7 سبتمبر: تولية الشيخ التونسي محمد الخضر مشيخة الأزهر

الأحد 06/سبتمبر/2015 - 07:33 م
طباعة 7 سبتمبر: تولية الشيخ
 
في مثل هذا اليوم السابع من سبتمبر 1952م: تم اختيار الشيخ التونسي محمد الخضر حسين شيخا للجامع الأزهر الشريف، إلا أنه استقال بعد عامين من توليه المنصب..
للمزيد عن الشيخ الخضر.. حياته وسيرته ............. اضغط هنا

7 سبتمبر: استئناف محاكمة معتقلي جوانتانامو

7 سبتمبر: استئناف
وفي مثل هذا اليوم السابع من سبتمبر 2006: أعلن ممثلو الادعاء العام العسكري الأمريكي أن كبار المشتبه بهم من المعتقلين في جوانتانامو قد يمثلون أمام المحكمة بداية العام المقبل، ويوجد ضمن هؤلاء 14 مشتبها بهم كانوا محتجزين في سجون سرية تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أقر الرئيس بوش الأربعاء بوجودها، ويقول رئيس هيئة الادعاء العام العسكري في البنتاجون العقيد موريس ديفيس إنه في حال مصادقة الكونجرس على مشروع بوش فإن المشتبه بهم سوف يمثلون أمام المحكمة في غضون الأشهر القادمة بمن فيهم خالد محمد الشيخ الذي يعتقد أنه يقف وراء التخطيط لهجمات الحادي عشر من سبتمبر أيلول من عام 2001.

7 سبتمبر: بترايوس يحذر من عواقب حرق نسخ من المصحف

7 سبتمبر: بترايوس
وفي مثل هذا اليوم السابع من سبتمبر 2010: حذر الجنرال ديفيد بترايوس قائد القوات الامريكية في افغانستان من أن نية أحد القساوسة في ولاية فلوريدا يدعى تيري جونز حرق نسخ من القرآن في الذكرى التاسعة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر قد تؤدي إلى تقويض جهود الولايات المتحدة في افغانستان وتسفر عن هجمات انتقامية ضد القوات الأمريكية العاملة في أفغانستان، الا ان القس تيري جونز صاحب فكرة حرق نسخ من المصحف رفض تحذيرات بترايوس.

7 سبتمبر: ظهور "بن لادن" في الذكرى السادسة لهجمات 11 سبتمبر

7 سبتمبر: ظهور بن
وفي مثل هذا اليوم السابع من سبتمبر 2007: يظهر ابن لادن في أول شريط فيديو له منذ نحو ثلاثة أعوام لإحياء الذكرى السادسة لهجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة. وفي رسالته للشعب الأمريكي يقول ابن لادن ان الولايات المتحدة عرضة للخطر رغم قوتها الاقتصادية والعسكرية..
للمزيد عن أسامة بن لادن۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا

شارك