13 فبراير: قبرص تصادر حمولة سفينة "الأسلحة" الإيرانية

الإثنين 12/فبراير/2018 - 11:47 م
طباعة 13 فبراير: قبرص تصادر اعداد: ليلى عادل
 
في مثل هذا اليوم الثالث عشر من فبراير 2009: بدأت السلطات القبرصية فى إفراغ شحنة أسلحة إيرانية من على متن باخرة بعد مرور إسبوعين على احتجازها للإشتباه في احتوائها على أسلحة موجهة لحركة حماس في قطاع غزة۔
وجاءت هذه الخطوة بعد قرار لجنة العقوبات في الأمم المتحدة بأن الحمولة تنتهك قرارا ضد صادرات الأسلحة الإيرانية۔
وقال وزير الخارجية القبرصي ماركوس كبريانو إن لجنة تابعة للأمم المتحدة قالت إن السفينة التي تم اعتراضها في البحر الأحمر انتهكت قرارات الأمم المتحدة من خلال نقل أسلحة منتجة في إيران۔

13 فبراير: مسلمو النرويج يتظاهرون بسبب رسم مسيء للنبي

تظاهر مسلمو النرويج
تظاهر مسلمو النرويج
في مثل هذا اليوم الثالث عشر من فبراير 2010 : خرج مئات المسلمين في شوارع أوسلو السبت 13-2-2010 في احتجاج جديد لليوم الثاني على التوالي بسبب قيام صحيفة نرويجية بنشر رسم مسيء للرسول صلى الله عليه وسلم۔
المظاهرة تقدمتها النساء وعربات الأطفال رافعين لافتات تطالب بوقف التحرض ضد المسلمين بالنرويج۔
وسار المحتجون في شارع كال يوهان وتوجهوا إلى مبنى رئاسة الوزراء مطالبين بتدخل الحكومة النرويجية لمواجهة ما يتعرض له الإسلام والمسلمين بالبلاد من إهانة من قبل وسائل الإعلام وفئات من المجتمع النرويجي۔
قائد المظاهرة محمود خليل أكد أن المظاهرة مختلفة عن مظاهرة أمس الجمعة، وهي للتأكيد على أننا "جزء من المجتمع الترويجي ولنا الحرية في التعبير عن رأينا والمطالبة بوقف الإهانة والتجريح"۔

13 فبراير: تفجير انتحارى وسط موكب شعبي

13 فبراير: تفجير
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من فبراير 2009: فجّرت انتحارية عراقية نفسها وسط حشود من الزوار الشيعة، على طريق رئيس جنوب بغداد، فقتلت 32 شخصاً، معظهم من النساء، وأصابت 84 آخرين، بحسب ما أعلنت الشرطة العراقية الجمعة 13-2-2009 ۔
فجّرت انتحارية عراقية نفسها وسط حشود من الزوار الشيعة، على طريق رئيسي جنوب بغداد، فقتلت 32 شخصاً، معظهم من النساء، وأصابت 84 آخرين.

شارك