23 فبراير: إيران تلقي القبض على زعيم جماعة "جند الله" عبد الملك ريغي

الإثنين 23/فبراير/2015 - 08:37 ص
طباعة 23 فبراير: إيران
 
في مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من فبراير 2010 قالت قناة العالم الإيرانية الناطقة بالعربية: إن السلطات تمكنت من اعتقال عبد الملك ريغي- زعيم جماعة جند الله السنية- موضحة أن ذلك تم في شرقي إيران دون تقديم تفاصيل أخرى.
وأشارت القناة إلى أن ريغي متهم "بقيادة جماعة متمردة وارتكاب أعمال إرهابية وتفجيرات أودت بحياة عشرات المدنيين" في عدد من المناطق الإيرانية، مضيفة أن السلطات تلاحقه منذ سنوات.
للمزيد عن عبد الملك ريغي.. حياته وسيرته اضغط هنا

23 فبراير: طالبان تقتل 21 جنديا أفغانيا وتوقف محادثات لتبادل الأسرى

23 فبراير: طالبان
وفي مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من فبراير 2014 قالت الحكومة الافغانية إن 21 جنديا قتلوا في هجوم شنته حركة طالبان الأفغانية في منطقة جبلية نائية كما فقد ستة جنود بعد الهجوم الأعنف للمتشددين على قوات الأمن منذ شهور.

23 فبراير: تعرض أبو الفتوح لهجوم من قبل مسلحين

عبدالمنعم أبو الفتوح
عبدالمنعم أبو الفتوح
وفي مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من فبراير 2012 أصيب عبدالمنعم أبو الفتوح في هجوم من قبل ثلاثة من المسلحين من قبل مجهولين أثناء عودته من مؤتمر جماهيري عقده في محافظة المنوفية. حدث له ارتجاج في المخ ولكنه تعافى منها سريعا، وتم إلقاء القبض على بعض المتورطين وادعوا أنهم لم يعلموا أنه عبد المنعم أبو الفتوح وأن كل الذي كانوا يقصدونه هو سرقة السيارة...
للمزيد عن عبد المنعم أبو الفتوح.. حياته وسيرته اضغط هنا

23 فبراير: مولد عبد الحميد الغزالي مستشار سابق للمرشد

عبد الحميد الغزالي
عبد الحميد الغزالي
وفي مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من فبراير 1937 ولد عبد الحميد الغزالي خبير مصرفي وتنموي مصري وأستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ومستشار سياسي سابق للمرشد العام للإخوان المسلمين.

23 فبراير: رفع "دعوى" على نجاد لإنكاره المحرقة

الرئيس الإيراني السابق
الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد
وفي مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من فبراير 2006 قال المحامي الإسرائيلي إرفين شاهار إنه قد طلب من ألمانيا الادعاء على الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد بتهمة إنكار المحرقة.
وكان أحمدي نجاد قد تعرض إلى انتقادات شديدة بعد تصريحات أدلى بها العام الماضي قال فيها: إن المحرقة "خرافة"، وإنه "يجب محو إسرائيل من الخريطة"، وكانت ألمانيا قد أصدرت قرارا عام 1993 حظرت فيه إنكار المحرقة، ويحكم على مرتكب إنكار المحرقة بالسجن لمدة 5 سنوات.

شارك