29 يوليو: القاعدة في العراق يعلن مسؤوليته عن هجوم على مكتب العربية

الخميس 28/يوليو/2022 - 08:16 ص
طباعة 29 يوليو: القاعدة
 
في مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من يوليو 2010: أعلن جناح تنظيم القاعدة في العراق المسؤولية عن هجوم انتحاري وقع هذا الاسبوع على مكتب قناة العربية التلفزيونية ببغداد وحذر من استهداف المزيد من وسائل الاعلام.
وقال تنظيم دولة العراق الاسلامية التابع لتنظيم القاعدة في بيان على موقع على الانترنت يستخدمه المتشددون انه يعلن المسؤولية عن الهجوم على هذه القناة "الفاسدة."
وأضاف أنه لن يتردد في استهداف الهيئات الاعلامية وملاحقة المنتمين لها ما داموا أدوات في الحرب ضد "الله ورسوله.، وكان مسؤولون أمنيون قد ذكروا أن انتحاريا قتل أربعة أشخاص على الاقل يوم الاثنين في هجوم على قناة العربية المملوكة لسعوديين.
للمزيد عن تنظيم القاعدة في العراق۔۔۔۔۔ اضغط هنا

29 يوليو: أحداث جبل الشعانبي بتونس

29 يوليو: أحداث جبل
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من يوليو 2013: قتل 8 جنود تونسيين في كمين في جبل الشعانبي في تونس منهم اثنان ماتا ذبحا، وبناء عليه قام الجيش التونسي بعملية عسكرية واسعة النطاق بقصف الجبل بالطائرات والمدفعية فيما عرفت بأحداث جبل الشعانبي.

29 يوليو: البابا بولس السادس يحرم وسائل منع الحمل

29 يوليو: البابا
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من يوليو 1968: كرر البابا بولس السادس تحريم استعمال وسائل منع الحمل على الكاثوليك الرومان على الرغم من توصية من مفوضية الكنيسة بالنظر في ذلك.

29 يوليو: الشباب الصومالية تحذر من تعزيز القوات الأفريقية

29 يوليو: الشباب
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من يوليو 2010: حذرت حركة الشباب المجاهدين في الصومال الدول الأفريقية من عواقب إرسال قوات إضافية، في حين رحبت الحكومة الصومالية بقرار الاتحاد الأفريقي زيادة عدد قواته العاملة في مقديشو واعتبرتها طوق نجاة. جاء هذا بعد اشتباكات في مقديشو قتل وجرح فيها العشرات،  وقال المتحدث باسم حركة الشباب علي محمد راجي للصحفيين في مقديشو الأربعاء إن القمة الأفريقية فشلت في التوصل إلى نتائج ترضي ما وصفها بالحكومة العميلة، وإن قرارها إرسال مزيد من القوات إلى الصومال لا يعدو كونه حبرا على ورق، وستلقن هذه القوات إن جاءت درسا،  وبينما أظهر الزعماء الأفارقة في قمتهم بكمبالا الدعم للحكومة الصومالية، قال مراقبون إن وجود قوات الاتحاد الأفريقي في الصومال بالنسبة لحركة الشباب مبرر للقتال، وزيادة عدد هذه القوات سيحسن من موقف وشرعية الحركة.
للمزيد عن حركة شباب المجاهدين الصومالية۔۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

29 يوليو: طالبان ترفض الإفراج عن 8 كوريات رهائن

29 يوليو: طالبان
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من يوليو 2007: طالبت السلطات الأفغانية حركة طالبان بالإفراج الفوري وغير المشروط عن النساء اللواتي يوجدن ضمن الرهائن الكوريين الجنوبيين الـ22 الذين تحتجزهم الحركة منذ نحو عشرة أيام وتتشبث بمطلبها المتمثل في الإفراج عن مجموعة من أسراها مقابل إطلاق سراح الرهائن.
وقال النائب محمود غيلاني، أحد المفاوضين عن الحكومة الأفغانية في ولاية غزني (جنوب كابل) حيث يحتجز الرهائن، إن الوفد يطالب حركة طالبان بالإفراج فورا عن 16 امرأة يوجدن بين الرهائن الكوريين قبل بدء الدخول في مفاوضات مباشرة مع الخاطفين بشأن مطالبهم.
وبرر النائب الأفغاني دعوته إلى الإفراج عن النساء المحتجزات باعتبارات دينية وثقافية قائلا إنه "بحسب الشريعة الإسلامية والثقافة الأفغانية، لا يمكن إيذاء النساء أو احتجازهن كرهائن".
وكانت الحركة اقترحت إجراء عملية تبادل بين ثمانية كوريين جنوبيين وثمانية معتقلين من الحركة لدى السلطات الأفغانية وبدء مفاوضات جديدة حول مصير الرهائن الآخرين، لكن تلك الصفقة لم تتم بعد أن رفضت الحكومة الإفراج عن أربعة ليسوا من أبناء ولاية غزني.

شارك