18 أبريل: اعتقال "أمير تنظيم القاعدة" في جنوب العراق

السبت 18/أبريل/2015 - 09:02 ص
طباعة 18 أبريل: اعتقال
 
في مثل هذا اليوم الثامن عشر من أبريل 2009 أعلن مسؤول عراقي أن السلطات الأمنية اعتقلت أمير تنظيم القاعدة في جنوب العراق وهو سعودي الجنسية وثلاثة من مساعديه في مدينة البصرة جنوب بغداد.
وأوضح المسئول في قيادة عمليات البصرة رافضا الكشف عن اسمه أن "قوة أمنية خاصة تابعة لوزارة الداخلية اعتقلت المدعو إحسان معجم أمير تنظيم القاعدة في جنوب العراق وثلاثة من مساعديه عراقيي الجنسية".

18 أبريل: البرلمان الصومالي يقر تطبيق الشريعة الإسلامية

18 أبريل: البرلمان
وفي مثل هذا اليوم الثامن عشر من أبريل 2009 أقر البرلمان الانتقالي الصومالي بالإجماع في مقديشو مشروع قانوني حكومي لتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في البلاد، وقال نائب رئيس البرلمان عثمان بوقري لوكالة فرانس برس: إن أعضاء البرلمان الـ 340 الذين حضروا الجلسة صوتوا لتطبيق الشريعة الإسلامية في الصومال، وأضاف: "إن البرلمان أقر مشروع القانون، لدينا حكومة إسلامية".

18 أبريل:مقتل نجل قائد الجيش الهولندي بأفغانستان في ردّ لـ"طالبان"على فيلم "فتنة

18 أبريل:مقتل نجل
وفي مثل هذا اليوم الثامن عشر من أبريل 2008 بعد يوم واحد من تعيينه كقائد للقوات المسلحة الهولندية، قُتل نجل الجنرال بيتر فان أوم، إثر انفجار عبوة ناسفة في جنوب أفغانستان، في هجوم لـ "طالبان" ردًّا على فيلم "فتنة" المسيء للقرآن، وأعلن وزير الدفاع الهولندي إيمرت فان مدلكوب، من لاهاي، أن جنديًّا آخر من قوة حلف الأطلسي قتل، فيما أصيب اثنان آخران بجروح، نتيجة الهجوم الذي اعتبرته حركة طالبان ردًّا على "إهانة الإسلام"، التي تمثلت ببث فيلم "فتنة" لنائب يميني متطرف، على الإنترنت، وتبنت حركة طالبان الهجوم وأعلنت في مرحلة أولى أنها كانت تجهل وجود دنيس فان أوم. غير أن أحد الناطقين باسم الحركة، يوسف أحمدي اتصل بوكالة فرانس برس، وقال: "كنا نعلم أن ابن الجنرال الهولندي في الآلية، تعرفنا إليه، واستهدفناه، أولاً لأن الهولنديين احتلوا أفغانستان، وثانيا لأنهم أهانوا الإسلام"، في إشارة إلى فيلم "فتنة".

18 أبريل: الجيش النيجيري يقتل 25 مسلحا إسلاميا

18 أبريل: الجيش النيجيري
وفي مثل هذا اليوم الثامن عشر من أبريل 2007 أعلن الجيش النيجيري أنه قتل 25 مسلحا إسلاميا قرب مدينة كانو شمال البلاد، كما ألقى الجيش القبض على تسعة من المسلحين خلال الحملة، إضافة لمصادرة كميات من الأسلحة.
وصرح الناطق باسم الجيش بأن هؤلاء المسلحين قد لا يكونون نيجيريين.

18 أبريل: اتهام أمريكي لـ"حزب الله" بتفجير السفارة الأمريكية في بيروت

18 أبريل: اتهام أمريكي
وفي مثل هذا اليوم الثامن عشر من أبريل 1983 اتهمت الحكومة الأمريكية حركة حزب الله بأنها وراء تفجير السفارة الأمريكية في بيروت، والذي تسبب بمقتل 63 شخصا في السفارة، وكان ذلك في زمن الحرب الأهلية اللبنانية.

18 أبريل: مقتل 18 سائحا وإصابة 14 في هجوم للجماعة الإسلامية بالجيزة

18 أبريل: مقتل 18
وفي مثل هذا اليوم الثامن عشر من أبريل 1996 قتل 18 سائحا يونانيا وأصيب 14 بجروح في هجوم على واجهة فندق أوروبا قرب أهرام الجيزة. وتبنت الهجوم "الجماعة الإسلامية" قائلة إنها استهدفت سياحا إسرائيليين.

شارك