تركيا توقف 20 شخصا يشتبه بانتمائهم الى تنظيم الدولة الاسلامية في انطاليا قبل قمة العشرين/مبعوث الامم المتحدة الى ليبيا يحث الفصائل على قبول خطة حكومة الوحدة/الكويت تنفي تعذيب المتهمين بـ"خلية العبدلي"

الجمعة 06/نوفمبر/2015 - 01:01 م
طباعة تركيا توقف 20 شخصا
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء المواقع الإلكترونية الإخبارية، ووكالات الأنباء بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات داخل مصر وعربياً وعالمياً، وذلك مساء اليوم الجمعة الموافق 6-11-2015.

فالون: لا يصح أن تعتمد بريطانيا على الحلفاء لقتال الدولة الإسلامية

فالون: لا يصح أن
قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون إنه لا يصح أن تعتمد بريطانيا على الحلفاء لحمايتها من متشددي تنظيم الدولة الإسلامية ودعا النواب إلى بحث توسيع الضربات الجوية البريطانية في العراق لتشمل سوريا.
ونفت الحكومة البريطانية هذا الأسبوع تراجعها عن خطط للسعي للحصول على موافقة البرلمان على شن ضربات جوية بريطانية في سوريا بعدما ذكرت عدة صحف أن الحكومة تراجعت عن موقفها لأنها لم تحصل على الدعم الكافي من نواب المعارضة.
وقال فالون (لبي.بي.سي) "أطلب من أعضاء البرلمان على وجه الخصوص التفكير في ان من يحافظ على أمن الشوارع في بريطانيا الان هي الطائرات الأمريكية والأسترالية والفرنسية التي تضرب قلب داعش (الدولة الاسلامية) في شمال شرق سوريا حيث يجري تنظيم وتوجيه داعش."
وأضاف "داعش تهديد مباشر لنا في بريطانيا... ولا يصح من الناحية الأخلاقية الاعتماد على الطائرات الفرنسية أو الأسترالية أو الأمريكية للحفاظ على الأمن في شوارعنا."
وسيبدأ السائحون البريطانيون في العودة إلى ديارهم من منتجع شرم الشيخ المصري يوم الجمعة في ظل إجراءات أمنية إضافية بعدما قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن طائرة روسية تحطمت في سيناء يوم السبت ربما أسقطت بقنبلة مما أسفر عن مقتل من كانوا فيها وعددهم 224 شخصا.
وقال فالون إن الحكومة ستعقد جلسات إحاطة مع أعضاء البرلمان خلال الأسابيع القليلة المقبلة في محاولة للوصول إلى توافق سياسي على توسيع مشاركة بريطانيا في الصراع.
وأضاف "إذا كنا جادين بشأن محاربة داعش فعلينا في النهاية الاستعداد لضرب معقل داعش وهو سوريا وليس العراق."
 (رويترز)
تركيا توقف 20 شخصا
تركيا توقف 20 شخصا يشتبه بانتمائهم الى تنظيم الدولة الاسلامية في انطاليا قبل قمة العشرين
اوقفت شرطة مكافحة الارهاب التركية عشرين شخصا يشتبه بانتمائهم الى تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة انطاليا (جنوب) حيث تعقد قريبا القمة السنوية لمجموعة العشرين ، وفق ما افادت وكالة دوغان الجمعة.
وتستضيف انطاليا في 15 و16 تشرين الثاني/نوفمبر القمة السنوية لرؤساء دول وحكومات البلدان العشرين الاكثر ثراء في العالم وعلى جدول اعمالها مسائل الارهاب ومكافحة تنظيم الدولة الاسلامية.
ومن ابرز المشاركين في القمة الرئيسان الاميركي باراك اوباما والروسي فلاديمير بوتين.
وكان وزير الخارجية التركي فريدون سنيرلي اوغلو اعلن الاربعاء ان بلاده تدرس شن هجوم عسكري "في الايام المقبلة" على تنظيم الدولة الاسلامية بدون ان يحدد ما ستكون طبيعة هذه العملية.
ويتهم حلفاء تركيا نظام الرئيس الاسلامي المحافظ رجب طيب اردوغان بالتساهل حيال تنظيم الدولة الاسلامية في حركة عبور السلاح والعناصر عبر الحدود مع سوريا.
وبعد اشهر من الضغوط من حلفائها في الحلف الاطلسي وافقت انقرة الصيف الماضي على الانضمام الى الائتلاف العسكري ضد تنظيم الدولة الاسلامية بقيادة اميركية والذي تنطلق طائراته من قاعدة انجيرلك الجوية جنوب تركيا.
غير ان الجيش التركي الذي بدا في الصيف الفائت "حربا على الارهاب" ركز عملياته حتى الان على متمردي حزب العمال الكردستاني.
ومنذ هجوم انقرة الانتحاري الدامي في 10 تشرين الاول/اكتوبر الذي ادى الى مقتل 102 اشخاص واصابة اكثر من 500 امام محطة القطار الرئيسية في العاصمة كثفت الشرطة التركية الاعتقالات في الاوساط الجهادية في تركيا.
وافاد مدعي عام انقرة ان هذا الهجوم الاكثر دموية في تاريخ البلاد خططت له قيادة تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا. 
(فرانس برس)

محققو بريطانيا يعتقدون أن قنبلة وضعت داخل الطائرة الروسية المنكوبة قبل إقلاعها

محققو بريطانيا يعتقدون
مصر تقول إنه من السابق لأوانه الحديث عن استنتاجات بشأن الحادث قبل انتهاء التحقيقات
علمت بي بي سي أن فريق الخبراء البريطاني الذي يحقق في سبب سقوط طائرة الركاب الروسية السبت الماضي في سيناء يعتقد أن قنبلة وضعت في المنطقة المخصصة لحمل الحقائب في بطن الطائرة قبل إقلاعها.
وكانت بريطانيا أرسلت فريقا من الخبراء لتقييم الإجراءات الأمنية في مطار شرم الشيخ.
وألغت بريطانيا الرحلات من وإلى شرم الشيخ بعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بأن سبب تحطم الطائرة قد يكون قنبلة زرعت على متنها.
وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنه يجب "عليه وضع أمن المواطنين البريطانيين في المقام الأول".
وتعتبر الحكومة البريطانية أن الحادث وقع نتيجة لعمل إرهابي وذلك بعد حصولها على معلومات مبنية على رصد اتصالات بين المسلحين في شبه جزيرة سيناء.
وزعم مسلحون على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية أنهم وراء تحطم الطائرة.
وقال تنظيم ولاية سيناء في تسجيل صوتي نشر على شبكات التواصل الاجتماعي "أسقطناها بعون الله، ولكننا لسنا ملزمين بتحديد الكيفية التي استخدمناها".
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال في حديث نقلته شبكة سي.إن.إن الاخبارية "أعتقد أن ثمة احتمال بأنه كانت هناك قنبلة على متن الطائرة. ونحن نأخذ ذلك بجدية كبيرة".
وأضاف "سنقضي الكثير من الوقت لضمان أن يكشف محققونا ووكالات مخابراتنا حقيقة ما حدث قبل أن نصدر أي تصريحات نهائية. ولكن بالتأكيد هناك احتمال بأنه كانت هناك قنبلة على متن الطائرة".
وقالت الحكومة المصرية إنه من المبكر الإعلان عن استنتاجات بشأن الحادث مطالبة بريطانيا بأن تشارك الدول الأخرى المعنية المعلومات التي حصلت عليها.
وفي الوقت ذاته حذرت روسيا من مغبة ترجيح سبب لسقوط الطائرة قبل صدور نتائج التحقيق الرسمي في الحادث.
وكاننت بريطانيا انضمت إلى دول عدة في اتخاذ قرار حظر الطيران إلى منتجع بعد حادث تحطم الطائرة الروسية الذي أودى بحياة 224 كانوا على متنها.
وحذرت فرنسا وبلجيكا وهولندا رعاياها من السفر إلى شرم الشيخ، وألغت جميع خطوط الطيران الألمانية رحلاتها إلى المنتجع المصري. 
(BBC)
تركيا توقف 20 شخصا
محمد الحوثي يستنكر منع "العدوان" مغادرة طائرة روسية من مطار صنعاء: يؤكد النية على الإبادة
استنكر محمد الحوثي، القيادي بجماعة الحوثي ورئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا قيام قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية بمنع طائرة روسية من الإقلاع من مطار صنعاء، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "سبأ" بنسختها المدارة من قبل الحوثيين. 
وجاء في التقرير: "استنكر رئيس اللجنة الثورية العليا في اتصال هاتفي مع القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن أندريه تشرنوفول بشدة منع تحالف العدوان للطائرة الروسية من مغادرة مطار صنعاء الدولي.. مؤكدا ترحيب اليمن باستضافة القائم بأعمال السفارة الروسية وطاقم الطائرة ومن على متنها من الدبلوماسيين وتقديم كافة الخدمات لهم."
وتابع الحوثي قائلا: "إن التغطرس الواضح لتحالف العدوان في عدم السماح للطائرة الروسية بالمغادرة لأنها كانت تحمل مساعدات انسانية للشعب اليمني إنما يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك استمرار دول العدوان في إبادة الشعب اليمني ومحاسبة كل من يريد مساعدته متجاهلين بذلك قوانين ومواثيق الأمم المتحدة التي تحرم على دول العدوان هذه الممارسات والتي تندرج ضمن قانون الابادة الجماعية."
وأضاف: "على أحرار العالم أن يفهموا حجم المظلومية على الشعب اليمني الذي يتعرض للعدوان والحصار من قبل دول تحالف العدوان الاجرامية التي تمارس الصلف والعنجهية مع هذا الشعب الأبي."
ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير أن هناك احتمالات بتواجد الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح وغيره من المسؤولين البارزين بجماعة الحوثي على متن تلك الطائرة، وهي الأنباء التي لم يتمكن موقع CNN بالعربية من التأكد من صحتها.
 (CNN)

وفاة معارض سوري بارز في لندن

وفاة معارض سوري بارز
توفي في العاصمة البريطانية لندن مع الساعات الأولى من صباح اليوم المعارض السوري البارز وحيد صقر إثر تفاقم حالته الصحية، وبعد معاناة شديدة مع مرض عضال، دخل بسببه إلى المستشفى مرات عديدة. ونعى تيار التغيير الوطني المعارض صقر، وهو من أبرز مؤسسيه، الذي ظهر على وسائل الإعلام والفضائيات، ومارس العمل السياسي بكثافة مع الساعات الأولى للثورة السورية، وشكلت معارضته صدمة قوية جديدة لنظام الأسد، لكونه من أبناء الطائفة العلوية، التي توقع النظام وقوفها معه بشكل كامل.
وقال فهد الرداوي عضو المكتب التنفيذي لتيار التغيير الوطني المعارض في تصريح لـ"إيلاف": "كان صقر من أشرس المعارضين لنظام بشار الأسد لكونه من طائفته التي رفض أن يلتحف بها، كما فعل الكثيرون، وفضل أن يكون سوريًا مخلصًا لوطنه وشعبه".
أضاف " وحيد صقر رحل عنا جسدًا، لكن روحه الطاهرة ستبقى مشعلًا من مشاعل الحرية، التي تصدح في سماء الثورة حتى تحقيق النصر، وكان يقول دائمًا إن (بشار الأسد سيرحل، طال الزمان أم قصر، وستكون سوريا المستقبل بلا طاغية)".
وأسف لموت وحيد صقر "غريبًا بعيدًا عن وطنه، حاله كحال آلاف السوريين، الذين كانت أمنيتهم أن تحتضنهم سوريا الأم بدفئها وحنانها، رحمه الله وجميع شهداء ثورتنا، وجعل مثواهم الجنة".
ونعى معارضون سوريون وحيد صقر على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانوا قد رافقوه في أكثر من نشاط وزيارة في لندن والقاهرة وإسطنبول. وقالت جورجيت علم إنه   "صاحب الكلمة الحرة، ورفيق الثورة السورية الحق"، وأشار إبراهبم الجبين إلى أن "العلوي الطيب هو العلوي الميت كما يريد الأسد وطيور الظلام".
وأكد صلاح بدر الدين أن "وحيد كان في عداد أوائل الملتحقين بالثورة من الطائفة الكريمة، وكان عضوًا أيضًا في الهيئة الوطنية لتوحيد الثورة السورية، وقمنا بمحاولات عديدة لإعادة هيكلة الجيش الحر، وإعادة بناء المعارضة، وكنا في وفد مشترك في مباحثات مع الأمين العام للجامعة العربية"، فيما قال معتز شقلب إن وحيد كان "صقرًا في وجه الأسد وعصابته".
ولفت فرحان مطر، بعد وداعه وحيد صقر، الذي وقف في وجه الطاغية، إلى أنه "كان صقرًا حقيقيًا، لم يرهبه أنهم استعدوا عليه أهله، إلى درجة التبرؤ منه والقطيعة".
 (إيلاف)

مصدر لـ”إرم”: المالكي يخطط لانقلاب مليشياوي على العبادي

مصدر لـ”إرم”: المالكي
كشف مصدر حكومي عراقي مطلع، اليوم الجمعة، عن عزم رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي قيادة مخطط انقلاب على خلفه حيدر العبادي عن طريق استخدام المليشيات التي يمولها وترتبط بشكل مباشر بايران.
وقال المصدر الذي طلب حجب اسمه، لشبكة إرم الإخبارية، إن “رئيس الوزراء السابق نوري المالكي لم يكف عن محاولته العودة لكرسي الحكم على مدى أكثر من عام عبر الطرق السياسية وغيرها، من خلال استخدام كتلته “دولة القانون” التي تمتك مقاعد كبيرة في البرلمان، فضلاً عن استخدام المليشيات للضغط على الحكومة بشكل أو بآخر”.
وأضاف أن “المعلومات المتوفرة تؤكد تحرك المالكي نحو المليشيات الشيعية التي يمولها والمرتبطة بايران، وعقد صفقات سياسية لقيادة انقلاب ضد خلفه رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي، بعد ان فشلت جميع الخطط السياسية للإطاحة به”.
وأوضح المصدر أن المالكي يسعى لاستخدام تلك المليشيات التي تحظى بسطوة كبيرة في البلاد بعد محاربتها لداعش بهدف إحداث انقلاب ربما سيكون عسكرياً بحتاً بهدف السيطرة على كافة مفاصل الحكم”.
هذا وكان مايسمى بالأمين العام لحركة النجباء أكرم الكعبي – وهي إحدى المليشيات الشيعية – قد لوح قبل أيام قليلة في مقابلة تلفزيونية بإمكانية الانقلاب على الحكم في البلاد بدعم المليشيات.
 (إرم نيوز)

"شارلي إيبدو" مجددا تستفز المشاعر وتستغل مآسي الآخرين

شارلي إيبدو مجددا
أثار كاريكاتير جديد نشرته مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية يسخر من مأساة الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء استياء واسعا في روسيا، إذ وصفه الكرملين بأمر غير مقبول.
وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي في تصريح له الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني: "إننا نسميه في روسيا تدنيسا للمقدسات، ولا علاقة له بالديمقراطية أو حرية التعبير".
لكنه أضاف أن موسكو لا تخطط لبحث الوضع المتعلق بنشر الكاريكاتير خلال اتصالاتها مع باريس، مستبعدا تأثيره على العلاقات الثنائية.
هذا ودان برلمانيون روس بشدة الكاريكاتير الجديد لمجلة "شارلي إيبدو"، باعتبار أنه يسخر من مأساة الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء التي راح ضحيتها 217 راكبا وطاقم الطائرة المكون من 7 أفراد.
ووصف قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي (الشيوخ) نشر الكاريكاتير بأنه أمر مناف للأخلاق، باعتبار أنه يستهدف الدعاية الذاتية والحصول على مكاسب مالية على حساب مآسي الآخرين.
وقال السيناتور الروسي إنه سبق أن شاطر الحزن المشترك بعد الهجوم على هيئة التحرير للمجلة الفرنسية في يناير/كانون الثاني، لكنه "ليس شارلي"، محذرا من كسر حدود المسموح به والدخول في مجال "الفظاظة الصحفية السافرة" التي من شأنها تجاهل القيم الأخلاقية وعدم الاكتراث بمعاناة الناس.
بدوره اعتبر النائب ميخائيل يميليانوف من كتلة حزب "روسيا العادلة" في مجلس الدوما الروسي أن نشر الكاريكاتير الجديد في "شارلي إيبدو" يظهر عمق الأزمة الأخلاقية التي تجتاح المجتمعات الغربية.
ووصف النائب المسؤولين عن نشر الكاريكاتير بانهم "شواذ أخلاقيا"، مضيفا أنه يوجد مثل هؤلاء في كل مجتمع، لكن يجب إبقاءهم على الهامش.
أما ياروسلاف نيلوف رئيس لجنة المنظمات الاجتماعية والدينية في مجلس الدوما، فذكر أن نشر الرسوم المسيئة الجديدة يؤكد سمعة "شارلي إيبدو" كمجلة مستفزة تسعى لإثارة فضائح من أجل لفت الانتباه وزيادة مبيعات منشوراتها.
يذكر أن المجلة قد نشرت مؤخرا رسمين متعلقين بكارثة الطائرة الروسية في سيناء يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول، إذ يربط الرسم الأول كارثة الطائرة بالعملية الروسية في سوريا ويظهر إرهابيا يسقط عليه حطام طائرة. ويظهر الرسم الثاني جمجمة وسط حطام الطائرة تتحدث مع نفسها عن مدى خطورة الرحلات الروسية منخفضة التكلفة.
 (روسيا اليوم)

الرئيس اليمني يلغي كافة قرارات الانقلابيين

الرئيس اليمني يلغي
وجه الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بإبطال كافة القرارات والإجراءات التي أصدرها المتمردون الحوثيون، في مختلف مرافق الدولة المدنية والعسكرية، وفقا لما ذكرت تقارير إعلامية
وينص قرار الرئاسة اليمنية على بطلان كل القرارات التي اتخذها المتمردون، سواء تعلق الأمر بالخدمة المدنية أو بالتعيين أو التوظيف والتقاعد في مؤسسات الدولة وأجهزتها.
وخول الرئيس اليمني نائبه ورئيس الوزراء، خالد بحاح، اتخاذ إجراءات عاجلة لإبطال جميع القرارات التي أصدرها الانقلابيون الحوثيون والذين تحالفوا مع الرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح.
وتأتي خطوة الرئيس اليمني، بعدما كان الحوثيون قد أصدروا، مؤخرا، قرارات بتعيينات لأنصارهم في مناصب عسكرية وقضائية ومدنية.
وشملت تعيينات الحوثيين المجلس الأعلى للقضاء، ووزارة الخدمة المدنية، إضافة إلى تعيينات سابقة كانت قد جرت على مستوى الجيش والأمن.
 (سكاي نيوز)

مبعوث الامم المتحدة الى ليبيا يحث الفصائل على قبول خطة حكومة الوحدة

مبعوث الامم المتحدة
دعا مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا المنتهية ولايته برناردينو ليون يوم الخميس الفصائل المتناحرة هناك إلى وقف محاولاتها لاعاقة خطة اقتسام السلطة والتي تهدف إى انهاء ازمة سياسية طويلة في البلد الذي تمزقه الحرب.
ودافع ليون -الذي من المقرر ان يحل محله قريبا الدبلوماسي الألماني المخضرم مارتن كوبلر- عن نفسه ضد تلميحات بأن قبوله وظيفة في الإمارات العربية المتحدة -إحدى الدول العربية الاكثر اهتماما بالازمة الليبية- لتدريب دبلوماسيين يمثل تضاربا في المصالح من جانبه.
وابلغ ليون مجلس الأمن الدولي "ادعو القيادات المعنية...إلى الاصغاء لنداءات ..وأن يكفوا عن اي محاولات أو مناورات اخرى لاعاقة العملية الديمقراطية."
وأضاف ليون "ثمة شعور متنامي بالالحاح (في ليبيا)...بان الدولة يجب الا تكون رهينة بعد الان للمصالح الضيقة لعدد قليل على اي جانب من جانبي الانقسام السياسي."
وردا على اسئلة صحفيين عما اذا كان قبوله وظيفة في الامارات يمثل تضاربا في المصالح اقر ليون بان قراره لم يكن له مردود جيد.
وبعد اشهر من المفاوضات المتأزمة قدم ليون في الاونة الاخيرة إلى الفصائل المتناحرة في ليبا مقترحا بتشكيل حكومة وحدة وطنية. غير أن متشددين من الجانبين عارضوا تقاسم السلطة.
 (رويترز)
تركيا توقف 20 شخصا
تحطم الطائرة الروسية.. الرئيس السابق لوكالة NTSB لـCNN: هناك بعض التعارض بتصريحات مصر.. وأمام القاهرة فرصة لإصدار تقرير غير منحاز
قال بيتر غويلز، الرئيس التنفيذي السابق للمجلس الوطني لسلامة النقل أو ما يُعرف بـ"NTSB" إن هناك تصريحات متعارضة من الجانب المصري، وذلك في تصريح يأتي بعد وفاة 224 شخصا إثر تحطم طائرة "ميتروجيت" برحلتها رقم 9268 من شرم الشيخ إلى روسيا.
جاء ذلك في مقابلة للمسؤول السابق مع CNN حيث قال: "المصريون لهم الفرصة بإصدار تقرير غير منحاز، وما سمعناه منهم للآن هو قليل جدا، وهناك بعض التصريحات المتعارضة، ونعلم أنهم تحت ضغط هائل."
وتابع قائلا: "في العام 2004 كان هناك حادث قبالة شرم الشيخ حيث تحطمت طائرة بوينغ 737، والأمريكيون والفرنسيون إلى جانب مجلس الـBEA بينوا أن الحادث كان بسبب خطأ من الطيار إلا أن المصريين لم يوافقوا وألقوا باللوم على خلل ميكانيكي."
ويشار إلى أن بيتر غوليز ترأس التحقيقات في تحطم الطائرة المصرية 990 في أكتوبر/ تشرين الأول 1999، التي غادرت مطار جون كينيدي في نيويورك إلى العاصمة المصرية القاهرة، قبل أن تتحطم بالمياه قبالة سواحل ماساتشوستس، حيث تصدرت مصر التحقيقات في تلك الحادثة ولكن عندما برز اعتقاد بأن الطيار أقدم على الانتحار توجهت مصر للقيام بتحقيق منفرد ومواز لتحقيقات الـNTSB.
وحول تحطم الرحلة المصرية 990، قال غوليز: "اقتنعنا بأن هذا التحطم ناتج عن تصرف متعمد وأن مساعد الطيار قاد الطائرة إلى المياه،" في الوقت الذي قالت فيه السلطات المصرية إن سبب الحادثة هو عطل ميكانيكي دفع بالطائرة التي كان طرازها بوينغ 767 للتحطم.
 (CNN)

الكويت تنفي تعذيب المتهمين بـ"خلية العبدلي"

الكويت تنفي تعذيب
نفت الكويت على لسان وزير داخليتها الشيخ محمد الصباح، الخميس، الاتهامات التي وجهت إلى الأجهزة الأمنية بتعذيب المعتقلين الموقوفين على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بـ" خلية العبدلي".
وجاء تصريح الصباح على خلفية اتهام أحد أعضاء مجلس الأمة الأجهزة الأمنية بتعذيب المتهمين في القضية.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن الصباح قوله:" إن قضية الخلية عرضت على محاكمنا العادلة وقضائنا الشامخ"، رافضا الإساءة للمؤسسة الأمنية تحت أي ذريعة كانت.
ويحاكم في قضية "خلية العبدلي " 26 متهما، وتعود أصول القضية إلى 13 أغسطس الماضي، حين أعلنت وزارة الداخلية الكويتية ضبط أعضاء في خلية إرهابية ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات في مزارع منطقة العبدلي.
ويواجه المتهمون في القضية تهم "ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت"، و"السعي والتخابر مع إيران وحزب الله للقيام بأعمال عدائية".
 (سكاي نيوز)

بعد هزيمته الانتخابية.. حملة شبابية داخل حزب النور لعزل قياداته

بعد هزيمته الانتخابية..
الأولى من الانتخابات البرلمانية المصرية، حيث لم يحصلوا إلا على ثمانية مقاعد فقط.
وقالت مصادر من داخل الحزب، في تصريح لشبكة إرم الإخبارية، إن “شباب النور وقيادات جيل الوسط، انتقدوا تصريحات ر يونس مخيون رئيس الحزب، وبعض القيادات، أبرزها أشرف ثابت، مساعد رئيس الحزب، ووكيل مجلس الشعب السابق”، معتبرة أن “هذه التصريحات حول العملية الانتخابية والصدام مع مؤسسات الدولة، تعكس صورة سلبية عن الحزب في الشارع المصري”.
وأكدت المصادر أن “عدداً كبيراً من الصف الثاني والشباب، يسعون لتشكيل حملة داخل الحزب للمطالبة برحيل مخيون وثابت”.
وأوضحت أن “الشباب قرروا تأجيل اتخاذ الخطوة لحين انتهاء الانتخابات البرلمانية، لحرصهم على عدم استغلال الموقف ضد مرشحي الحزب في المرحلة الثانية”.
وأضافت أن “من بين الأسباب التي دفعت الشباب لاتخاذ هذه الخطوة، تصدر نفس قيادات الحزب في وسائل الإعلام، في ظل غضب غالبية المصريين منهم، وبالتالي لا بد من ترك الساحة لوجوه شابة تستطيع لفت الأنظار، وجذب قطاع كبير من الشباب لها، إلى جانب منح الفرصة لهم”.
وقال أحد قيادات الحزب المقربين من يونس مخيون، إن الأخير “أجرى اتصالات ببعض الشباب في المحافظات، لتحفيزهم على الانتهاء أولاً من المرحلة الثانية للانتخابات وحشد الناخبين لهم، على أن يتم عقد اجتماع كبير من فئة الشباب في مختلف المحافظات، لبحث مطالبهم وتنفيذ أكبر قدر منها”.
وفي السياق ذاته، قال طارق عرابي، وهو أحد القيادات الشابة والمرشح عن الحزب في الانتخابات البرلمانية، في بيان: “هناك تفاوت بين النخب في إدارة الحوارات لصالح الحزب، وهناك من يخسر في معظم اللقاءات، ثم يفقدوننا شعبية كبيرة، وهذا ظهر جلياً خلال الفترة الماضية، هم يفتقدون للمهارة في الحديث والحوار”.
وكان نائب رئيس الدعوة السلفية، ياسر برهامي، أدلى بتصريحات زادت من غضب شباب حزب النور، حيث قال إنه “غير قادر على إقناع أولاده بالمشاركة في العملية الانتخابية”، وهو ما اعتبرته القيادات الشابة “تحريضاً على عدم المشاركة في الانتخابات”.
 (إرم نيوز)

الخطوط الجوية التركية ترسل فريقا لتقييم اجراءات الأمن في مطار شرم الشيخ

الخطوط الجوية التركية
قال متحدث باسم شركة الخطوط الجوية التركية إن الشركة أرسلت فريقا أمنيا إلى مطار شرم الشيخ المصري لتقييم الإجراءات الأمنية بعد تحطم طائرة روسية أقلعت منه يوم السبت فقتل من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا.
وأضاف أن الشركة سوف تستند إلى تقرير الفريق لاتخاذ قرار بشأن تسيير رحلات جوية إلى شرم الشيخ يوم الجمعة بعد أن ألغت رحلة جوية من اسطنبول إلى شرم الشيخ ورحلة عودة إلى اسطنبول مساء الخميس.
 (رويترز)

شارك