الداخلية تصفي إرهابيين من خلية "استهداف الكنائس" بديروط..... الأمن اللبناني يفكك خلية تجند الإرهابيين إلى سوريا.. جاكرتا تحبط مخطط «داعش» لاغتيال الرئيس الإندونيسي

الثلاثاء 15/أغسطس/2017 - 05:31 م
طباعة الداخلية تصفي إرهابيين
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف المحلية والعربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربيًا وعالميًا بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) مساء  اليوم الثلاثاء الموافق 15-8-2017

بعد سقوطه فى ألمانيا ..السجل الأسود للإرهابى عبد الرحمن عز

بعد سقوطه فى ألمانيا
ألقت قوات الإنتربول الألمانية، اليوم الثلاثاء، القبض على عبدالرحمن عز، القيادى الإخواني واحد المقربين من القيادى الاخوانى خيرت الشاطر لصدور حكم ضده بالسجن 20 عامًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث الاتحادية".
عز يحاكم حتى الآن لاشتراكه فى أحداث مسجد الفتح خلال عام 2013 ولمسؤوليته عن مظاهرات أعقبها دخول مسجد الفتح برمسيس اعتراضًا على عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى عن الحكم.
القيادى الإرهابى ، متهم ايضاً بالدعوة إلى الجهاد المسلح، كما اتهمه حزب الوفد باقتحام وإحراق مقره عام 2013 وحبسته النيابة احتياطيًا، ولكن صدر قرار إخلاء سبيله فى القضية بعد أن تنازل الحزب عن البلاغ.
وبالإضافة إلى ذلك، أدلى عز بتصريحات أثارت الجدل من بينها شماتته فى شهداء الجيش حين قال "تسلم الأيادى اللى بتصفى فى جيش بلادى!!"
عبدالرحمن هرب إلى قطر قبل الحكم عليه، ثم انتقل إلى لندن بعد أن قدمت له بريطانيا منحة دراسية بقى على أثرها إلى اليوم. 
مبتدا

الداخلية تصفي إرهابيين من خلية "استهداف الكنائس" بديروط

الداخلية تصفي إرهابيين
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، تصفية اثنين من خلية القيادى الإرهابى الهارب عمرو سعد عباس إبراهيم، والمتورطة فى تنفيذ عدد من عمليات العنف، منها "واقعة الاستيلاء على سيارة بطريق الفرافرة"، واستهداف عدد من الكنائس.
وأوضحت الوزارة في بيان، أنه في إطار متابعة العناصر الإرهابية وتمشيط منطقة الكيلو 150 بطريق الفرافرة / ديروط، تم العثور على المتهمين وحال مشاهدتهما القوات قاما بإطلاق النيران فتعاملت معهما، وأسفر ذلك عن مصرعهما وتناثر أشلاء جثة أحدهما لارتدائه حزاما ناسفا، وجارٍ العمل على تحديد هويتهما.
وأشارت الوزارة إلى أنه تم العثور مع الإرهابيين على عدد 2 بندقية آلية عيار 7.26×39، وعدد 2 قنبلة يدوية، و12 خزنة بندقية آلية، وكمية من الذخيرة، وأنه تم إخطار النيابة العامة وتولت التحقيق فى الواقعة.
وأكدت "الداخلية" عزمها الاستمرار فى ملاحقة الفلول الإرهابية الهاربة بمختلف فصائلها للحفاظ على أمن الوطن، وتهيب بالمواطنين مؤازرة أجهزة الأمن فى إجراءاتها فى هذا الشأن.
البوابة نيوز 

تميم يتحدى مصر ويعلن دعم «البنيان المرصوص» لنشر الفوضى في ليبيا

تميم يتحدى مصر ويعلن
أكد النظام القطري استمراره في دعم الفوضى والتعنت ضد مصر، واستقبل الأمير تميم بن حمد آل ثاني، وفدًا من أعضاء ما تسمى قوات "البنيان المرصوص" الليبية الناشطة في طرابلس والمناوئة للجيش الوطنى للبلاد.
وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن "تميم أكّد خلال اللقاء بالديوان الأميري في العاصمة الدوحة، دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني، وموقف قطر الثابت في مكافحة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله".
وأكّد: "الوقوف مع الشعب الليبي لتحقيق الأمن والاستقرار في بلده وتعزيز وحدته الوطنية".
من جهته، أعرب الوفد الليبي -حسب المصدر ذاته- عن شكره لأمير قطر على ما قدمته بلاده من دعم وخدمات للبنيان المرصوص.
وكشفت قناة "النبأ" –طالبت دول المقاطعة بإغلاقها- عن اتفاق بين الحكومة القطرية وقيادة عملية البنيان المرصوص أمس الأحد يتضمن تقديم دعم فني ولوجيستي لعناصر وقوات الأخيرة.
ونقلت النبأ عن مراسلها أن وفد البنيان المرصوص طلب من وزارة الدفاع القطرية تدريب عناصر العملية في قطر، مؤكدة أن وزير الدفاع القطري خالد العطية أبدى موافقته على الطلب.
وتعد البنيان المرصوص كيانا موزايا للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، والذي تنادي مصر المجتمع الدولي بدعمه بهدف لملمة شتات الدولة التي مزقتها ميليشيات إرهابية متعددة المسميات منذ سقوط نظام العقيد الليبى الراحل معمر القذافى في 2011.
ويأتى استقبال أمير قطر شخصيا لهذا الكيان من باب العناد من مصر التي تطالب بتوحيد المؤسسة العسكرية، ودليل على إصرار قطر على السير في اتجاه نشر الفوضى في ليبيا وعرقلة جهود مصر في تهدئة الأزمة وتوحيد صفوف الفرقاء هنا، بهدف إشعال الفوضى على حدود مصر الغربية ودفع ليبيا إلى حالة اقتتال دائم.
فيتو 

جاكرتا تحبط مخطط «داعش» لاغتيال الرئيس الإندونيسي

جاكرتا تحبط مخطط
كشفت السلطات الاندونسية عن محاولة اغتيال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو من قبل تنظيم "داعش" بتفجير القصر الرئاسي بجاكرتا.
واعتقلت الشرطة الإندونيسية، اليوم الثلاثاء، خمسة أشخاص يشتبه بأنهم إسلاميون متشددون وصادرت مواد كيميائية قرب العاصمة جاكرتا، وقالت إنها كانت تستخدم في صنع قنابل لشن هجمات على القصر الرئاسي في نهاية أغسطس.
وقالت الشرطة إن هونج كونج رحلت اثنين من الخمسة وهما رجل وزوجته بسبب مزاعم عن نشرهما للفكر المتطرف وإن المجموعة درست طرق صنع القنابل عبر موقع إلكتروني يديره إندونيسي يعتقد أنه يقاتل مع تنظيم "داعش" في سوريا، حسب "رويترز".
وتعرضت إندونيسيا، أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان، لسلسلة هجمات صغيرة تستلهم فكر تنظيم "داعش" لكن هواة خططوا لأغلبها ونفذوها مستخدمين أسلحة بدائية الصنع أسفرت عن عدد قليل من القتلى وأضرار محدودة.
وكانت الشرطة تخشى تحول من يشتبه في تشددهم إلى أساليب أكثر تعقيدا بعد استخدام وعاءي طهي بضغط الهواء كقنبلتين مما أسفر عن مقتل ثلاثة من رجال الشرطة في محطة حافلات بجاكرتا في مايو.
وقال يسري يونس المتحدث باسم الشرطة الإقليمية "ربما تكون هذه المرة الأولى التي يستخدم فيها مثل هذا الأسلوب في جاوة الغربية وتشمل مواد كيميائية خطرة للغاية". وأضاف أن عدة متاجر رفضت بيع المواد الكيميائية للمشتبه بهم.
ولم يفصح يونس عن نوع الكيميائيات أو تفاصيل خطة الهجوم على القصر الرئاسي. وتقع جاوة الغربية إلى الشرق مباشرة من العاصمة جاكرتا.
وقالت شرطة مكافحة الإرهاب التي عثرت على المواد الكيميائية خلال مداهمة منزل في باندونغ على مسافة 120 كم جنوب شرقي جاكرتا إن أفرادها شعروا بحرقة وتعرضت جلودهم للاحمرار لدى دخولهم المنزل.
فيتو 

العمليات المشتركة العراقية: معركة تحرير "تلعفر" لم تبدأ حتى الآن

العمليات المشتركة
أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، أن معركة تحرير "تلعفر" لم تبدأ حتى الآن، مشيرة إلى أنها بانتظار أوامر رئيس الوزراء حيدر العبادي بإعلان ساعة الصفر لبدء عملية تحرير القضاء.
وذكرت قيادة العمليات المشتركة ـ في بيان لها أوردته قناة (السومرية نيوز) اليوم الثلاثاء أن العمليات المشتركة وضعت فكرة العمليات والخطط الخاصة بعملية تحرير قضاء تلعفر، مبينة أن القطاعات التي تشترك هي عراقية بكافة صنوفها ومسمياتها.
وأضافت القيادة" أن القطاعات العراقية تقوم حاليا بضربات استنزافية لقدرات عناصر داعش الإرهابية باستهداف مقرات السيطرة والتجمعات، ومستودعات الأسلحة، ومعامل التفخيخ، مشيرة إلى أن الضربات تكون وفق معلومات استخبارية من خلال القوة الجوية العراقية وهي مستمرة منذ فترة، داعيا الإعلاميين إلى الحصول على الأخبار من العمليات المشتركة حصرا".
وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع حامد الخضري، قد ذكر في وقت سابق اليوم" إنه تم تنفيذ ضربات جوية على تحصينات تنظيم (داعش) الإرهابية، مشيرا إلى أن الهجوم البري سيبدأ بعد إكمال تنفيذ تلك الضربات".
الوفد 

الرئيس الإيرانى منتقدا ترامب: "ليس شريكا جيدا"

الرئيس الإيرانى منتقدا
قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، اليوم الثلاثاء، إيران يمكن أن تتخلى عن اتفاقها النووى مع القوى العالمية "خلال ساعات" إذا استمرت الولايات المتحدة فى فرض عقوبات جديدة. منتقدا نظيره الأمريكى دونالد ترامب، معتبرا أنه اثبت للعالم أنه "ليس شريكا جيدا".
وأضاف روحانى فى جلسة برلمانية أذاعها التلفزيون الإيرانى على الهواء مباشرة "يرى العالم بوضوح أن أمريكا تتجاهل الاتفاقات الدولية فى ظل ترامب، فبالإضافة إلى تقويض (الاتفاق النووي) تنصلت عن التزامها باتفاقية باريس واتفاق كوبا... وأن الولايات المتحدة ليست شريكا جيدا ولا مفاوضا يعتمد عليه".
وتقول إيران، إن العقوبات الجديدة التى فرضتها عليها الأمم المتحدة تنتهك الاتفاق الذى توصلت إليه فى 2015 مع الولايات المتحدة وروسيا والصين وثلاث قوى أوروبية وقبلت بموجبه كبح نشاطها النووى مقابل تخفيف العقوبات عليها.
وأكد روحانى فى كلمته إن ايران مستعدة للانسحاب من الاتفاق النووي، الذى رفعت بموجبه أغلب العقوبات الدولية مقابل كبح البرنامج النووى الايراني، إذا اصرت واشنطن على عقوباتها. وقال "أولئك الذين يريدون العودة إلى لغة التهديد والعقوبات هم أسرى أوهام الماضي".
وأضاف الرئيس الايرانى "إن أرادوا العودة إلى هذه التجربة، سوف نعود بالتأكيد وخلال فترة قصيرة لا تعد بالأسابيع والأشهر، بل فى غضون ساعات وأيام، إلى وضعنا السابق ولكن بقوة أكبر بكثير".
وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على إيران من جانب واحد بعدما قالت إن تجارب إيران الصاروخية الباليستية تنتهك قرارا للأمم المتحدة أيد الاتفاق النووي. ودعت واشنطن طهران إلى الكف عن الأنشطة المتعلقة بالصواريخ الباليستية القادرة على حمل أسلحة نووية بما فى ذلك إطلاق الصواريخ التى تستخدم مثل هذه التكنولوجيا.
وتنفى إيران أن تطويرها للصواريخ ينتهك القرار وتقول إن صواريخها غير مصممة لحمل أسلحة نووية.
اليوم السابع 

كمين للقوات السعودية يقتل عشرات الحوثيين قبالة جازان

كمين للقوات السعودية
نفذت #القوات_السعودية المشتركة ليلة أمس، عملية عسكرية على معاقل تابعة للميليشيات #الحوثية وحرس المخلوع #صالح قبالة منطقة جازان.
وأفاد مراسل العربية، أن القوات السعودية نفذت تلك العملية، بعد رصدها عبر تقنياتها، محاولة فصيل من الميليشيات تنفيذ هجوم بري على مواقع عسكرية سعودية قبالة "قرية القرن" في منطقة #جازان ، بدعم من عناصر أخرى تساندهم في الخلف، مهمتهم إطلاق القذائف نحو المواقع العسكرية السعودية.
وذكرت مصادر عسكرية أن القوات السعودية شكلت قوى راجلة لتنفيذ كمين عسكري يحاصر فصيل الميليشيات، وبمساندة من المدفعيات باستهداف منصات القذائف وعناصر الميليشيات بحسب الإحداثيات التي رصدتها الأجهزة التقنية.
وأكمل المصدر أنه نجحت الخطة العسكرية الموضوعة، واستطاعت القوات السعودية قتل العشرات من الحوثيين، مع تدمير خطوط الإمداد ومنصات القذائف التي كانت تساندهم من الخلف.
العربية نت 

الأمن اللبناني يفكك خلية تجند الإرهابيين إلى سوريا

الأمن اللبناني يفكك
أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني أن قوة خاصة من الشعبة قامت بتوقيف كل من: ع.ع. (مواليد عام 1995، لبناني)، ع.ح. (مواليد عام 1985، سوري)، حيث اعترف الأول بمغادرته لبنان بصورة غير شرعية والالتحاق ب«داعش»، وذلك بمساعدة شبكة تهريب تعمل لمصلحة التنظيم، بين منطقتي وادي خالد وريف حماه الشمالي، فيما اعترف الثاني أنه كان ينوي مع أشخاص آخرين الالتحاق ب«داعش» وكان بانتظار أن يقوم أحد كوادر التنظيم المقيم في إحدى الدول الأوروبية بتحويل الأموال اللازمة له وللآخرين، لدفع تكاليف الانتقال.
وعلى ضوء ما ورد في إفادة المذكورين وبنتيجة المتابعة المكثّفة، تم تحديد أعضاء الشبكة اللوجستية في منطقة وادي خالد، وقامت قوة من شعبة المعلومات بتوقيف شخصين من الشبكة المذكورة، واعترفا في التحقيقات بتجنيد وتكملة إجراءات المجندين الراغبين في الالتحاق بالتنظيم، كما اعترفا بأنهما يشكلان جزءاً من شبكة لوجستية تقوم بتسهيل عبور الأشخاص من وإلى لبنان بصورة غير شرعية.
من جانب آخر، نجح الأمن العام اللبناني في الوصول إلى خواتيم إيجابية في تسوية إخراج مسلحي «سرايا أهل الشام» من جرود عرسال إلى منطقة الرحيبة السورية، حيث انطلقت العملية صباح أمس بعدما تأخرت أمس الأول لأسباب لوجستية، وغادرت قافلة الحافلات وعددها 34 وهي تحمل عناصر «سرايا الشام» وعائلاتهم، وذلك بمواكبة أمنية من عناصر الأمن العام وبمرافقة سيارات الصليب الأحمر وعددها 14 ضمن جرود عرسال وحتى فليطة السورية، حيث اتجه مسلحو السرايا وعددهم 253 مع ذويهم باتجاه الرحيبة والآخرون الراغبون بتسوية أوضاعهم إلى عسال الورد وعددهم 393، إضافة إلى 6 جرحى نقلتهم سيارات الصليب الأحمر، فيما أشرف الجيش على عملية دخول 1500 مدني بسياراتهم الرباعية الدفع إلى مخيمات عرسال وقد أخضعوا إلى عملية تفتيش دقيقة بعد سحب أسلحتهم منهم، وقد تمت إزالة 3 مخيمات غير شرعية من وادي حميد وعرسال بالكامل لتصبح المنطقة خالية من أي مسلح لاسيما وادي حميد ومنطقة الملاهي والمرتفعات المشرفة عليهما وانتشر الجيش اللبناني فيها لإحكام الطوق وتضييق الخناق على مجموعات تنظيم «داعش» الإرهابي في جرود رأس بعلبك والقاع كما قال بيان قيادة الجيش فيما قام أمن الدولة بمداهمة في وادي حميد وصادر «جيب» كان يستعمل من قبل عناصر ومسلحي «النصرة».
الخليج 

شارك