سوريا: دمشق وموسكو ترسلان "قوافل إنسانية" لقوات "سوريا الديمقراطية" الحليفة لواشنطن/ تحرير مدينة تدمر السورية من قبضة "داعش"

السبت 04/مارس/2017 - 07:10 م
طباعة سوريا: دمشق وموسكو
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء بالمواقع الإلكترونية الإخبارية، ووكالات الأنباء بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربياً وعالمياً، مساء اليوم السبت الموافق 4 مارس 2017.

تحرير مدينة تدمر السورية من قبضة "داعش"

تحرير مدينة تدمر
أعلن قائد إدارة العمليات العامة في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، أمس الجمعة 3 مارس/آذار، أن عملية تحرير مدينة تدمر السورية من إرهابيي "داعش" نفذت تحت إشراف المستشارين العسكريين الروس.
وأشار رودسكوي إلى أن سلاح الجو الروسي وقوات العمليات الخاصة ساهمت بشكل حاسم في تحرير مدينة تدمر السورية من إرهابيي "داعش".
كما أوضح قائد الأركان الروسي أن القوات الجوية دمرت مقر أحد مجموعات تنظيم "جبهة النصرة" المتطرف قرب حلب، فيه 67 إرهابيا بينهم 19 قائدا ميدانيا من القوقاز، بالإضافة إلى إصابة 104 مسلحا.
وتابع قائلا إن "سلاح الجو الروسي دمر 278 موقعا لداعش في منطقة الباب، بما في ذلك مستودعات ومعاقل وتجمعات للمدرعات والمسلحين".
ومضى بقوله "هجوم القوات الحكومية يتطور بشكل ناجح إلى الشرق من مدينة الباب.  خلال الأيام العشرة الاخيرة في تلك المنطقة، تم تحرير 36 بلدة على مساحة 400 كلم مربع. سلاح الجو الروسي دمر 278 موقعا لداعش، بما في ذلك مستودعات ومعاقل وتجمعات للمدرعات والمسلحين".
وأشار إلى  أن  الطائرات الروسية قامت بإيصال أكثر من 320 طنا من المساعدات الغذائية إلى مدينة دير الزور السورية المحاصرة خلال الشهر الأخير عبر قنوات الأمم المتحدة.
(سبوتنيك)

اليونسكو ومنظمات دولية أخرى لم تف بوعودها لإنقاذ آثار حلب

اليونسكو ومنظمات
انتقد مدير آثار ومتاحف حلب، خالد المصري، عدم وفاء عدد من المنظمات الدولية بوعودها من أجل إنقاذ آثار حلب من الاعتداءات التي تعرضت لها على يد المسلحين.
وقال المصري،، "زارتنا منظمات كثيرة في حلب، أبرزها "اليونسكو" (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة)، وعدد من الجمعيات الدولية ولكن حتى اللحظة لم يقدموا لنا شيئاً…إلا أننا نواصل عملنا وأنهينا تقريبا تقييم الأضرار والاحتياجات الأساسية".
وأضاف "لقد باشرنا أيضاً كمديرية عامة للآثار والمتاحف ببعض الأعمال في القلعة والمتحف والمديرية…لدينا حجم عمل هائل".
وأشار المصري إلى أن الاجتماع المنعقد بمقر "اليونسكو" في بيروت حول حلب جاء بناء على دعوة من المنظمة لاستعراض الوضع في حلب القديمة وتقييم الحالة والمخاطر الموجودة وإمكانيات المساعدة من المنظمات الدولية.
وتحدث المصري عن أن المديرية العامة للآثار والمتاحف طلبت من "اليونسكو" دعوة جميع الأطراف الوطنية الموجودة بحلب من مديريات وجمعيات خاصة وعامة بالإضافة إلى المنظمات الدولية المعنية بالتراث الثقافي السوري، لافتاً إلى أن كل مديرية وجمعية استعرضت ما قدمته في هذا المجال وبناء عليه طرحنا المشاكل والصعوبات التي نواجهها وماهو مطلوب منهم لمساعدتنا.
وقال "الاجتماع هو تقني حول حلب القديمة، واليونسكو هي الداعي الأساسي للاجتماع ويشارك فيه أيضا المركز الدولي لصون وترميم الآثار "إيكروم" وشبكة الأغا خان وغيرها من المنظمات التي تعمل في التراث الثقافي السوري"
وأضاف المصري "قلنا لهم إن حلب بلدنا وسنعمرها، وفي حال كانوا مستعدين للمساهمة معنا في إعادة الترميم فإن ذلك سيساهم في تسريع العملية وتختزل وقت إعادة الإعمار"، لافتا إلى المساهمة الجيدة التي تقدمها شبكة الأغا خان إضافة إلى أن منظمات أخرى ستكون جاهزة.
وعلاوة على الخسائر البشرية، تعرضت مناطق أثرية في مدن وبلدات سورية عدة لتدمير ونهب، خاصة مدينة حلب القديمة التي تضم قلعة حلب القديمة، التي لا يعرف بدقة ـ حتى اليوم ـ تاريخ بنائها لقدمها، وإن كانت قد أخذت شكلها الحالي في العصر الأيوبي ثم المملوكي؛ وقلعة سمعان التي تعود للقرن الخامس الميلادي؛ ومنطقة السوق المسقوف التي تأسست في القرن الرابع قبل الميلاد.
وأكد مدير متحف ألدونبورغ، والمسؤول في هيئة المتاحف الألمانية البروفيسور السوري مأمون فنصة، في تصريحات صحافية سابقة، أن 80% من سوق المدينة الأثرية، و40% من البيوت القديمة في حلب قد انهارت، وأن ترميمها يحتاج إلى فترة تتراوح ما بين 10 إلى 20 عاماً، بتكلفة مبدئية قدرها نحو 50 مليار دولار، علاوة على 100 مليار أخرى تكلفة إعادة إعمار المنازل في حلب القديمة.
(وكالات)

لاجئ سوري يختبئ في حقيبة سفر لدخول اليونان

لاجئ سوري يختبئ في
عثر خفر السواحل اليوناني على لاجئ سوري مختبئ في حقيبة سفر يحملها مسافران كانا ينتقلان من جزيرة لسبوس اليونانية إلى العاصمة أثينا على متن عبارة.
وبحسب ما نقلته وكالة أنباء "فرانس برس" فالشاب يبلغ من العمر 24 عاماً، وكان يحاول مغادرة الجزيرة بحثاً عن فرصة عمل وإقامة في أثينا.
وأفادت الوكالة أن سيدة أربعينية وشابا آخر حاولا مساعدة الشاب في الهروب بحقيبة سفر. 
ويتكدس حوالي 4 آلاف لاجئ سوري في مخيمات اللجوء في جزيرة لسبوس بانتظار السماح لهم بالدخول إلى اليونان، أو إعادتهم إلى تركيا.
وتعد لسبوس واحدة من 5 جزر في بحر إيجه تم الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي للحد من تدفق اللاجئين عبر اليونان، وإقامة مخيمات للاجئين فيهن.
(فرانس برس)

داعش درب مقاتلين في معسكر تحت الأرض في الموصل

داعش درب مقاتلين
كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية، أن تنظيم "داعش" درب مقاتلين في معسكر تحت الأرض ب‍الموصل، مشيرة إلى أنه عثر في المعسكر على عبارة "بإذن الله سنفتح روما".
وقال مراسل شؤون الشرق الاوسط في الصحيفة ريتشارد سبنسر، إن "داعش قام بتحويل نفق للسكك الحديدية في الموصل إلى معسكر كامل لتدريب المقاتلين"، مبينا أن "المعسكر يضم ميدانا للرماية وفصولا للدروس النظرية".
وأضاف سبنسر، أن "المعسكر اكتشفته القوات العراقية بعدما سيطرت على مناطق غربي المدينة، الأسبوع الماضي، حيث كانت قوات الجيش تستعد لمهاجمة مطار الموصل في جنوب غربي المدينة"، مشيرا إلى أن "النفق الذي يبلغ طوله كيلومترا واحدا جهز بأكياس الرمل للحماية ورفع فيه علم التنظيم مع لافتة كبيرة كتب عليها "بإذن الله سنفتح روما".
وتواصل القوات الأمنية عملية تحرير أحياء الساحل الأيمن من مدينة الموصل بعزم وثبات نحو بلوغ الأهداف المرسومة، إذ تمكنت من تحرير العديد من الأحياء والقرى مع الحفاظ على البنى التحتية وعلى المواطنين المتواجدين في تلك المناطق.
(التايمز البريطانية)

النواب الليبي: قوات المعارضة التشادية والقاعدة هاجمت الهلال النفطي

النواب الليبي: قوات
اتهم مجلس النواب الليبي (طبرق) قوات المعارضة التشادية بالمشاركة في الهجوم على منطقة الهلال النفطي إلى جانب "مليشيات تابعة لتنظيم القاعدة فارة من مدينة بنغازي".
كما قال الناطق باسم القيادة العامة للجيش العقيد أحمد المسماري إن قوات المعارضة التشادية المتحالفة مع تنظيم "القاعدة" شاركت في الهجوم على منطقة الهلال النفطي، مشيراً إلى أن قوات الجيش وصلت حتى "المطار الرئيسي" في راس لانوف حيث قام سلاح الجو الليبي بتدمير 40% من آليات قوات المهاجمين.
ودعا مجلس النواب في بيان أصدره ليلة السبت 4 مارس آذار مجلس الأمن لرفع حظر التسليح عن الجيش الليبي الذي يتصدى للإرهاب والتطرف ودعا دول العالم والأمم المتحدة لاتخاذ موقف واضح من هذه الأعمال الإرهابية.
وأشار مجلس النواب إلى أن القوات المسلحة الليبية قامت بتحرير هذه الموانئ وتسليمها للمؤسسة الوطنية للنفط وحرس المنشآت النفطية.
وحمّل مجلس النواب كامل المسؤولية لمن "وفر لهذه الجماعات الإرهابية المأوى والدعم المادي والعسكري من أطراف داخلية ودول أجنبية".
كما اتهم عدد من أعضاء المجلس قطر وتركيا بدعم القوات التي هاجمت منطقة الهلال النفطي، وحمّلوا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المسؤولية  القانونية والأخلاقية أمام الشعب الليبي والعالم.
وأصدر عدد من أعضاء مجلس النواب بيانا نشره الموقع الإلكتروني الرسمي للمجلس، وقّعه 35 نائبا أكدوا فيه انسحابهم ومقاطعتهم للحوار السياسي بكافة مساراته.
وسبق لكتلة السيادة الوطنية في مجلس النواب أن اعتبرت الهجوم على منطقة الهلال النفطي محاولة لتقويض الاستقرار والحد من تلاحم الشعب والجيش.
وقالت الكتلة في بيانها "إن ما قامت به اليوم ميليشيات ما يعرف بسرايا الدفاع عن بنغازي التابعة للرئاسي الغرض منها زعزعة الثقة لدى مواطني الهلال النفطي في قدرة جيشهم البطل على توفير الحماية لهم وضمان استمرار أمنهم واستقرارهم".
وأكدت الكتلة على دعمها لـ"أبناء المؤسسة العسكرية" وجددت موقفها من المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني باعتبارهما "غير شرعيين".
من جانبها دعت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في منطقة الهلال النفطي، وخروج ما قالت إنها "قوات المرتزقة والمعارضة السودانية والتشادية" من المنشآت النفطية، وكافة الأراضي الليبية، مشيرة إلى أنها ستأمر بتشكيل قوة لفك الاشتباك ووقف القتال في حال استمرار النزاع.
وأعلن المجلس الرئاسي في بيان نشره عبر صفحته على "فيسبوك" الجمعة، أنه لا علاقة له بالتصعيد العسكري الذي وقع في تلك المنطقة، ولم يصدر أي تعليمات أو أوامر لأي قوة كانت بالتحرك نحو المنطقة.
(الوسط الليبية)

"حميميم" يوصل المساعدات الإنسانية إلى حلب ودير الزور

 حميميم يوصل المساعدات
أعلن مركز حميميم الروسي للمصالحة بين الأطراف المتنازعة في سوريا أن طائرات شحن روسية أسقطت 20 طنا من المساعدات الإنسانية الأممية إلى سكان مدينة دير الزور.
طائرات "أيل-76" الروسية توصل أطنانا من المساعدات الإنسانية إلى سوريا
وجاء في بيان للمركز السبت 4 مارس/آذار، "أسقطت الطائرات الروسية باستخدام مظلات على مدينة دير الزور 20.4 طن من المواد الغذائية، التي حصلت عليها السلطات السورية من قبل الأمم المتحدة".
كما ذكر البيان أن مركز المصالحة في حميميم نفذ خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية سبع عمليات إنسانية في مدينة حلب، شملت أحياء تشرين، وقاضي عسكر، والمعادي والبلاط، شمال حلب الجديدة، والشيخ مقصود.
وقام المركز بإيصال طن من الخبز و3000 وجبة غذائية ساخنة و350 من السلل الغذائي إلى أهالي حي السليمانية في حلب.
وأفاد المركز بأن مجموع المساعدات الإنسانية التي قام بتسليمها إلى أكثر من ثلاثة آلاف مواطن في حلب بلغت 3.4 طن.
(روسيا اليوم)

11 انتهاكا للهدنة في سوريا.. والأتراك يسجلون 13

11 انتهاكا للهدنة
أشار الجانب الروسي في اللجنة المشتركة مع تركيا الخاصة بمراقبة الهدنة في سوريا، إلى وقوع 11 انتهاكا لوقف إطلاق النار خلال الـ 24 ساعة الماضية فيما سجل الأتراك 13 انتهاكا.
جاء ذلك في بيان صدر عن المركز الروسي لمصالحة الأطراف المتنازعة في حميميم  نشر الجمعة 3 مارس/آذار، وذكر أن الانتهاكات توزعت على الشكل التالي: في محافظة دمشق (2) و7 في محافظة  اللاذقية". وأكد الجانب الروسي صحة انتهاك واحد فقط من المجموعة التي ذكرها الجانب التركي الذي أكد وقوع 5 انتهاكات في محافظة دمشق و3 في حلب، و1 في كل من درعا وحماة، و3 في حمص.
(روسيا اليوم)

الكرملين يعلق على احتمال الاعتراف بجمهوريتين معلنتين من جانب واحد

الكرملين يعلق على
أكد مسؤول إعلامي في الرئاسة الروسية (الكرملين) أن مسائل السياسة الخارجية يقررها رئيس الدولة.

وقال دميتري بيسكوف، ناطق الرئاسة الروسية، ردا على سؤال بشأن إمكان الاعتراف بجمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوغانسك الشعبية:
ردا على سؤالكم أستطيع أن أقول إن السياسة الخارجية للدولة الروسية يرسمها رئيس الدولة وفقا للدستور.
وتهرب الناطق الرئاسي بذلك من تأكيد أو نفي احتمال اعتراف الدولة الروسية بجمهوريتين شعبتين تم الإعلان عن قيامهما في منطقة دونباس احتجاجا على الانقلاب الذي وقع في مدينة كييف عاصمة أوكرانيا في فبراير/شباط 2014.
(وكالات)

الرئيس اليمني يتجه إلى جاكرتا للقاء ملك السعودية ووفد أمني إلى الرياض لبحث الوضع

الرئيس اليمني يتجه
قالت مصادر يمنية مسؤولة لـ»القدس العربي» إن الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور سيتجه اليوم السبت إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا لحضور القمة الإسلامية الاستثنائية الخامسة حول فلسطين والقدس وأنه سيلتقي خلالها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز للتباحث في مستجدّات الشأن اليمني وخصوصاً بعد التوترات الأمنية التي شهدها مطار عدن الدولي الأيام الماضية.
وفي السياق، بدأ وفد أمني يمني، أمس الجمعة، زيارة إلى العاصمة السعودية الرياض، تلبية لدعوة من «التحالف العربي».
وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن الوفد يتألف من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، اللواء الركن حسين عرب، ومدراء الأمن في محافظات عدن، لحج وأبين، بالإضافة إلى قيادات قوات «الحزام الأمني»، التي تم تشكيلها عقب دحر «الحوثيين» من جنوب البلاد، منتصف عام 2015.
ووفقا للوكالة، فإن زيارة الوفد الأمني في المناطق المحررة، تأتي «تلبية لدعوة من قبل قيادة التحالف، وذلك في إطار التشاور وتبادل المفاهيم والخبرات الأمنية والعملياتية والعسكرية وتنسيق العمل المشترك الرامي لاستتباب الأمن»، دون أن يوضح المسؤولين الذين سيقابلهم الوفد.
وتأتي الزيارة في أعقاب اضطرابات أمنية شهدها مطار عدن الدولي، واشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بين قوات الحماية الرئاسية وقوات تابعة لقائد حماية المطار، المقدم صالح العميري، الذي رفض قرار الرئيس عبد ربه منصور هادي بإقالته وتعيين بديل منه، ما أدى إلى توقف وعدم انتظام رحلات الخطوط الجوية اليمنية من وإلى المطار منذ أكثر من 10 أيام.
وبعد يوم من شن قوات أمريكية أكثر من 20 ضربة جوية في اليمن، الخميس، شنت طائرات أمريكية بدون طيار وأخرى مروحية سلسلة هجمات على مواقع مشتبهة لتنظيم «القاعدة» في ثلاث محافظات يمنية هي شبوة وأبين والبيضاء.
وأفاد سكان بوقوع عملية عسكرية أمريكية في وادي يشبم في محافظة شبوة، تضمنت حوالى عشر إلى 15 ضربة جوية.
وأشار رجال قبائل إلى سقوط عدد غير محدد من «الضحايا» من بينهم نساء وأطفال، لكن تعذر على الفور تأكيد سقوط ضحايا من مصدر مستقل.
واستهدفت سلسلتان من الغارات ثلاثة منازل في وادي يشبم بالقرب من مديرية الصعيد في محافظة شبوة (جنوب) بحسب المصادر نفسها. أحد هذه المنازل يعود إلى سعد عاطف القيادي في التنظيم الجهادي في شبوة.
ورد الجهاديون بإطلاق صواريخ مضادة للطائرات، بحسب المصدر نفسه ومسؤولين أمنيين. واشار أحد سكان مديرية الصعيد إلى «ليلة رهيبة».
وأفاد الصحافي اليمني المتابع للجماعات المسلحة عبد الرزاق الجمل عن مقتل ثلاثة من مرافقي الشيخ عبد الإله الذهب في غارة لطائرة أمريكية دون طيار في منطقة يكلأ في محافظة البيضاء وسط البلاد، والتي استهدفت قبل أسابيع في هجوم أمريكي أدى إلى مقتل عدد من المدنيين.
من جهتها، أعلنت مصادر أمنية وقبلية مقتل 12 شخصا يشتبه بانتمائهم إلى «القاعدة».
وذكرت مصادر محلية في محافظة أبين، جنوبي اليمن، أن المتهم بقيادة الهجوم المسلح الذي استهدف دار المسنين في محافظة عدن (جنوب غرب) قبل عام، لقي مصرعه الخميس بغارة جوية أمريكية شرق زنجبار.
وعلق المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس أن «القاعدة تستفيد من المناطق الخارجة عن نطاق السلطة في اليمن من أجل إعداد أو توجيه هجمات إرهابية ضد الولايات المتحدة وحلفائها». وشدد على أن «القوات الأمريكية ستواصل العمل مع الحكومة اليمنية من أجل التغلب على القاعدة».
(القدس)

سوريا: دمشق وموسكو ترسلان "قوافل إنسانية" لقوات "سوريا الديمقراطية" الحليفة لواش

سوريا: دمشق وموسكو
قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس إن النظام السوري وحليفته روسيا قاما بإرسال "قوافل إنسانية" إلى مدينة منبج التي تسيطر عليها قوات "سوريا الديمقراطية" التي تدعمها واشنطن، مؤكدا أن هذه القوافل تحتوي سيارات مصفحة، دون أن يعلق على هذه المبادرة ودلالاتها.
أعلن البنتاغون الجمعة أن النظام السوري وحليفته روسيا أرسلا "قوافل إنسانية" إلى مدينة منبج الواقعة في شمال سوريا والخاضعة لسيطرة قوات "سوريا الديمقراطية"، التحالف المؤلف من مقاتلين عرب وأكراد تدعمهم الولايات المتحدة.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جيف ديفيس "نعلم أن هناك قوافل إنسانية يدعمها الروس والنظام السوري متجهة إلى منبج. هذه القوافل تشتمل على سيارات مصفحة". وتبعد منبج حوالى 30 كلم عن الحدود السورية-التركية.
وسيطرت قوات "سوريا الديمقراطية" على مدينة منبج في آب/أغسطس 2016 بدعم من مستشارين عسكريين أمريكيين وبإسناد جوي من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد الجهاديين. ورفض المتحدث الأمريكي التعليق على هذه المبادرة من جانب نظام الرئيس بشار الأسد وحليفته موسكو.
وشدد ديفيس على أن ما تريده واشنطن في الوقت الراهن هو أن تسعى "كل الأطراف" الموجودة في شمال سوريا إلى "دحر تنظيم ’الدولة الإسلامية‘ قبل كل شيء" وليس أن تتقاتل في ما بينها. وكانت أنقرة قد هددت الخميس بضرب المقاتلين الأكراد في حال لم ينسحبوا من منبج.
ومن شأن إرسال هذه القوافل بما تشتمل عليه من سيارات مصفحة، إلى قوات "سوريا الديمقراطية" أن يثني أنقرة عن تنفيذ تهديدها لأن قيام حرب مفتوحة بين قوات "سوريا الديمقراطية" والجيش التركي وكلاهما حليف لواشنطن، يعني تسديد ضربة قاصمة للسياسة الأمريكية في المنطقة.
(فرانس 24)

كردستان العراق: قتلى في اشتباكات بين فصيلين كرديين كبيرين في سنجار

كردستان العراق: قتلى
اندلعت اشتباكات في منطقة سنجار قرب الحدود العراقية السورية بين قوات موالية للحزب الديمقراطي الكردستاني وأخرى موالية لحزب العمال الكردستاني بعد أن دخلت الأولى منطقة تسيطر عليها الثانية، وقالت مصادر أمنية إن الاشتباكات قد أسقطت قتلى من الجانبين.
قال مصدران أمنيان كرديان إن اشتباكات اندلعت بين جماعتين كرديتين متنافستين في شمال غرب العراق اليوم الجمعة بعد أن انتشرت قوة موالية لأحد الأحزاب في منطقة يسيطر عليها حزب آخر.
واندلعت الاشتباكات بعد أن انتشرت قوة بشمركة روج آفا قرب الحدود السورية أمس الخميس لتطبق على أراض خاضعة لسيطرة جماعة محلية مرتبطة بحزب العمال الكردستاني.
وتسلط الاضطرابات الضوء على خطر الصراع والتنافس على النفوذ بين القوى المتعددة المعادية لتنظيم "الدولة الإسلامية" والتي يعتمد كثير منها على رعاة إقليميين للحصول على الدعم السياسي أو الأسلحة.
وقال مصدر أمني كردي "هناك شهداء ومصابون من الجانبين".
وتتكون قوة بشمركة روج آفا من أكراد من سوريا، وجرى تشكيلها وتدريبها في العراق بدعم من رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني الذي يتمتع بعلاقات جيدة مع تركيا.
وقالت وحدات مقاومة سنجار في بيان اليوم الجمعة إن القتال بدأ حين حاولت قوات بشمركة روج آفا الاستيلاء على مواقعها في بلدة خناصور. واتهمت الوحدات تركيا بالتحريض على العنف".

وأضاف البيان "أنها مبادرة استفزازية تماما".

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم الجمعة إن حزب العمال الكردستاني يمثل "تهديدا للحكومة الإقليمية الشرعية بشمال العراق، وبعض الدول تستغله ضد الإدارة الحالية هناك".
وأضاف للصحافيين في أنقرة "من واجبنا تدمير هذه التنظيمات الإرهابية أينما تكون".
(فرانس برس)

شارك