واشنطن تقرر تخفيف العقوبات على "حزب الله"/ سلسلة هجمات انتحارية تهز مواقع للأكراد السوريين في الشدادي

الأحد 27/أغسطس/2017 - 05:24 م
طباعة واشنطن تقرر تخفيف
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في مواقع الصحف المحلية والعربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربيًا وعالميًا بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) مساء اليوم الأحد الموافق 27-8-2017.

اتفاق القلمون بين "حزب الله" والجيش السوري و"داعش”

اتفاق القلمون بين
كشفت مصادر عسكرية مقربة من الجيش السوري و"حزب الله" لقناة "الميادين" أن مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي قرروا تسليم أنفسهم لحزب الله بشرط انتقالهم إلى دير الزور مقابل كشفهم مصير الجنود اللبنانيين.
الجيش السوري يسيطر على معبر رأس الشاحوط في القلمون الغربي
وفي التفاصيل، أفاد المصدر أن مسلحي "داعش" سلموا أنفسهم ليلا بعد إدراك الإرهابيين أن لا خيار لهم سوى الإستسلام بعد تقد الجيش السوري و"حزب الله". واقتضى الاتفاق أن يقوم الإرهابيون بتسليم أنفسهم إلى الجيش السوري و"حزب الله" في المرحلة الأولى، وبعدها انتقالهم الى دير الزور بعد أن يقوموا بالكشف عن مصير الجنود الأسرى اللبنانيين المحتجزين منذ سنوات لديهم.
وفي هذا الإطار كشفت المصادر نفسها أن "حزب الله" يتجه إلى كشف مكان الجنود اللبنانيين وسيترك للجيش قرار إعلان هذا المصير، كما سيتضمن الاتفاق تسليم أسير و6 جثامين لـ"حزب الله".
وأعلن الإعلام الحربي التابع لـ"حزب الله" وقف إطلاق نار ابتداء من الساعة السابعة صباح الأحد في إطار اتفاق شامل لإنهاء المعركة بالقلمون الغربي.
)وكالات)

الأمين العام للأمم المتحدة يشيد ويدعم جهود الكويت للتوسط في الأزمة الخليجية

الأمين العام للأمم
أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، اليوم الأحد، عن تقديره لدور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح لجهة وساطته في الأزمة الحالية بين قطر وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي علاوة على مصر، واصفاً إياه بـ "الإيجابي والنشط".
كما أعرب غوتيريس، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، عن بالغ شكره وتقديره على الدور القيادي البارز لأمير الكويت في مجال العمل الإنساني، وكذلك فيما يخص كافة القضايا السياسية.
وعبر الأمين العام للمنظمة الأممية عن "اعتزازه بمكانة دولة الكويت بين دول العالم كمركز للعمل الإنساني، وجهودها وسعيها الدائم لاستضافة المؤتمرات الإنسانية والإغاثية".
جاء ذلك، خلال استقبال الشيخ صباح الأحمد له والوفد المرافق، في قصر "السيف" بالعاصمة الكويت، صباح اليوم، وبحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح، ورئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح.
حضر المقابلة، أيضاً، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، والمستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار. وبحسب "مركز أنباء الأمم المتحدة"، يزور الأمين العام للأمم المتحدة، إضافة إلى الكويت، كلاً من فلسطين وإسرائيل.
وقال الناطق باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في وقت سابق، إن غوتيريس "سيبحث مع أمير الكويت وكبار المسؤولين في الحكومة الوضع في المنطقة، كما سيشكر الكويت على سخائها الكبير تجاه العمليات الإنسانية".
وسيبحث الأمين العام مع المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين آفاق إحياء عملية السلام؛ كما سيلتقي ممثلين عن المجتمع المدني وشخصيات جامعية، وسيزور منشأة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
ومن المقرر أن يعود الأمين العام إلى مقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، في الـ 30 من آب/أغسطس الجاري.
(أونا)

دمشق تعلن الموافقة على اتفاق بين حزب الله و"داعش" لإجلاء إرهابيي التنظيم على الح

دمشق تعلن الموافقة
أعلنت الحكومة السورية، اليوم الأحد، 27 أغسطس/آب، أنها وافقت على اتفاق بين حزب الله وتنظيم "داعش الإرهابي" لإجلاء إرهابي التنظيم المتبقين على الحدود إلى شرق سوريا.
ووفقاً لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، فقد أكد مصدر عسكري، أنه وبعد النجاحات التي حققتها القوات المسلحة السورية بالتعاون مع مقاتلي حزب الله في جرود القلمون الغربي وإحكام الطوق على من تبقى من تنظيم "داعش الإرهابي"، وحقن دماء القوات الرديفة والمدنيين تمت الموافقة على الاتفاق الذي نظم بين حزب الله وتنظيم "داعش الإرهابي" والذي يقضي بخروج من تبقى من عناصر التنظيم الإرهابي باتجاه المنطقة الشرقية للجمهورية العربية السورية.
وكانت مصادر عسكرية مقربة من الجيش السوري و"حزب الله" كشفت لقناة "الميادين" أن مسلحي تنظيم "داعش الإرهابي" قرروا تسليم أنفسهم لحزب الله بشرط انتقالهم إلى دير الزور مقابل كشفهم مصير الجنود اللبنانيين.

وأعلن الإعلام الحربي التابع لـ"حزب الله" وقف إطلاق نار ابتداء من الساعة السابعة صباح الأحد في إطار اتفاق شامل لإنهاء المعركة بالقلمون الغربي.
(سانا)

واشنطن تقرر تخفيف العقوبات على "حزب الله"

واشنطن تقرر تخفيف
قررت السلطات الأمريكية تخفيف العقوبات المتوقع أن تفرض على "حزب الله" اللبناني حسبما أفادت به وكالة الأنباء رويترز نقلاً عن مصادر مصرفية وسياسية.

وقالت مصادر مالية إن مشروع العقوبات المقترح الخاص بحزب الله أكثر تحديدا في تعريف من يستهدفه عند مقارنته بمسودات المقترحات السابقة ولا يستهدف اللبنانيين الشيعة.
وأردفت المصادر أن التعديلات الأخيرة تمنح الرئيس الأمريكي الحق في اختيار أهداف العقوبات، وتتطلب استهداف شخصيات تقدم "دعما ماليا وماديا وفنيا هاما" لـ"حزب الله" ولن تشمل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري وحركته الشيعية "أمل".
وفي الوقت نفسه قالت المصادر إنه لا يمكن التنبؤ في المستقبل بموقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من إيران وحلفائها، كما أن مشروع قانون العقوبات لن يخضع للبحث والتصويت إلى أن يعود الكونغرس للانعقاد في الخريف وبالتالي على الحكومة اللبنانية ألا تستكين لموضوع العقوبات التي قد تفرض على الحزب.
يذكر أن واشنطن كانت قد تبنت في العام 2015 قانونا يهدف إلى تجميد تمويل "حزب الله" الذي تعتبره الولايات المتحدة منظمة إرهابية، فيما كانت السلطات اللبنانية قد أعربت عن قلقها إزاء خطط واشنطن توسيع قائمة العقوبات ضد "حزب الله"، مشددة على أن ذلك يهدد بتهميش جزء كبير من المجتمع اللبناني وقد يلحق تداعيات جسيمة بالوضع السياسي والاقتصادي الهش في البلاد.
(رويترز)

سلسلة هجمات انتحارية تهز مواقع للأكراد السوريين في الشدادي

سلسلة هجمات انتحارية
أفادت وسائل إعلام بأن مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي شنوا، اليوم الأحد، هجمات انتحارية على مقر للقيادة العامة لوحدات حماية الشعب الكردية في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.
وذكرت قناة "الميادين" أن ستة انتحاريين فجروا أنفسهم، بينما تمكنت الفصائل الكردية من تصفية سبعة آخرين، وأكدت وسائل الإعلام المحلية هذه الأنباء.
(روسيا اليوم)

التحالف الدولي يكثف عمليات الإنزال في ريف دير الزور وينقل "دواعش" على متن مروحيا

التحالف الدولي يكثف
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم السبت 26 أغسطس/آب، بأن عملية إنزال جديدة جرت في ريف دير الزور.
وفي التفاصيل، قال المرصد إن مروحية تابعة للتحالف الدولي، نفذت عصر السبت الـ26 من آب/أغسطس الجاري، عملية إنزال في منطقة التبني الواقعة في الريف الغربي لدير الزور، مؤكدا أن قوة الإنزال قامت بنقل عناصر من تنظيم "داعش"من جنسيات أوربية.
وأشار إلى أن عملية الإنزال جرت بالتزامن مع قصف مدفعي من قبل "قوات سوريا الديمقراطية" وقوات عملية "غضب الفرات" على منطقة التبني، التي تمت فيها عملية الإنزال ونقل العناصر الأجانب، عند الضفاف المقابلة لمنطقة الجزرات.
ورجح النشطاء أن التحالف يعمد لنقل عملاء كان قد زرعهم سابقا في صفوف التنظيم، أو أنه يقوم بنقل عناصر وقياديين تواصلوا معه وأبدوا رغبتهم بالخروج من مناطق سيطرة "داعش" وترك صفوف التنظيم.
وكانت مصادر محلية سورية قالت إنها رصدت 3 مروحيات أمريكية غربي مدينة دير الزور، شرقي سوريا، قرب تجمعات لتنظيم "داعش" الإرهابي.
ونقلت إذاعة "شام إف إم" السورية، عن مصادر محلية إنه تم رصد المروحيات في منطقة منجم الملح، قرب قرية البويطية، في الريف الغربي لـديرالزور، مشيرة إلى أن المروحيات حاولت القيام بعملية إنزال ضد "داعش" في غرب دير الزور، لكن العملية فشلت بعد تصدي التنظيم لها، ما استدعى انسحابها باتجاه مناطق ريف الرقة.
ونقلت الإذاعة عن مصادر محلية قولها إن القوة المنفذة للإنزال، عمدت قبل انسحابها إلى تصفية 12 مسلحا تابعا لتنظيم "داعش"، كان معهم 5 عائلات، مؤلفة من 34 شخصا، فيما تحدثت مصادر محلية أخرى عن "قيام تنظيم داعش بأسر أحد عناصر المجموعة الأمريكية التي نفذت الإنزال". 
(وكالات)

شارك