27 مايو: الشرطة البريطانية تعتقل "أبو حمزة المصري" بطلب أمريكي

الأحد 26/مايو/2019 - 09:43 م
طباعة 27 مايو: الشرطة البريطانية اعداد: ليلى عادل
 
في مثل هذا اليوم السابع والعشرين من مايو 2004: بدأ القضاء البريطاني عملية تحويل الجهادي المصري إلى أراضي الولايات المتحدة للمثول امام القضاء الأمريكي بتهمة "محاولته أقامة معسكر لتدريب الإرهابيين في ولاية أوريغون".
للمزيد عن أبو حمزة المصرى۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

27 مايو: القاعدة بالعراق تشكل "فتيان الجنة" لاستخدامهم في أعمال انتحارية

27 مايو: القاعدة
وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من مايو 2008 : وسع تنظيم "فتيان الجنة " المرتبط بتنظيم القاعدة في العراق وتتراوح اعمار عناصره مابين 11-16 من عملياته لتشمل العاصمة بغداد.
وأعرب العقيد سعيد عزيز سلمان، زعيم مجلس "صحوة التاجي" (شمال بغداد)، عن خشيته من اتساع نشاط هذا التنظيم الذي يتألف من أطفال وصبية و يستهدف أساسا رجال مجالس الصجوة الى مناطق شمال بغداد بعد ان كان منتشرا في منطقة العامرية غرب بغداد، بينما قال زعيم "صحوة الطارمية" ماهر ابو سفيان، إن منفذ العملية الانتحارية في منطقته مؤخرا كان أحد الصبية.
للمزيد عن القاعدة في العراق۔۔۔۔۔ اضغط هنا

27 مايو: مقتل تركي وعشرات الإثيوبيين في هجومين لحركة "شباب المجاهدين" بالصومال

27 مايو: مقتل تركي
وفي مثل هذا اليوم السابع والعشرين من مايو 2014: قتل تركي في هجوم مسلح وسط العاصمة الصومالية مقديشو مساء اليوم الثلاثاء، في حين قتل نحو ثلاثين إثيوبيا في هجوم لحركة الشباب المجاهدين غربي الصومال قرب الحدود مع إثيوبي، وأفاد شهود عيان بأن مسلحين مجهولين أطلقوا عدة طلقات على الرجل التركي الذي لم تعرف بعد هويته بينما كان يقود سيارته في منطقة كيلو4 المزدحمة بالعاصمة.
وذكر الشهود أن المسلحين لاذوا بالفرار بعد أن أطلق حارسان كانا يرافقان الرجل نيران أسلحتهما باتجاههم.
للمزيد عن حركة شباب المجاهدين الصومالية۔۔۔۔۔ اضغط هنا

شارك