22 أبريل : أردوغان يهدد باعتقال كل من يتظاهر في ساحة تقسيم وسط اسطنبول

الثلاثاء 21/أبريل/2015 - 09:23 م
طباعة 22 أبريل : أردوغان
 
صرح رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في مثل هذا اليوم 22 أبريل 2013: إن حكومته لن تسمح للجماعات، بما في ذلك النقابات اليسارية، للاحتفال بعيد العمال في ساحة تقسيم الشهيرة في اسطنبول.
وقال أردوغان الذي كان يتحدث في اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه في البرلمان "إن الشعب التركي لا يريد رؤية الاشتباكات في الشوارع وقنابل المولوتوف والمعارك في الساحات، متهما الجماعات اليسارية باستغلال التجمعات للقيام بذلك".
مؤكدا أن حكومته ترفض دعوات الدخول إلى ساحة تقسيم سواء من أحزاب المعارضة أوالنقابات.

22 أبريل: مسلحو القاعدة يقتلون 23 عاملا إيزيديا في الموصل

22 أبريل: مسلحو القاعدة
وفي مثل هذا اليوم الثاني والعشرين من أبريل 2007: قتل مسلحون ينتمون للقاعدة 23عاملا ايزيديا في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى وثاني كبريات المدن العراقية يوم الاحد.
وقالت الشرطة إن المسلحين امروا ضحاياهم بالترجل من حافلة كانوا يستقلونها وامطروهم بوابل من الرصاص فاردوهم قتلى. وقد ترك المسلحون ركاب الحافلة من اتباع الديانات الاخرى وشأنهم.
وذكر مصدر في شرطة الموصل ان القتلى كانوا يعملون في مصنع للنسيج في الموصل وكانوا في طريقهم الى اماكن سكناهم في قرية بعشيقة القريبة عندما تعرضوا الى كمين.

22 أبريل: ارمينيا تعلن تجميد اتفاقية التطبيع مع تركيا

22 أبريل: ارمينيا
وفي مثل هذا اليوم الثاني والعشرين من أبريل 2010: الرئيس الأرميني سيرج سركيسيان يعلن عن تجميد المصادقة على اتفاقيات تهدف لتطبيع العلاقات مع تركيا التي عكرتها على مدى عقود اتهامات للأتراك بإرتكاب مذابح ضد الأرمن خلال الحرب العالمية الأولى وكذلك بسبب النزاع حول إقليم ناغورني كاراباخ، وذلك لأن تركيا ترفض تنفيذ مطلب التصديق على الاتفاقية بدون شروط مسبقة، ويقول أن بلاده مستعدة للسير في المصادقة على الاتفاقيات في حال توفر الجو المناسب في تركيا.

شارك