مقتل 18 مدنيا استخدمهم "داعش" دروعا في أيمن الموصل/ الجزائر: سنتصدى لكل التهديدات الإرهابية/ انتصارات للقوات العراقية على "داعش"

الثلاثاء 25/أبريل/2017 - 07:04 م
طباعة مقتل 18 مدنيا استخدمهم
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء بالمواقع الإلكترونية الإخبارية، ووكالات الأنباء بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربياً وعالمياً، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل 2017.

انتصارات للقوات العراقية على "داعش"

انتصارات للقوات العراقية
أعلن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، مساء اليوم الثلاثاء، تحرير 12 قرية من سيطرة تنظيم "داعش"، في قضاء الحضر، نحو 80 كم جنوب الموصل، شمال العراق.
وأوضح يارالله في بيان صحفي في العراق نسخة منه، مساء اليوم، أن قطعات الحشد الشعبي وبإسناد طيران الجيش تنفذ عملية واسعة لتحرير قضاء الحضر ضمن عمليات قادمون يا نينوى، وتتمكن من تحرير (12) قرية، من قبضة "داعش" الإرهابي.
وعدد يارالله القرى المحررة، وهي (المسلطن، البوعلوان، دبسه، الخنيفس، تل هلالة، تل رجيم الأثري، الاثوري، الحويدر، صلال، عليبة، عليبة الشرقية، عليبة الغربية).
وأكد يارالله، أن القوات رفعت العلم العراقي، في القرى، بعد تكبيد "داعش" الإرهابي، خسائر بالأرواح والمعدات، منوها  إلى أن القطعات مازالت مستمرة في التقدم لتحرير قضاء الحضر بالكامل في جنوب الموصل مركز نينوى شمال البلاد.
(وكالات)

مقتل 18 مدنيا استخدمهم "داعش" دروعا في أيمن الموصل

مقتل 18 مدنيا استخدمهم
أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الثلاثاء، بأن تنظيم "داعش" تسبب بمقتل 18 مدنيا ً غالبيتهم من الأطفال والنساء، في مواجهاته مع القوات العراقية المتقدمة في الساحل الأيمن لمركز نينوى شمال العراق.

وحسب المصدر الذي تحفظ الكشف عن أسمه، أن المدنيين وقعوا في مرمى نيران الاشتباكات بين الشرطة الاتحادية، وتنظيم "داعش" الإرهابي الذي استخدم النساء والأطفال، يوم أمس الاثنين، للاحتماء بهم في منطقة باب لكش في المنطقة القديمة، في أيمن الموصل، شمالي بغداد.
أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم الثلاثاء، تحرير 260 ألف مدني في المدينة القديمة بالموصل، كان تنظيم "داعش" الإرهابي يستخدمهم كدروع بشرية.
وأوضح  قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد جودت، في بيان صحفي تلقت مراسلتنا نسخة منه، اليوم الثلاثاء، أن القوات حررت 260 ألف مدني و4500 أسرة كان تنظيم "داعش" الإرهابي يحتجزهم في المدينة القديمة في الموصل لاستخدامهم كدروع بشرية.
وأكد جودت، إعادة تشغيل محطات المياه والكهرباء والصرف الصحي، وساهمت في افتتاح مراكز الشرطة والعيادات الصحية والمدارس في المناطق المحررة.
وبدأت القوات العراقية عملية لاستعادة الساحل الأيمن لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى بعد نجاحها في تحرير الساحل الأيسر للمدينة، في إطار عملية "قادمون يا نينوى".
(سبوتنيك)

إسرائيل تؤكد استعداد جيشها لأي تهديدات من الحدود الشمالية والجنوبية

إسرائيل تؤكد استعداد
أكد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان اليوم الثلاثاء أن الجش الإسرائيلي بكافة أذرعه الجوية والبرية والبحرية على أتم الاستعداد لإحباط كل تهديد من الحدود الشمالية أو الجنوبية لإسرائيل.
وحذر ليبرمان في تصريحات أدلى بها اليوم خلال حضوره مراسم تأبينية للموظفين العاملين في وزارة الدفاع من "العواقب الوخيمة المترتبة على قيام أي جهة باختبار القدرات العسكرية الإسرائيلية".
وأشار ليبرمان إلى أنه دأب منذ تسلمه مهام منصبه وزيرا للدفاع على اتباع نهج يبتعد عما وصفه بالمغامرات، مضيفاً أن من يفسر هذا النهج بأنه ضعف فإنه يرتكب خطأً جسيماً.
وتحتل إسرائيل منذ عام 1967 الضفة الغربية الفلسطينية وهضبة الجولان السورية.
وترفض الدولة العبرية الانسحاب من كل أراضي الضفة الغربية بعد أن شيدت عليها عدداً من المستوطنات وتعرض مبادلة أراضٍ في ظل أي تسوية مستقبلية.
كما أعلنت ضم هضبة الجولان عام 1981 في خطوة لم يعترف بها العالم.
وبسبب ذلك فإن إسرائيل في حالة حرب رسمياً مع سوريا ولا تعترف بها أي دولة عربية باستثناء مصر والأردن اللتين وقعتا اتفاقي سلام منفردين مع إسرائيل عامي 1979 و1994 على الترتيب.
(رويترز)

الجزائر: سنتصدى لكل التهديدات الإرهابية

الجزائر: سنتصدى لكل
أكدت قيادة الجيش الجزائرية اليوم الثلاثاء أن الجزائر تعمل على توفير كل الوسائل للتصدي "للتهديدات الأمنية داعية بحسب القوانين إلى تعزيز التعاون بين مختلف بلدان مبادرة دول ( 5 زائد 5 ) دفاع .
وقال قائد القوات البحرية الجزائرية، اللواء حولي محمد العربي، في افتتاح الاجتماع التاسع لرؤساء أركان بحريات البلدان الأعضاء في مبادرة (5+5 دفاع) أن التعاون بين دول المبادرة يتعلق بمجال مجال السلامة والمراقبة والأمن البحريين في الحوض الغربي للبحر الأبيض المتوسط طبقا للقوانين الدولية ومع الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية لكل الدول ".
وجدد المسؤول العسكري الجزائري، أهمية التنسيق العسكري بين أطراف هذه المبادرة في تنفيذ مختلف برامج أنشطة التعاون العسكري المتعدد الأطراف بين ضفتي البحر المتوسط وهي (تونس والجزائر والمغرب وموريتانيا والبرتغال وليبيا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا ومالطا)
من جهة أخرى أكد اللواء حولي محمد العربي، أهمية هذا الاجتماع والذي يمثل فرصة ثمينة وإطارا متميزا لتبادل وجهات النظر والخبرات وكذا مناقشة المسائل ذات الاهتمام المشترك لبحرياتنا قصد المضي قدما نحو تجسيد الأهداف المرجوة من خلال هذه المبادرة التي أصبحت مرجعا في ميدان التعاون الجهوي".
وجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يهدف إلى تبادل وجهات النظر والتجارب المتعلقة بالمسائل ذات الاهتمام المشترك والتعاون بين بلدان ضفتي البحر المتوسط.
(السومرية)

عسكري عراقي: "الدواعش" يهربون من وسط "الحضر" ويهددون الأهالي بالقتل

عسكري عراقي: الدواعش
قال مصدر عسكري عراقي، إن قوات الحشد الشعبي حققت تقدماً كبيراً في مدينة الحضر، في إطار عملية "محمد رسول الله"، التي بدأتها صباح اليوم الثلاثاء، 25 نيسان/أبريل 2017، ودفعت مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي إلى الانسحاب من مساحات كبيرة من الأرض.
وأضاف المصدر العراقي، في تصريحات اليوم الثلاثاء، إن قوات الحشد الشعبي، مدعومة بغطاء جوي من القوات المسلحة العراقية، تمكنت من تحرير قريتي دبيسة وتل رجم الكبير، شمال قضاء الحضر، وتطهير قريتي أعلبية الغربية وأعلبية الشرقية من العبوات الناسفة.
وتابع "جهاز الرصد والاستطلاع "الاستخباراتي" التابع لقوات الحشد الشعبي، تمكن من متابعة مجموعة كبيرة من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، المتواجدين في مخازن الحضر الثانية، بينما هم يهربون باتجاه مركز القضاء، بعد تقدم قوات الحشد باتجاههم".
ولفت إلى أن قادة تنظيم "داعش" الإرهابي، أمروا  بعد تقدم قوات الحشد الشعبي  بإقامة مفارز أمنية، وكمائن متعددة، لمنع العائلات والأسر المقيمة داخل قضاء الحضر، من الهروب باتجاه المناطق التي سيطرت عليها قوات الحشد الشعبي.
وأكد المصدر العسكري العراقي، أن خطباء "داعش" داخل قضاء الحضر يطلقون نداءات عبر مكبرات الصوت حالياً، لتحذير الأهالي من محاولة الهروب من المناطق الخاضعة للتنظيم، وإلا سيتم إطلاق النار على الفور على كل من يحاول الخروج، وقتل عائلته.
وشدد على أن قوات الحشد الشعبي، أعلنت على الفور، بعد سيطرتها على المناطق الأخيرة، عن فتح ممرات آمنة لإجلاء العائلات من قرية متياحة، شمال مركز قضاء الحضر جنوب الموصل، وتوصيلهم إلى مناطق بعيدة عن نفوذ تنظيم "داعش".
(وكالات)

"داعش" يلجأ إلى النساء "الانتحاريات" بعدما نفد رصيده من الرجال

داعش يلجأ إلى النساء
كشفت تقارير إعلامية أن عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي يتعرضون لضربات قوية في الموصل وسوريا، وأنه سجل خسائر كبيرة خلال الفترة الماضية، وهو ما دفع التنظيم الإرهابي إلى الاعتماد على النساء لتعويض خسارته.
وقال تقرير لموقع "سايت" الأمريكي، المختص بمتابعة أخبار التنظيمات "المتطرفة"، أن حوالي ثلاثة أرباع مقاتلي "داعش" قتلوا خلال الغارات الجوية، والعمليات العسكرية البرية في العراق وسوريا، وأن أفراد التنظيم تقلص عددهم إلى ما بين 12 إلى 15 ألف مقاتل، بينما كان عددهم قبل ذلم يقترب من 60 ألف إرهابي.
وأشار الموقع إلى أن هذه الخسائر جعلت للمرأة دور كبير في العمليات العسكرية للتنظيم والتي أهمها العمليات الانتحارية. وكشف الموقع أن عدد النساء المقاتلات في صفوف التنظيم الإرهابي يصل إلى 500 امرأة غالبيتن أوروبيات، وانضممن للتنظيم خلال العامين الماضيين.
وأشار الموقع إلى أن التنظيم يعتمد كذلك على الأطفال لنفس السبب، نقص مقاتليه من الرجال، وأضاف التقرير أن "ما لا يقل عن 35 ألف امرأة أنجبن أطفالاً في الأراضي التي يسيطر عليها داعش".    
(موقع سايت)

شارك