25 يونيو: تفجيرات "الخبر" علي يد "حزب الله" بالسعودية

الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 09:03 ص
طباعة 25 يونيو: تفجيرات
 
في مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من يونيو 1996: انفجر خزان كبير مملوء بأطنان من مادة تي أن تي بجوار مركز سكني كان فيه عسكريون اميركيون حيث قتل 19 اميركياً وأصيب مئات. فيما يُعرف باسم "تفجير أبراج الخبر"، بعد الانفجار قامت السلطات السعودية بالقبض على عشرات المنتمين لحزب الله الحجاز، بعد أن وجهت له أصابع الاتهام بتنفيذ الهجوم، بعد تحقيقات مطولة تسرب أن المتهم الأول هو أحمد المغسل قائد الجناح العسكري لحزب الله الحجاز، وهاني الصايغ، وعبدالكريم الناصر الذي يعد القائد السياسي للحزب، وجعفر الشويخات الذي تم القبض عليه في دمشق من قبل المخابرات سورية بطلب من السعوديين وعدد أخر من السعوديين.
للمزيد عن حزب الله بالحجاز.. اضغط هنا
وللمزيد عن أحمد المغسل.. اضغط هنا

25 يونيو: أسر الجندي شاليط الإسرائيلي في عملية للقسام

25 يونيو: أسر الجندي
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من يونيو 2006: نفذت مجموعات عسكرية فلسطينية عملية الوهم المتبدد، وهي عملية اختراق حدودية قامت بها كل من كتائب الشهيد عز الدين القسام وألوية الناصر صلاح الدين وجيش الإسلام استهدفت مواقع للجيش الإسرائيلي على الحدود الشرقية لمدينة رفح حيث قام المقاتلون الفلسطينيون بأطلاق قذيفة على برج مراقبة إسرائيلي ومن ثما حدث تبادل إطلاق نار بين المقاتلين الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين مما أدى إلى استشهاد اثنين من المقاتلين الفلسطينيين ومقتل جنديين إسرائيليين وجرح 5 وأسر الجندي جلعاد شاليط.

25 يونيو: مولد "لاشين أبو شنب" عضو سابق بمكتب إرشاد الإخوان

25 يونيو: مولد لاشين
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من يونيو 1927: ولد لاشين أبو شنب عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، وهو لاشين على عبد الله لاشين أبو شنب وشهرته لاشين أبو شنب مواليد في شبين الكوم، محافظة المنوفية..
للمزيد عن لاشين أبو شنب.. حياته وسيرته اضغط هنا

25 يونيو: مقتل 48 من طالبان في معركة جنوبي أفغانستان

25 يونيو: مقتل 48
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من يونيو 2006: أعلن الجيش الأمريكي والقوات الأفغانية أن 48 من عناصر طالبان قتلوا في معركة واحدة دامت أربع ساعات جنوبي أفغانستان.. وذكر الجنرال رحمة الله رءوفي في الجيش الأفغاني أن المعركة وقعت في منطقة "بانج وي" في إقليم "قندهار".
وقال: إن عناصر طالبان كانوا يطلقون النار من مواقع مخفية في الحقول، وإن قوات التحالف استدعت مروحية حربية قامت بتمشيط المنطقة بالنيران وأسكتت مصادر النيران المعادية.
وقال إنه عثر في مواقع القتلى على أسلحة رشاشة وقذائف مضادة للدروع.. وذكر أن اثنين من قوات التحالف قتلا في المعركة، لكن لم يعلن عن جنسيتهما.. ويأتي الإعلان عن المعركة الأخيرة بعد يوم من إعلان قوات التحالف عن مقتل ما لا يقل عن 80 من مقاتلي طالبان في معركتين وفي تفجير لأحد مخابئ المقاتلين جنوبي أفغانستان.

25 يونيو: طالبان تقتل 22 من رجال القبائل في باكستان

25 يونيو: طالبان
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من يونيو 2008: قالت السلطات في شمال غربي باكستان إنها عثرت على جثث 22 من رجال القبائل كانوا قد اختطفوا على أيدي مسلحين من طالبان موالين للزعيم بيت الله مسعود يوم الإثنين في منطقة القبائل في وزيرستان.. وينتمي الضحايا الى قبيلة تعتبر موالية للحكومة، حسب ما صرح به مسؤولون.
ويأتي هذا الشقاق بين القبائل في إثر عملية عسكرية كبرى شنها الجيش ضد مقاتلي طالبان في إقليم وزيرستان.. وتحاول الحكومة الآن وضع حد لأحداث العنف من خلال المفاوضات، وهو ما اثار قلق حلف شمال الأطلسي (الناتو) والحكومة الأفغانية بسبب قلقهما من قوة طالبان في الجهة الباكستانية من الحدود.

25 يونيو: السعودية توقف 520 متطرفاً شكلوا خلايا لمهاجمة منشآت أمنية ونفطية

25 يونيو: السعودية
وفي مثل هذا اليوم الخامس والعشرين من يونيو 2008: أعلن مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية عن توقيف 520 شخصاً، من جنسيات سعودية وعربية وآسيوية وإفريقية، كانوا يخططون لتنفيذ عمليات أمنية تستهدف منشآت حساسة في المملكة. 
وأشار المصدر، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، إلى أن توقيف المشتبهين جاء بعد مجموعة من العمليات الأمنية على مدى نحو 6 أشهر، أدت إلى القبض على 701 شخصاً، من جنسيات مختلفة. وتم إخلاء سبيل 181 منهم، لعدم اتضاح ما يشير إلى ارتباطهم بالتنظيمات الإرهابية. 

شارك