17 سبتمبر: مولد "جهيمان العتيبي" منفذ الهجوم علي الحرم المكي

الأربعاء 16/سبتمبر/2015 - 10:27 م
طباعة 17 سبتمبر: مولد جهيمان
 
في مثل هذا اليوم السابع عشر من سبتمبر 1936: ولد جهيمان العتيبي منفذ حادثة الحرم المكي، ومؤسس الجماعة السلفية المحتسبة.. أحد تلامذة الشيخ عبد العزيز بن باز. تزوج جهيمان العتيبي أخت محمد القحطاني لتبدأ بعدها حادثة الحرم المكّي الشهيرة في غرّة محرّم من العام 1400 من الهجرة..
للمزيد عن جهيمان العتيبي.. حياته وسيرته ...... اضغط هنا

17 سبتمبر: وفاة محمد تقي الشيرازي عالم دين شيعي

17 سبتمبر: وفاة محمد
وفي مثل هذا اليوم السابع عشر من سبتمبر 1920: توفي محمد تقي الشيرازي عالم دين شيعي إثني عشري.. هو عالم دين شيعي إثني عشري. ولد في شيراز بجنوب إيران، وهاجر في شبابه إلى العراق، وتحديداً لمدينة كربلاء، كما سكن لفترة في مدينة سامراء. وقد استلم الزعامة الدينية بعد وفاة محمد حسن الشيرازي.
للمزيد عن محمد تقي الشيرازي.. حياته وسيرته ........ اضغط هنا

17 سبتمبر: حزب الدعوة الإسلامية "تنظيم العراق" يخطط للانسحاب من الائتلاف

17 سبتمبر: حزب الدعوة
وفي مثل هذا اليوم السابع عشر من سبتمبر 2007 : أكد قيادي بارز في حزب الدعوة الإسلامية (تنظيم العراق) المشارك في الائتلاف العراقي الموحد أن الحزب يدرس بجدية خيار الانسحاب من الائتلاف، وهو يجري حاليا مفاوضات مع التيار الصدري وحزب الفضيلة لتشكيل تكتل جديد، فيما طالب الائتلاف الكتلة الصدرية التي أعلنت انسحابها من الائتلاف قبل يومين بالعدول عن موقفها.
وقال عبد الكريم العنزي رئيس كتلة حزب الدعوة الإسلامية (تنظيم العراق) في الائتلاف العراقي الموحد إن الحزب المشارك في حكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يفكر بالانسحاب من الائتلاف، على ضوء انسحاب الكتلة الصدرية واصفا انسحابها من الائتلاف العراقي أنه انهيار للائتلاف الذي حصل على أغلبية مقاعد مجلس النواب في انتخابات العام 2005.
وكانت الكتلة الصدرية التي تنتمي للائتلاف البرلماني الشيعي أعلنت انسحابها من الائتلاف يوم السبت متهمة الائتلاف بعدم الفعالية وهيمنة أحزاب معينة عليه.
للمزيد عن حزب الدعوة (الإخوان المسلمون في العراق)۔۔۔۔۔ اضغط هنا

شارك