26 يونيو: مقتل نايف أبو شرخ قائد كتائب شهداء الأقصى

الخميس 25/يونيو/2015 - 09:48 م
طباعة 26 يونيو: مقتل نايف
 
في مثل هذا اليوم السادس والعشرين من يونيو 2004م: قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 9 فلسطينيين بينهم نايف أبو شرخ قائد كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح خلال عملية اجتياح لمدينة نابلس بالضفة الغربية استمرت 3 أيام.

26 يونيو: قتل رهائن روس على يد مجلس شورى مجاهدي العراق

26 يونيو: قتل رهائن
وفي مثل هذا اليوم السادس والعشرين من يونيو 2006: أظهر شريط فيديو على موقع للانترنت منسوب لجماعة مجلس شورى المجاهدين في العراق قطع رأس وإطلاق النار على من يقال إنهم من الرهائن الروس.

26 يونيو: استعادة جثة شقيق "نصر الله" مقابل رفات "إيتامرا إيليا"

26 يونيو: استعادة
وفي مثل هذا اليوم السادس والعشرين من يونيو 1998: استعيدت جثة هادي نصر الله حين قامت السلطات الإسرائيلية بتسليم 40 جثة لشهداء لبنانيين وإطلاق سراح 60 أسيراً لبنانياً (بينهم 10 معتقلين كانوا محتجزين في السجون الإسرائيلية في فلسطين المحتلة و50 آخرين من معتقل الخيام)، وقد تم إخراج جثامين 38 شهيداً من المقابر وجثمانين من مشرحة أبو كبير هما هادي نصر الله وعلي كوثراني وبالمقابل سلم حزب الله رفات الرقيب الصهيوني إيتامار إيليا من وحدة الكوماندوس في سلاح البحرية في القسم العسكري في مطار اللد والذي قتل مع 11 ضابط وجندي إسرائيلي آخرين من الكوماندوس البحري خلال مهمة خاصة في لبنان في عملية أنصارية.
وهادي هو ابن حسن نصر الله أمين عام حزب الله، التحق بصفوف "المقاومة الإسلامية" الجناح العسكري لحزب الله، عقد هادي نصر الله زواجه على بتول خاتون، كريمة رجل الدين الشيخ علي خاتون.

26 يونيو: وفاة البطريرك إغناطيوس يعقوب الثالث

26 يونيو: وفاة البطريرك
وفي مثل هذا اليوم السادس والعشرين من يونيو 1980: توفي البطريرك إغناطيوس يعقوب الثالث، بطريرك أنطاكية للكنيسة السريانية الأرثوذكسية.




شارك