«غسل السمعة» يفضح قطر... دار الإفتاء التونسية تؤيد قرار السبسي بالمساواة بين المرأة والرجل. ...الجيش اللبنانى يواصل معركته لدحر عناصر داعش

الإثنين 14/أغسطس/2017 - 06:07 م
طباعة «غسل السمعة» يفضح
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف المحلية والعربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربيًا وعالميًا بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) مساء اليوم الاثنين الموافق 14-8-2017.

تصفية إرهابيين من حركة «حسم» فى الخانكة

تصفية إرهابيين من
أعلنت وزارة الداخلية عن مقتل اثنين من كوادر حركة حسم الإرهابية، فى تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بالقليوبية.
يأتى ذلك فى إطار استمرارية الوزارة لتنفيذ خطتها بملاحقة كوادر التطرف بمختلف فصائلها ومن بينها الكيانات المسلحة لجماعة الإخوان الإرهابية "حركة حسم"، لا سيما المتورطين فى تنفيذ العمليات العدائية التى تتسم بالعنف والشراسة.
وأوضحت وزارة الداخلية، فى بيان لها، اليوم الإثنين، ذلك جاء استكمالا لإجراءات تتبع باقى كوادر حركة حسم الإرهابية المتورطة فى حادث استشهاد ضابط الأمن الوطنى النقيب الشهيد إبراهيم العزازى، والتى أسفرت عن مصرع الإرهابيين، محمد عبد الفتاح دسوقى حسن مكى، ومحمد حسن محمد مفتاح، أمس، فقد أكدت المعلومات قيام هؤلاء بتغيير محل إقامتهم هروباً من الملاحقة الأمنية واتخاذهم من إحدى المزارع بمنطقة أرض التين مخبأ.
وأضافت أنه تم التعامل وتم استهدافها فجر اليوم، وحال اقتراب القوات منها فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة مما دفعها إلى التعامل مع مصدرها.
وأسفر ذلك عن مصرع الإرهابى الإخوانى عبد المنعم شحات عبد المنعم محمد، والإرهابى الإخوانى عمر علاء الدين عبد الرازق الحسينى جبر.
وعثرت قوات الأمن على بندقية آلية وفرد خرطوش محلى الصنع وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإخطار نيابة أمن الدولة العليا التى انتقلت لمعاينة الوكر وباشرت تحقيقاتها.
مبتدا

الكشف عن هوية الإرهابي مرتكب واقعة تفجير نفسه بحزام ناسف في الفرافرة

الكشف عن هوية الإرهابي
كشفت مديرية أمن الوادي الجديد، منذ قليل، عن هوية الإرهابي، مرتكب واقعة تفجير نفسه، بحزام ناسف خلال مواجهة بالأسلحة النارية، مع قوات الشرطة بالفرافرة. 
وتبين أن مرتكب الواقعة، هو عبد الله محمد سعد إسماعيل عبد الله، مواليد 4/6/1990، من محافظة الجيزة، ويقيم بمنطقة بمركز البدرشين، حاصل على دبلوم فني صناعي، أحد العناصر الهاربة، والمرصود ارتباطه بكوادر العناصر التكفيرية الإرهابية بسيناء.
وتلقى اللواء عبد الرحمن شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن الوادي الجديد، إخطارًا من العميد عصام مهني، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، يفيد قيام انتحاري مسلح، بتفجير نفسه، خلال تبادل لإطلاق النيران معه، كان مختبئًا خلف تبة جبلية، بمنطقة الكيلو 160 طريق "الفرافرة – ديروط". 
ورفعت مديرية أمن الوادي الجديد، حالة الطوارئ، ودفعت بعربات مدرعة، ومصفحة، وتشكيلات أمنية مدججة بالسلاح؛ لتمشيط طريق "الفرافرة – ديروط"، عقب حادث تفجير مسلح لنفسه، بالقرب من قوات الشرطة؛ لضبط باقي العناصر الإرهابية، المتورطة في الحادث.
ونقلت قوات الأمن، أشلاء الجثة إلى مشرحة مستشفى الفرافرة المركزي، وتحرر محضر بالحادث، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
البوابة نيوز 

دار الإفتاء التونسية تؤيد قرار السبسي بالمساواة بين المرأة والرجل

دار الإفتاء التونسية
أصدر ديوان الإفتاء في تونس، اليوم الإثنين، بيانا ساند فيه مقترحات رئيس الجمهورية الباجى قايد السبسى، التي طرحها في كلمته بمناسبة العيد الوطنى للمرأة التونسية، ودعا فيها للمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث والسماح للتونسيات بالزواج من أجانب غير مسلمين.
وقال ديوان الإفتاء: "رئيس الجمهورية، في خطابه الأخير يوم أمس الأحد 13 أغسطس 2017 بمناسبة العيد الوطني للمرأة التونسية كان كالعادة رائعا في أسلوبه المتين وكانت مقترحاته التي أعلن عنها تدعيما لمكانة المرأة وضمانا وتفعيلا لمبدأ المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والواجبات التي نادى بها ديننا الحنيف في قوله تعالى: (ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف)، فضلا عن المواثيق الدولية التي صادقت عليها الدولة التونسية والتي تعمل على إزالة الفوارق في الحقوق بين الجنسين".
وأضافت دار الإفتاء التونسية: "فكانت بلادنا رائدة في مجال التقدم والحداثة ومواكبة العصر، فالمرأة التونسية هي نموذج المرأة العصرية التي تعتز بمكانتها وبما حققته من إنجازات لفائدتها ولأسرتها ولمجتمعها من أجل حياة سعيدة ومستقرة ومزدهرة". 
وهنأت دار الإفتاء المرأة التونسية بقرار الرئيس السبسي، قائلة: "فهنيئا لامرأتنا في عيدها الوطني وهنيئا لها بالإنجازات المتتابعة التي حققتها وتحققها على الدوام، وعاشت المرأة التونسية مكرمة محترمة مرفوعة الرأس في بلادها وخارجها".
فيتو 

التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي ببوركينا فاسو

التعاون الإسلامي
أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجوم الانتحاري على مطعم في واغادوغو، الذي وقع مساء أمس، مما أدى إلى مقتل 18 شخصًا على الأقل وإصابة عشرات آخرين بجراح.
وتقدم الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بخالص تعازيه لأسر الضحايا ولحكومة بوركينا فاسو وشعبها على إثر الخسارة المفجعة في فقدان الأرواح الغالية، متمنيًا للجرحى عاجل الشفاء.
وأشار العثيمين، إلى أن هذه الجرائم الجبانة والخسيسة التي تستهدف المدنيين الأبرياء تتعارض مع القيم الإنسانية.
وجدد العثيمين التأكيد على موقف المنظمة المناهض لجميع أشكال التطرف العنيف والإرهاب، معربًا من جديد عن تضامن المنظمة الثابت مع حكومة بوركينا فاسو في تصميمها على مكافحة الإرهاب.
وشدد الأمين العام، على ضرورة زيادة الشراكة الدولية لدعم الجهود التي تبذلها بوركينا فاسو والبلدان الواقعة في منطقة الساحل لدحر الخطر الإرهابي.
الوفد 

الجيش اللبنانى يواصل معركته لدحر عناصر داعش

الجيش اللبنانى يواصل
واصل الجيش اللبنانى عملية إحكام الطوق وتضييق الخناق على مجموعات تنظيم داعش الإرهابى فى جرود رأس بعلبك والقاع بالقاع الشمالى اللبناني.
ووفقا لبيان صادر عن الجيش اللبنانى ، فقد انتشرت وحداته ظهر اليوم فى منطقة وادى حميد ومدينة الملاهى والمرتفعات المحيطة بهما وذلك فى إطار معركته لدحر عناصر داعش المتمركزين فى جرود بلدات رأس بعلبك والقاع والفاكهة ومعرفة مصير العسكريين اللبنانيين الذين تم اختطافهم من قبل تنظيم داعش منذ 2014
اليوم السابع 

ميليشيات الحشد العراقية: لولانا لسقط الأسد

ميليشيات الحشد العراقية:
اعتبر متحدث باسم ميليشيات #الحشد_الشعبي العراقي، أحمد الأسدي، أنه لولا قتال الحشد إلى جانب نظام #الأسد لسقط في أيدي من وصفهم بالإرهابيين، مشدداً على استمرار الحشد في القتال داخل #العراق وفي #سوريا.
كما أكد الأسدي أن ميليشياته تشارك في معركة غرب #الأنبار مع الجيش، وتسعى للسيطرة على الحدود العراقية السورية.
كذلك رفض التحذيرات التركية من المشاركة بمعركة تلعفر، مؤكداً أن الحشد مشارك في المعركة بشكل أساسي.
وفي هذا السياق، قال: "90% من فصائلنا ستشارك بمعركة تلعفر، وننتظر إعلان بدء المعركة".
العربية نت 

«غسل السمعة» يفضح قطر

«غسل السمعة» يفضح
لم تنجح المحاولات القطرية في إظهار أنها دولة لا تدعم التطرف والإرهاب، وبدأت تتعرى محاولاتها في رشوة مؤسسات ومنظمات وشخصيات، وحتى دول كبرى، لغسل سمعتها مما تلطخت به من فساد، وتخطيط لنشر الفوضى في دول عدة. وقالت مصادر بارزة في المعارضة القطرية، أمس الأحد، أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، يبدد أموال القطريين من دون فائدة تعود عليهم، موضحة أنه ينفق ملايين الدولارات على تلميع صورته في الخارج، ولكن في الأغلب ما يعود كشف هذا الفساد بفضائح على قطر ونظامها.
وأضافت المصادر في تصريحات صحفية، أن تميم يحاول غسل سمعته التي لطختها تهمة دعم الإرهاب والتطرف والفساد، مشيرة إلى أن مجال الرياضة العالمية تلوث بدخول قطر فيه. وأشارت المصادر إلى أن صفقة اللاعب البرازيلي نيمار المشبوهة تعتبر عاراً في تاريخ كرة القدم، وتضاف لسجل دولة الإرهاب التي تحوم حولها حتى الآن شبهات فساد ورشى في تنظيم مونديال كأس العالم 2022.
وقالت صحيفة «صنداي تليجراف» البريطانية إن نواباً في البرلمان البريطاني دعوا الجامعات البريطانية للتوقف عن قبول هدايا من دول بينها قطر.
وأوضحت الصحيفة أن النواب دعوا إلى إخضاع الجامعات للقوانين التي تطبق على الأحزاب السياسية لمنع سعي قوى خارجية «لشراء» نفوذ في قلب مؤسسات التعليم العالي البريطانية. وأشارت «صنداي تليجراف» إلى أن مئات الملايين من الجنيهات الاسترلينية يتم ضخها إلى الجامعات البريطانية عادة لتأسيس مراكز دراسات إسلامية، أو عن الشرق الأوسط، موضحة أن هذه التمويلات تأتي من قطر، ودول أخرى في المنطقة. 
والحديث عن الفساد القطري ليس غريباً على لندن، فقد وجه مكتب تحقيقات الفساد في بريطانيا، اتهاماً رسمياً لبنك «باركليز»، وعدد من كبار مسؤوليه، بالتآمر، والفساد، والتزوير، في صفقة رفع رأسمال البنك عام 2008 مع قطر بمقدار 4.5 مليار جنيه استرليني. 
وبعد أن أصبحت الفضائح تلاحق قطر، سعت إلى ضخ عشرات الملايين في محاولة للدفاع عن نفسها. وخلال الشهر الماضي، استأجرت قطر شركة «أفينو استراتيجيس جلوبال» الأمريكية للخدمات الاستشارية الاستراتيجية التي أسسها المدير السابق لحملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية، وتضم في عضويتها مسؤولا «إسرائيلياً» حكومياً سابقاً، وأخرى متخصصة في تتبع سقطات السياسيين، في محاولة للرد على الدول الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر). ونقلت مصادر أمريكية أن قطر استأجرت الشركة مقابل 150 ألف دولار شهرياً لإجراء بحوث، وتقييم علاقات حكومية، وتقديم خدمات استشارية استراتيجية». وينص العقد على أن يشمل نشاط الشركة اتصالات مع أعضاء وموظفي الكونجرس، ومسؤولين تنفيذيين، ووسائل إعلام، وأفراد آخرين. ومن الواضح أن مسلسل فضائح الفساد القطري لم ينته، وإذا فشلت في مهمة وافتضح أمرها، لجأت إلى أساليب أخرى، ومنها الاتكاء على خطاب المظلومية والتباكي من إجراءات الدول الأربع التي ما زالت تشترط استجابة الدوحة لشروط مكافحة الإرهاب، حتى تعود الأوضاع إلى طبيعتها.
الخليج 

شارك