30 سبتمبر: مقتل أنور العولقي في غارة جوية

الأربعاء 30/سبتمبر/2015 - 08:03 ص
طباعة 30 سبتمبر: مقتل أنور
 
في مثل هذا اليوم الثلاثين من سبتمبر 2011 قتل القيادي في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أنور العولقي في غارة جوية أمريكية على سيارتين كانتا تتنقلان بين محافظتي مأرب والجوف، وقُتل معه بالحادث عدد من رفاقه، وكان على رأس قائمة المطلوبين لليمن والولايات المتحدة في قضايا الإرهاب.
للمزيد حول العولقي.. حياته وسيرته اضغط هنا
وللمزيد عن أنصار الشريعة في اليمن.. اضغط هنا

30 سبتمبر: وفاة حسن الجمل "الإخوان المسلمون"

حسن الجمل
حسن الجمل
وفي مثل هذا اليوم الثلاثين من سبتمبر 1998 توفي حسن الجمل أحد أعلام الإخوان المسلمين، وكان أحد الإخوان المشاركين في حرب فلسطين عام 1948.
للمزيد  عن حسن الجمل.. حياته وسيرته اضغط هنا

30 سبتمبر: رسوم مسيئة للنبي محمد في الدانمارك تثير مشاعر المسلمين

30 سبتمبر: رسوم مسيئة
وفي مثل هذا اليوم الثلاثين من سبتمبر 2005 قامت صحيفة يولاندس بوستن الدانماركية بنشر سلسلة من الرسوم الكاريكاتورية يصور بعضها النبي محمدًا على أنه إرهابي.. حيث نشرت 12 صورة كاريكاتيرية للرسول محمد بن عبد الله، وبعد أقل من أسبوعين وفي 10 يناير 2006 قامت الصحيفة النرويجية Magazinet والصحيفة الألمانية دي فيلت والصحيفة الفرنسية France Soir وصحف أخرى في أوروبا بإعادة نشر تلك الصور الكاريكاتيرية. نشر هذه الصور جرح مشاعر الغالبية العظمى من المسلمين وقوبل نشر هذه الصور الكاريكاتيرية بموجة عارمة على الصعيدين الشعبي والسياسي في العالم الإسلامي وتم على إثر هذه الاحتجاجات إقالة كبير محرري جريدة France Soir الفرنسية من قبل رئيس التحرير ومالك الجريدة رامي لكح الفرنسي من أصل مصري كاثوليكي. وأخذت الاحتجاجات طابعا عنيفا في دمشق حيث أضرمت النيران في المبنى الذي يضم سفارتي الدانمارك والنرويج في 4 فبراير 2006 وتم إحراق القنصلية الدانماركية في بيروت في 5 فبراير 2006.

شارك