الجيش السوري يسيطر على أكبر معقل للمسلحين شرق حلب/"داعش" يتبنى الهجوم على الحاجز الأمني في سيناء/ إسقاط طائرة مسيرة لـ"داعش" من قبل قوات الحشد الشعبي

السبت 26/نوفمبر/2016 - 05:20 م
طباعة الجيش السوري يسيطر
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء المواقع الإلكترونية الإخبارية، ووكالات الأنباء بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربياً وعالمياً، وذلك مساء اليوم السبت الموافق 26-11-2016

العبادي يبارك إقرار قانون الحشد الشعبي

العبادي يبارك إقرار
بارك رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، للشعب العراقي ولأبطال الحشد الشعبي إقرار قانون الحشد.
وقال في بيان لمكتبه "نجدد التأكيد، مرة أخرى، على أهمية هذا القانون وأهمية إقراره، فهؤلاء المقاتلين الأبطال من شباب وكبار السن يجب الوفاء لتضحياتهم التي قدموها، وهو أقل ما نقدمه لهم ". وأشار العبادي إلى أن: "الحشد أصبح في ضوء القانون، تحت القيادة المباشرة للقائد العام للقوات المسلحة، وهو من يضع أنظمته ويمثل كل أطياف الشعب العراقي ويدافع عن جميع العراقيين أينما كانوا، وأن هذا لم يكن يحلو لجماعات الفوضى الذين عرقلوا تمريره طوال هذه المدة، ولكن الإرادة الوطنية انتصرت ". وهنأ العبادي الشعب العراقي والمقاتلين الأبطال والأمهات والعوائل الذين قدموا أبناءهم للدفاع عن الوطن والمقدسات. وكان مجلس النواب صوت، اليوم، بالموافقة على قانون هيئة الحشد الشعبي. 

(وكالات)

بن هامل: بريطانيا أرادت نشر الفوضى وتنصيب عملائها في السلطة

بن هامل: بريطانيا
رفضت الحكومة البريطانية تقرير لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم، والذي تضمن انتقادا شديدا لقرار حكومة رئيس الوزراء في حينه ديفيد كاميرون، بسبب قرارها التدخل عسكريا في ليبيا سنة 2011. وقالت الحكومة البريطانية "القذافي كان شخصا لا يمكن التكهن بأفعاله، كما كانت لديه القدرة والدافع اللازمين لتنفيذ تهديداته، "وأفعاله لم يكن ممكنا التغاضي عنها وكانت تتطلب تحركا دوليا مشتركا وحازما". وتعليقا على هذا الموضوع، استنكر المحلل السياسي الليبي عبد الباسط بن هامل، رفض الحكومة البريطانية للانتقادات التي وجهها التقرير، مبديا اندهاشه من ردها على التقرير، قائلا "هل يتم العبث بمصائر الشعوب بناء على توقعات وافتراضات ليس هناك من الشواهد ما يرجح صحتها!؟". 
وأضاف بن هامل، أن السبب الحقيقي للتدخل العسكري في ليبيا هو رغبتهم في تحويل ليبيا إلى واحة من الفوضى-بحسب تعبيره-، وأن هذه الفوضى جزء من مخطط غربي يستهدف المنطقة بأسرها، وأن من صنع تلك الصورة التي أرادت الحكومة البريطانية رؤيتها هو إعلام مأجور. وأوضح بن هامل أنه قبل بداية التدخل العسكري الغربي في ليبيا، كان هناك مشروع للمصالحة، ودعم لاتفاق  تهدئة ورغبة في الاستماع لمطالب كل الأطراف المتنازعة، وكذلك ثبت مع الوقت أن كثيرا ممن كانوا ضد القذافي هم مجموعة من الإرهابيين، رأيناهم في مدينتي بنغازي وسرت. واتهم بن هامل قيادات "الإخوان المسلمين" بأنهم لا يرتهنون لسلطة الدولة والوطن، وإنما يرتهنون لأوامر مجموعاتهم المنتشرة في تركيا، وقطر، وبريطانيا، وأمريكا، والذين يبغون تمزيق الأمة، مشيرا إلى معاناة دول الجوار وبخاصة تونس ومصر. وذكر بن هامل أن بريطانيا تتعامل بمعايير مزدوجة، فما تفعله بدول المنطقة يتعارض مع ما تفعله بالداخل البريطاني،  مستدلا بما قاله ديفيد كاميرون من أنه لن يسمح بتعرض الأمن القومي البريطاني للخطر من قبل المتظاهرين. وتابع "اليوم لا يريدون الاعتراف بحقنا في مدينة بنغازي في محاربة الإرهاب، وعندما تتشكل قوة عسكرية خاضعة للسلطة الوطنية لا يريدون لها أن ترى النور، هم فقط يريدون تنصيب أشخاص ترعرعوا في سجون بريطانيا وأمريكا، يحملون أجندات خارجية لا هوية الوطن". 
(سبوتنيك)

الجيش السوري يسيطر على أكبر معقل للمسلحين شرق حلب

الجيش السوري يسيطر
أفاد موقع "RT" بأن الجيش السوري تمكن بدعم من الميليشيات المتحالفة معه من بسط سيطرته على مساكن هنانو شرق حلب، . وتعتبر مساكن هنانو من أكبر معاقل جماعات المعارضة المسلحة في شرق حلب، وبعد معارك عنيفة تمكن الجيش السوري من السيطرة على 80 بالمئة من المنطقة المذكورة. 

(روسيا اليوم)

الشرطة الاتحادية تحرر قرية أم المصائد وتسيطر على طريق الموصل

الشرطة الاتحادية
حررت قوات الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم السبت، قرية أم المصائد الواقعة جنوب غربي الموصل من سيطرة عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.
وقال قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، في تصريح صحافي، إن "قوات الشرطة الاتحادية حررت قرية أم المصائد الواقعة جنوب غربي الموصل من سيطرة عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي. وأكد جودت أن قواته سيطرت على الطريق الرابطة بين الموصل وتلعفر. 
(السومرية)

رئيس التحالف الوطني: إقرار قانون هيئة الحشد الشعبي خطوة وطنية مهمة

رئيس التحالف الوطني:
عد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم إقرار قانون الحشد الشعبي خطوة وطنية مهمة للتسوية، التي ينوي التحالف الوطني طرحها مستقبلا. بغداد — سبوتنيك وقال الحكيم في مؤتمر صحفي اليوم ، إن "بعض القوى لن تحصل لديها القناعة في التصويت على القانون، ومن خلال تصريحاتهم إنهم لديهم بعض الملاحظات والتفاصيل لإضافتها على القانون وليس على عدم إقراره.
وتابع "أن الخطوات المقبلة بعد التصويت على قانون هيئة الحشد الشعبي ستكون تطييب وإبعاد هواجس الكتل السياسية الأخرى بشأن مشروع قانون الحشد الشعبي"، لافتا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من التحالف الوطني للاتصال بباقي الكتل السياسية بهذا الشأن. 

(وكالات)

البرلمان العراقي يوافق على قانون يدمج الحشد الشعبي بالجيش

البرلمان العراقي
وافق البرلمان العراقي اليوم السبت، بالإجماع على قانون دمج هيئة الحشد الشعبي بالجيش العراقي في غياب ممثلي اتحاد القوى العراقية، وبحضور غالبية أعضاء التحالف الوطني.
 وقال النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي همام حمودي  في تصريحات للصحافيين: وافق البرلمان بإجماع الحاضرين على قانون هيئة الحشد الشعبي. وصوت البرلمان على القانون الجديد بعد تغيير اسمه إلى "هيئة الحشد" بعد أن كان "الحشد الشعبي".
 من جانبه اعتبر النائب عن اتحاد القوى العراقية رعد الدهلكي، في وقت سابق، أن تمرير هذا القانون وفق ما وصفه بـ"سياسة لي الأذرع" سيمثل ضربة للتسوية الوطنية في البلاد، مشيرا إلى أن جميع الخيارات ستكون مفتوحة أمام الاتحاد للتعامل مع الأمر. 
(وكالات)

عمليات بغداد تعلن القبض على عصابة لتهريب الأسلحة شمال العاصمة العراقية

عمليات بغداد تعلن
أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، إلقاء القبض على عصابة لتهريب الأسلحة شمال العاصمة العراقية، وذلك بعد يومين من العملية الإرهابية التي شهدتها محافظة بابل، ما أدى إلى مقتل 100 شخص. 
وذكر بيان لقيادة العمليات "أن القوات الأمنية تمكنت، بعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود عصابة للتهريب، تعتزم تهريب كمية كبيرة من الأسلحة المختلفة، من نصب كمين لها في سيطرة الراشدية شمال بغداد".
 وأضاف البيان أنه تم  "إلقاء القبض على العصابة وبحوزتها (6) صواريخ كاتيوشا، و(69) رمانة قاذفة، و(20) قنبرة هاون عيار 81 ملم، و(69) حشوة دافعة، و(26) صاعقا تفجيريا، و(10) سبطانات رشاشة دوشكة، و(56) حاويات عتاد رشاشة متوسطة، و(92) علبة عتاد رشاشة". وكانت سيارة مفخخة قد انفجرت أول أمس الخميس، بمدينة الحلة العراقية (مركز محافظة بابل) والتي تبعد 100 كم عن جنوب بغداد، كان يقودها إرهابي انتحاري، وحدث التفجير في محطة الوقود على طريق الحجاج الشيعة العائدين من مناسبة دينية جماعية في مدينة كربلاء العراق في ذكرى الإمام حسين، وقتل نتيجة التفجير أكثر من 100 شخص، وأصيب العشرات بجروح، الذين كان أغلبهم من الحجاج الإيرانيين، وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن هذا التفجير. 

(إرم)

الجيش السوري وحلفاؤه يحررون 25 قرية بريف حلب الشمالي الشرقي

الجيش السوري وحلفاؤه
فرضت وحدات من الجيش السوري والقوات الرديفة والحليفة سيطرتها على مساحة تزيد على 120 كم مربعا في ريف حلب الشمالي الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها. وقال قائد ميداني في تصريح للصحفيين إن "وحدات الجيش والقوات الرديفة والحليفة تابعت تقدمها في محيط مدرسة المشاة وخاضت معارك عنيفة مع المجموعات الإرهابية وكبدتها خسائر فادحة في الأفراد والعتاد". 
وأضاف أنه "نتيجة المعارك تمت السيطرة على 25 قرية ومزرعة منها تل شعير والمزارع المحيطة بها والطعانة وحريصة والوردية وجوبة والمزارع القريبة منها". ولفت القائد الميداني إلى أن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة تتصدى لاعتداءات إرهابيي "داعش" والمجموعات المسلحة الأخرى على نقاط الجيش في الريف الشمالي الشرقي لمدينة حلب. وأوضح القائد الميداني أن المجموعات الإرهابية المدعومة من تركيا تدعي قتال تنظيم "داعش" وهي رديفة لهذا التنظيم المتطرف مثل "جبهة النصرة" و"حركة نور الدين الزنكي" وغيرها من المجموعات المؤلفة من 15 فصيلا ارهابيا وهي نفس المجموعات التي تقاتل الجيش السوري والقوات الرديفة والصديقة في الأحياء الشرقية لمدينة حلب والاتجاه الغربي من المدينة حسب وصفه. وقال القائد الميداني إن "المجموعات الإرهابية المدعومة من تركيا التي تدعي قتال "داعش" على اتجاه شمال شرق الباب منذ 3 أشهر لا تريد قتال "داعش" بينما استطاع الجيش السوري والقوات الرديفة والصديقة دحر إرهابيي "داعش" من كامل هذه المنطقة خلال 15 يوما". 
(سوريا نيوز)

إسقاط طائرة مسيرة لـ"داعش" من قبل قوات الحشد الشعبي

إسقاط طائرة مسيرة
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، الجمعة، بأن قوات الحشد الشعبي أسقطت طائرة مسيرة تابعة لتنظيم "داعش" في قضاء تلعفر غرب الموصل. وذكر المصدر أن المضادات الأرضية لقوات الحشد الشعبي نجحت، اليوم، في إسقاط طائرة مسيرة تابعة "لداعش" كانت تحوم فوق القطعات العسكرية في تلعفر غربي نينوى، بحسب "السومرية نيوز".
 وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن الطائرة تحمل كاميرا تصوير، موضحا أن "داعش" يستخدم هذه الطائرات لمراقبة القوات العسكرية وتنفيذ هجمات عليها. وكان القيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس أكد، اليوم الجمعة 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2016، أن مطار تلعفر في محافظة نينوى يتعرض بشكل يومي لقصف بقذائف هاون يطلقها تنظيم "داعش". 
(السومرية)

"داعش" يتبنى الهجوم على الحاجز الأمني في سيناء

داعش يتبنى الهجوم
أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم على الحاجز الأمني شمال شبه جزيرة سيناء في مصر، الذي أودى بحياة 12 جنديا
وكان مسلحون قد هاجموا حاجزا أمنيا في مدينة العريش شمال سيناء. ووفقا للمعلومات، كان على الحاجز نحو 30 جنديا. وأسفر الهجوم عن مقتل 12 شخصا. ويذكر أن مناطق متفرقة من مصر، تعاني أوضاعا أمنية متردية، إذ تستمر الهجمات على مواقع أمنية وأخرى عائدة للجيش خاصة في شبه جزيرة سيناء. 
( رويترز )

شارك