13 أكتوبر: مولد "عبد العاطي" الإخواني الهارب.. مدير مكتب "مرسي"

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 08:17 ص
طباعة 13 أكتوبر: مولد عبد
 
في مثل هذا اليوم الثالث عشر من أكتوبر 1970: ولد أحمد عبد العاطي في الزقازيق بالشرقية، كان مديرًا لمكتب رئيس الجمهورية في مصر (2012 - 2013) صدر قرار جمهوري في أواخر يوليو 2012 من الرئيس السابق محمد مرسي بتعيينه في هذا المنصب، وهو اختيار خيرت الشاطر رجل التنظيم القوي باعتباره احد اعوانه، وسبق له ان كان ضمن الفريق الاساسي في حملة المعزول "مرسي" في الانتخابات الرئاسية وتم عزله عقب ثورة 30 يونيو والقبض عليه، عل ذمة اتهامه في حادثة الاعتداء على المتظاهرين "قضية الاتحادية" كما شمله قرار الاتهام في القضية المعروفة اعلاميا بقضية التخابر مع قطر (رقم 315 لسنة 2014) مع عشرة متهمين آخرين وهو المتهم الثاني بعد المتهم الأول في القضية المعزول "مرسي" ومازالت القضية تنظر أمام ساحة المحكمة.
للمزيد عن أحمد عبد العاطي.. حياته وسيرته اضغط هنا

13 أكتوبر: إيران تعتبر "مجاهدي خلق" عقبة في طريق علاقاتها مع أوروبا

13 أكتوبر: إيران
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من أكتوبر 2015: قال مساعد وزارة الخارجية الايرانية للشئون الأوروبية والامريكية، مجيد تخت روانجي، أن منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة " تشكل عقبة في طريق العلاقات الإيرانية - الأروبية".
ووفقا لوكالة " تسنيم " الايرانية، أكد روانجي في حديث لشهرية " الدبلوماسية "، أن منظمة مجاهدي خلق " تعتبر احدى العقبات التي تقف في طريق العلاقات مع أروبا، خاصة بريطانيا وفرنسا وألمانيا".
وطالب روانجي - وهو كبير المفاوضين الايرانيين السابق في المفاوضات النووية الايرانية مع الغرب – بـ "تحديد موقف الدول الاوروبية " من منظمة مجاهدي خلق، " من أجل تمهيد الأرضية لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات"، على حد قوله.

13 أكتوبر: أمريكا: إيران تقدم رشا لنواب عراقيين لمعارضة الاتفاق الأمني

13 أكتوبر: أمريكا:
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من أكتوبر 2008: قال قائد القوات الأمريكية في العراق: إن واشنطن تعتقد أن عملاء إيرانيين يقدمون رشا لنواب عراقيين حتى يعارضوا اتفاقا أمنيا يسمح ببقاء القوات الأمريكية في العراق بعد نهاية العام الحالي.
ويمثل الاتهام الموجه من الجنرال راي أوديرنو الذي تسلم قيادة القوات الأمريكية في العراق في سبتمبر 2008 واحدا من أقوى الاتهامات التي توجهها واشنطن إلى خصمها اللدود إيران بشأن تدخلها في العراق وهي تهمة تنفيها طهران.
ووجه أوديرنو اتهامه في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست نشرت يوم الاثنين. وأكد اللفتنانت كولونيل جيمس هاتون المتحدث باسمه هذه التصريحات.
وقال أوديرنو في اشارة إلى البرلمان العراقي "نعلم أن هناك علاقات كثيرة مع أشخاص هنا منذ عدة سنوات وتعود إلى أيام حكم (الرئيس العراقي الراحل) صدام حسين وأعتقد انهم يستخدمون هذه العلاقات في محاولة للتأثير على نتيجة التصويت المحتمل في مجلس النواب."

شارك