"داعش" يعلن أسر جنديين تركيين في سوريا/ الجيش السوري يبسط كامل سيطرته على حي الشيخ سعيد شرق حلب/ الحشد الشعبي: حققنا تقدما كبيرا ضد "داعش

الأربعاء 30/نوفمبر/2016 - 06:25 م
طباعة داعش يعلن أسر جنديين
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء المواقع الإلكترونية الإخبارية، ووكالات الأنباء بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربياً وعالمياً، وذلك مساء اليوم الأربعاء الموافق 30-11-2016

الحشد الشعبي: حققنا تقدما كبيرا ضد "داعش

الحشد الشعبي: حققنا
تتواصل جهود الجيش العراقي والحشد الشعبي والقوات المشاركة في عملية تحرير الموصل، من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، حيث وجهت القوات ضربات متتالية لدك مواقع التنظيم الإرهابي، كان آخرها الضربة الجوية التي قامت بها أمس الثلاثاء، مسفرة عن مقتل 49 مسلحا بينهم 11 قياديا من التنظيم.  أكد كريم النوري، المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك" اليوم الأربعاء، أن العملية الجوية التي قامت بها قيادة العمليات المشتركة للجيش العراقي أمس الثلاثاء، ضد مواقع لتنظيم "داعش" في الموصل قد نجحت إلى حد كبير، إلا أنها لم تحقق أهدافها الدقيقة. ورد النوري فشل العملية في تحقيق أهدافها كاملة، إلى قيام بعض أفراد تنظيم "داعش" بالاختباء بين المواطنين، واستخدامهم كدروع بشرية، وأوضح أن الضربات الجوية نجحت في تحقيق تحسن كبير على الأرض. وكانت قيادة العمليات المشتركة للجيش العراقي، قد أعلنت الثلاثاء، عن مقتل 49 مسلحا من تنظيم "داعش" في غارات للطائرات العراقية، استهدفت مواقعهم في مدينة الموصل. وقال البيان الصادر عن قيادة العمليات "بناء على معلومات جهاز المخابرات الوطني العراقي وجهت طائرات "اف 16" العراقية ضربة جوية أدت إلى تدمير موقع لـ"داعش" ومقتل 11 قياديا و18 مسلحا في الموصل". 
(سبوتنيك)

الأركان الروسية: طيران سلاح الجو فوق حلب متوقف تماما منذ 44 يوما

الأركان الروسية:
أعلن قائد إدارة العمليات العامة بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، أن طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية، لم تحلق فوق منطقة حلب نهائيا خلال الـ 44 يوما الماضية. 
وقال رودسكوي، اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي: "أريد أن أذكركم بأنه منذ 18 تشرين الأول/ أكتوبر خلال 44 يوما الماضية، توقف تماما تحليق طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية في منطقة حلب، الطائرات الروسية لم تقترب أقل من 10 كيلومتر عن المدينة". 
(روسيا اليوم)

المركز الروسي للمصالحة في سوريا لم يتلق اقتراحا أمميا حول المساعدات لحلب

المركز الروسي للمصالحة
أعلن قائد إدارة العمليات العامة بهيئة أركان القوات المسلحة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، اليوم الأربعاء، أن المركز الروسي لمصالحة أطراف النزاع في سوريا، لم يتلق عروضا من الأمم المتحدة والمنظمات الأخرى، حول تقديم المساعدات الإنسانية لحلب. 
 وقال رودسكوي: "لم يتلق مركز المصالحة الروسي أي اقتراح حول تقديم المساعدات الإنسانية من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، كما لو أن المدنيين لم يعودوا بحاجة للأغذية والمواد الطبية بعد خروج المقاتلين. نحن نعول على أن تفعّل الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري والمنظمات الإنسانية الأخرى العمل على تقديم المساعدات لسكان حلب”. 
(السومرية)

الخارجية السورية: تصريحات أردوغان حول سوريا تكشف بوضوح طبيعة العدوان التركي

الخارجية السورية:
أدانت دمشق، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول سوريا، واصفة إياها بأنها "متطرفة وتأتي نتيجة لأطماع وأوهام تغذي فكر التطرف.
 قال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية، وفقاً لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، "تصريحات أردوغان حول أهداف العدوان التركي على سوريا تضع حدا لأكاذيبه وتكشف بوضوح أن العدوان التركي السافر على الأراضي السورية، ما هو إلا نتيجة للأطماع والأوهام التي تغذي فكر هذا الطاغي الإخواني المتطرف، الذي جعل من تركيا قاعدة للمجموعات الإرهابية التي تنهل من الفكر نفسه". واعتبر المصدر، أن تلك المجموعات الإرهابية التي تنهل من الفكر نفسه "تعمل على ضرب الاستقرار والأمن في سوريا والعراق وتتحمل المسؤولية الأولى عن معاناة الأبرياء جراء الجرائم الإرهابية التي ترتكبها بدعم النظام التركي". 
(سانا)

الجيش السوري يبسط كامل سيطرته على حي الشيخ سعيد شرق حلب

الجيش السوري يبسط
سيطر الجيش السوري، مساء اليوم الأربعاء، على حي الشيخ سعيد في الجهة الجنوبية الشرقية من مدينة حلب. 
وأبلغ مصدر عسكري، مراسل "سبوتنيك"، بأن الجيش السوري "بسط كامل سيطرته على حي الشيخ سعيد شرق حلب"، مشيراً إلى وقوع اشتباكات بين قوات الجيش ومسلحي (جيش الفتح)، وقع خلالها قتلى وجرحى في صفوف المسلحين. إلى ذلك قال قائد ميداني لـ "سبوتنيك" إن "الاشتباكات متواصلة مع المجموعات المسلحة بالتزامن مع تقدم الجيش باتجاه حيي السكري والعامرية جنوب المدينة. وفي السياق، أعلن قائد إدارة العمليات العامة بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، في مؤتمر صحافي اليوم، أن الجيش السوري تمكن، بدعم من قوات الدفاع الشعبي، من تطهير 16 حيا من أحياء حلب الشرقية من المسلحين. 
(سبوتنيك)

الاجتماع السابع لحركة "فتح" الفلسطينية

الاجتماع السابع لحركة
إجتماع فتح "السابع" خطوة أولى لإعادة ترتيب البيت من الداخل. أكد الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية "واصل ابو يوسف" ،أن التوقيت لعقد حركة "فتح" المؤتمر السابع لها يعتبر جيدا وخاصة بعد انتخاب الرئيس عباس قائدا عاما وبالإجماع. 
وأوضح أبو يوسف أن هذه خطوة أولى لإعادة ترتيب البيت من الداخل ودعم عمل منظمة التحرير الفلسطينية بما ينعكس إيجابا على الوطن الفلسطيني، في سياق وضع استراتيجيات للتأكيد على حقوقنا ولمواجهة الإحتلال ووضع حد للانقسام الفلسطيني. وتمنى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، النجاح لحركة "فتح" في هذه المحطة، مؤكدا دعمه لقراراتها ويأمل أن يتمخض الاجتماع عن قرارات جادة هامة لتعزيز حقوق الشعب الفلسطيني. وثمن ابو يوسف ما يقوم به الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" من تعزيز للعلاقات بين البلدين ودعم فلسطين في المحافل الدولية بما يعزز موقفنا جيدا. 
(وكالات)

وزير الخارجية الفرنسي يعلن أن بلاده ستستضيف مؤتمراً لأصدقاء سوريا الشهر المقبل

وزير الخارجية الفرنسي
قال وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك ايرولت، اليوم الأربعاء، إن باريس ستستضيف الشهر المقبل اجتماعاً للدول الصديقة لسوريا وأعلن أن بلاده كانت تقدم دعماً مادياً ومعنوياً بشكل سري للمعارضة في حلب. 
وذكر في مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس حلب التابع للمعارضة، حاجي حسن "منذ أشهر تقوم فرنسا بشكل سري بمساعدة السلطات المدنية في حلب بشكل مادي ومعنوي". 
وأكد الوزير أنه "في العاشر من شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل في باريس ستجتمع الدول الصديقة لسوريا". 
(وكالات)

وزارة الدفاع الروسية ترسل طائرات إلى حلب على متنها أطباء ومستشفى ميداني

وزارة الدفاع الروسية
أرسلت وزارة الدفاع الروسية إلى حلب طائرات على متنها أطباء عسكريون ومستشفى ميداني، ومعدات طبية. 
وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، أن "طارت النقل العسكري الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية على متنها أفراد الوحدة الطبية الخاصة، ومستشفى ميداني، ومعدات خاصة ومعدات طبية تم إرسالها إلى الجمهورية العربية السورية". 
(رويترز)

"داعش" يعلن أسر جنديين تركيين في سوريا

داعش يعلن أسر جنديين
أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي أسر جنديين تركيين في قرية الدانا غرب مدينة الباب شمال سوريا، فيما أكد الجيش التركي فقدان الاتصال مع إثنين من جنوده وقال إن عمليات البحث عنهما جارية حاليا .
 قال الجيش التركي في بيان إنه فقد الاتصال مع إثنين من جنوده كانا يشاركان في عملية "درع الفرات" شمال سوريا، مضيفاً أن عمليات البحث عنهما جارية حاليا بكثافة. وأضاف الجيش أن الاتصال مع الجنديين انقطع في نحو الساعة الثالثة والنصف بالتوقيت المحلي. ولم يذكر تفاصيل أخرى. وفيما لم يحدد الجيش التركي أي تفاصيل عن مكان فقدان الاتصال بالجنديين، تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي بياناً منسوباً لوكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "داعش" تعلن تبنّي التنظيم أسر جنديين تركيين قرب قرية الدانا غرب مدينة الباب بريف حلب. ويعتبر خطف الجنديين التركيين على أيدي عناصر "داعش" ضربة لجهود الحكومة التركية في عمليتها داخل الأراضي السورية. 
(أعماق)

الشباب الصومالية تقتل 15 شخصا وتحرق قريتين لخلاف على "الزكاة"

الشباب الصومالية
أقدم إسلاميون متشددون من حركة الشباب المجاهدين في الصومال الأربعاء، على ذبح  ثمانية من مشايخ قرى صومالية، وقتلوا ما لا يقل عن سبعة آخرين بالرصاص، خلال اشتباكات نجمت عن نزاع بشأن دفع الزكاة.
وقال قروي ومسؤول محلي إن “سكان قرية في منطقة جلمدج  وسط الصومال قتلوا أيضا عشرة متشددين خلال قتال استمر ثلاثة أيام” مضيفا أن “السلطات الصومالية لم تقدم مساعدة أو دعما”.
وقال نور عبد الله وهو أحد المشايخ المحليين في تصريحات صحفية إن “جماعة الشباب أمرتنا بتقديم عشرات من رؤوس الماشية كزكاة، فرفضنا ذلك، وهذا هو سبب اندلاع القتال، قتلنا عشرة متشددين في اليوم الأول”.
وأضاف عبد الله “إثر ذلك جاء مقاتلو الشباب من كل المناطق وهاجمونا بشراسة في خمس قرى، ذبحوا ثمانية من المشايخ وقتلوا بالرصاص سبعة آخرين يومي الإثنين والثلاثاء.”
وأوضح عبد الله “قطعوا الاتصالات الهاتفية، فيما نفدت منا الذخيرة والطعام والماء، فهربنا إلى الأدغال ولم تساعدنا لا قوات من جلمدج ولا من الحكومة الاتحادية، فقد أخذ المتشددون جهاز حفر الآبار وقطيعا من الإبل وحرقوا قريتين من قرانا.”
(وكالات)

شارك