طلعت وإبراهيم الطيب المحامي وهنداوي دوير المحامي ومحمود عبد اللطيف.

7 ديسمبر: عملية السهم الثاقب على يد كتائب القسام

عملية السهم الثاقب
عملية السهم الثاقب على يد كتائب القسام
وفي مثل هذا اليوم السابع من ديسمبر 2004 نفذت كتائب القسام عملية السهم الثاقب وكانت ضد قوات جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "الشاباك"، حيث تمكنت من اختراق صفوفه، وقد أسفرت العملية عن مقتل إسرائيلي وإصابة أربعة ومقتل منفذي العملية، واعتبر ذلك ضربة موجعة لهذا الجهاز، فيما سجلت نقطة نجاح لكتائب القسام في إطار صراعهما الدائم.

7 ديسمبر: مولد أحمد النعمي أحد المشاركين في هجمات 11 سبتمبر

مولد أحمد النعمي
مولد أحمد النعمي
وفي مثل هذا اليوم السابع من ديسمبر 1977 ولد أحمد النعمي، سعودي وأحد الأربعة الخاطفين لطائرة يونايتد ايرلاينز الرحلة رقم 93 كجزء من هجمات 11 سبتمبر، ولد في السعودية، مؤذن وطالب جامعي ، في عام 2000 ذهب إلى أفغانستان والتحق بمعسكر تدريب لتنظيم القاعدة وفي مايو 2001 وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية بتأشيرة سياحية، حيث استقر في فلوريدا حتى الهجمات. وفي 11 سبتمبر 2001، استقل طائرة يونايتد ايرلاينز الرحلة رقم 93 وساعد في خطف الطائرة التي تحطمت في حقل في شانكسفيل بولاية بنسلفانيا.

7 ديسمبر: قتل ثلاثة إسرائيليين على يد أحد قادة حماس

7 ديسمبر: قتل ثلاثة
وفي مثل هذا اليوم السابع من ديسمبر 1992 قام عماد عقل أحد قادة حماس الميدانيين بقتل ثلاثة جنود بينهم ضابط بطريق الشجاعية.
يعتبر عماد قائد ميداني لحركة حماس، ومن مؤسسي كتائب عز الدين القسام في الضفة الغربية.

شارك