العراق.. داعش يختطف 3 آلاف مدني من غرب نينوى... إندونيسيا: بصمة داعش واضحة فى تفجيرات جاكرتا.. "الأعلى لتنظيم الإعلام": حجب مواقع الإخوان قرار صائب

الخميس 25/مايو/2017 - 05:36 م
طباعة العراق.. داعش يختطف
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء بالمواقع الإلكترونية الإخبارية، ووكالات الأنباء بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربياً وعالمياً، اليوم الخميس الموافق  25  مايو 2017.

إندونيسيا: بصمة داعش واضحة فى تفجيرات جاكرتا

إندونيسيا: بصمة داعش
أعلنت الشرطة الإندونيسية، عن اعتقادها بأن تنظيم داعش مسؤول عن تفجيرات جاكرتا، التى أسفرت عن مقتل 4 أشخاص.وذكرت وكالة "رويترز" للأنباء، اليوم الخميس، أن المتحدث باسم الشرطة الإندونيسية، أوى سيايونو، رد على سؤال صحفى عما إذا كانت هناك صلة بين الهجمات وداعش، قائلا "هناك صلة".وضرب تفجيران محطة حافلات فى جاكرتا، مساء أمس الأربعاء، نفذ أحدهما انتحارى، وقتل 3 رجال شرطة فى التفجيرين، إضافة إلى مدنى.
مبتدا

"الأعلى لتنظيم الإعلام": حجب مواقع الإخوان قرار صائب

الأعلى لتنظيم الإعلام:
أعلن الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الخميس، عن تأييده لقرار حجب المواقع الإخبارية التى تهدد الأمن القومى، مؤكدا أن حجب المواقع التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية قرار صائب.
وأضاف مكرم محمد أحمد فى تصريحات صحفية، اليوم: "ينبغى أن تغلق كل المواقع التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، مواقع متسربة ويسبون فى قواتنا المسلحة ليل نهار وينبغى التخلص منها"، معلنا عن تشكيل المرصد القومى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لرصد المواقع التى تحرض على الإرهاب والعنف واتخاذ قرار بشأنها.
البوابة نيوز 

ميركل تهدد مجددا بسحب الجنود الألمان من قاعدة «إنجرليك» التركية

ميركل تهدد مجددا
هددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بسحب الجنود الألمان من قاعدة "إنجرليك" الجوية التركية.

وقالت ميركل، اليوم الخميس، لدى وصولها لقمة حلف الأطلسي "ناتو" في بروكسل، إنه "لابد أن يغادر الجيش الألماني أنجرليك، إذا لم يتم السماح لنواب البرلمان الألماني "بوندستاج" بزيارة الجنود المتمركزين هناك".
فيتو 

مقتل 11 شرطيا بعبوات ناسفة في كينيا خلال يومين

مقتل 11 شرطيا بعبوات
لقي 11 شرطيا على الأقل مصرعهم في كينيا بسبب انفجار ألغام وعبوات ناسفة مزروعة على جانب الطرق خلال اليومين الأخيرين.
وذكرت وكالة رويترز نقلا مصدر في هيئات حماية القانون المحلية، أن اثنين من رجال الشرطة قتلوا يوم الخميس قرب الحدود مع الصومال وأصيب آخران بجروح .
وقال المصدر: "طبعا هذه أعمال حركة "الشباب" ولهذا السبب بالذات تشهد البلاد حاليا تنفيذ عملية أمنية كبيرة".
ونوهت الوكالة بأن الراديكاليين الصوماليين يعلنون مسؤوليتهم عن غالبية التفجيرات في كينيا وهم يهدفون من ذلك إلى زعزعة الاستقرار وتقويض نشاطات وعمل حكومة كينيا في مجال ضمان الأمن العام قبيل الانتخابات العامة المقررة بالبلاد في 8 أغسطس من العام الجاري.
ومن المعروف أن حركة "الشباب" مع جماعات مسلحة وإرهابية إسلامية أخرى، تقود منذ سنوات النزاع المسلح ضد حكومة الصومال المركزية وتعيق الأنشطة الإنسانية من جانب الأمم المتحدة.
وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات ضد "الشباب منذ عام 2008 وضمتها إلى قائمة المنظمات الإرهابية.
الوفد 

والد منفذ هجوم مانشستر: متعاطف مع القاعدة ونجلى كان يستعد للعمرة

والد منفذ هجوم مانشستر:
عبر رمضان العبيدى والد المتهم بتنفيذ هجوم مانشستر، عن صدمته لاتهام نجله بالتورط فى تنفيذ العملية الإرهابية، مؤكدا أنه علم بالخبر عن طريق إحدى شقيقات المتهم عبر شبكة الإنترنت، مشيرا إلى أن نجله كان يستعد للذهاب لأداء مناسك العمرة خلال أيام.وأكد والد المتهم فى تنفيذ هجوم مانشستر عبر مقطع فيديو مصور – قبيل إلقاء القبض عليه – أن جهات مخابراتية قامت بتدبير مكيدة لنجله، واتهامه بتنفيذ العملية، موضحا أنه متعاطف مع الجماعة الليبية المقاتلة "القاعدة"، وأن الحكومة البريطانية على علم بذلك.وكانت السلطات البريطانية قد أعلنت مساء أمس الأربعاء، العثور على مصنع للمتفجرات والمواد الكيميائية التى تدخل فى صنع القنابل داخل ذلك المنزل .
اليوم السابع 

العراق.. داعش يختطف 3 آلاف مدني من غرب نينوى

العراق.. داعش يختطف
اختطف تنظيم #داعش 3 آلاف مدني من قرى ارفيع، النوفلي، قبة الوهبي، خراب بازار، غرب محافظة #نينوى، واصطحبهم معه إلى الحدود العراقية - السورية، وفق ما أفاد المرصد العراقي لحقوق الإنسان.
وكان رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب العراقي، عبدالرحيم الشمري، قد كشف عن قيام التنظيم بإعدام 232 مدنياً في محافظة نينوى في تشرين الأول/أكتوبر 2016.
وقال الشمري في بيان نقله المكتب الإعلامي إن "عصابات داعش الإرهابية مازالت تُمارس لغة الإجرام والوحشية بحق المدنيين في محافظة نينوى، حيث قامت بإعدام 190 مواطناً في حمام العليل، بعد أن اختطفتهم من مناطق متفرقة من مدينة الموصل".
وأضاف أن "عناصر التنظيم الإرهابي قاموا أيضا بإعدام 42 مدنياً آخرين في قرية العريج بتهمة عدم الانتماء لها".
العربية نت 

تميم يعزل قطر بالانقلاب على الثوابت الخليجية والعربية

تميم يعزل قطر بالانقلاب
عادت قطر إلى التغريد خارج السرب بالانقلاب على الثوابت الخليجية والعربية، بعدما أثار أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عاصفة من ردود الفعل في دول الخليج وبقية الوطن العربي، بعد تجاوزاته التي تسيء إلى البيت الخليجي وتشق الصف العربي.

ورفض الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، الليلة قبل الماضية، ربط بلاده بالإرهاب، مؤكداً تعرضها لحملة ظالمة، تزامنت مع زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المنطقة، تستهدف ربطها بالإرهاب، وتشويه جهودها في تحقيق الاستقرار، وذلك في كلمة له خلال حفل تخريج الدفعة الثامنة من مجندي الخدمة الوطنية في ميدان معسكر الشمال، لكن الوكالة ادعت لاحقاً أن الموقع كان مخترقاً.
وقال الأمير القطري: «إننا نستنكر اتهامنا بدعم الإرهاب على الرغم من جهودنا المتواصلة مع أشقائنا ومشاركتنا في التحالف الدولي ضد داعش»، مضيفاً: «أن الخطر الحقيقي هو سلوك بعض الحكومات التي سببت الإرهاب بتبنّيها لنسخة متطرفة من الإسلام لا تمثل حقيقته السمحة، ولم تستطع مواجهته سوى بإصدار تصنيفات تجرم كل نشاط عادل». وأضاف الشيخ تميم: «لا يحق لأحد أن يتهمنا بالإرهاب لأنه صنف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، أو رفض دور المقاومة عند حماس وحزب الله»، داعياً الأشقاء في جمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين إلى مراجعة موقفهم المناهض لقطر، ووقف سيل الحملات والاتهامات المتكررة التي لا تخدم العلاقات والمصالح المشتركة، مؤكداً أن قطر لا تتدخل في شؤون أي دولة مهما حرمت شعبها من حريته وحقوقه.
وشدد أمير قطر على أن العلاقة مع الولايات المتحدة قوية ومتينة على الرغم من التوجهات غير الإيجابية للإدارة الأمريكية الحالية، مؤكداً ثقته في أن الوضع القائم لن يستمر بسبب التحقيقات العدلية تجاه مخالفات وتجاوزات الرئيس الأمريكي. وأشار الأمير إلى أن قاعدة العديد، مع أنها تمثل حصانة لقطر من أطماع بعض الدول المجاورة، إلا أنها هي الفرصة الوحيدة لأمريكا لامتلاك النفوذ العسكري بالمنطقة، في تشابك للمصالح يفوق قدرة أي إدارة على تغييره.

وعن القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي شاركت فيها قطر بالرياض، جدد أمير قطر شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على الحفاوة وكرم الضيافة، داعياً إلى العمل الجاد المتوازن بعيداً عن العواطف، وسوء تقدير الأمور، مما ينذر بمخاطر قد تعصف بالمنطقة مجدداً نتيجة ذلك.
وأوضح أمير قطر أن بلاده لا تعرف الإرهاب والتطرف، وأنها تود المساهمة في تحقيق السلام العادل بين حماس الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني و«إسرائيل»، بحكم التواصل المستمر مع الطرفين، فليس لقطر أعداء بحكم سياستها المرنة.
وشدد الأمير على أن قطر نجحت في بناء علاقات قوية مع أمريكا وإيران في وقت واحد؛ نظراً لما تمثله إيران من ثقل إقليمي وإسلامي لا يمكن تجاهله، وليس من الحكمة التصعيد معها، خاصة أنها قوة كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة عند التعاون معها، وهو ما تحرص عليه قطر من أجل استقرار الدول المجاورة.
ودعا الأمير إلى ضرورة الاهتمام بالتنمية ومعالجة الفقر، بدلاً من المبالغة في صفقات الأسلحة، التي تزيد من التوتر في المنطقة، ولا تحقق النماء والاستقرار لأي دولة تقوم بذلك. 
واختتم أمير قطر حديثه بالتأكيد على التزام دولة قطر بمواقفها السياسية الراسخة تجاه القضايا العادلة للشعوب العربية، مهما تعرضت لمحاولات التشويه، أو الهجمات التي تستهدف زعزعة موقفها والإخلال بدورها. (
- الخليج 

الملكة اليزابيث الثانية تزور جرحى اعتداء مانشستر

الملكة اليزابيث الثانية
زارت الملكة اليزابيث الثانية صباح الخميس في المستشفى الجرحى الذين سقطوا في اعتداء مانشستر الذي اوقع 22 قتيلاً و64 جريحًا بشمال غرب البلاد مساء الاثنين، بحسب الصور التي بثها التلفزيون البريطاني.

وكانت الملكة وقفت دقيقة صمت في ذكرى الضحايا في قصر باكينغهام غداة الاعتداء.
ايلاف 

شارك