"داعش" يتبنى الهجوم الانتحاري في عدن جنوبي اليمن/ هجومان مسلحان على مدينة الكرك الأردنية/ مقتل 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين في هجومين بسيارات مفخخة في العراق

الأحد 18/ديسمبر/2016 - 06:16 م
طباعة داعش يتبنى الهجوم
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء المواقع الإلكترونية الإخبارية، ووكالات الأنباء بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربياً وعالمياً، وذلك مساء اليوم الأحد الموافق 18-12-2016

"داعش" يتبنى الهجوم الانتحاري في عدن جنوبي اليمن

داعش يتبنى الهجوم
أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، عن مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع اليوم الأحد في مدينة عدن جنوبي اليمن أمام منزل قائد قوات الأمن الخاصة والذي أسفر عن سقوط 42 قتيلاً على الأقل. ونقلت وسائل إعلام عن بيان أصدره التنظيم الإرهابي أن الانتحاري الذي نفذ الهجوم يدعى أبو هاشم الردفاني، قتل أكثر من 70 شخصاً. وكانت مصادر عسكرية يمنية أفادت لـ"سبوتنيك"، صباح اليوم الأحد، بمقتل ما لا يقل عن 42 عسكريا جراء هجوم انتحاري استهدفهم في عدن، ثاني أكبر مدن البلاد. 
(سبوتنيك)

المسلحون يحرقون حافلات إجلاء المدنيين في كفريا والفوعة بريف إدلب

المسلحون يحرقون حافلات
استهدف مسلحون، اليوم الأحد، عددا من الحافلات المتجهة لإجلاء الحالات الإنسانية من بلدتي الفوعة وكفريا بريف إدلب شمال غربي سوريا، مما أدى إلى احتراقها.
 وأفادت مصادر أهلية لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"  بأن "التنظيمات الإرهابية التكفيرية استهدفت عدداً من الحافلات التي كانت متجهة إلى بلدتي الفوعة وكفريا في ريف إدلب لإجلاء الحالات الإنسانية والجرحى وعدد من العائلات ". وأضافت المصادر "أسفرت الهجمات عن احتراق عدد من الحافلات".
(سانا)

مقتل سائحة كندية في هجوم الكرك جنوب الأردن

مقتل سائحة كندية
أكد مصدر أمني أردني، اليوم الأحد، أن خمسة أشخاص بينهم سائحة كندية قتلوا في الهجوم الذي شنه مسلحون مجهولون على مركز أمني ودوريات للشرطة في الكرك جنوبي الأردن. وقال المصدر، مفضلا عدم الكشف عن هويته، لوكالة "فرانس برس" بين قتلى الهجوم المسلح في الكرك أربعة عناصر أمن وسائحة كندية
 وأضاف أن "تسعة آخرين بينهم عناصر من الشرطة أصيبوا في هجوم شنه مسلحون مجهولون على مركز أمن مدينة الكرك (118 كم جنوب عمان) وبعض دوريات الشرطة". وأكد أن "الأجهزة الأمنية لاحقت المسلحين الذي تحصنوا في قلعة الكرك"، مشيرا إلى "إرسال تعزيزات أمنية إلى مكان الحادث". 
(فرانس برس)

وزير خارجية قطر يصل القاهرة

وزير خارجية قطر يصل
وصل إلى مطار القاهرة، اليوم، سلطان المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري قادما من الدوحة في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.
وتأتي زيارة المسؤول القطري للقاهرة للمشاركة في فعاليات الاجتماع الرابع لوزراء الخارجية العرب ودول الاتحاد الأوروبي الذي سيعقد في القاهرة، بعد غد الثلاثاء
ومن المقرر أن يترأس الاجتماع عن الجانب العربي خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية التونسي بصفته رئيسا للدورة الحالية لمجلس وزراء الخارجية العرب وفيديريكا موغيريني نائبة رئيس المفوضية الأوروبية والممثلة السامية للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، على أن يبحث الجانبان في لقائهما عددا من القضايا من بينها عملية السلام في الشرق الأوسط والأزمة السورية وتطورات الوضع في كل من ليبيا والعراق. وقالت مصادر بسلطات مطار القاهرة إن المريخي حضر على رأس وفد رفيع المستوى، وتم إنهاء إجراءات وصول الوفد القطري من صالة كبار الزوار. ويذكر أن العلاقات بين القاهرة وقطر متوترة منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي، في 2013. وألمحت القاهرة مؤخرا إلى أن الإرهابي الذي فجر نفسه في الكنيسة البطرسية الأحد الماضي، زار قطر مؤخرا، ويتلقى دعما من جماعة "الإخوان المسلمين" التي تؤيدها قطر، وهو التلميح الذي رفضه مجلس التعاون الخليجي، وقال الأمين العام للمجلس في بيان رسمي "إن التسرع في إطلاق التصريحات دون التأكد منها، يؤثر على صفاء العلاقات المتينة بين مجلس التعاون وجمهورية مصر العربية". 
(روسيا اليوم)

العبيدي: حفتر في الجزائر لبحث عودة الاستقرار إلى ليبيا

العبيدي: حفتر في
قال مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، خليفة العبيدي، إن القائد العام للقوات المسلحة خليفة حفتر وصل، اليوم الأحد، إلى الجزائر. وأكد المصدر أن حفتر وصل اليوم الأحد 18 ديسمبر 2016 إلى الجزائر في زيارة رسمية، وهذا ما أكدته الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية. 
حفتر في الجزائر وقالت الإذاعة الجزائرية الرسمية إن عبد القادر مساهل وزير الشؤون المغاربية والإفريقية والعربية التقى حفتر اليوم، لبحث آخر تطورات الوضع في ليبيا.  ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن مساهل قوله عقب محادثات مع حفتر بالعاصمة إن "المحادثات بين الجانبين تمحورت حصريا حول التطورات السياسية والأمنية في ليبيا ووسائل تشجيع العودة السريعة للاستقرار في هذا البلد". وأشار إلى أن بلاده "لم تدخر أي جهد لتشجيع الليبيين على التوصل إلى حل توافقي للأزمة". ولم تقدَم تفاصيل أكثر حول الزيارة التي لم يعلن عنها مسبقا وتعد الأولى من نوعها حفتر إلى الجزائر منذ عام 2011. وكانت مصادر ليبية قد ذكرت لـ"سبوتنيك" في وقت سابق أن القائد العام للقوات المسلحة الليبية خليفة حفتر سيتوجه إلى العاصمة الأمريكية واشنطن في زيارة رسمية. 
(وكالات)

هجومان مسلحان على مدينة الكرك الأردنية

هجومان مسلحان على
شن مسلحون سلسلة من الهجمات على مركز الأمن بمدينة الكرك الأردنية عصر اليوم الأحد. 
 وأبلغت مصادر أمنية، بأن مدينة الكرك "تعرضت لهجومين مسلحين مما يعتقد أنها خلية إرهابية استهدفت مركزا أمنياً في منطقة القطرانة التابعة للكرك، فيما شهدت مدينة الكرك تبادلا لإطلاق النار مع مجموعة مسلحة". وتتواصل عملية تبادل إطلاق النار بين أفراد قوات الأمن الذين سقط بينهم مصابان وبين المسلحين الذين تحصنوا في قلعة الكرك التاريخية. 
(سبوتنيك)

مقتل 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين في هجومين بسيارات مفخخة في العراق

مقتل 3 أشخاص وإصابة
قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثمانية في هجومين بالسيارات المفخخة استهدفا العاصمة العراقية بغداد ومحافظة الأنبار وسط البلاد، اليوم الأحد، في استمرار للهجمات التي تستهدف مدنيين وعناصر أمنية من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي.
وأفادت قيادة عمليات بغداد، في بيان، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، عصر اليوم، في معارض الحبيبية شرقي بغداد، مما أدى إلى استشهاد مدني وإصابة ثلاثة آخرين". يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح. وفي سياق متصل أفاد مصدر في شرطة الأنبار، اليوم، بأن شخصين قتلا وأصيب خمسة آخرون بينهم امرأة في حصيلة أولية في انفجار سيارة مفخخة غرب مدينة  الفلوجة. وقال المصدر لـ"السومرية نيوز"، إن "سيارة مفخخة كانت مركونة في منطقة الحلابسة غرب الفلوجة، انفجرت اليوم، ما أدى إلى سقوط ضحايا". وأضاف المصدر، أن "الحصيلة الأولية للتفجير الذي وقع، عصر اليوم، أمام محطة الوقود في منطقة الحلابسة غرب الفلوجة، بلغت قتيلين وخمسة جرحى بينهم امرأة". وتابع المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية نقلت الجرحى إلى مستشفى قريب وجثتي القتيلين إلى الطب العدلي". وشهدت مدينة الفلوجة، في 11 كانون الثاني/ يناير الماضي تفجيرات مما أدى إلى سقوط عدد من الأشخاص بين قتيل وجريح بانفجار سيارتين مفخختين استهدفتا نقطتي تفتيش وسط وغربي مدينة الفلوجة. 
(وكالات)

شارك