"الدعوةالسلفية" تطالب برد حاسم على العدوان الصهيوني في المسجد الأقصى/الجيش يقتل 30 داعشياً شمال سيناء/مقتل 4 مسلحين من بيت المقدس جنوب العريش/"علي جمعة" يكشف أسباب طرد "القرضاوي" من الأزهر

الأحد 23/يوليو/2017 - 09:18 ص
طباعة الدعوةالسلفية تطالب
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف المحلية والعربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربيًا وعالميًا بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) صباح اليوم الأحد الموافق 23-7-2017.

"الدعوةالسلفية" تطالب برد حاسم على العدوان الصهيوني في المسجد الأقصى

الدعوةالسلفية تطالب
أصدرت الدعوة السلفية بيانًا طالبت فيه الدول العربية والإسلامية بالرد الحاسم على العدوان الصهيوني في المسجد الأقصى.
وقالت إن" قوات الاحتلال الصهيوني فَرَضَت قيودًا أمنية على المُصَلِّين في المسجد الأقصى، وأَلزَمَتْهم بالمرور من بواباتها الإلكترونية، والجميع يعلم من تاريخ اليهود -القديم والحديث- أن هذه الإجراءات ما هي إلا خُطوة جديدة على طريق تثبيت احتلال الكيان الصهيوني للمسجد الأقصى؛ فهم قوم احترفوا الحِيَل على البشر، بل بَلَغ بهم إدمانها إلى حد ظَنِّهم أن حِيَلَهم تخيل على الله -عَزَّ وَجَلَّ- كما قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لا تكونوا كاليهود؛ استَحَلُّوا محارم الله بأدنى الحِيَل"، وهم قوم دَأَبوا على الخيانة والمَكْر، كما قال تعالى: (لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ)، وهم قوم لا يوفون بعهد ولا ميثاق طالما سَنَحت لهم الفرصة بنقضه، كما قال تعالى: (أَوَكُلَّمَا عَاهَدُوا عَهْدًا نَّبَذَهُ فَرِيقٌ مِّنْهُم بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ).
وتابع البيان "لقد انتبه الفلسطينيون إلى تلك الحيلة؛ وصدرت النداءات بأن تُغلق كل المساجد وأن يتوجه الجميع إلى الصلاة في المسجد الأقصى فما كان من قوات الاحتلال إلا مواجهة جموع المُصَلِّين بالقوة الغاشمة، التى نَتَج عنها سقوط ثلاثة من الضحايا -نسأل الله أن يتقبلهم عنده في الشهداء- بالإضافة إلى مئات المُصَابين -نسأل الله أن يشفيهم ويعافيهم ويجعل ذلك في موازين حسناتهم-.
واوضح البيان أن" المسجد الأقصى هو أُولى القبلتين، وثالث المساجد المُشَرَّفة التي لا تُشَدُّ الرِّحال إلا إليها، وهو قُطْب الرَّحى في الصراع مع الصهاينة منذ قيام الغرب بزرع دولتهم في قلب الأُمَّة العربية والإسلامية ولا يمكن أن نترك شأن الدفاع عنه إلى مجموعة من المدنيين العزل في "القدس"، رغم بسالتهم ورغم تضحياتهم؛ فقد أَدّوا، وما زالوا يُؤَدُّون ما عليهم، وبَقِيَ دور الدُّوَل الإسلامية قاطبة -شعوبًا وحكومات".
تابع البيان "بالتالي فإن "الدعوة السلفية"، "تطالب الدُّوَل الإسلامية باتخاذ كل صور الرد الحاسم على هذا العدوان الصهيوني، من قطع للعلاقات التجارية والدبلوماسية مع الكيان الصيهوني، وتوظيف جميع المنابر الإعلامية والقنوات الدبلوماسية لفضح جرائمه، وتقديم الشكاوى في جميع المحافل الدولية، وتعليق التعاون مع كل الدول المُؤَيِّدة والداعمة للكيان الصهيوني حتى يقوموا بالضغط على حكومة الاحتلال لكي تَكُفَّ عن جرائمها التي تمثل انتهاكًا لكل ما يتشدق الغرب بأنه يؤمن به ويُدَافِع عنه من حقوق للإنسان وغيرها".
وشددت الدعوة السلفية على ضرورة الإسراع بتقديم المعونات للشعب الفسلطيني، واستقبال الجَرحى في المستشفيات في كل البلاد العربية والإسلامية حيث أن ما يقوم به اليهود اليوم ليس مجرد جَسٍّ لنبض الشارع الفلسطيني، وإنما هو جَسٌّ لنبض الأُمَّة ككل؛ فإن وجدوا أن جسد الأُمَّة ما زال قادرًا على التفاعل مع قضاياها عادُوا أَدْراجَهم وإلا استمروا في طُغيانهم، (لأَنْتُمْ أَشَدُّ رَهْبَةً فِي صُدُورِهِمْ مِنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَفْقَهُونَ).
وحذرت البيان جميع قادة البلاد الإسلامية من أيّ تهاون قد يُغْرِي الكيان الصهيوني بالمُضِيِّ قُدُمًا في مخططاته الإجرامية. 
(البوابة نيوز)

الجيش يقتل 30 داعشياً شمال سيناء

الجيش يقتل 30 داعشياً
أعلن الجيش المصري أن قواته قتلت 30 عنصراً من تنظيم «داعش» الإرهابي خلال مواجهات في مدن شمال سيناء على مدى الأيام الأربعة الأخيرة، كما أحبط أربع محاولات لاستهداف مكامن عسكرية بهجمات انتحارية.
وكان الجيش المصري أطلق قبل أيام عملية واسعة لتكثيف الحصار على عناصر «داعش» في مدن العريش والشيخ زويد ورفح، حيث جرى تبادل كثيف لإطلاق النار في عمليات الدهم التي نفذها الجيش على معاقل «داعش»، بمساندة جوية.
وأوضح الناطق باسم الجيش المصري في بيان أمس أن «قوات الجيش أطلقت عملية تمشيط في شمال سيناء، استكمالاً للمرحلة الرابعة من عملية حق الشهيد لاقتلاع جذور الإرهاب ومكافحة النشاط الإرهابي وملاحقة العناصر التكفيرية». واشار إلى أن «قوات الجيش الثاني الميداني والشرطة تمكنت من فرض حصار محكم على البؤر الإرهابية في مدن العريش والشيخ زويد ورفح. ولليوم الرابع على التوالي نفذت القوات عمليات مداهمة بالتعاون مع القوات الجوية أسفرت عن قتل 30 تكفيرياً شديد الخطورة والقبض على 5 آخرين، وتدمير 12 سيارة دفع رباعي تستخدمها العناصر التكفيرية لاستهداف القوات».
واضاف البيان أن «أجهزة الأمن تمكنت من إحباط 4 عمليات انتحارية باستخدام سيارات مفخخة»، موضحاً أنه «تم تدمير 4 سيارات مفخخة قبل استهدافها التمركزات الأمنية. كما تم اكتشاف وتدمير 30 عبوة ناسفة زرعتها العناصر التكفيرية على الطرق الرئيسية، وتدمير 4 مخازن تحتوي على مواد متفجرة شديدة الخطورة، و19 ملجأ تستخدمها العناصر التكفيرية للاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية، فضلاً عن ضبط كميات من الأسلحة والذخائر متعددة الأنواع». وتابع البيان أن «قوات إنفاذ القانون تواصل استكمال عملياتها للقضاء على بقية البؤر الإرهابية واقتلاع جذور الإرهاب في شمال سيناء».
إلى ذلك، أشارت مصادر بدوية لـ «الحياة» إلى أن «قوات الجيش عثرت في منطقة مزارع المسمى، جنوب العريش (شمال سيناء)، على أسلحة وكميات كبيرة من الذخيرة، ألقتها العناصر التكفيرية خلال فرارها جنوب العريش، كما تم ضبط سيارات نقل تخلت عنها العناصر، خلال فرارها».
إلى ذلك، أفادت وكالة «تاس» الروسية للأنباء، بأن مصر تسلمت من موسكو أول ثلاث مروحيات عسكرية استطلاعية من طراز «كا52- ك»، في إطار اتفاق وقعه البلدان العام 2015 ويقضي بتسليم مصر 46 مروحية من هذا النوع المعروفة باسم «التمساح». 
(الحياة اللندنية)

مصر: لا تسامح مع من يموِّل الإرهاب ويدّعي «الأخوّة»

مصر: لا تسامح مع
أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أنه لا يمكن تصور إمكانية القضاء على الإرهاب من خلال مواجهته ميدانيًا فقط، والتغافل عن شبكة تمويله ماديًا ودعمه لوجيستيًا والترويج له فكريًا وإعلاميًا. وانتقد، خلال افتتاحه قاعدة محمد نجيب العسكرية وتخريج دفعات جديدة من خريجي الكليات العسكرية، والاحتفال بالعيد الخامس والستين لثورة 23 يوليو، أن من يتحدثون عن الأخوة يدعمون الإرهاب.
وقال الرئيس المصري إن «الإرهاب ظاهرة معقدة، لها جوانب متعددة، ولعل من أهمها، وطال الصبر عليه، هو دور الدول والجهات التي تقوم برعاية الإرهاب وتمويله، فلا يُمكن تصور إمكانية القضاء على الإرهاب من خلال مواجهته ميدانياً فقط، والتغافل عن شبكة تمويله مادياً، ودعمه لوجستياً، والترويج له فكرياً وإعلامياً». وأضاف: «ولا يمكن التسامح مع من يمول الإرهاب بمليارات الدولارات، فيتسبب في مقتل مواطنينا، بينما يتشدق في ذات الوقت بحقوق الأخوة والجيرة. ولهؤلاء نقول: إن دماء الأبرياء غالية، وما تفعلونه لن يمر دون حساب». وأكد أنه «لم ولن نتخذ الإرهاب يوماً كذريعة لتعطيل الحياة الطبيعية للمجتمع، رغم ما تفرضه مواجهته من أعباء جسيمة ومتطلبات استثنائية، ولم نتخذ الإرهاب يوماً كمبرر لعدم الاستمرار في تحديث اقتصادنا وإصلاحه وتحقيق التنمية الشاملة، وإنما نتخذ تحدي الإرهاب كحافز إضافي لبذل مزيد من الجهود على كافة المسارات، وفي ذات الوقت».
وقال سفير مصر الأسبق في الرياض سيد أبوزيد، إن السيسي أوصل أمس رسالة واضحة ومباشرة إلى أمير قطر، بضرورة إدراك حجم بلاده في أزمتها مع مصر والدول المقاطعة لها.
وأوضح السفير سيد أبو زيد لموقع «24» أن تصريحات الرئيس المصري، في حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ووفود عربية رفيعة، هي أبرز رد على قطر لوقف تدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية الأخرى. وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق إلى أن قطر يجب أن تدرك حجمها في مواجهة مصر والدول المقاطعة لها، التي لن تستطيع الصمود أمامها بعد الممارسات السلبية التي ترتكبها ضدها على مدار السنوات الماضية.
 (الخليج الإماراتية)

القوصي: جهاد الإخوان والسلفيين بالسوشيال هدفه إخفاء عمالتهم لأمريكا

القوصي: جهاد الإخوان
علق الدكتور أسامة القوصي، القيادي السابق بالسلفية الجهادية على دعاوى السلفيين والإخوان للجهاد لنصرة القدس عبر صفحات التواصل الاجتماعي، قائلا: «الأمر ليس بمستغرب فبعدما ملأوا الدنيا شعارات انكشف مكرهم ولا يتوقع منهم جهاد بل هم شر مغلف بغلاف خداع».
وأكد القوصي في تصريح لـ"فيتو"، أنه عندما ينزل الصهاينة الملعب بأنفسهم، وفي ساحة الأقصى لابد أن نستشعر الخطر لأنهم لا يمكن أن يقدموا على مثل هذه الخطوة إلا مع يأسهم من المخطط الذي رسموه للشرق الأوسط الكبير، لافتا إلى أن الإخوان والسلفيين عملاء للأمريكان وبالتالي يكتفون بجهاد السوشيال ميديا حتى لا يفضحوا علاقاتهم السرية بالولايات المتحدة. 
وتابع: «إن الخطة التي أعدت ضد المنطقة تضمنت أسلمة الدول المحيطة بالكيان الصهيوني كمبرر أمام العالم كله لهذا الكيان أن يعلن تهويد الدولة الصهيونية رسميا وإعلان القدس عاصمة أبدية لها»، مشيرا إلى أنه لما أفشل الشعب المصري المخطط بثورة 30 يونيو ورحل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عن الحكم وخرجت هيلاري كلينتون من سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية سقطت أقنعة الدول الراعية للمخطط وللإرهاب إقليميا فبدأت خطة بديلة بإشعال فتيل حرب دينية باستفزاز مشاعر المسلمين بمثل هذه المشاهد. 
(فيتو)
الدعوةالسلفية تطالب
الجماعة الإسلامية والإرهاب "متعودة دايما".. ثبات انفعالى لقياداتها بعد إدراجها منظمة إرهابية.. الزمر يصدر بياًنا بالإنجليزية لرفعها من قائمة الخارجية الأمريكية.. على الدينارى: وجودنا عليها ليس جديدا
ظهرت قيادات الجماعة الإسلامية باتزان انفعالى وثبات غير طبيعى، عقب إدراج الجماعة منظمة إرهابية من قبل تقرير وزارة الخارجية الأمريكية السنوى بشأن الإرهاب، وتعامل قيادات الجماعة مع الأمر وكأنه ليس بجديد عليهم، معتبرين أن ما حدث شيئا طبيعيا، الأمر الذى يجعل الجماعة الإسلامية تنظوى تحت مقولة "متعودة دايما على الإرهاب".
بدوره أصدر طارق الزمر، القيادى بالجماعة الإسلامية والهارب خارج البلاد، بيانا باللغة الإنجليزية يغازل فيه الإدارة الأمريكية ويخطب ودها، لرفع اسم الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية التابع لها من قوائم المنظمات الإرهابية، بحسب تقرير أخير للخارجية الأمريكية.
واستشهد "الزمر" بمجموعة كتب للدكتور ناجح إبراهيم، المستقيل من الجماعة الإسلامية منذ سنوات، وقال فى تعليقه على تقرير الخارجية الأمريكية لعام 2016 الذى أدرج الجماعة وحزبها كمنظمة إرهابية: "لم ينضم أى عضو من الجماعة الإسلامية لتنظيم القاعدة"، زاعما أن الجماعة كانت تطرد أى عضو يشارك فى أى عمل إرهابى.
واستشهد طارق الزمر فى بيانه بمجموعة كتب لناجح إبراهيم، وعصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية الراحل، تنتقد تنظيم القاعدة الإرهابى، قائلا: "قام فريق من الجماعة الإسلامية بتوثيق ونشر عدد من الانتقادات لتنظيم القاعدة وأفكاره، ومن بين الكتب المنشورة ما يلى: أخطاء ومخاطر استراتيجية تنظيم القاعدة، وتفجيرات مدينة الرياض وتأثيراتها، وتقديم المشورة إلى مجموعة القاعدة".
كما زعم "الزمر" أن الجماعة الإسلامية لم تهدد أو تشارك فى أعمال عنف بعد وفاة الدكتور عمر عبد الرحمن فى سجون الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن الجماعة الإسلامية أسست حزب البناء والتنمية عقب ثورة 25 يناير، وشاركت فى الانتخابات البرلمانية فى العام 2011 وفازت بـ13 مقعدا.
فيما علق الشيخ على الدينارى القيادى بالجماعة الإسلامية بكلمات مختصرة، ولكنها تظهر الثبات الانفعالى لقيادات الجماعة، وقال فى تصريح عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "وجود الجماعة الإسلامية على قائمة الإرهاب ليس جديدا بل من سنوات طويلة".
فيما حاول عصمت الصاوى القيادى بالجماعة الإسلامية، إلقاء اللوم على معايير الخارجية الأمريكية بشأن إدراج الجماعة منظمة إرهابية، قائلا: "أعادت الخارجية الأمريكية وضع اسم الجماعة الإسلامية على قوائم الإرهاب فى تقريرها السنوى المبتعد عن المنهجية فى كثير من جزئياته والمعتمد على المعايير الأمريكية دون الأممية فى كثير من التعريفات والمقاييس، والمجافى للحقائق المستقرة فى المجتمع المصرى منذ ربع قرن من الزمان".
وزعم "الصاوى" أن إدراج الخارجية الأمريكية للجماعة الإسلامية منظمة إرهابية يهدف إلى وضع كل حركات الإسلام السياسى فى بوتقة الإرهاب باعتبار أن الإرهاب ينبع من داخل الإسلام ذاته وليس من الفهم الخاطئ لبعض منتسبيه كداعش وغيرها ومن ثم إجهاض التجربة المصرية الملهمة للدول الإسلامية والتى تحول على أثرها تنظيم من أشرس التنظيمات المسلحة إلى المحضن المجتمعى والعمل داخل المنظومة القانونية والدستورية للدولة".
وتابع: "فالمتتبع لتجربة الجماعة الإسلامية فى مصر فى العشرين عام الفائتة يلاحظ دون عناء أنها تعد أحد أهم التجارب الحية التى يمكن بعثها لتحصين الشباب العربى والإسلامى ضد مخاطر العنف وآفات التطرف والتى قامت فلسفتها على الاستجابة للتحديات الداخلية والخارجية التى تواجه مصر والأمة العربية والإسلامية أنذاك ،كما يلحظ أن الجماعة قد انحازت إلى الحفاظ على سلامة المجتمع المصرى وأمنه الداخلى وعلى تماسك لحمته ووحدة نسيجه، ورفضت أن تلعب الدور الوظيفى الخادم لمشروعات إنهاك الأمة وإضعافها".
بدوره علق هشام النجار الباحث فى شئون حركات التيار الإسلامى على تصريحات الجماعة الإسلامية، قائلا: "أهم ما جاء فى كتب المبادرة التى وقع عليها قادة الجماعة أن الصدام والعنف السابق أدى لانكشاف الوطن وأنه لا بديل عن التخلى عن السلاح والعنف وكل مظاهر التحريض والخلافات بين الحركة الاسلامية وأجهزة الدولة لأنها صبت فى صالح القوى الخارجية الطامعة".
وأضاف النجار" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "وما فعله بعض قادة الجماعة لاحقا يتناقض تماما مع ما جاء فى كتب المبادرة بهذا الخصوص بل ذهبوا لأبعد من ذلك بكثير فقد ذهبوا بأنفسهم ووضعوا أيديهم بيد تلك القوى الخارجية الطامعة وراء جماعة الإخوان ومطامحها فى الانفراد بالسلطة وتحالفوا وتعاونوا معها على حساب المصلحة الوطنية وفى مواجهة مؤسسات الدولة المصرية" مضيفا: "وعندما يقع هؤلاء القادة فى أزمة تهدد مناصبهم ومراكزهم وأوضاع كياناتهم يلجأون لكتب المبادرة التى انقلبوا عليها وعلى أصحابها فى محاولة بائسة ومثيرة للشفقة لتلميع صورتهم والخروج من أزمتهم.
وقال: "إن اسباب إدراج الجماعة الإسلامية ضمن القوائم الإرهابية فى الخارجية الأمريكية هو انضمام بعض عناصرها لجماعات إرهابية فى سوريا وكان آخرها رفاعى طه، وأبو العلا عبد ربه، قاتل فرج فودة، الذين قتلوا فى سوريا بعد انضمامهم لحركات مسلحة هناك.
وأضاف الباحث الإسلامى، أن الخارجية الأمريكية أدرجت الجماعة الإسلامية ولم تدرج الإخوان رغم أنها خرجت من العملية السياسية وأسست جماعات وخلايا سرية مسلحة تمارس العنف ضد مؤسسات الدولة، نظرا لأن هناك علاقة بين الجماعة والإدارة الأمريكية.
كان تقرير وزارة الخارجية الأمريكية السنوى بشأن الإرهاب، قد صنف الجماعة الإسلامية المصرية ضمن قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية، التى ضمت نحو 70 منظمة حول العالم، وأشار التقرير إلى أن الخارجية الأمريكية صنفت الجماعة الإسلامية باعتبارها جماعة إرهابية منذ أكتوبر 1997، مشيرا إلى أنها تأسست فى سبعينيات القرن الماضى، وتعد واحدة من أكبر الجماعات الإرهابية فى مصر، كما لفت إلى أنها أسست حزب "البناء والتنمية" فى العام 2011، الذى خاض الانتخابات البرلمانية فى العام نفسه وحصد 13 مقعدا.
وأوضح تقرير الخارجية الأمريكية، أن الأعضاء المؤسسين للجماعة الإسلامية فى مصر تم إطلاق سراحهم قبل ثورة 2011، بعدما أعلنوا تخليهم عن الإرهاب، لكنه لفت إلى أنه فى الوقت نفسه تم إلقاء القبض على عدد من أعضاء الجماعة فى عدد من دول العالم، ممن يعملون لصالح تنظيم القاعدة الإرهابى، وأن الجناح الخارجى للجماعة يتكون بشكل أساسى من الأعضاء المتواجدين فى عدة دول خارج مصر، ويؤكد أن هدفه الرئيسى هو إقامة دولة إسلامية فى مصر بدلا من الحكومة الحالية.
 (اليوم السابع)

مقتل 4 مسلحين من بيت المقدس جنوب العريش

مقتل 4 مسلحين من
قتل 4 مسلحين تابعين لأنصار بيت المقدس برصاص قوات الأمن جنوب العريش، السبت، وفق مراسلة "العربية".
وطاردت قوات الأمن عدداً من المسلحين كانوا يستقلون دراجات بخارية بمنطقة المسمي جنوب العريش، حيث تم تدمير الدراجتين وقتل 4 مسلحين.
كما تمكنت القوات من ضبط مخزن متفجرات بداخله كميات كبيرة من مادة "تي أن تي" شديدة الانفجار، وعبوات ناسفة، ومصنع للعبوات الناسفة، وتم تدمير المخزن وضبط سيارة ربع نقل أثناء مطاردات متواصلة بعد تركها في المنطقة.
 (العربية نت)

"علي جمعة" يكشف أسباب طرد "القرضاوي" من الأزهر

علي جمعة يكشف أسباب
قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق: طردنا القرضاوي من هيئة كبار العلماء لأنه أساء الأدب مع الأزهر الشريف وخان مصر وأصبح منبوذا عند الناس، ولأنه مطلوب ضمن قائمة الـ 59 الإرهابيين والمجرمين التي تطلبهم دول المقاطعة الأربع من قطر، مشيرًا إلى أنه فعل أفعالًا إجرامية يعاقب عليها القانون الداخلي والخارجي وتخالف الشريعة والعرف السائد بين الناس.
وأكد جمعة فى تصريحات صحفية، أن شباب الإرهابيين يأخذون أوامرهم من أنقرة وقطر لهدم مصر والشعوب، ولافتًا إلى أن ذه الدول ترسل لهم الإمكانيات التي تمولهم لتنفيذ العمليات الإرهابية.
ووصف جمعة هؤلاء الإرهابيين بأنهم ألعوبة في أيدى دول ترغب في هدم الأوطان.
وتابع مفتى الجمهورية السابق، أن القرضاوي فضحته السعودية والإمارات والبحرين والسلطات المصرية والكثير من الدول، مؤكدًا أن وجدي غنيم مفضوح لأنه خرج بفيديو على العامة يظهر فيه وهو يتحدث وكانت زوجته خلفه عارية، وأشار إلى أن هؤلاء مفضوحين والله سبحانه وتعالى لم ينزل عليهم ستره.
 (البوابة نيوز)

الإعدام لـ 28 دينوا باغتيال النائب العام

الإعدام لـ 28 دينوا
أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكماً بالإعدام على 28 عضواً في جماعة «الإخوان المسلمين» دانتهم باغتيال النائب العام المصري المستشار هشام بركات، والسجن المؤبد (25 عاماً) على15 آخرين، وسجن 8 متهمين 15 عاماً، و15 مدة 10 سنوات، وانقضاء الدعوى الجنائية ضد القيادي في «الإخوان» محمد كمال الذي قتل العام الماضي في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.
وأوضحت المحكمة ان أحكاماً بالإعدام صدرت في حق 15 سجيناً و13 فارين، بينهم القيادي الإخواني البارز جمال حشمت، تمكنوا من الفرار من ضمن 67 متهماً من عناصر «الإخوان» في القضية التي تشمل الاتهام بالتخابر مع حركة «حماس» بهدف القيام بأعمال إرهابية داخل البلاد.
وكانت المحكمة أحالت الشهر الماضي أوراق 30 متهماً على المفتي لأخذ الرأي الشرعي في الحكم بإعدامهم. ويحق للمتهمين السجناء في القضية الطعن بالأحكام أمام محكمة النقض التي يحق لها إسقاط الأحكام وإعادة المحاكمة، أو تأييدها لتصبح نافذة، في حين يلزم القانون المصري المتهمين الفارين تسليم أنفسهم قبل إعادة محاكمتهم.
الى ذلك، عاد مساء أول من أمس إلى القاهرة رجل الأعمال حسين سالم، الصديق المقرب من الرئيس السابق حسني مبارك، قادماً من إسبانيا، بعد تسوية موقفه القانوني ووقف ملاحقاته القضائية.
وقالت مصادر أمنية في مطار القاهرة إن سالم وصل إلى مطار القاهرة برفقة نجليه مساء أول من أمس، على متن الطائرة المصرية المقبلة من مدريد، حيث تم فحص أوراقه وتبين أنه غير مطلوب في ذمة أي قضايا، بعد التصالح مع الدولة. 
(الحياة اللندنية)

تصفية «كتيبة نساء داعش» ودك مستودعات أسلحة ومتفجرات بقضاء تلعفر والأنبار

تصفية «كتيبة نساء
دكت قذيفة صاروخية مجهولة أمس، منزلاً يتألف من طابقين، يستخدمه «داعش» مقراً لما يسمى «كتيبة الخنساء» النسوية وسط تلعفر غرب الموصل، ما أسفر عن مقتل نحو 10 إرهابيات معظمهن زوجات وشقيقات قياديين في التنظيم الإرهابي، حيث تم التعرف إلى زوجة ما يعرف بـ «أمير ديوان الجند» مغربي الجنسية ويدعى «أبو يوسف»، إضافة إلى إصابة 7 أخريات، في وقت أكدت مصادر محلية أن الإرهابيين أعلنوا الاستنفار لانتشال الجثث من تحت الأنقاض. كما دكت غارة جوية مخزناً كبيراً في الضواحي الغربية لقضاء تلعفر، يحتوي مادة «سي 4» شديدة الانفجار التي يستخدمها «الدواعش» لتصنيع العبوات والأحزمة الناسفة وتفخيخ المركبات، فيما أكدت المصادر المحلية وقوع سلسلة انفجارات تسببت بانهيار عدد من الدور القريبة للمنطقة المستهدفة.
في الأثناء، بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع هيئة وقيادة «الحشد الشعبي» أمس، العملية العسكرية المرتقبة لتحرير قضاء تلعفر، معلناً عقب اللقاء أن هذه «المليشيات الطائفية» مؤسسة «أمنية أساسية وحيادية» ستبقى في الدولة العراقية ومن واجب الحكومة حمايتها كونها منظومة أمنية، تعمل «للحفاظ على مصلحة وأمن المجتمع». وتوقع هشام الهاشمي أحد الخبراء في الجماعات المسلحة، والذي يقدم المشورة للحكومة العراقية أن يقود 10 من قادة «داعش» البارزين، عملية التصدي للقوات العراقية في معركة تلعفر آخر معقل للتنظيم الإرهابي في نينوى، بينهم المشرف العسكري المكلف بالمنطقة، والقائد العسكري لما يسمى «ولاية الجزيرة»، ومسؤولا الأمن والانتحاريين و«الانغماسيين»، إضافة إلى مسؤولي السجون والحدود، والمضافات والاستخبارات، والتطوير والتصنيع العسكري. في الأنبار، قالت خلية الإعلام الحربي أمس، إن طيران القوة الجوية سدد ضربات دمرت مستودعين للأسلحة والعتاد والمواد المتفجرة بقضاء عانة في المنطقة الصحراوية بالمحافظة، مشيرة أيضاً إلى تدمير معمل لتفخيخ وتدريع المركبات، وحرق مجموعة مفخخات معدة للتفجير في قضاء راوه غرب الأنبار. إلى ذلك، نقلت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية مشاهد من العراقية تظهر أن مقاتلي «داعش» لجؤوا لحيل فريدة للفرار من الموصل عقب هزيمتهم فيها، موضحة أن كثيرين منهم وضعوا مساحيق التجميل على وجوههم، وارتدوا ملابس نسائية، كي ينزحوا وسط المدنيين، لكن كثيراً منهم وقعوا في قبضة القوات العراقية. ونشرت الصحيفة صورا لمقاتلين «دواعش»، بدوا فيها بعباءات نسائية سوداء، وآثار الماكياج بادية على وجوههم. ووفقاً للصور، استعان عناصر «داعش» بمختلف تقنيات التجميل، إذ حرصوا على وضع أحمر الشفاه، كما رسموا حواجبهم، واستخدموا مساحيق لتلوين البشرة.
 (الاتحاد الإماراتية)

أفغانستان: نجل زعيم «طالبان» ينفذ هجوماً انتحارياً ومقتل 16 شرطياً

أفغانستان: نجل زعيم
لقي ما لا يقل عن سبعة مدنيين و22 من قوات الأمن الأفغانية مصرعهم في حوادث منفصلة الجمعة والسبت، مع استمرار القتال في أنحاء عدة بالبلاد، وقتل 16 شرطياً في غارة أمريكية بالخطأ، ونفذ نجل زعيم «طالبان» عملية انتحارية في جنوبي أفغانستان.
وقال المتحدث باسم الشرطة أحمد ضياء دوراني، إن المدنيين السبعة لقوا مصرعهم في إقليم قندهار جنوبي أفغانستان، مضيفاً أنهم من بين 70 شخصاً كان مسلحون من حركة طالبان اختطفوهم يوم الأربعاء الماضي. وذكر دوراني أن الحادث وقع أمس السبت في منطقة شاه والى كوت. وقد تم إطلاق سراح 20 آخرين حتى الآن، وقال دوراني إن «سبب اختطافهم غير معروف».
كما قتل أمس أيضا أربعة من رجال الشرطة عندما نصبت حركة طالبان كميناً لمركبتهم قرب عسكرجاه، عاصمة إقليم هلمند، وفقاً لما ذكره عضو مجلس الإقليم، حاج عبد الأحد سلطانزوي، والذي أوضح أن الشرطة كانت في طريقها من ضاحية ناد علي إلى عاصمة الإقليم عندما هوجمت سيارتهم.
وقال محمد ناصر مهري، المتحدث باسم حاكم إقليم فرح، إن ستة من رجال الشرطة قتلوا، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح بعد أن قام متمردون بمهاجمة وسط ضاحية بوشت رود في الإقليم الواقع غربي أفغانستان. ووفقاً لمهري، تم صد الهجوم وقتل 12 من مسلحي «طالبان» وأصيب ستة آخرون.
وفي الوقت ذاته، قتل 12 من رجال الشرطة المحلية في اشتباك مع «طالبان» في ضاحية تاجاب بإقليم باداخشان شمال شرقي البلاد صباح الجمعة، وفقاً لما ذكره نائب رئيس شرطة الإقليم محمد نبي بيان، وأضاف أن «هناك 20 آخرين مفقودون». وحول حصيلة الضحايا تلك قال رئيس مجلس إقليم باداخشان، عبد الله ناجي نزاري، إن 34 من قوات الشرطة المحلية قتلوا.
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، نفذ ابن زعيم «طالبان»، هيبة الله أخوند زاده، هجوماً انتحارياً في هلمند. وقال المتحدث باسم «طالبان»، ذبيح الله مجاهد، إن «عبد الرحمن خالد قاد سيارة محملة بالمتفجرات إلى قاعدة كبيرة لقوات الأمن الأفغانية في منطقة جريشك، صباح الخميس».
ونشر متحدث آخر باسم «طالبان»، قاري يوسف أحمدي، عبر موقع «تويتر» صورة لابن مولوي هيبة الله أخوند زاده قائلا «أظهر خالد، نجل أخوند زاده، في القتال في جريشك، أنها معركة من أجل الإيمان، وليست قتالاً من أجل السلطة أو المال».
وادعى مجاهد أن «أكثر من مئة من أفراد القوات الأفغانية قتلوا أو أصيبوا في ثلاث هجمات بسيارات مفخخة في جريشك الخميس»، فيما لم يتمكن من تحديد عدد الأشخاص الذين قتلهم خالد في هجومه.
وقال المتحدث باسم القوات الأمريكية في أفغانستان، بيل سالفين، إن القوات الجوية الأمريكية، قتلت عن طريق الخطأ في منطقة جريشك ذاتها، 16 جندياً أفغانياً على الأقل، خلال غارة جوية استهدفت قوات العدو.
 (الخليج الإماراتية)
الدعوةالسلفية تطالب
"ما أشبه تميم بالإخوان" .. خطاب الأمير القطرى تقليد لخطابات الجماعة فى الهروب من الواقع بقلب الحقائق.. وزعمه عدم تمويل الدوحة للإرهاب محاولة لتجميل صورة التنظيم.. وإسلاميون:ملىء بالمغالطات وساده الارتباك
يتبع تميم بن حمد الأمير القطرى نفس سياسة الإخوان فى تجاهل الواقع، ومحاولة تحويل سياساته الخاطئة إلى مظلومية يتاجر بها على أنصاره، هذا ما ظهر جليا فى خطاب الأمير القطرى على الأزمة القطرية مع الدول العربية، الذى حاول من خلالها تصوير نفسه على أن شعبه يدعمه وأنه لا يمول الإرهاب، وأنهم صامدون وهى نفس لهجة الخطاب الإخوانى، وهو ما جعل خبراء إسلاميون يربطون بين خطاب تميم وخطابات الرئيس المعزول محمد مرسى والإخوان لأنصارهم.
تميم بن حمد، خلال خطابه حاول الهروب من الأزمة الحقيقة التى وقعت فيها قطر، وتزييف الحقائق عبر الزعم بأن قطر لا تمول أو تدعم الإرهاب، رغم استضافة قطر للإرهابيين على أراضيها، وهو ما أكده خبراء، مشيرين إلى أن خطاب تميم عاطفى يشبه خطابات مكتب إرشاد الإخوان.
وفى هذا السياق قال جمال المنشاوى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن خطاب تميم هو خطاب تطنين للقطريين  لإظهار صمود قطر أمام المقاطعة التى لها أثرًا على الشعب القطرى فى حياته اليومية المعيشية وفى توفير السلع الأساسية والتنقل بين دول الخليج والمشاكل الأسرية نتيجة روابط المصاهرة بين العائلات الخليجية، وهو وضع جديد علي المواطنين الخليجيبن.
وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية لـ"اليوم السابع" أن تميم خرج فى هذا التوقيت لمحاولة تهدئة حالة الغضب ضده بعد قرار الدول العربية بمقاطعة الدوحة، ومحاولة الاستنجاد بأمريكا للتدخل لحل الأزمة القطرية.
فيما قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن خطاب تميم ملئ بالمغالطات والمتناقضات وساده الارتباك وهو محاولة للهروب من الأزمة باستخدام عبارات ومصطلحات فضفاضة مثل الخلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية، وكأن تهديد قطر وتركيا وايران معا للأمن القومى العربى وتهديد وجود ومستقبل وحضور العرب على الخريطة مجرد خلاف في الرأى!. 
وأضاف النجار، "أن قول تميم عن تحالفات قطر مع التنظيمات التكفيرية والإسلام السياسى، أنه فى سياق المعارضة السياسية، هو قلب للحقائق فليست هناك معارضة سياسية مسلحة وبخلايا سرية مسلحة وميليشيات تقاتل الدول والجيوش والمؤسسات، ولو قبلت قطر وتركيا ودول الغرب بمعارضة مسلحة فى دولها ساعتها نفكر نحن في ذلك!، 
وتابع الباحث الإسلامى: مجمل الكلمة قلب للحقائق وتهرب من تنفيذ المطالب وعناد طفولى لا يدرك صاحبه حجم المعضلة وأبعادها.
من جانبه أكد الداعية السلفى سامح عبد الحميد، إن خطاب تميم كأنه صادر من مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان وعليه بصمات الإخوان، فالخطاب ليس به حلول ، فهو كلام للاستهلاك العاطفى، وإثارة الشفقة وتسول العطف الشعبى، واستجداء لعودة العلاقات العربية معه، وبيان مدى الضرر الذى لحق به نتيجة غضب الدول العربية عليه، كما خرج الإخوان قُبيل ثورة 30 يونية بخطاب عاطفى لإستثارة الشفقة ، ولم يتطرقوا لأى حل لإنهاء الأزمة وتهدئة الجماهير التي ملأت الشوارع رفضًا لهم.
 وأضاف الداعية السلفى: كان على تميم أن يُعلن تراجعه عن دعم الإرهاب وإيواء الإرهابيين ، ويُؤكد إغلاق قناة الجزيرة التى تبث الفتنة والتهييج ضد المصالح العربية ، ولكن خطابه ليس به أى مقترحات أو حلول أو تراجع عن غيِّه وغوايته ، وأرجو من الدول العربية تفعيل إجراءات حاسمة ضد حكومة تميم المدعومة من جهات مشبوهة. 
(اليوم السابع)

شارك