وثيقة "فرض " تنظيم داعش "التجنيد الإجباري" بدير الزور السورية

السبت 12/أغسطس/2017 - 09:40 م
طباعة وثيقة فرض  تنظيم
 
كشفت وثيقة عن فرض  تنظيم داعش يوم الخميس 3-8-2017م  التجنيد الإجباري على الشبّان في محافظة دير الزور، شرقي سوريا، وذلك على ضوء مواصلة قوات الأسد وميليشيات إيران زحفها باتجاه محافظة دير الزور في شرقي سوريا قرب الحدود العراقية، عبر ثلاثة محاور مختلفة.
وجاء في البيان الذي نشره التنظيم على قطاعاته الداخلية فيما يسمى "ولاية الخير" (دير الزور)، وقال إن "التجنيد بات إجبارياً على الفئة العمرية من 20 إلى 30 سنة، ولا يعفى من ذلك سوى حاملي الأعذار الشرعية"، مبرراً خطوته لـ"رد صيال النصيرية"، مشيراً إلى أنه سيعامل "المستنفرين" الجدد معاملة جنوده الأصليين.
وحذّر التنظيم شبّان دير الزور من خطورة عدم مجيئهم إلى مكاتب الانتساب في غضون أسبوع، موضحاً أنه سيقوم بتعزيرهم، وأخذهم إلى جبهات القتال عنوة.
وأشار بيان التنظيم إلى أنه سيتم زج بالشبان الجدد في المعارك، فور خضوعهم لدورة شرعية وعسكرية، دون الحاجة لإدخالهم معسكرا كاملا كما جرت العادة في السنوات السابقة.
إعلان تنظيم "الدولة" التجنيد الإجباري، مواصلة قوات الأسد وميليشيات إيران زحفها باتجاه محافظة دير الزور في شرقي سوريا قرب الحدود العراقية، عبر ثلاثة محاور مختلفة، وذلك في سباق مع الزمن، بهدف قطع الطريق عن ما تسمى "قوات سوريا الديمقراطية" التي تتزعمها ميليشيا "الوحدات" الكردية المدعومة من الولايات المتحدة والمنشغلة حالياً بمعركة الاستيلاء على الرقة، للوصول إلى المحافظة الغنية بالنفط والغاز، في تكرار للسيناريو الذي طبقته مع فصائل الجيش السوري الحر المتواجدة قرب قاعدة التنف عند المثلث الحدودي بين العراق وسوريا والعراق.
وكانت صحيفة التايمز البريطانية، قد وصفت مدينة دير الزور الواقعة قرب الحدود العراقية، بأنها "برلين" الصراع في سوريا، فيؤدي الاستيلاء عليها إلى تحديد مصير الشرق الأوسط لسنواتٍ مقبلة كما تقاسم الحلفاء برلين؛ إذ إن المدينة سوف تكون منطقة نفوذ محورية للولايات المتحدة أو إيران أو روسيا.
والجدير بالذكر، أن تنظيم "الدولة" يسيطر على معظم محافظة دير الزور، باستثناء بعض أحياء مدينة دير الزور ومطارها العسكري، التي تسيطر عليها قوات النظام، فيما تستولي ما تسمى "قوات سوريا الديمقراطية" التي تقودها الوحدات الكردية على بعض القرى في ريفها الشمالي.

شارك