18 مارس: مولد "مناصرة" رئيس حركة الدعوة والتغيير الإخوانية بالجزائر

الخميس 18/مارس/2021 - 09:00 ص
طباعة 18 مارس: مولد مناصرة
 
في مثل هذا اليوم الثامن عشر من مارس 1964: ولد عبد المجيد مناصرة بولاية باتنة بالجزائر، كلف بإدارة جريدة النبأ لسان حال حركة المجتمع الإسلامي (حمس)، وكان عضوا بالمكتب التنفيذي الوطني لحركة مجتمع السلم منذ تأسيسها، حيث تولى أمانة السياسة ثم أمانة الإعلام، وعام 1995 تولى مهمة الناطق الرسمي باسم محفوظ نحناح مؤسس حركة المجتمع الإسلامي، وهو الآن نائب رئيس حركة الدعوة والتغيير التي أسسها مع مجموعة من قيادات إسلامية تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في الجزائر.
للمزيد عن شخصية المناصرة وحياته ...... اضغط هنا
للمزيد عن إخوان الجزائر ...... اضغط هنا

18 مارس: طالبان تفرج عن صحفي إيطالي بصفقة مع كابل

18 مارس: طالبان تفرج
وفي مثل هذا اليوم الثامن عشر من مارس 2007: أعلنت حركة طالبان أنها أفرجت عن الصحفي الإيطالي دانييلي ماسترو جاكومو ومترجمه الأفغاني بعد احتجاز دام أكثر من أسبوعين.
 وقال المتحدث باسم الحركة قاري محمد يوسف: إن الإفراج عن جاكومو جاء في صفقة تبادل مع الحكومة الأفغانية أفرج فيها عن مسؤولين من طالبان.
 تأتي عملية الإفراج مع تمديد مهلة التهديد بقتل جاكومو التي كان مقررا أن تنقضي أمس الجمعة، وذلك لمنح روما وقتا إضافيا للاستجابة لمطالب الحركة بسحب القوات الإيطالية من أفغانستان والإفراج عن متحدث باسم طالبان اعتقل في يناير الماضي.
للمزيد عن حركة طالبان أفغانستان ...... اضغط هنا

18 مارس: الحكومة السودانية توقع اتفاقا للسلام مع حركة التحرير والعدالة

18 مارس: الحكومة
وفي مثل هذا اليوم الثامن عشر من مارس 2010: وقعت الحكومة السودانية في العاصمة القطرية الدوحة اتفاقا مع حركة التحرير والعدالة التي تضم عددا من الفصائل المتمردة الصغيرة في دارفور. وقد وقع الاتفاق عن الحكومة على عثمان محمد طه نائب الرئيس السودانى وعن الحركة الدكتور التيجانى آدم سيسي رئيس الحركة.
ويأتي هذا الاتفاق بعد انتهاء مهلة كانت حددت لإتمام مفاوضات السلام بين الخرطوم وحركة العدل والمساواة المتمردة دون التوصل لاتفاق.. وأعلن وزير الدولة السوداني بوزارة الثقافة أمين حسن عمر وأضاف "توصلنا بالفعل الى حل العديد من النقاط العالقة في الورقة التي قدمتها الوساطة، وسنوقع الخميس اتفاقا إطاريا مع حركة التحرير للعدالة".
للمزيد عن حركة العدل والمساواة ....... اضغط هنا

شارك