قيادي منشق: وصول صراعات الإخوان للقضاء التركي يؤكد ضعف الجماعة / مقاتلو"جبهة النصرة" يطلبون إجلاءهم من حلب / القبض على نجل الرئيس المعزول "محمد مرسي" / نائبة أمريكية مسلمة: سائق أجرة وصفني بـ"داعشية"

الخميس 08/ديسمبر/2016 - 06:32 م
طباعة قيادي منشق: وصول
 
تقدم بوابة الحركات الإسلامية أبرز ما جاء في الصحف المحلية والعربية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربيًّا وعالميًّا بكافة أشكال التناول الصحفي "أخبار- تعليقات- متابعات- تحليلات- آراء" مساء اليوم الخميس الموافق 8/ 12/ 2016

قيادي منشق: وصول صراعات الإخوان للقضاء التركي يؤكد ضعف الجماعة

قيادي منشق: وصول
قال طارق البشبيشي، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان الإرهابية، إن ظهور صراعات الإخوان وأنصارها بهذا الشكل، يؤكد وصول الجماعة إلى حافة الهاوية واقتراب اندثارها، ويؤكد حالة الضعف والتشرذم التي وصلت لها الجماعة، مشيرًا إلى أنه من الطبيعي أن يحدث مثل هذه المواقف لتنظيم يتصارع من أجل مصالحه الشخصية.
وأوضح البشبيشي، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، اليوم الخميس، أن تزايد الصراعات يدل على مدى الأزمة التي توجها الجماعة لتمويلاتها، مضيفًا أن هناك سعي من جانب التيار الموالي لمحمود عزت وإبراهيم منير ومكتب لندن، بشن هجمات ضد الموالين أو المحسوبين على تيار محمد كمال، وبالتالي ما حدث لهيثم أبو خليل المحسوب على تيار كمال، هو أثر خطة للتخلص من كافة أنصار محمد كمال، وسيطرة العواجيز من أجل إنهاء تلك الإنقسامات.
تجدر الإشارة إلى أن تقدم المستشار وليد شرابي، القيادي فيما يسمى بالمجلس الثوري التركي، الموالي للجماعة الإرهابية، ببلاغ ضد هيثم أبو خليل، أحد قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، يتهمه فيه بسبه وقصفه.
"البوابة"

القبض على نجل الرئيس المعزول "محمد مرسي"

ألقت قوات الأمن بالشرقية، القبض على أسامة، نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، المطلوب أمنيا والصادر بحقه قرار بالضبط والإحضار، في القضية المعروفة بـ"فض اعتصام رابعة".
كانت النيابة أسندت إلى المتهمين في هذه القضية، تهمًا عدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.
"الوفد"

الإمام الأكبر لوفد برلماني أوروبي: الإسلام يعمل لما فيه مصلحة الإنسان

الإمام الأكبر لوفد
استقبل الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مجموعة الإصلاحيين والمحافظين بالبرلمان الأوروبي، خلال زيارته القاهرة.
أكد الإمام الأكبر أنه لا يمكن محاكمة الأديان بأفعال قلة من المنتسبين إليها، وأن الأزهر يعمل على ترسيخ العلاقة بين المسلمين والمسيحيين في مصر الذين عاشوا طوال أربعة عشر قرنا في أمن وسلام.
وأوضح أن المجتمع المصري نسيج واحد، وأن بيت العائلة المصرية يمثل نموذجًا مصريًّا ناجحًا يجتمع تحت مظلته علماء وقساوسة لإرساء مبدأ المواطنة والسلام بين جميع أبناء الشعب المصري، مشددًا على أن الإسلام لا يجيز بأي حال من الأحوال التعدي على دور عبادة أي دين من الأديان.
وأضاف أن الإسلام يعمل من أجل كل ما فيه مصلحة الإنسان التي هي مقدمة على كل المصالح والمنافع الأخرى، ويربط تصرفات الإنسان بالأخلاق التي هي المظلة الكبرى لكافة القوانين والتشريعات، مؤكدا أن الإسلام يحترم جميع الثقافات والحضارات دون أن تتسلط على ثقافة أو حضارة أخرى.
من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد البرلماني الأوروبي عن تقديرهم للأزهر الشريف، مؤكدين أن زيارتهم اليوم إلى مشيخة الأزهر إنما هو لمناقشة القضايا التي تعمل على رفاهية شعوبنا.
"صدى البلد"

مقاتلو"جبهة النصرة" يطلبون إجلاءهم من حلب

مقاتلوجبهة النصرة
تشدد القوات الحكومية الحصار على مسلحي "جبهة النصرة" في حلب، مما اضطرهم إلى الموافقة على مغادرة المدينة من الممر الشمالي - طريق كاستيلو.
ووفقا لقناة "المنار" اللبنانية، تستعد القوات السورية لاقتحام آخر معقل للجماعات الإرهابية في منطقة بستان القصر وتوجيه سلسلة من الضربات على مراكز القيادة. 
"سبتوتنيك"

مدير المخابرات البريطانية: أحبطنا 12 محاولة إرهابية

مدير المخابرات البريطانية:
قال مدير المخابرات الخارجية البريطانية، أليكس ينجر، إن تنظيم داعش في سوريا يخطط لشنّ هجمات على بريطانيا وحلفائها، بينما تحاول روسيا القضاء على معارضي رئيس النظام السوري بشار الأسد من خلال تحويل البلاد إلى صحراء.
وفي أول حديث عام رئيسي له منذ توليه منصبه عام 2014 قال ينجر إن بريطانيا تواجه تهديداً إرهابياً لم يسبق له مثيل، تضمن 12 مؤامرة تم إحباطها منذ يونيو حزيران عام 2013.
وأضاف قائلاً في مقر جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم.آي6) في لندن "في الوقت الذي أتحدث فيه الآن تتآمر هياكل تخطيط الهجمات الخارجية الشديدة التنظيم داخل داعش - حتى وهي تواجه تهديداً عسكرياً - بشأن سبل تنفيذ أعمال عنف ضد بريطانيا وحلفائنا من دون أن تضطر لمغادرة سوريا".
وقال ينجر إن روسيا والأسد يحولان دون تحقيق النصر على تنظيم داعش وإنهاء الحرب الأهلية باعتبار كل معارضي الأسد إرهابيين.
وتابع "روسيا والنظام السوري يسعيان إلى تحويل سوريا إلى صحراء، ويسميان ذلك سلاماً. المأساة الإنسانية تفطر القلوب... لا يمكن أن نسلم من التهديد الذي يأتي من هذه الأراضي ما لم توضع نهاية للحرب الأهلية".
وأضاف أنه سئل مراراً عن مستقبل التعاون في مجال المخابرات مع الولايات المتحدة وقوى الاتحاد الأوروبي منذ تصويت بريطانيا على الخروج منه، وفوز دونالد ترمب في انتخابات الرئاسية الأميركية.
وقال "ردي هو أنني آمل وأتوقع أن يستمر." وتابع "إنني عازم على أن تظل إم.آي6 شريكاً متأهباً وفعالاً جداً... هذه الشراكات تحقن الدماء في جميع بلداننا".
"العربية نت"

كيري ولافروف يلتقيان لمناقشة حل لأزمة حلب.. والأسد: لن أتخلى عنها

كيري ولافروف يلتقيان
يلتقي دبلوماسيو روسيا وأمريكا لمناقشة الطرق التي يُمكن بها انهاء القصف في مدينة حلب السورية، والسماح بالمررو الآمن لمن يريد مغادرة الجزء الشمالي من المدينة الذي مزقته الحرب، وإيصال المساعدات الإنسانية للسكان المتبقيين، وفقاً لعدد من مسؤولي وزارة الخارجية الأمريكية.
إذ التقى وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، في ألمانيا، لبحث "الجهود المشتركة" لإنهاء القتال في المدينة، وفقاً للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي.
وسيبحث الوزيران خلال لقائهما أيضاً طرق وضع حد للقصف في المدينة، ولكن لم يتم الاتفاق حتى الآن على تفاصيل تحقيق ذلك، حسبما أفاد مسؤول أمريكي.
ويُذكر أن روسيا أعلنت موافقة حكومتها على خطط أمريكا لضمان المرور الآمن لقوات المعارضة السورية من الجزء الشرقي من حلب، إذ قال لافروف: "أؤكد دعم المبادرة الأمريكية حول حلب بتاريخ 2 ديسمبر/ كانون الأول،" وفقاً لما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية الرسمية.
والتقى وزيرا الخارجية لمدة 45 دقيقة تقريباً مساء الأربعاء، ومن المتوقع أن يلتقيا صباح الخميس. وكانت أمريكا قد أوقفت مفاوضات الهدنة في سوريا مع روسيا في أكتوبر/ تشرين الأول بعد قصف روسيا لعدد من الأهداف المدنية.
ويأتي لقاء لافروف وكيري في ألمانيا، قبل قمة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE).
"سي إن إن"

وزير خارجية بريطانيا يتهم السعودية وإيران بإدارة حرب بالوكالة في الشرق الأوسط

وزير خارجية بريطانيا
اتهم وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، المملكة العربية السعودية، أحد أقوى حلفاء بلاده في المنطقة، بأنها تدير حربا بالوكالة في الشرق الأوسط.
وكان جونسون يتحدث أمام مؤتمر في العاصمة الإيطالية روما، الأسبوع الماضي، عندما ذكر أن السعودية وإيران تستغلان غياب القيادة في المنطقة، "وتشاركان في إدارة الصراعات باستخدام شخصيات تحركها كالعرائس).
ومن المعروف أن كلا البلدين تدعمان الأطراف المتحاربة في كل من اليمن وسوريا.
وقال جونسون في فيديو نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، "هناك ساسة يستغلون الدين والعرقيات التي تنتمي لهم مذهبيا في تحقيق طموحاتهم السياسية".
وتابع "هذه إحدى أكبر المشكلات السياسية في المنطقة بأسرها، والمأساة بالنسبة لي، فيما يتعلق بأسباب وجود تلك الحروب بالوكالة طوال الوقت، تكمن في عدم وجود قيادة قوية بشكل كاف في تلك البلدان نفسها".
وأوضح أن الشرق الأوسط يفتقر "للشخصيات الكبيرة القادرة على تجاوز الانتماء للمذهب السني أو الشيعي وجمع الناس معا".
ولكن ناطقة باسم رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي نأت بالحكومة عن الانتقادات التي وجهها جونسون، ولكنها اضافت ان رئيسة الحكومة لها كامل الثقة بوزير الخارجية الذي سيتمكن من ايضاح موقفه عند زيارته لمنطقة الشرق الاوسط نهاية هذا الاسبوع.
وقالت الناطقة إن التصريحات التي ادلى بها جونسون لا تمثل موقف الحكومة فيما يتعلق على سبيل المثال بالسعودية والدور الذي تلعبه في المنطقة.
وأكدت الناطقة بأن ماي تريد ان تعزز علاقات بريطانيا بالسعودية، مضيفة "نحن نساند التحالف الذي تقوده السعودية دعما للحكومة اليمنية الشرعية ضد المتمردين الحوثيين."
"بي بي سي"

النجباء تعلن اقتحام منطقة الشيخ سعيد في ريف حلب الشرقي

النجباء تعلن اقتحام
أعلنت حركة النجباء، اليوم الخميس، عن اقتحام منطقة الشيخ سعيد في ريف حلب الشرقي، فيما أكدت اعتقال تسعة من أفراد "جبهة النصرة".
وقالت الحركة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "القوات الخاصة التابعة للمقاومة الإسلامية حركة النجباء تقتحم منطقة الشيخ سعيد في ريف حلب الشرقي"، موضحة أن القوات "تكبد العدو خسائر فادحة بالأرواح والمعدات في منطقة الشيخ سعيد بريف حلب".
وأضاف أن تلك القوات "تؤمن محيط منطقة الشيخ سعيد في ريف حلب الشرقي بالكامل"، مشيراً الى أن "القوات تأسر 9 من أفراد ما يسمى جيش فتح الشام (جبهة النصرة) في شيخ سعيد".
وتابع البيان أن "القوات الخاصة التابعة للمقاومة الإسلامية حركة النجباء تقتحم مستشفى العيون الذي يعتبر غرفة عمليات المجاميع الإرهابية في منطقة شيخ سعيد".
"السومرية نيوز"

"السيسي" يندد بدول تنفق أموالًا طائلة لهدم مصر

السيسي يندد بدول
الرئيس المصري يدعو الى خطة خمسية لإصلاح الخطاب الديني وتشكيل لجنة من كبار الفقهاء لإعدادها
ندد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الخميس بدول في المنطقة تنفق الكثير من الأموال من أجل "هدم مصر"، في اشارة على ما يبدو لتركيا وقطر الداعمتين للإخوان المسلمين.
ودعا السيسي من جهة ثانية في خطاب بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي إلى خطة خمسية لإصلاح الخطاب الديني وتشكيل لجنة من كبار علماء الدين والاجتماع لبحث آلياتها.
وقال السيسي إن "النبي محمد قاد ثورة هائلة من التحولات الفكرية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية ولا بد من مواجهة قضايا المجتمع المصري بنفس الجرأة والشجاعة التي قادها الرسول وأول التحديات التي نعاني منها انفصال خطابنا الديني عن عصرنا الحالي".
وأضاف "لا بد من تشكيل لجنة من كبار علماء الاجتماع والدين والنفس والأخلاق. وعبر خطة خمسية ندرس فيها كل نقاط القوة والضعف في مصر لوضع خارطة طريق تهدف لصياغة فهمنا الديني".
وتابع: "لم ولن نتآمر. لم ولن نقتل. لم ولن نخون. لن يقوم بناء أبدا على الهدم والقتل والتدمير. الشهر الماضي كانوا يراهنون على زوال هذه الدولة لكن خاب رهانهم"، في إشارة إلى الدعوة لمظاهرات 11 نوفمبر/تشرين الثاني التي لم تلق استجابة.
وأكد أن "هناك دولا تنفق الكثير من الأموال ليس لمساعدة مصر بل لهدمها. هناك من يسعى منذ 30 يونيو (حزيران 2013) إلى هدم الدولة" وهو اليوم الذي تم فيه عزل الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي اثر احتجاجات حاشدة على حكمه.
وتتهم القاهرة كلا من تركيا وقطر بتأجيج التوترات في مصر منذ عزل مرسي عبر دعم جماعة الاخوان المسلمين سياسيا اعلاميا والتدخل لصالحها في السؤون الداخلية المصرية.
وفي أكثر من مناسبة دعا الرئيس المصري إلى "ثورة دينية للتخلص من أفكار ونصوص تم تقديسها على مدى قرون وباتت مصدر قلق للعالم كله".
وحول الإرهاب قال في الخطاب "لا مكان للإرهاب وجماعته وأفكاره داخل مصر وسنواجه بكل قوة وسيستمر عطاء رجال القوات المسلحة والشرطة من أجل الحفاظ على أرض الوطن فخرا لكل شعب مصر".
وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية خصوصا في سيناء لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة شنها متشددون ما أسفر عن مقتل العشرات.
"ميدل إيست"

القوات العراقية: طائراتنا لم تقصف القائم واتهامنا مفبرك

القوات العراقية:
لم تذكر الجهة التي نفذت الضربة التي قتلت مئة مدني
قالت القوات العراقية المشتركة إن طائراتها لم تقصف مدينة القائم الغربية على الحدود السورية، ما ادى إلى مقتل نحو مئة مدني، لكنها لم توضح أسباب الحادث أو الجهة المسؤولة عنه، وسط تناقض في المعلومات، حيث أشارت مصادر إلى أن الطائرات العراقية هي التي نفذت الضربة خطأ، فيما أوضحت أخرى أن داعش قد فجر مفخخة بوسط المدينة.
إيلاف من لندن: قالت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة في بيان عسكري، حصلت "إيلاف" على نصه، "تناقلت بعض وسائل الاعلام أنباء غير صحيحة عما حصل في القائم يوم امس، وعليه نؤكد انه لايصح اعتماد وسائل إعلام وبعض الساسة على دعايات عصابات داعش الارهابية، حيث ان القائم ما زالت تحت سيطرة داعش ويتعرض المواطنون هناك لبطش ارهابي فظيع، ولا يصدر أي اعلام أو تصوير من هناك إلا تحت سيطرة الدواعش من اجل الدعاية الرخيصة لتوجهاتهم الاجرامية".
وأشارت إلى انه في ما يخص حادثة القائم، فمن الواضح أن مواقع إلكترونية نشرت خبر القصة المفبركة وللاسف هذه القصة روجت لها مواقع أخرى.. وحرصاً على احاطة الرأي العام بالحقائق كاملة نبين الآتي:
أولاً، بالساعة ١٢:٠٠ اقلعت طائرات القوة الجوية العراقية لتنفيذ ضربة على احد اوكار الارهابيين في منطقة الكرابلة وتفاصيل الهدف ( منزل من طابقين يوجد فيه ٢٥ انتحارياً من جنسيات اجنبية المسؤول عنهم ابو ميسرة القوقازي).
ثانيًا، بالساعة ١٢:٥٥ اقلعت طائرات القوة الجوية العراقية لتنفيذ واجب آخر بتوجيه ضربة إلى وكر داعشي ومضافة إنغماسيين الهدف (منزل من طابقين مطلي باللون الأصفر) يتواجد فيه من ٣٠ إلى ٤٠ ارهابياً من جنسيات اجنبية.
ثالثًا، تم تحديد الاهداف بناء على معلومات استخبارية دقيقة وبدلالة وتأكيد مصادرنا في المنطقة. 
رابعاً، تستمر قواتنا الجوية وأجهزتنا الاستخبارية في ملاحقة النشاطات الارهابية وتوجيه الضربات الساحقة لهم لحماية ابناء شعبنا من عملياتهم الارهابية. 
"إيلاف"

هدوء بمنطقة الهلال النفطي بليبيا بعد المعارك التي جرت أمس

هدوء بمنطقة الهلال
تشهد منطقة الهلال النفطي اليوم هدوءا بعد المعارك التي جرت أمس بين قوات غرفة تحرير الحقول والموانئ النفطية من جهة وقوات حرس المنشآت النفطية التابع لمجلس النواب من جهة أخرى.
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب أحمد المسماري في مؤتمر صحفي ، إن القوات التي هاجمت الهلال النفطي انسحبت بعد سيطرتها لمدة وجيزة
على بلدة بن جواد غرب السدرة جراء القصف الجوي المكثف .
وكانت اشتباكات قد اندلعت أمس بين قوات غرفة تحرير الحقول والموانئ النفطية وقوات حرس المنشآت التابعة لمجلس النواب في منطقتي السدرة وبن جواد شرق سرت سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.
"واس"

نائبة أمريكية مسلمة: سائق أجرة وصفني بـ"داعشية"

نائبة أمريكية مسلمة:
ذكرت أول مسلمة من أصل صومالي تفوز بمقعد في مجلس نواب ولاية مينيسوتا الأمريكية، أن سائق سيارة أجرة كانت تستقلها أثناء زيارة إلى واشنطن، ضايقها باستخدام لغة "مسيئة" و"معادية للإسلام"
وقالت إلهان عمر، اللاجئة السابقة التي ترتدي الحجاب، وانتخبت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إن "السخرية والتهديدات" حدثت عند مغادرتها البيت الأبيض بعد إجرائها محادثات، في طريقها إلى الفندق الذي تقيم فيه.
وكتبت النائبة على صفحتها على موقع فيسبوك: "ركبت سيارة أجرة وتعرضت لسخرية وتهديدات مقيتة ومعادية للإسلام وضد المرأة، هي الأسوأ على الإطلاق"... "سائق سيارة الأجرة وصفنب بـ داعشية وهدد بإزالة حجابي عن رأسي".
وسارعت عمر إلى مغادرة سيارة الأجرة، مؤكدة عبر فيسبوك، أنها ترغب في تقديم بلاغ في الحادثة بعد عودتها إلى مدينة مينيابوليس، لأنها لا تشعر بالأمان نظرا لأن السائق يعرف الفندق الذي تقيم فيه في العاصمة الأمريكية.
وكتبت إلهام: "لا يمكنني أن أفهم كيف أصبح الناس يجرؤون على إظهار كراهيتهم تجاه المسلمين".
وجاء فوز إلهان عمر المحجبة (33 عاما) بعد الحملة الانتخابية التي خاضها الرئيس الجمهوري المنتخب دونالد ترامب، وشهدت تصريحات ضد المسلمين بشكل خاص.
وخلال حملته، اقترح ترامب منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة خشية أن يندس مهاجمون متطرفون في صفوفهم، وأثار اقتراحه جدلًا كبيرًا.
وتستقبل مينيسوتا ثلث الصوماليين الوافدين إلى الولايات المتحدة، والذين بلغ عددهم 25 ألفا، وفق آخر إحصاءات تعود إلى 2010.
"روسيا اليوم"

وكالة: تحقيقات ما بعد الانقلاب في تركيا تستهدف مساكن طلابية

وكالة: تحقيقات ما
قالت وكالة الأناضول للأنباء الحكومية إن الشرطة التركية اعتقلت عشرات الأشخاص يوم الخميس في إطار تحقيق بشأن مساكن طلابية يشتبه أنها على صلة بشبكة رجل دين مقيم بالولايات المتحدة تتهمه أنقرة بأنه كان وراء محاولة انقلاب فاشلة في يوليو تموز الماضي. 
وسجنت تركيا 36 ألف شخص انتظارا لمحاكمتهم وعزلت أو أوقفت عن العمل أكثر من مئة ألف من العاملين بالدولة بسبب اتهامات بأن لهم صلات برجل الدين فتح الله كولن المقيم في منفاه الاختياري في ولاية بنسلفانيا.
وقالت الأناضول إن أوامر صدرت لاعتقال 136 شخصا في إطار التحقيق في مساكن الطلاب في 20 إقليما.
وتابعت الوكالة أن 35 شخصا احتجزوا حتى الآن وأن 70 مشتبها بهم ثبت أنهم يستخدمون تطبيق بايلوك للرسائل على الهواتف الذكية وهو تطبيق تقول أنقرة إن أنصار كولن يستخدمونه في اتصالاتهم.
وقالت الوكالة إن أوامر الاعتقال شملت 29 من الإداريين بالمساكن الطلابية التي أغلقت بمرسوم رسمي وممثلين عن شركات على صلة بها.
وأضافت أن أوامر صدرت في 16 إقليما مختلفا في تحقيق منفصل لاعتقال 58 شخصا يشتبه أنهم من الشخصيات البارزة في شبكة كولن.
وشملت الحملة أصحاب عدد كبير من المهن وأثارت قلق الجماعات المدافعة عن حقوق الإنسان وحلفاء تركيا الذين يخشون أن يكون الرئيس رجب طيب إردوغان يستخدمها لقمع معارضيه.
وتقول الحكومة إن من الضروري القضاء على نفوذ شبكة كولن التي تشير إليها باسم "منظمة كولن الارهابية" ويقول معارضو إردوغان إن عملية التطهير تتجاوز المشتبه في انتمائهم لشبكة كولن.
وفي الشهر الماضي قال مسؤول حكومي لرويترز إن السلطات التركية تحقق مع الأسر التي تتبنى أطفالا للاشتباه في صلاتها بكولن وإنها قد تنقل الأطفال من منازل كافليهم إذا ثبت أنهم كانوا من مؤيدي محاولة الانقلاب.
"رويترز"

شارك