28 يوليو: مقتل "خبير المتفجرات" في تنظيم القاعدة بباكستان

الإثنين 27/يوليو/2015 - 09:33 م
طباعة 28 يوليو: مقتل خبير
 
في مثل هذا اليوم الثامن والعشرين من يوليو 2008: أفاد مسؤولون باكستانيون أن خبير الأسلحة الكيميائية في تنظيم القاعدة مدحت مرسي السيد عمر قتل على الارجح الاثنين 28-7-2008 في باكستان في قصف صاروخي أمريكي، وقال مسؤول كبير في الاستخبارات في مدينة بيشاور (شمال غرب باكستان) طالبا عدم الكشف عن هويته "نعتقد انه قتل في هذه الضربة". وأضاف "كان هذا مخبأه وبلغتنا معلومات انه كان مستهدفا بالضربة الأمريكية".
وكانت الولايات المتحدة تخصص مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار للوصول الى مدحت مرسي السيد عمر, المصري الجنسية والمعروف ايضا باسم ابو خباب المصري. وكان يشتبه في أنه يدير معسكرات تدريب في افغانستان.
للمزيد عن أبو خباب المصري۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

28 يوليو: تركيا: المحكمة تقرر مصير حزب العدالة والتنمية "إخوان تركيا"

28 يوليو: تركيا:
وفي مثل هذا اليوم الثامن والعشرين من يوليو 2008: تداولت المحكمة الدستورية التركية موضوع حظر حزب العدالة والتنمية الحاكم بسبب معاداته المزعومة للعلمانية.
وتتوج الدعوى المرفوعة ضد الحزب امام المحكمة الدستورية سلسلة من الصدامات بين الحزب ذي الخلفية الاسلامية من جهة والنخبة العلمانية المتنفذة في تركيا من جهة ثانية، من جانبه، ينفي حزب العدالة والتنمية الذي حقق فوزا ساحقا في الانتخابات العامة التي اجريت في العام الماضي اية نية مبيتة لتأسيس نظام اسلامي في البلاد ويقول إن الدعوى المرفوعة ضده انما تعتبر هجوما على الديمقراطية، وكانت مدينة اسطنبول قد تعرضت قبل ساعات فقط من التئام المحكمة لهجمات بالقنابل ادت الى مقتل 17 شخصا على الاقل. ولم تعرف الجهة التي تقف وراء هذه الهجمات، ولا ما اذا كانت هناك ثمة علاقة بين توقيتها والدعوى القضائية المثيرة للجدل.
للمزيد عن حزب العدالة والتنمية۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

شارك