جامعة الأزهر تكشف حقيقة تعيين 6 آلاف معيد "إخواني"... وزير الدفاع الأمريكي: حان الوقت لاستعمال القسوة مع قطر‎... القضاء على تكفيريين وتدمير 15 عشة للإرهابيين بسيناء

الإثنين 24/أبريل/2017 - 07:19 م
طباعة جامعة الأزهر تكشف
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف المحلية والعربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربيًا وعالميًا بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء)مساء  اليوم الاثنين 24-4-2017

مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير أوكارهم فى تلعفر

مقتل عشرات الإرهابيين
أفادت القوات العراقية، فى بيان عاجل لها، بشن ضربات جوية.وأكد البيان على مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير أوكارهم إثر الضربات الجوية العراقية التى استهدفت مدينة تلعفر.
مبتدا 

وزير الدفاع الأمريكي: حان الوقت لاستعمال القسوة مع قطر‎

وزير الدفاع الأمريكي:
ذكرت مجلة "فوربس" الأمريكية، أن وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس وجه تحذيرًا شديد اللهجة إلى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني خلال لقائهما السبت الماضي، وذلك بسبب دعم الدوحة لجماعة الإخوان المسلمين.
وقد يكون الوزير ماتيس قد قال كلمات أكثر صرامة للقطريين سرًا، فقائد المشاة البحرية السابق الذي قاد القتال بمنطقة الشرق الأوسط، يفهم بالتأكيد التهديد الكبير الذي تمثله الجماعة وفقا للمجلة.
وإن لم يكن الأمر كذلك، فإن أمريكا ستأسف قريبًا على الصمت المهذب حيال دعم قطر لجماعة الإخوان، ولن تكون قادرة على هزيمة “الإرهابيين” إذا لم يتوقف أصدقاؤها عن تمويلهم.
وحسب المجلة الأمريكية، فإن مراقبين ينتظرون اللحظة التي ستقوم فيها واشنطن، باتخاذ موقف قاس تجاه قطر لدعمها المفتوح للجماعة الإسلامية.
خلافات عربية
وبسبب الدعم القطري لجماعة الإخوان، اندلعت في العام 2014 خلافات مع السعودية والبحرين والإمارات، الأمر الذي قامت على إثره هذه الدول بسحب سفرائها من قطر.
وبالرغم من بعض محاولات المصالحة عبر التصريحات العلنية من كلا الجانبين، إلا أنه وراء الكواليس ما يزال جيران قطر غاضبين بسبب استمرار الدوحة، في تمويل ودعم الجماعة التي تريد زعزعة استقرار بلدانهم.
ودعم قطر للإخوان معروف جيدًا ومحط جدال دائم، ويرى المسؤولون السعوديون والمصريون بأن قطر تعمل منذ وقت طويل على تمويل جماعة الإخوان المسلمين عبر منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك المجموعات التي تعمل للإطاحة بحكومات مصر والسعودية الحليفتين الرئيسيتين للولايات المتحدة.
ملاذ 
وعرضت قطر أيضًا ملاذًا لعدد من “الإرهابيين” المرتبطين بجماعة الإخوان المسلمين، بمن فيهم الكويتي خالد الشيخ محمد العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر، حيث قامت الدوحة بتقديم وظيفة وشقة سكنية له في العام 1996.
ولم تتمكن السعودية وغيرها من دول الخليج من التعويل على الكثير من دعم إدارة أوباما لها في محاربة الجماعة، إذ يعتقد بعض المسؤولين العرب أن أوباما كان مقربًا جدًا من الحكومة المصرية المكونة من جماعة الإخوان المسلمين، التي أطيح بها في ثورة شعبية دعمها الجيش، بينما يخشى مسؤولون عرب آخرون، خجل أوباما في الماضي من مجابهة أمير قطر.
أما الرئيس الجديد دونالد ترامب فقد لاقى ترحيبًا كبيرًا من السعوديين والخليجيين، فهو يبدو قويًا وحاسمًا على شاشة التلفزيون كما نال إعجابهم أثناء اجتماعاتهم الخاصة.
وطبقا للمجلة الأمريكية، فقد أعرب العديد من حكام الخليج وبسرية تامة، عن أملهم في أن تستغل إدارة ترامب زيارة ماتيس لتسليم رسالة إلى قطر، مفادها إذا كنت ترغب بالحصول على حمايتنا فيجب عليك التوقف عن دعم جماعة الإخوان المسلمين، الذين يهددون سلام وأمن حلفائنا ووطننا، وإذا كنت ترغب بالاستمرار بإيواء وتمويل هؤلاء المتطرفين، فإنك سترى الحماية العسكرية تحلق بعيدًا، أنت الآن لوحدك في أحد المناطق الأكثر خطورة في العالم” على حد تعبير المجلة.
وتمتلك الولايات المتحدة قاعدة جوية في قطر، بها حوالي 10 آلاف أمريكي، وغالبًا ما تستخدمها قوات البحرية الأمريكية.
ووفقا للمجلة فإنه بالنسبة لقطر فقد حان الوقت لإعادة التفكير في استراتيجيتها، فقد كانت القطب الثالث في سياسات الشرق الأوسط على مدى العقدين الماضيين، ووضعت نفسها بين إيران والسعودية، فقطر يمكنها أن تكون صديقة لأميركا وللإخوان أيضا”.
أما الآن، وبينما تعمل إيران على بناء القنابل النووية وتأجيج الحروب الأهلية، في سوريا واليمن وغيرها من الأراضي السنية، فقد حان الوقت لقطر للاختيار، فهي يمكن أن تنحاز إلى إيران وروسيا وجماعة الإخوان المسلمين، أو تنحاز للسعودية والولايات المتحدة، فقطر يجب أن تختار بين النزعة العسكرية والحرية، وبين الماضي والمستقبل، وبين التطرف والتسامح”.
البوابة نيوز \

المتحدث العسكري: القضاء على تكفيريين وتدمير 15 عشة للإرهابيين بسيناء

المتحدث العسكري:
أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكري، إن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى واصلت توجيه ضرباتها القاصمة للبؤر الإرهابية والإجرامية بوسط سيناء.
وذكر أن المداهمات أسفرت عن القضاء على تكفيرين وضبط (5) من المشتبه بهم، كما تم إكتشاف وتدمير (15) عشه ووكر خاصة العناصر التكفيرية.
وأضاف المتحدث العسكري أنه تم حرق وتدمير (18) مزرعة من النباتات المخدرة، فضلًا عن ضبط طن من نبات البانجو المخدر المعد للتوزيع، وضبط (3) دراجات نارية خاصة العناصر التكفيرية. 
كما تمكنت عناصر التأمين غرب نفق الشهيد أحمد حمدى من ضبط سيارة نقل عثر بداخلها على (10) كرتونات تحتوى على مواد تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.
وتواصل قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تنفيذ عملياتها النوعية للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية، استمرارًا لجهود مكافحة الإرهاب وملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية.
فيتو 

25 مايو.. محاكمة 19 طالبا إخوانيا فى أحداث اقتحام مشيخة الأزهر

25 مايو.. محاكمة
حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار سرى الجمل، جلسة 25 مايو المقبل، لإعادة محاكمة 19 طالبا من المنتمين لجماعة الإخوان، المتهمين باقتحام مقر مشيخة الأزهر، وذلك أمام الدائرة 5 جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة.
يأتى هذا فى أعقاب حكم النقض الصادر بتاريخ 26 ديسمبر 2015، والقاضى بإلغاء عقوبة حبس 19 طالبا 5 سنوات، وإعادة محاكمتهم من جديد أمام إحدى الدوائر الجنائية، على خلفية اتهامهم باقتحام مقر مشيخة الأزهر.
وأحالت النيابة العامة المتهمين للمحاكمة فى القضية رقم 7792 لسنة 2013 جنايات الجمالية، وأسندت لهم ارتكاب جرائم التجمهر بالمخالفة للقانون، والانضمام إلى جماعة إرهابية بغرض تعطيل أحكام القانون والدستور، وقطع الطريق أمام المارة، وتعطيل وسائل النقل العامة، والقيام بأعمال بلطجة، والتعدى على موظفين عموميين ومنعهم من أداء عملهم، وإعاقة حركة المرور، وتخريب وإتلاف ممتلكات أميرية عمدًا.
كشفت التحقيقات، أن طلاب جامعة الأزهر المنتمين إلى تنظيم الإخوان تجمهروا أمام مقر مشيخة الأزهر، بعد خروجهم فى مسيرة من جامعة الأزهر، واقتلعوا الرخام والحجارة الخاصة بجراج ونفق الأزهر، وقذفوا به المشيخة والمبنى الإدارى الملحق بها، وحاولوا اقتحامها، وانهالوا بالسباب على شيخ الأزهر ورجال أمن المشيخة.
وضبط بحوزتهم أقنعة وكمامات واقية من الغاز و"سائل الخل" وأقلام تستخدم فى الكتابة على الحوائط وعقاقير طبية، وأدوات خاصة بتجهيزات مستشفى ميدانى، وعطلوا حركة المرور بطريق صلاح سالم بالقوة.
وأسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الأحداث عن وجود حجارة وكميات كبيرة من كسر الرخام داخل المستشفى والمبنى الإدارى، وأثار التخريب بجراج ونفق الأزهر وإتلاف بعض السيارات الخاصة بالمواطنين.
وتضمن ملف القضية العديد من مقاطع الفيديو المسجلة على أسطوانات مدمجة، التى تضمنت مشاهد قيام طلاب الإخوان بأعمال العنف والتلويح بالقوة، واقتحام مشيخة الأزهر، وترصد الألعاب النارية والحجارة التى استخدموها فى تنفيذ أعمال الشغب.
وذكر الإخطار المقدم من وزارة الداخلية للنيابة العامة بشأن الحادث، أن قرابة 1000 طالب من جامعة الأزهر من المنتمين لجماعة الإخوان، توجهوا صوب مقر مشيخة الأزهر فى محاولة لاقتحامه، وقاموا بقطع طريق صلاح سالم وإعاقة الحركة المرورية.
على الفور قامت الأجهزة الأمنية بإجراء التحويلات المرورية اللازمة بالمنطقة، حرصًا على سلامة المارة وقائدى السيارات، وتمكنت من تفريقهم وفتح الطريق أمام الحركة المرورية، وضبط "مثيرى الشغب الذين كان من بينهم متهم تركى الجنسية".
اليوم السابع 

إحالة أوراق 20 متهماً للمفتي في "مذبحة كرداسة"

إحالة أوراق 20 متهماً
قررت محكمة #جنايات_القاهرة ، إحالة 20 من عناصر #الإخوان الذين اتهموا في التورط بمذبحة #كرداسة ، للمفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم.
وكان المتهمون قد اقتحموا #مركز_شرطة_كرداسة جنوب #القاهرة في أغسطس من العام 2013 عقب فض اعتصامي #رابعة و #النهضة وقتلوا مأمور المركز ونائبه و12 ضابطاً وشرطياً.
وهاجم المتهمون قسم الشرطة بالأسلحة وأشعلوا به النيران ثم قتلوا عدداً من ضباط وأفراد الشرطة ومثلوا بجثثهم.
وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين والبالغ عددهم في القضية 188 #تهمة الاشتراك في #اقتحام_قسم_شرطة وقتل من فيه والتمثيل بجثثهم، إلى جانب قتل شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما في مكان الأحداث، والشروع في قتل 10 آخرين من قوة قسم الشرطة وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة إلى جانب حيازة الأسلحة النارية الثقيلة.
وقالت #النيابة إن المتهمين ارتكبوا #جرائم التخريب و #السرقة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم، باستعمال القوة، حال حملهم #أسلحة نارية وبيضاء، والانتماء لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون.
العربية نت 

جامعة الأزهر تكشف حقيقة تعيين 6 آلاف معيد "إخواني"

جامعة الأزهر تكشف
أكد المركز الإعلامي بجامعة الأزهر، أن التصريحات التي صدرت عن أحد أساتذتها في وسائل الإعلام بتعيين ستة آلاف معيد ينتمون لجماعة الإخوان نظرا لتعيينهم خلال السنوات الماضية، ينافي الحقيقة.
وأشارت الجامعة، فى بيان لها اليوم، إلى أنها لن تقبل أن يكون من بين أبنائها أي خروج عن المنهج الأزهري الوسطي تحت أي مسمى، مؤكدة أنه من يثبت عليه خلاف ذلك يتم تحويله للتحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وسبق وأن فصلت الجامعة بعض الأساتذة والطلاب.
وأكدت الجامعة أن هؤلاء المشار إليهم لم يتم تعيينهم خلال حكم "الإخوان"، وإنما تم تعيينهم في الفترة الانتقالية إبان حكم "المجلس العسكري"، حيث صدر قرار الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بتعيين الأوائل الذين لم يتم تكليفهم خلال الفترة من 2002 حتى 2010، وتزامن ذلك مع تعيين أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراه في جميع أركان الدولة استجابة للمطالب الفئوية التي كانت سائدة آنذاك.
وبينت الجامعة أن هؤلاء الأوائل قد تمت الموافقة على تعيينهم من الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة، في ذلك الوقت، وأن ما يُقال إنهم ينتمون لتنظيم الإخوان فهو محض افتراء بدليل أن من بينهم من اختير للعمل بالجهات القضائية.
وطالبت الجامعة، الإعلاميين والأساتذة بضرورة تحري الحقيقة والتثبت من أخبارهم.
الوفد 

مارين لوبان وبعض من أسباب صعودها

مارين لوبان وبعض
الانسان كائن يفكر بسرعة، ويستغل الفرص، والاحداث بسرعة حتى وان كانت احداث سيئة على المجتمع، فهو يستطيع ان يوظفها سريعة لأجل مصالحه واجنداته. ورجال السياسة خير من يعمل على استغلال الاحداث، للوصول الى السلطة، وما اكثر الاحداث في هذا الزمان. ولكن ما يميز هذه الحقبة الزمنية هو استغلال الدماء، التي صارت تزداد بسبب الارهاب، وتوظيفها لأجل الحصول على مناصب في الدولة. وبالطبع هذا سيكون له تأثير كبير على شريحة او شرائح كبيرة في المجتمع، خصوصا اذا كان التطرف هو الفائز في الانتخابات.
ان ما يحصل الان على الساحة السياسية الفرنسية هو جزء من سياسة استغلال الاحداث، وقبلها كانت الانتخابات الأمريكية، والهولندية، فالجميع ارتكزوا على الاسلام ومحاربته في بلدانهم بعد ما شهدوه من السلفين والمنظمات غير البعيدة عنهم والتي تدور في فلكهم، من اثار الدماء، ان كانت في نفس بلدانهم ام في بلدان الشرق الاوسط، العراق، سوريا، ليبيا، مصر، وما يتسببون به من معاناة للإنسان والانسانية باسم الدين والدفاع عن الله والانبياء.
بعيدا عن السياسية فان اوربا عامة، لم تكن تعلم عن الاسلام الا كونه دين، وان الشعوب المسلمة متمسكة بهذا الدين، ولكنها لم تتعمق في الاسلام، وهنا الكلام عن عامة الشعب وليس السياسيين، وعندما جاءت احداث الحادي عشر من سبتمر، فتح العالم الاوربي اعينه، وعندما ضرب الارهاب مدريد ولندن وباقي دول اوربا، صار لزاما على الأوربيين معرفة سبب هذه الدموية، فمنهم من التجأ الى قراءة الدين الاسلامي والتاريخ الاسلامي ومنهم من فضل الاعتماد على الاعلام، فالأوربيين يعتمدون ويثقون بأعلامهم، عكس بلدان الشرق الاوسط، هذا بالإضافة الى ما ينقله السلفيون من افكار غريبة، وينسبونها الى الاسلام، وبالتالي يعملون على تشويه الاسلام من حيث لا يدرون، ويعطون لاوربا انطباعا دمويا، وعدوانيا، وعنصريا عن الاسلام. فعلى سبيل المثال لا الحصر، عندما يصرح زعيم القاعدة، ايمن الظواهري، وهو الدكتور المتعلم، ويقول :" يجب علينا ان نقتل المسيحيين ويجب عليهم السكوت والرضا والاذعان والكف عن ايذاء اي مسلم بسبب وجود النص عندنا وغيابه عند المسيحيين" فانه كمن يعترف ويعرف العالم الغربي بان الاسلام دموي، وعنصري، ولا يقبل الاخرين على هذه البسيطة، وتصبح الآية التي تقول: انا خلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم، في خبر كان، ويتسلط الضوء على ما يقوله الارهابين، اكثر ويتناسى الاوربيين دور الاسلام في بناء حضارة امتدت قرون. وما يدعم شكوك الاوربيين اكثر العمليات الارهابية في بلدانهم، وبالتالي يطفو على السطح تطرف الساسة الاوربيين، من خلال احزاب يمينية متطرفة، تحاول اقناع مواطني دولها بانهم المنقذ الحقيقي لشعوبهم. كذلك فان للإنسان المسلم الذي يعيش في اوربا دور في صعود هذا التطرف بسبب عدم اندماجه وخلق بؤر ومجمعات معزولة تماما عن المجتمع الاوربي الذي يقبل ولا يقر بصحتها باعتبار ان هؤلاء عندما جاءوا الى اوربا عليهم الاندماج في المجتمع، واتباع قوانينه، لا بخلق "مستعمرات" داخل بلدانهم.
وما كان تصريح ميركل ان الاسلام لا يتناسب وعادات اوربا الا تأكيدا على ان بناء مجتمع لا ينخرط في المجتمع الالماني يكون غير مقبول. كذلك تقدمت مارين لوبان لتستغل هذه الفرصة وتستغل افعال السلفيين وافكارهم وتصرفاتهم لتضرب بالمعاكس، وتقوي جبهتها، وتكسب الكثير الكثير من الفرنسيين الى جانبها، وقد تفوز في الانتخابات براسة الحكومة.
كل هذا وفره لها الاسلام المتطرف، وهو حلم ان تحقق، أي الفوز براسة الحكومة، فانه بفضل المسلمين المتطرفين الذين سيحققون للأحزاب المتطرفة ايضاً ما كان مستحيلا في فرنسا
ايلاف

شارك