5 يونيو: عبد الرشيد غازي نائب إمام المسجد الأحمر "في "إسلام آباد" يعلن تسليم نفسه

الجمعة 05/يوليو/2019 - 11:22 ص
طباعة عبد الرشيد غازي عبد الرشيد غازي
 
في مثل هذا اليوم الخامس من يونيو 2007 أعلن نائب إمام المسجد الأحمر عبد الرشيد غازي استعداده لتسليم نفسه مع الطلبة المتحصنين داخل المسجد وإلقاء الأسلحة نافيًا أن يكون من بين الطلبة من هو مطلوب للحكومة على خلفيات إرهابية.
 وقال غازي إنه مستعد لتسليم المدرسة إلى مؤسسة اتحاد المدارس الدينية في باكستان أو وزارة الأوقاف، معتبرا أن حملة تشويه تشن لإقناع الناس بأن هناك جماعات متشددة بين الطلبة.
 جاء ذلك بعد اندلاع النيران في بعض مباني المسجد بسبب القذائف التي انهالت عليه وعجز الطلبة عن إخمادها.
للمزيد عن العملية وشخصيته "غازي" وحياته وأفكاره۔۔۔۔ اضغط هنا

5 يونيو: تظاهرات 5 يوليو في إيران

روح الله الموسوي
روح الله الموسوي الخميني
وفي مثل هذا اليوم الخامس من يونيو 1963 قامت تظاهرات في إيران احتجاجًا على إلقاء القبض على آية الله روح الله الموسوي الخميني بعد إلقائه لخطاب غاضب يهاجم فيه الإيراني شاه محمد رضا بهلوي، وإسرائيل والولايات المتحدة.
للمزيد عن الخميني.. حياته وسيرته اضغط هنا

5 يونيو: تركيا تطلب اعتذار إسرائيل عن التعرض لأسطولها وقتل 9

أحمد داود أوغلو
أحمد داود أوغلو
وفي مثل هذا اليوم الخامس من يونيو 2010 وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو يحذر إسرائيل من أن بلاده ستقطع علاقاتها معها إذا لم تعتذر عن الهجوم الذي شنته في 31 مايو على أسطول الحرية وأسفر عن مقتل تسعة أتراك، ووزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان يقول إن بلاده لا تعتزم تلبية مطلب تركيا بالاعتذار.

5 يونيو: القبض على "الشاطر" بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين

5 يونيو: القبض على
وفي مثل هذا اليوم الخامس من يونيو 2013 تم إلقاء القبض علي خيرت الشاطر النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين بتهمه التحريض على قتل المتظاهرين السلميين أمام مكتب الإرشاد في المقطم والتخابر مع دولة أجنبية ضد جمهورية مصر العربية، وتم إيداعه سجن طرة..
للمزيد عن الشاطر.. حياته وسيرته اضغط هنا

5 يونيو: "بوكو حرام" تقتل 45 شخصا في نيجيريا

5 يونيو: بوكو حرام
وفي مثل هذا اليوم الخامس من يونيو 2014: أكد سكان محليون مقتل 45 شخصا على يد مسلحين يشتبه في انهم ينتمون الى جماعة "بوكو حرام"  في محيط مدينة مايدوغوري شمالي شرق نيجيريا معقل "بوكو حرام"، ونفذ الهجوم رجال قدموا انفسهم على انهم دعاة ومن ثم اطلقوا النار فجأة على الحشد.
وكان الجيش النيجيري نفى تقارير إعلامية حول إجراء محاكمة عسكرية لعشرة جنرالات بتهمة "التآمر" مع جماعة "بوكو حرام" المتشددة، وعلمت "هيئة الاذاعة البريطانية" (بي بي سي) أن العشرات لقوا مصرعهم في مناطق نائية من ولاية بورنو في نيجيريا في هجمات شنها مسلحو جماعة "بوكو حرام". وقال سكان من قرية اتاغارا، بالقرب من الحدود مع الكاميرون، إن "مسلحين يرتدون زياً عسكرياً أتوا إلى القرية في سيارات وجمعوا أهلها في احدى الكنائس ثم فتحوا النار عليهم".

شارك