رياض اسماعيل.. قاتل الكاتب ناهض حتر

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 06:01 م
طباعة رياض اسماعيل.. قاتل
 
كشفت مصادر أردنية أن قاتل الكاتب الأردني ناهض حتر يوم الأحد 25 سبتمبر 2016 هو رياض إسماعيل أحمد عبد الله من مواليد 1967 ومن قاطني منطقة الجويدة - خريبة السوق في العاصمة عمان.

التيار السلفي:

التيار السلفي:
ينتمي رياض اسماعيل الي  التيار السلفي الجهادي، وكان يعمل إماما في مسجد بمنطقة حي الزغاتيت، وفصل من عمله لتطاوله على الاسرة الحاكمة في الاردن، ولديه سوابق إجرامية.
وأشار المصدر إلى أن التحقيقات تستمر مع القاتل لمعرفة إن كان هناك جهات تقف خلفه، في وقت تبادلت حسابات لمؤيدي تنظيم داعش التهاني باغتيال حتر الذي عرف أثناء حياته بعدائه للإرهابيين والإسلام السياسي.

اعترف بالقتل:

اعترف بالقتل:
وكشفت مواقع أردنية أن قاتل الكاتب ناهض حتر، اعترف في التحقيقات الأولية، بأن الدافع وراء قتله كان الرسم الكاريكاتوري المسيء للذات الإلهية والذي نشره حتر في حسابه على موقع “فيسبوك” قبل شهرين.
 وعبر رياض اسماعيل، عن عدم ندمه على جريمته في اغتيال ناهض حتر قائلا: "أي شخص يسيء للذات الإلهية يجب قتله".
وذكر تقرير للطب الشرعي، ان الكاتب ناهض حتر الذي اغتيل صباح اليوم أمام قصر العدل تلقى 5 رصاصات 4 منها في الرأس والصدر والخامسة في الساعد الأيمن.
ووجهت محكمة الجنايات الكبرى في العاصمة عمان، 3 تهم لقاتل الكاتب ناهض حتر، وهي القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وجناية القيام بعمل إرهابي أدى إلى موت إنسان، وحمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص، وفيما قرر المدعي العام توقيف المتهم 15 يوما على ذمة التحقيق، أحال المتهم إلى مدعٍ عام أمن الدولة للتحقيق معه بالتهمة الثانية.
واثار قتل الكاتب الاردني، والحامل لدرجة الماجستير في الفلسفة، ردات فعل عنيفة والكثير من التضاد بين رفض القتل بهذه الصورة والمزيد من الادانة للتهمة التي سُجن حتّر جراءها أصلا، والتي لها علاقة بنشره كاريكاتير اعتبر مسيئا لله ورسوله، بينما وضّحه الكاتب في حينه بأنه يسخر من التشدد الديني.

شارك