7 يناير: استقالة الشيخ "محمد الخضر حسين" من مشيخة الأزهر اعتراضًا على دمج القضاء الشرعي بالمدني

السبت 07/يناير/2017 - 11:11 ص
طباعة 7 يناير: استقالة
 
في مثل هذا اليوم السابع من يناير 1954: استقال الشيخ "محمد الخضر حسين" من مشيخة الجامع الأزهر لاعتراضه على دمج القضاء الشرعي  في القضاء المدني، وكان الشيخ أبيّ النفس، مجاهدا مناضلا، فقيهًا لغويًا من الطراز الأول، وكان عضوًا في مجمع اللغة العربية منذ إنشائه في مصر.
للمزيد عن الشيخ محمد الخضر حسين.. حياته وسيرته اضغط هنا
7 يناير: استقالة
وفي مثل هذا اليوم السابع من يناير 2015: هجوم مسلح على صحيفة شارلي إبدو في العاصمة الفرنسية باريس، يسفر عن مقتل 12 شخصاً وإصابة 10 أشخاص.. وقد وقع الهجوم باقتحام ملثمين إثنين مقر الصحيفة الساخرة شارلي إبدو في باريس في 7 يناير 2015 بحدود الساعة 11 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا. أدى هذا الهجوم إلى مقتل 12 شخصاً وإصابة 11 آخرين. دخل المسلحون المبنى وبدأوا إطلاق النار من أسلحة كلاشنكوف.
في 14 يناير ظهر تسجيل مصور تبنى فيه تنظيم القاعدة في جزيرة العرب العملية وقال فيه المتحدث باسم التنظيم أن العملية تمت بأمر زعيم التنظيم أيمن الظواهري. قامت في فرنسا مسيرات تحت اسم مسيرة الجمهورية مدعومة بمسيرات في مدن أخرى في العالم. هذه المسيرات أصبحت الأكبر في تاريخ البلاد حيث ناهزت 000 700 3 مشارك منهم حوالي 2 مليون في باريس وحدها، المسيرة المقامة في باريس شارك فيها حوالي 50 من قادة العالم.

7 يناير: وفاة العالم "أنستاس الكرمي"

7 يناير: وفاة العالم
وفي مثل هذا اليوم السابع من يناير 1947: توفي العالم اللغوي الكبير "بطرس جبرائيل يوسف عواد" المعروف بـ"أنستاس الكرمي"، له مؤلفات ومقالات لغوية كثيرة، مثل: نشوء اللغة العربية، وأغلاط اللغويين القدماء، وأنشأ مجلتين؛ أشهرهما مجلة "لغة العرب"، وهي مجلة تاريخية لغوية صدر منها تسعة مجلدات.
للمزيد عن بطرس جبرائيل.. حياته وسيرته اضغط هنا

شارك