27 يناير: مولد رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية

الثلاثاء 27/يناير/2015 - 05:37 ص
طباعة 27 يناير: مولد رئيس
 
في مثل هذا اليوم من يناير 1942 ولد محفوظ محمد نحناح بعكاشة البليدة الجزائر، كان محفوظ نحناح رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية.
تمكنت الحركة التي كان يرأسها نحناح من تحقيق مكاسب سياسية كبيرة؛ حيث شاركت بسبع حقائب وزارية في الحكومة السابقة، وتشارك بثلاث حقائب في الحكومة الحالية.

27 يناير: مولد عضو مكتب إرشاد الإخوان محمد وهدان

 مولد عضو مكتب إرشاد
مولد عضو مكتب إرشاد الإخوان محمد وهدان
وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من يناير 1961 ولد محمد وهدان بالإسماعيلية وهو عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين ومسئول قسم التربية بالجماعة وأستاذ دكتور بكلية الزراعة جامعة قناة السويس، وقد حكمت عليه محكمة عسكرية استثنائية بثلاث سنوات في القضية العسكرية رقم 8 لسنة 1995م بتهمة محاولة احياء جماعة محظورة مع مجموعة من قيادات الإخوان وذلك عقب اجتماع لمجلس شورى الجماعة بمركزها العام بالتوفيقية وخرج من المعتقل عام 1998.

27 يناير: إعلان الرئيس الإخواني الأسبق حالة الطوارئ في مدن القناة

الرئيس الإخواني الأسبق
الرئيس الإخواني الأسبق محمد مرسي
وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من يناير 2013 صدرت أحكام مشددة علي المتهمين في قتل مشجعي النادي الأهلي، مما أسفر عن وقوع اشتباكات بمحافظات قناة السويس (الإسماعيلية، بور سعيد، السويس)، دفعت الرئيس الإخواني الأسبق محمد مرسي إلى الظهور في خطاب تلفزيوني وأعلن حالة الطوارئ في مدن القناة بورسعيد والسويس والإسماعيلية، وفرض حظر التجول ليلا.

شارك