29 يونيو: فوز "محمود أحمدي نجاد" برئاسة إيران

الأحد 28/يونيو/2015 - 10:42 م
طباعة 29 يونيو: فوز محمود
 
في مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من يونيو 2009 مجلس صيانة الدستور في إيران يؤكد نتيجة الانتخابات الرئاسية بفوز الرئيس محمود أحمدي نجاد وذلك بعد إعادة فرز جزئي لأصوات الناخبين.
للمزيد عن أحمدي نجاد۔۔۔ اضغط هنا

29 يونيو: وفاة "أحمد حماني" رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين

29 يونيو: وفاة أحمد
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من يونيو 1998 توفي أحمد حماني، رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين.. نزح إلى قسنطينة في فصل الربيع من سنة 1930 فأتم حفظ القرآن بكتاب سيدي أمحمد النجار ثم انخرط في سلك طلبة الإمام عبد الحميد بن باديس ابتداء من أكتوبر 1931 مدة ثلاث سنوات (سبتمبر 1934) وأتقن بهذه المدة فنون الدراسة الابتدائية، وحضر أول مظاهرة شعبية قادها الشيخ ابن باديس كما حضر بهذه السنة لأول مرة اجتماعا عاما لجمعة العلماء وانخرط فيها كعضو عامل.
للمزيد عن حماني حياته وسيرته۔۔۔۔ اضغط هنا

29 يونيو: "داعش" تعلن الخلافة الإسلامية في سوريا والعراق

29 يونيو: داعش تعلن
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من يونيو 2014 الدولة الإسلامية في العراق والشام تعلن قيام الخلافة الاسلامية في الأراضي التي تسيطر عليها في سوريا والعراق تحت اسم الدولة الاسلامية وتعين أبو بكر البغدادي خليفة فيها.
للمزيد عن دولة الخلافية الداعشية۔۔۔۔ اضغط هنا
للمزيد عن أبو بكر البغدادي الخليفة الداعشي۔۔۔ اضغط هنا

29 يونيو: اعتقال "عزيز الدويك" أحد قيادات حماس

29 يونيو: اعتقال
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من يونيو 2006 قام الجيش الإسرائيلي باعتقال عزيز الدويك، وهو بروفيسور وسياسي فلسطيني، ويرأس المجلس التشريعي الفلسطيني منذ عام 2006م، وهو أحد قيادات حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية. 
وكان رئيس مكتبه أفاد أن 20 آلية عسكرية حاصرت منزله في رام الله لاعتقاله. وظل معتقل لمدة ثلاث سنوات، وكان يعاني من المرض خلال فترة اعتقاله من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

29 يونيو: شرطة حماس تعتقل الناطق باسم شهداء الاقصى

29 يونيو: شرطة حماس
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من يونيو 2008 أفاد مراسل بي بي سي في قطاع غزة، نقلا عن مسؤول في حركة فتح، أن الشرطة التابعة لحركة حماس في غزة، اعتقلت يوم الاحد (ابو قصي) الناطق باسم كتائب شهداء الاقصى، التابعة لحركة فتح.
وكانت كتائب شهداء الاقصى قد اعلنت مسؤوليتها عن اطلاق صاروخين على بلدات اسرائيلية مجاورة للقطاع، الخميس الماضي، ما ادى الى اغلاق اسرائيل لمعابرها مع قطاع غزة.
وقال اشرف جمعة احد قادة حركة فتح في اتصال مع بي بي سي إن قوة تابعة لجهاز الامن الداخلي اعتقلت ابو قصي. وقالت الاذاعة الاسرائيلية إن الدوائر الامنية الاسرائيلية المختصة، ستجري تقييما للاوضاع للتأكد مما اذا كان الجانب الفلسطيني يتقيد باتفاق التهدئة أم لا.

29 يونيو: تصويت على عملية تبادل أسرى بين "إسرائيل" و"حزب الله"

29 يونيو: تصويت على
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من يونيو 2008 مجلس الوزراء الإسرائيلي يصوت بأغلبيه على عملية تبادل أسرى مع حزب الله تقضي بإطلاق سراح 5 أسرى لبنانيين من بينهم سمير القنطار مقابل تسلم جثتي الجنديين الإسرائيليين الذي اختطفهم حزب الله في يوليو من عام 2006.

شارك