26 مايو: مولد الشيخ العالم "أحمد حسن الباقوري"

الأربعاء 26/مايو/2021 - 08:10 ص
طباعة أحمد حسن الباقوري أحمد حسن الباقوري
 
في مثل هذا اليوم السادس والعشرين من مايو 1907: ولد أحمد حسن الباقوري بقرية باقور التابعة لمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط في مصر، انضم إلى حركة الإخوان المسلمين وهو طالب في الأزهر وكان أحد قيادات الإخوان وكان عضو مكتب الإرشاد وكان أحد المرشحين بقوة لخلافة حسن البنا وهو الذي وضع نشيد الإخوان الرئيسي الذي كان الإخوان يرددونه، "يا رسول الله هل يرضيك أنا" بعد أن كلفه الإمام البنا بوضعه وأصبح مرشدًا للإخوان بالإنابة بعد مقتل حسن البنا، ورشحه الإخوان في الانتحابات في دائرة القلعة قبل الثورة ضمن قائمة من مرشحي الإخوان.
للمزيد عن الشيخ أحمد حسن الباقوري.. اضغط هنا

26 مايو: وفاة غلام أحمد القادياني.. مؤسس الطائفة "الأحمدية"

غلام أحمد القادياني
غلام أحمد القادياني
وفي مثل هذا اليوم السادس والعشرين من مايو 1908: توفي غلام أحمد القادياني مؤسس الجماعة الأحمدية بقاديان في الهند ويعتبر عند أتباعه هو المهدي الموعود والمسيح المنتظر.
للمزيد عن الجماعة الأحمدية.. اضغط هنا
للمزيد عن أحمد القادياني.. اضغط هنا

26 مايو: مفتي السعودية: داعش والقاعدة جماعات لا خير فيها

26 مايو: مفتي السعودية:
وفي مثل هذا اليوم السادس والعشرين من مايو 2014: شدد مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ بأن على الأشخاص والجهات التي تحث الشباب على القتال في سوريا أن يتقوا الله وأن يعلموا بأن ما يقومون به خطأ؛ واصفاً الجماعات الإرهابية أن لا خیر فیها.
وقال الشیخ في تصريح لجريدة "الرياض": إن هؤلاء الذين دأبوا على توجيه الشباب غير مؤهلين لذلك وعليهم أن يكفوا عن حث أبنائنا على الذهاب إلى هناك.
وأفاد مفتي عام المملكة بأن الجماعات والتنظيمات التي أعلنها بيان وزارة الداخلية السعودية والتي ضمت جماعات ارهابية منها تنظيم القاعدة - تنظيم القاعدة في جزيرة العرب- تنظيم القاعدة في اليمن- تنظيم القاعدة في العراق- داعش- جبهة النصرة - جماعة الإخوان المسلمين... هي جماعات لا خير فيها.
ويرى مراقبون أن الفكر التكفيري الذي تعتمد عليه جماعات القاعدة وداعش والمكونات التكفيرية الاخرى نشأ في ظل مدرسة الوهابية والسلفية التكفيرية في السعودية وبلدان عربية وإسلامية أخرى.

26 مايو: تعيين "محمد سعد الكتاتني" عضوًا بمكتب إرشاد الإخوان المسلمين

26 مايو: تعيين محمد
وفي مثل هذا اليوم السادس والعشرين من مايو 2008: تم تعيين محمد سعد الكتاتني عضوًا بمكتب إرشاد الإخوان المسلمين.. دخل الكتاتني المجال السياسي عبر جماعة الإخوان المسلمين، حيث إنه التحق بالجماعة في عام 1981، وشارك في تأسيس لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوى الوطنية والنقابات المهنية، ثم رئيساً للمكتب الإداري للإخوان في محافظة المنيا..
للمزيد عن محمد سعد الكتاتني.. اضغط هنا

شارك