12 مايو: مولد شيخ الأزهر عبد الحليم محمود

الإثنين 11/مايو/2015 - 09:26 م
طباعة 12 مايو: مولد شيخ
 
في مثل هذا اليوم الثاني عشر من مايو 1910: ولد شيخ الأزهر عبد الحليم محمود بعزبة أبو أحمد قرية السلام مركز بلبيس بمحافظة الشرقية. نشأ في أسرة كريمة مشهورة بالصلاح والتقوى، وكان أبوه ممن تعلم بالأزهر لكنه لم يكمل دراسته فيه. حفظ القرآن الكريم ثم التحق بالأزهر سنة 1923م.
للمزيد عن حياة الشيخ وسيرته ومؤلفاته۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

12 مايو: اعتقال الترابي لصلته بالهجوم على الخرطوم

12 مايو: اعتقال الترابي
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من مايو 2008: اتهمت تشاد السودان بالتخطيط لهجوم على أراضيها، كما أكدت نفيها دعم الهجوم الأخير الذي قام به مسلحون من دارفور على العاصمة الخرطوم ومدينة أم درمان.
وكان الترابي اعتقل مع 4 على الأقل من أعضاء حزبه بسبب اتهامه بان له علاقة بهجوم متمردي دارفور على العاصمة السودانية، وقال أحد مساعدي الترابي: إن قوات الأمن جاءت فجرا واعتقلت الترابي بعد الربط بينه والهجوم الأخير على الخرطوم.
وأطلقت السلطات السودانية سراح زعيم المعارضة الإسلامية في السودان حسن الترابي بعد 12 ساعة من اعتقاله.
للمزيد عن حسن الترابي۔۔۔۔ اضغط هنا
وللمزيد عن الإخوان المسلمون بالسودان۔۔۔۔اضغط هنا

12 مايو: أمير دولة العراق الإسلامية" ينفي في شريط صوتي نبأ اعتقاله

12 مايو: أمير دولة
في مثل هذا اليوم الثاني عشر من مايو 2009: نفى الأمير المفترض لـ"دولة العراق الاسلامية" أبو عمر البغدادي اعتقاله لدى السلطات العراقية في تسجيل صوتي بثه المركز الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية (سايت) الثلاثاء 12-5-2009.
للمزيد عن أبو عمر البغدادي۔۔۔ اضغط هنا

12 مايو: فيديو يقول فيه قائد جماعة بوكو حرام أنه سيبادل الفتيات المختطفات

12 مايو: فيديو يقول
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من مايو 2014: رفض وزير الداخلية إطلاق سراح سجناء الجماعة مقابل الإفراج عن أكثر من مائتي تلميذة خطفن كرهائن، كما طالب زعيم الجماعة أبو بكر شيكاو.
للمزيد عن جماعة بوكو حرام۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا
للمزيد عن أبوبكر شيكاو زعيم الجماعة۔۔۔۔۔ اضغط هنا

12 مايو: مقتل عشرة طالبانيين بغارة لقوات التحالف

12 مايو: مقتل عشرة
وفي مثل هذا اليوم الثاني عشر من مايو 2007: قتل عشرة من مقاتلي حركة طالبان الأفغانية في منطقة سانغين جنوب البلاد حيث قتلت قوات التحالف 40 مدنيا وأثارت غضبا شعبيا واسعا.
 وقال مسؤول سانغين المحلي عزت الله خان إن العشرة قتلوا في غارة جوية لقوات التحالف بزعامة الولايات المتحدة.
 وفي السياق أبدى سكان مدينة جريشك في ولاية هلمند استياء واسعا من العمليات العسكرية التي تشنها قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في مناطقهم. جاء ذلك في اجتماع لحاكم الولاية أسد الله وفا مع وجهاء المنطقة برعاية قوات الناتو بعد مقتل العشرات في سانغين المجاورة.

شارك