شيخ الأزهر يحمّل سياسات إقليمية ودولية مسؤولية تدمير شعوب ودول/4 ملفات أساسية في مفاوضات مصر و«حماس»/"الداخلية" تصفي ابن القرضاوي المدلل/معلومات أمنية تؤكد «تنسيقاً متقدماً» بين «داعش» و«الإخوان»

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 09:34 ص
طباعة شيخ الأزهر يحمّل
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف المحلية والعربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربيًا وعالميًا بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) صباح اليوم الثلاثاء الموافق 12-9-2017.

المال الحرام لـ"الإرهابية".. أبرز قيادات الإخوان المتحفظ على أموالهم

المال الحرام لـالإرهابية..
50 مليار جنيه.. حصيلة التحفظ على أموال الجماعة
استغلال النفوذ.. أسلوب الفريق الرئاسى لمحمد مرسى للتربح
ألاعيب إخوانية لتهريب الأموال للخارج ونقل ممتلكاتهم للآخرين
فضح حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، بحظر نشاط جماعة الإخوان الإرهابية، والتحفظ على أموالها، خطة الجماعة للسيطرة على البلاد، من خلال التغلغل فى أنشطة الدولة كافة، خاصة النشاط الاقتصادي، حتى أصبحت الجماعة دولة داخل الدولة.
وبلغ ما أمكن حصره إلى الآن من خلال لجان التحفظ، نحو 50 مليار جنيه، لعدد 2400 إخوانى فقط، تصدرهم خيرت الشاطر وحسن مالك، الجناح الاقتصادي للجماعة.
وشمل مجال أعمالهم، نحو 70 شركة صرافة، تلاعبت فى سعر الدولار للإضرار بالاقتصاد المصري، و560 شركة متنوعة النشاط، فضلا عن إنشاء نحو 1200 جمعية أهلية، خاصة فى المناطق الشعبية لتجنيد أعضاء للجماعة، وإنشاء 123 مدرسة، و150 مستشفى ومستوصفًا فى المناطق الشعبية.
ورغم الصبغة الدينية، التى حاولت الجماعة إصباغها على الجماعة وأعضائها، غير أن تحقيقات الكسب غير المشروع كشفت عن استغلال النفوذ خلال فترة حكم المعزول للحصول على أموال الشعب، والتربح من مناصبهم، وفى مقدمتهم محمد مرسي، وأعضاء فريق الرئاسة المحيطين به.
المستشار محمد ياسر أبو الفتوح
جهتان للكشف على أموال الإخوان
لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح.
جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد.
اتهامات لقيادات «الإرهابية» أمام جهاز الكسب
- التربح غير المشروع جراء صفقاتهم خلال فترة حكم الإخوان.
- حصول بعض القيادات على أراضٍ للدولة بالمخالفة للقانون.
- الحصول على قرارات علاج على نفقة الدولة «غير مستحقة» .
حيل لتجنب التحفظ على أموالهم
 نقل ملكية بعض الكيانات التجارية إلى رجال أعمال من الإخوان غير مرصودين أمنيًا.
 نقل ملكية بعض الأملاك إلى أبناء القيادات المحبوسين.
 مشاركة رؤساء الخلايا النوعية لأصحاب محال فى مناطق شعبية.
 تهريب بعض الأموال مع بعض الأسر الإخوانية التى هربت خارج البلاد.
المبالغ المتحفظ عليها
50 مليار جنيه قيمة ممتلكات الإخوان المجمدة فى مصر
2400  إخوانى متحفظ على أموالهم.
 1200  جمعية أهلية.
123  مدرسة
560  شركة متنوعة النشاط
70 شركة صرافة
460  سيارة
328 فدانًا
17 قيراطًا.
522  مقرًا لحزب «الحرية والعدالة»
أبرز قيادات الإخوان المتحفظ على أموالهم
محمد بديع.. المرشد السابق لجماعة الإخوان
خيرت الشاطر.. نائب المرشد
مهدى عاكف.. المرشد الأسبق للجماعة
محمد سعد الكتاتنى.. رئيس مجلس الشعب المنحل
عصام العريان.. مسئول المكتب السياسى للجماعة
محمد البلتاجى.. عضو مجلس الشعب المنحل
محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام للجماعة
رشاد البيومى نائب المرشد
عبدالرحمن البر مفتى الجماعة
محمود حسين أمين عام الجماعة
محمود غزلان المتحدث الإعلامى للجماعة
سعد الحسينى محافظ كفر الشيخ فى عهد المعزول
محيي حامد.. عضو مكتب الإرشاد ومستشار الرئيس المعزول
سعد عمارة.. وكيل لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومى بمجلس الشورى المنحل
حلمى الجزار.. عضو مكتب الإرشاد وأمين حزب «الحرية والعدالة» بالجيزة
محمد على بشر.. عضو مكتب إرشاد الجماعة ووزير التنمية المحلية الأسبق
عصام الحداد.. القيادى بمكتب الإرشاد ومساعد الرئيس المعزول للشئون الخارجية
وليد الحداد.. منسق العلاقات الخارجية لحزب «الحرية والعدالة»
أبناء القيادى الإخوانى الهارب يوسف القرضاوي
 ٢٨ فردًا من أسرة حسن مالك رجل الأعمال الإخواني
أبرز المتهمين بتضخم ثرواتهم بسبب مناصبهم خلال حكم الإخوان
محمد مرسى.. الرئيس المعزول
محمد سعد الكتاتني.. رئيس مجلس الشعب المنحل
حلمى الجزار.. عضو مجلس الشورى المنحل
رفاعة الطهطاوى.. رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الأسبق
صلاح عبدالمقصود.. وزير الإعلام الأسبق
باسم عودة.. وزير التموين الأسبق
القيادات الأكثر ثراءً
خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة
أسعد الشيخة نائب رئيس ديوان رئاسة الجمهورية فى عهد الرئيس المعزول
حسن مالك.. رجل الأعمال الإخوانى
المستشار محمود مكى.. نائب الرئيس المعزول
تكبدت مؤسسة الرئاسة مليون جنيه نظير إقامته وبعض مرافقيه بأحد الفنادق الكبرى فى القاهرة، خلال فترة عمله بمؤسسة الرئاسة.
باكينام الشرقاوى.. مستشارة الرئيس المعزول للشئون السياسية
الممتلكات
شقة بالإسكندرية وشقة بـ٦ أكتوبر وشقة بصقر قريش وقطعة أرض بمشروع الوادى الجديد وفيللا وشاليه بمحافظة ساحلية وأرصدة بنكية فى ٣ بنوك مختلفة.
 التقارير الرقابية اتهمتها بالحصول على ٨٠٠ ألف جنيه أثناء وجودها بالرئاسة، رغم تعارض ذلك مع منصبها الذى كانت تشغله قبل دخولها الرئاسة كأستاذة جامعية.
ممتلكات وأراضٍ حصلت عليها بمخالفة القانون ثم تنازلت عنها
٥٠٠ فدان بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، تم تخصيصها فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك.
قطعة أرض بمنطقة الوادى الجديد، حصلت عليها بوضع اليد.
 (البوابة نيوز)

شيخ الأزهر يحمّل سياسات إقليمية ودولية مسؤولية تدمير شعوب ودول

شيخ الأزهر يحمّل
دعا شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب إلى «السلام بين الأديان» ووجّه، في كلمة له في برلين، انتقادات لاذعة إلى سياسات المجتمع الدولي والمنظمات الدولية، محملاً إياها «مسؤولية» الخراب في العالم العربي».
وكان الطيب التقى على هامش زيارته برلين المستشارة الألمانية أنغيلا مركل، حيث تطرق اللقاء إلى بحث مجالات التعاون بين الأزهر وألمانيا، إضافة إلى مأساة مسلمي الروهينغا في بورما، قبل أن يلقي كلمة أول من أمس أمام مؤتمر «طرق السلام» الذي يحضره ممثلون عن الأديان.
ووجه الطيب انتقاداً حاداً الى «المنظمات الأممية، والجمعيات العالمية لحقوق الإنسان، ومنظمات المجتمعات المدنيَة والمواثيق الدولية، التي أخذت على عاتقها حمايَة البؤساء والأطفال والعجزة والأرامل، وتعهدت بتوفير مقومات الأمن والأمان للنَّاسِ، إذ تبيَّن أن أغلَب هذه المؤسَّسَات في واد والدماء والجثَث والأشْلَاء وصراخ الأطفال ودموع اليَـتامَى في واد»، ولفت الى «تغيَّر مفهوم الحَرب بسبب مصانع الموت المتطوّرة تقنيا وعلمياً، فأصبحت رَحَى الحرب تَحصد الآمنين في بيوتهم وشوارعهم وقُراهم ومُدنهم، وتضطر الكثيرين إلى الفَرارِ من جحيمِ الأسلِحَة الفتَّاكة، تاركين أوطانهم إلى مجهول لا يعرفون عنه شيئاً، أو يضطرهم الرُّعب والخَوف إلى ركوبِ البَحْرِ لينتهي بهم الأمر في أعماقِه غَرَقًا وهَلَاكًا».
وقال: «لا تستغربوا هذه اللّغَة المتشَائمة، فأنا قادم من الشَّرقِ الذي يَعُج بالأسى والألم، ويدفع الآن رجاله ونساؤه وعجائزه وأطفاله ثمنًا فادِحاً من الدِّماء والجُثَث والمقابِر الجماعيَّة، لسياسات إقليميَّة وعالميَّة دمَرت شعوباً وحضارات عَريقة، ومنها دول دمرت في ساعات محدودة، ثم تركت ركاماً حتى هذه اللحظة».
وأرجع ما يحدث في الشرق إلى «الإصرار على إبقاء المنطقة في حالة صراعٍ دائم، والبحث عن مناطق يسهل فيها إذكاء صراعات دينية أو مذهبية تؤدي إلى صدام دموي مسلح، والصَّمت المطبق على مصادر تموِّل هذا الإرهاب وتدعمه وتشجعه ليل نهار». وأضاف: «لا أعفي شرقنا العربي والإسلامي من أن يتحمل نصيبه الأوفى من المسؤولية التاريخية عن هذا الإرهاب. والإنصاف يقتضي أن نسجل كثيراً من الأسباب السياسية والدينية والتعليمية والاجتماعية، التي ساعدت في شكل أو آخر في تهيئة المسرح لهذا اللامعقول، لكني لا أستطيع أن أفهم تفسيراً للقفزات والطفرات في قدرات هذا التنظيم وتوسعاته، كما لا أفهم سياسة الكر والفر في التصدي وإنقاذ الناس من شروره وأخطاره».
ورأى أن «الحل في أخلاق إنسانية عامة عابرة للقارات، مُجْمع عليها شرقاً وغرباً، تسود عالمنا المعاصر وتحكم مسيرته، وتكون بديلاً للأخلاق المتناقضة المتضاربة التي دفعت عالمنا المعاصر إلى ما يشبه حالة الانتحار الحضاري، وذلك مشروطاً بإقامة سلام بين الأديان نفسها أولاً. ومن أجل ذلك جئت أمد يدي، بصفتي مسلماً، لكل محب للسلام كائناً ما كان دينه، وكائناً ما كان عرقه». 
(الحياة اللندنية)

مصر: مقتل 20 ضابطاً وجندياً بهجوم لـ«داعش» استهدف قافلة أمنية في سيناء

مصر: مقتل 20 ضابطاً
أفاد مصدر أمني مصري أمس، بمقتل 20 ضابطاً وجندياً وإصابة 5 آخرين في هجوم مسلح على دورية شرطة في منطقة بئر العبد «90 كم غرب العريش» بشمال سيناء.
وقال المصدر، إن العميد محمود الخضري أصيب في قدمه الأيسر، وتم نقله بطائرة عسكرية خاصة إلى القاهرة لخطورة حالته. وأكد شهود عيان أن مسلحين ملثمين قاموا باعتراض سيارة الإسعاف التي كانت تقل المصابين، وتم إطلاق النار عليها بكثافة، ما أدى إلى ارتفاع عدد القتلى إلى 20 بينهم ضابطان.
ونقلت وكالات أنباء عن شهود عيان قولهم في وقت سابق إن مسلحين يستقلون عدة سيارات نصبوا كميناً لدورية شرطة متحركة بالقرب من بئر العبد بشمال سيناء، حيث تم وضع عبوة ناسفة في طريق الدورية، وعقب انفجارها في إحدى المدرعات قام المسلحون بفتح النار على 4 سيارات كانت تسير خلف المدرعة. وأسفر التفجير عن تدمير ثلاث مركبات مدرعة وسيارة تشويش.
ويأتي الهجوم بعد مقتل 10 مسلحين أمس الأول، بعد أن قام انتحاري بتفجير حزام ناسف كان يحمله، إضافة إلى وقوع تبادل لإطلاق النار بين قوات الشرطة المصرية والمسلحين في أحد ضواحي محافظة الجيزة.
وقتل إرهابيون ينشطون في محافظة شمال سيناء المئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات بالمحافظة ومناطق أخرى منذ قيام ثورة 30 يونيه.
وأعربت كل من السعودية والبحرين إدانتهما واستنكارهما الشديدين للهجوم الإرهابي، وأكدتا وقوفهما إلى جانب مصر ضد الإرهاب والتطرف.
 (الاتحاد الإماراتية)

4 ملفات أساسية في مفاوضات مصر و«حماس»

4 ملفات أساسية في
قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة وعضو لجنة المفاوضات المصرية - الفلسطينية، إن زيارة وفد حركة حماس للقاهرة تستهدف التفاوض حول أربعة ملفات أساسية، هي ضبط الحدود والأمن والمصالحة الوطنية بين الفصائل الفلسطينية، وصفقة الأسرى، بالإضافة إلى تحسين وضع غزة وتسريع تطبيق التفاهمات، التي أبرمت أخيراً بين الطرفين ذات العلاقة بإمداد غزة بالتيار الكهربائي وفتح معبر رفح.
وأوضح فهمي أنه يجري ترتيب عدد من اللقاءات بين قيادات فلسطينية كبيرة من خارج حماس وبعض قيادات حركة حماس، دون أن يفصح عن أسماء تلك القيادات.
واعتبر فهمي حضور إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة المفاوضات، يعني أن مرحلة جديدة من التفاهمات بين مصر وحماس ستدخل حيز التنفيذ بالفعل، وسيكون لها انعكاسات على الأوضاع في قطاع غزة.
وقال، إن القياديين موسى أبو مرزوق وصلاح العاروري وعدداً من قادة حماس بالخارج حضروا إلى القاهرة قادمين من تركيا، بينما حضر هنية وعدد من قادة الداخل الفلسطيني من بينهم يحيى السنوار، رئيس الحركة بغزة ونائبه خليل الحية وروحي مشتهي وآخرون.
 (الخليج الإماراتية)

النور عن تفجير العريش الإرهابي: أعمال إجرامية تستهدف استقرار الوطن

النور عن تفجير العريش
أدان المهندس جلال مرة نائب رئيس حزب النور، التفجير الإرهابي الذي استهدف فوجا أمنيا بمنطقة "سبيكة" في العريش، اليوم الإثنين، وراح ضحيته 18 من أبناء الوطن.
وأكد "مرة" أن الحادث يؤكد استمرار خطة استهداف وضرب استقرار الدولة، لكنها لن تفت من عضد الشعب المصري بل ستزيده إصرارًا على المضي قدمًا في تحقيق آماله وفرض إرادته مهما كره الحاقدون.
وأوضح نائب رئيس النور، أن مصر قوية بشعبها وأبنائها، مشيرا إلى أننا جميعا مصرون على أن نعبر بوطننا إلى بر الأمان والاستقرار.
وتوجه نائب رئيس النور، بالعزاء لأسر الضحايا داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء. 
(فيتو)
شيخ الأزهر يحمّل
"فضائح الإخوان على العلن".. قيادى سلفى موالى للجماعة يهاجم أيمن نور: قناته ارتكبت سقطات مروعة وسيدفع ثمنها.. وعضو بالتنظيم: ثقتنا فى القيادات أصبحت عمياء وتحركنا يمنا ويسارا دون فكر.. وخبير: قياداتهم مخترقة
اعترافات ومعارك داخلية نشبت داخل قيادات جماعة الإخوان، وتحالفه تكشف مدى الخلل والفضائح التى تنتاب هذا التنظيم وحلفاءه، من بينها اعترافات بالتبعية وتقديس القيادات، وأخرى متعلقة بالهجوم على حلفاء بالتنظيم وكشف تاريخهم الأسود.
فى البداية شن القيادى السلفى الموالى للإخوان محمد عباس، هجوما عنيفا على أيمن نور، رئيس قناه الشرق الإخوانية، وعلى القناه الإخوانية قائلا:" جعلت قناة الشرق من المعلم يعقوب بطلا كانت هذه إحدى السقطات المروعة لقناة الشرق، والمسئول الأول عنها أيمن نور شخصيا، وأظنه سيدفع ثمنا فادحا لها، ولعله دفع بعضه".
وأضاف فى تصريح له نشرته آيات عرابى أحد حلفاء الإخوان فى تركيا، عبر صفحتها على "فيس بوك":"لست أدري ما هو الضغط الرهيب الذي تعرض له أيمن  نور كي ينطق بما يهدم الصورة التي حاول أن يقدمها عن نفسه للناس ."
من جانبه اعترف مجدى شلش، عضو اللجنة الإدارية العليا لجماعة الإخوان، فى مقال له تحت عنوان "التابع والشريك والأجير"، أن هناك قيادات بالجماعة استطاعت اختراق التنظيم، قائلا إن العصمة ليست لأحد بعد الأنبياء - عليهم السلام - فكل تجمع وكيان ومذهب يؤخذ من كلامه ويترك، فالعصمة ليست للذوات أو الأشخاص أو الهيئات، وإنما لكلام الله ووحيه من كتاب وسنة.
وأشار إلى أنه تم تحويل التيارات  الإسلامية إلى مراتع ومراضع لأصحاب الأهواء والنفوس المريضة المتسللين والمخترقين لمراكز القيادة، وسوق الأتباع كالعبيد باسم المصلحة العامة، أو مصلحة الجماعة من أكبر التحديات.
وتابع شلش:" البعض على مثالية كبيرة، حيث يرون استحالة الاختراق أو التسلل، أو الضعف والخوف من بعض القيادات التي لها تاريخ، وينظر لهم نظرة القداسة على أنهم ليسوا بشرا وإنما ملائكة كرام، وغالب هؤلاء الإخوة التبس عليه الأمر بين الحب والمودة والاحترام وبين إدارة الشأن العام للجماعة أو التيار، والجهة منفكة بينهما تماما، فأمر الإدارة وسياسة الأمور قد تصح منهم وقد لا تصح، والخطأ وارد علينا وعليهم.
وطالب شلش، الجماعة بضرورة تقييم مواقفها قائلا :"هنا تأتي أهمية التقويم بعد التقييم للموقف، فلم يبق لنا إلا النظر في الأمور وتقييمها بصورة موضوعية بعيدة عن الشخصنة والانفعال.
واستنكر عضو اللجنة الإدارية العليا بالجماعة، اتباع القواعد للقيادات بطريقة عمياء قائلا:" التابع فى الإخوان نظرته للأمور تختلف عن الشريك، فهو يسمع ويطيع لكل أمر، وثقته في القيادة غير محدودة، وأمر التنظيم عنده من المسلمات التي لا تمس، فهو أقرب لشخصية المحب و المريد بين يدي الشيخ، يفعل به كما يفعل المغسل بالميت، يحركه يمينا ويسارا دونما فكر أو اعتراض".
وحول اختراق بعض الشخصيات لجماعة الإخوان ومناصبها العليا، أكد إبراهيم ربيع، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن القيادات العليا لتنظيم الإخوان منذ التأسيس من حسن البنا مرورا بالسندي وسيد قطب وصولا إلى خيرت الشاطر وعبد المنعم أبو الفتوح ومحمد البلتاجي، دائما مخترقة من الخارج لأن التنظيم أساسه مخابراتي تحكمه الميكافيلية المتوحشة  فكل شئ وارد.
وحول الجهات التى اخترقت جماعة الإخوان، قال ربيع فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الأجهزة المعنية بالاختراق من الخارج، طالما التنظيم أساسه مخابراتي وإدارته كلها في الظلام إذًا يسهل توظيفه.
 (اليوم السابع)

انفراد.. "الداخلية" تصفي ابن القرضاوي المدلل

انفراد.. الداخلية
ضربة نوعية قام بها قطاع الأمن الوطني بالتعاون مع قطاع الأمن المركزي والمباحث الجنائية والمفرقعات لينجم عنها تصفية أخطر 10 عناصر من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية والممولة من دولة قطر.
وتكشف "البوابة نيوز" شخصية أهم كادر إخواني، وهو عمر إبراهيم رمضان إبراهيم الديب، وهو نجل أحد قيادات الإخوان الإرهابية والهارب في ماليزيا الدكتور إبراهيم الديب عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيس مركز هويتي لبحوث ودراسات الهوية ممول من قطر ويعمل محاضر تنمية بشرية.
وعمل " إبراهيم " بعدد من الهيئات الدولية منها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) كما عمل في قطر بعدة وزارات فيها منها وزارة الأوقاف القطرية، وزارة التربية والتعليم القطرية، المجلس الأعلى لشئون الأسرة وــ المجلس الأعلى للتعليم القطري وتوفي نجله الأول " إسلام في حادث سيارة منذ عامان بماليزيا.
وحرض "إبراهيم" على استهداف رجال الشرطة والجيش أثناء محاضراته وندواته بالخارج وذلك طبقا لفتاوي شيخ الإرهاب يوسف القرضاوي فهو يعتبر مساعده المخلص والذي يأتمن له على كل أسراره ويعتبر نجله عمر هو الابن الروحي والمقرب ليوسف القرضاوي لأنه من رباه وهو صغيرا.
و"إبراهيم" قيادي مقرب من الرئيس التركي رجب أردوغان وراشد الغنوشي في تونس رئيس حزب النهضة الإخواني بالإضافة إلى ارتباطه بالداعية السعودي محمد العريفي والقيادي في حركة حماس خالد مشعل.
وتربي الإرهابي القتيل "عمر" على يد شيخ الإرهاب العالمي يوسف القرضاوي والهارب في قطر بعد الحكم بإعدامه في مصر على خلفية قضايا إرهاب.
وقام " القرضاوي بتربيته داخل جماعة الإخوان الإرهابية منذ نعومة أظافره على الفكر الإخواني المتطرف وقام عناصر الجماعة في قطر بتدريبه على استخدام السلاح وأرسلته إلى شمال سيناء لمحاربة قوات الجيش والشرطة فهو هارب من القضية 2017 حصر أمن الدولة "تحرك للعناصر الإرهابية بشمال سيناء.
والقتيل "عمر" يبلغ من العمر 24 عاما وحاصل على عدد بطولات في المصارعة وألعاب القوى وكان يلقب بالمدمر داخل جماعة الإخوان الإرهابية طبقا لقوته الجسمانية وتدريبه العالي على استخدام الأسلحة وتصنيع المتفجرات. 
وبمقتل "عمر" تلقت قطر وجماعة الإخوان الارهابية ضربة قاصمة لا سيما أن بمقتله انكشفت كل مخططات الجماعة في مصر، وتم تحريزها بالإضافة إلى أجهزة لاب توب وأسلحة ومتفجرات وعملات مالية وقعت في أيدي رجال الشرطة بداخل شقة الخلية الإرهابية بأرض اللواء.
 (البوابة نيوز)

معلومات أمنية تؤكد «تنسيقاً متقدماً» بين «داعش» و «الإخوان المسلمين»

معلومات أمنية تؤكد
تأكد حصول تنسيق على مستوى متقدم بين خلايا «اللجان النوعية» التابعة لجماعة «الإخوان المسلمين»، المُصنفة إرهابية في مصر، ومسلحين تابعين لتنظيم «داعش» في شمال سيناء، ظهر جلياً من المعلومات التي كشفتها أجهزة الأمن المصرية بعد كشف بؤرة إرهابية تضم عناصر من الطرفين في منطقة «أرض اللواء» في الجيزة جنوب القاهرة.
وقتلت قوات الأمن تكفيريين فارين من شمال سيناء في مداهمة لشقتين في «أرض اللواء»، وقتلت 10 أشخاص أعلنت هوية 6 منهم بينهم نجل قيادي كبير في جماعة «الإخوان»، وضبطت أسلحة وذخائر في حوزة المسلحين.
ومن بين القتلى عمر إبراهيم الديب، نجل القيادي في «الإخوان» إبراهيم الديب، الفار إلى تركيا والمطلوب ضبطه على ذمة قضية «اللجان النوعية» التابعة للجماعة، كما قُتل في المداهمة 3 من شباب «الإخوان».
وأفيد بأن المعلومات الأمنية دلت على أن اثنين على الأقل من المجموعة التي قتلت انخرطا في القتال في شمال سيناء لفترة وتلقيا تدريبات من قبل مسلحي تنظيم «داعش» هناك، ثم عادا إلى القاهرة.
وقال مصدر أمني لـ «الحياة» إن التنسيق بين «داعش» و»الإخوان» أمر لا شكوك فيه، فهو «مؤكد بأدلة قاطعة ترقى إلى القرائن، وليس مجرد تحليل يمكن استنتاجه من خلال وجود أفراد منخرطين في العمل الإرهابي في الجماعتين في وكر واحد في منطقة أرض اللواء». وأضاف المصدر أن «الجماعتين الإرهابيتين (داعش والإخوان) تحتفظان بشخصيات تمثل همزة وصل بينهما طوال الوقت»، لافتاً إلى أن «أجهزة الأمن ألقت القبض منذ أكثر من عام على شخص يُدعى أحمد شحاتة، وهو مسؤول الاتصال بين العناصر المسلحة في شمال سيناء والجماعات المسلحة التابعة للإخوان في العمق المصري»، موضحاً أن «شحاتة اعتقل أثناء نقل أسلحة وذخائر من جماعة أنصار بيت المقدس، التي بايعت داعش، في شمال سيناء إلى الخلايا النوعية التابعة للإخوان في الوادي». وأضاف أن «مسلحين يتبعون داعش ساعدوا شحاتة في الفرار من محبسه خلال هجوم على سجن المستقبل رُتب له جيداً العام الماضي، وتم توقيفه مجدداً مطلع العام الجاري بعد فراره بشهور».
وقال الباحث في شؤون الأمن والإرهاب في مركز «الأهرام» للدراسات السياسية والاستراتيجية أحمد كامل البحيري لـ «الحياة»، إن «خلية أرض اللواء ضمت عناصر من اللجان النوعية لجماعة الإخوان بينهم عمر الديب وبعض زملائه»، لافتاً إلى أن «قتل عناصر من مسلحي سيناء واللجان النوعية يشير إلى أحد احتمالين، أولهما أن عناصر من داعش فرت من شمال سيناء وانخرطت في اللجان النوعية التابعة لجماعة الإخوان، أو أن عناصر من تلك اللجان من سكان القاهرة ذهبت إلى شمال سيناء لتلقي تدريب متقدم في صفوف داعش ثم العودة إلى القاهرة لتنفيذ هجمات، لكن أجهزة الأمن رصدتهم وأحبطت خططهم»، موضحاً أن «القراءة الدقيقة للاحتمالين تؤكد أن هناك تقارباً الآن يتم بين التنظيمات الإرهابية الجديدة ممثلة في اللجان النوعية التابعة لفصيل في الإخوان مع التنظيمات التقليدية ممثلة في أنصار بيت المقدس الذي بايع داعش».
وأضاف ان «المعلومة التي لا يُظهرها التحليل هو مستوى هذا التنسيق، وهل يتوقف عند حدود التدريب أو التسليح أو شن هجمات مشتركة» مشيراً الى انه «يمكن القول إن التنسيق وصل على الأقل عند حد تدريب عناصر اللجان النوعية في معسكرات داعش في شمال سيناء»، لافتاً الى ان «هذا التنسيق يمثل خطراً بالغاً، إذ يُمكن أن يتطور إلى علاقات بين التنظيمين أو أفرادهما تؤدي إلى تنسيق عملياتي، وفي ظل غموض مصير تنظيم داعش الأم، والاحتمالات المتزايدة لحصول انشقاقات في أفرع التنظيم بعد تهاوي مركزه، يُمكن أن يتراجع «أنصار بيت المقدس» عن بيعة «داعش»، ويحدث اندماج بين تلك التنظيمات المتطرفة، ما يشكل خطراً كبيراً، في ظل تغلغل عناصر «اللجان النوعية» في العمق المصري».
في غضون ذلك، أكد وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، خلال زيارته أمس عناصر من الشرطة الذين أصيبوا خلال المواجهات مع العناصر الإرهابية في منطقة «أرض اللواء، أن «أفراد الشرطة الذين يخوضون معارك شرسة في مواجهة الإرهاب سيواصلون تضحياتهم بكل دأب، ولم ولن يفتر عزمهم أو يلين إصرارهم». 
(الحياة اللندنية)

"أبوظبي" تفضح "خفافيش" قطر الإرهابية في المنطقة العربية

أبوظبي تفضح خفافيش
200 مليار دولار تمويلًا من نظام الدوحة لهدم ليبيا
الدوحة جندت مئات الأشخاص لتنفيذ اغتيالات بواسطة ميليشيات قتالية وذئاب منفردة
اجتماعات سرية بين مسئولين قطريين وأعضاء حزب الله لنشر الإرهاب في المنطقة
علماء جماعة الشر يطلقون فتاوى لإحداث فتن وأعمال عنف في مصر والسعودية والإمارات
الإعلامي الإماراتى نايف الشحي كشف مخطط عزمي بشارة لإحداث فتنة في رأس الخيمة عبر نشر معلومات مغلوطة 
13 عملية إرهابية مولتها قطر في أنحاء متفرقة من العالم بعد مقاطعة قطر عربيا
750 مليون يورو أنفقتها قطر في سوريا لتجهيز كتيبة من المسلحين لدعم داعش في «حلب» 
علاقة «تميم» بتنظيم داعش واضحة للغاية ويتم رصد أموال طائلة تذهب إلى التنظيم الإرهابي ومقاتليه في العالم 
370 عملية اغتيال أشرفت عليها عناصر مسلحة مدعومة من الإمارة الخليجية
64.2 مليار دولار مولت بها قطر أنشطة إرهابية من عام ٢٠١٠ وحتى ٢٠١٥
50 مليون دولار خصصتها قطر لتنفيذ عمليات إرهابية داخل مصر
1700 من ميليشيات الجماعات الإرهابية تستخدمها قطر في ليبيا من أبرزها «درع ليبيا»
12.2 مليار دولار خصصتها قطر لدعم العمليات الإرهابية في ٢٠١٣ ليقفز المبلغ مجددًا إلى ١٢.٦ مليار دولار في ٢٠١٤ 
عرضت فضائية «أبوظبي» مساء أمس، تقريرًا يكشف خفافيش الظلام التابعة للنظام القطرى فى الدوحة، الداعمة للتنظيمات الإرهابية في المنطقة، والتي تمول الخلايا الإرهابية لتدمير الدول العربية.
وأوضح التقرير أن قطر شنت هجومًا على هيئة كبار العلماء فى السعودية، ووجهت لها إساءات بالغة، حيث وصفتها بــ«بهيئة كبار المنافقين». 
ولفت التقرير إلى أن خفافيش ظلام النظام القطري شنت هجومًا على إمام الحرمين، ضمن الهجوم السافر الذي شنه نظام الدوحة بقيادة راعي الإرهاب الأول في المنطقة الأمير تميم بن حمد.
نشر الفتنة
وكشف التقرير أن الدوحة تمد نظام حزب الله الإرهابي، بالمال لنشر الفتنة في الوطن العربي، وزرع فتيل الإرهاب في الشرق الأوسط، منوهًا إلى أن واقعة الإساءة لهيئة كبار العملاء بالسعودية، هي سقطة جديدة تضاف لسقطات النظام القطرى الإرهابي، بعد قرار قطع العلاقات مع الدوحة لدعمها جماعة الإخوان الإرهابية، وإيوائها للتنظيمات الإرهابية على أرضها، ودعمها للإرهاب بالمال والسلاح، لنشر الحروب فى المنطقة العربية، موضحًا أن سقطات الإعلام القطرى ليست بجديدة، لأنها تروج لجماعة الإخوان أفكارها الهدامة عن طريق قناة الجزيرة والقنوات الداعمة للإرهاب في المنطقة.
منابر إعلامية
وتابع التقرير أن قطر وفرت منابر إعلامية للتنظيم الإرهابي المتواجد على أرضها، للقيام بهجمات إعلامية شرسة على المملكة العربية السعودية، والهجوم على الدول المقاطعة للدوحة والنيل منها.
وقال التقرير إنه ليس بالغريب على الدوحة التي تحتوى الإرهاب على أراضيها، وتحتوي التنظيمات المتطرفة في العالم العربي، وتدعم الإرهاب بكل أشكاله ومنابره الإعلامية، أن تتطاول على العلماء الربانيين، وشيوخ الحرم المكي، من خلال منابر الإرهاب في قطر، موضحًا أن الصحف الرسمية في قطر، هي التي نشرت الهجوم على علماء المملكة لتوصيل رسالة أن الدوحة تقصد ذلك الهجوم، وليس عن طريق الخطأ، منوهًا إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية هم مجموعة فجار خصومة، وخوارج هذا العصر، وأن جماعة الإخوان هي التي سبت الصحابة والعلماء في منابر الإرهاب، وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.
ميليشيات حزب الله
وأشار التقرير إلى أن الدوحة تدعم ميليشيات حزب الله في لبنان من أجل السيطرة على عناصر الحزب، لاستخدامهم في دعم الإرهاب في المنطقة العربية، ونشر الفوضى العارمة في الوطن العربي، لافتًا إلى أن قطر تحاول زرع الفتنة في الوطن العربى.
 واستطرد التقرير أن الدوحة تسلط منابر الإرهاب للهجوم على الدول المقاطعة للنظام القطري في الدوحة بسبب دعمه للإرهاب، فتأتي الدوحة بأساليب قذرة للنيل من الدول المقاطعة عن طريق منابرها الإعلامية التي تنشر الإرهاب.
أهداف الإخوان
وأوضح التقرير أن الدوحة تسعى للسيطرة على المنطقة العربية، لتحقيق أهداف تنظيم الإخوان، ومكاسب شخصية لأمير قطر عن طريق جماعة الإخوان في قطر، منوهًا إلى أن جماعة الإخوان في قطر تتخذ الدين ستارًا لترويج أفكار الإرهاب في المنطقة، وأن جماعة الإخوان عندما كانت في مصر تدعم الثورة، عملت على التطبيع مع إيران ومع إسرائيل من أجل تحقيق أهداف التنظيم الإرهابي في الشرق الأوسط وفي قطر، وأن جماعة الإخوان تتخد الإسلام ستارًا ولباسًا للوصول إلى مبتغاهم في المنطقة العربية، بدعم راعي الإرهاب في العالم العربي الأمير تميم بن حمد، وأن جماعة الإخوان عندما وصلت إلى سدة الحكم في مصر، نزعت قناع الإسلام ولباس الدين وظهر قناعهم الحقيقي تجاه الشعوب العربية.
إمام الإرهاب
ووصف التقرير الدكتور يوسف القرضاوي بإمام الإرهاب وخليفة سيد قطب، لافتًا إلى أن منابر الإرهاب هي أول من شرع بقتل الشعوب العربية وإراقة الدماء، من أجل تنفيذ مخططات التنظيم في الشرق الأوسط، وفعل ما في وسع التنظيم للحصول على أهدافه.
اجتماعات سرية
ونوه التقرير بأن قطر تعقد اجتماعات سرية مع قيادات حزب الله اللبناني في أماكن سرية، وأن علاقة قطر بحزب الله اللبناني بدأت بتمويلها للتنظيم لإعمار القرى المدمرة في لبنان، وافتتاح مشاريع على أرض لبنان بتمويلات قطرية، لافتًا إلى أن اتصالات قطر السرية مع تنظيم حزب الله اللبناني تؤكد ازدواجية الدوحة، فهي تصنف حزب الله اللبناني كتنظيم إرهابي وتعمل على دعمه في الخفاء لممارسة الإرهاب. 
إعلام قذر
وكشف التقرير عن همجية وسياسة إعلام قطر القذرة، خاصة بعد الهجوم على هيئة كبار العلماء بالسعودية ووصفهم بكبار المنافقين، في الوقت الذى صمت فيه رجال الدين من جماعة الإخوان الإرهابية على تطاول إعلام الدوحة الإرهابي على رجال كبار هيئة علماء السعودية من أجل إرضاء أمير قطر والتغاضي عن الحديث في الإعلام عن الهجوم.
خفافيش النظام
وتابع التقرير الذي كشف خفافيش النظام القطري، أن النظام القطري يعطي تعليمات لفضائية الجزيرة القطرية الداعمة للإرهاب وعناصر جماعة الإخوان للهجوم على الدول العربية المقاطعة للدوحة، وعلى شخصيات معينة في الدول العربية، للنيل منها بسبب المقاطعة، موضحًا أن رجال الدين من عناصر الإخوان مسحت لحاهم بأموال قطر، ولن يدافعوا عن الدين طالما في الدفاع معارضة للنظام القطري وسياسته القذرة.
الإذلال بالمال
وقال الإعلامي الإماراتي وسيم يوسف خلال التقرير إن علماء الإخوان الإرهابيين الذين يتملقون في قطر لن يتجرأوا على الدفاع عن الدين والخروج على الدوحة التي تهاجم هيئة كبار علماء المسلمين في السعودية، لأن قطر تذلهم بالمال وتصرف عليهم كالأيتام، لافتًا إلى أن جميع علماء الإخوان ورجال الدين التابعين للجماعة والذين يصفون أنفسهم بحماة الدين ورجاله، غسلت لحومهم بأموال قطر ولن يتحرك لهم ساكن للدفاع عن الدين ولا عن هيئة كبار علماء المسلمين في العالم.
أموال قطر الخبيثة
وتابع الإعلامي الإماراتي: أن علماء الإخوان الإرهابيين تنطلق ألسنتهم وصيحاتهم فقط في الهجوم على من تأمرهم به قطر الداعمة للإرهاب، ولنشر أفكاره في المنطقة العربية ويسعدون بذلك، لأن الهجوم فى تلك المواقف يخدم مصالحهم الشخصية، وينالون رضا سيدهم الأمير تميم بن حمد أمير قطر، الرأس المدبر للإرهاب في الشرق الأوسط والراعي الرسمي للإرهاب في العالم العربي، ووصف مشايخ الفتنة أمثال الدكتور محمد العريفي وعائض القرني وغيرهما من الدعاة والمشايخ الذين يتملقون قطر بالمرتزقة، والذين يدعون للجهاد ضد المملكة العربية السعودية والإمارات ويذهبون للتنزة في لندن بأموال قطر الخبيثة، بأنهم لا وطن لهم وكل ما يهتمون به هو الخروج على الساحة الإعلامية والهجوم على الإمارات والسعودية لنيل رضا الدوحة.
إرضاء قطر
واستطرد التقرير أن الأحداث الأخيرة عقب الهجوم على هيئة كبار علماء المسلمين في السعودية، فضحت أساليب الدعاة القذرة من أجل الحصول على المال وإرضاء السيادة القطرية، لافتًا إلى أن رؤوس الإخوان انغمست في الرمال في الخليج العربي بسبب الأموال التي تغدقها عليهم الدوحة، موضحًا أن الدكتور يوسف القرضاوي الراعي للإرهاب في الشرق الأوسط بدعم الأموال القطرية وبتعليمات الأمير تميم بن حمد الداعم الأول للإرهاب في العالم، معقبًا أن مشايخ الدين التابعين لجماعة الإخوان خرست ألسنتهم في الدفاع عن هيئة كبار علماء المسلمين بسبب الأموال التي يتلقاها التنظيم من الدوحة لتنفيذ مخططات النظام القطري.
تدمير العرب
ووجه الإعلامي الإماراتي، رسالة للإعلام القطري قائلًا «اخسأوا فلن تعدوا قدركم يا دعاة الفتنة والإرهاب في العالم» منوها إلى أن تميم الداعم للإرهاب، يستخدم الدين في قطر لمآرب سياسية لتدمير الدولة المصرية والليبية وتونس، منوهًا إلى أن قطر صنعت الثورات في العالم العربي، واستغلت الدين في شعارات الثورات لتنفيذ المآرب السياسية الخاصة بها في المنطقة العربية.
عمليات اغتيال
وكشف الإعلامي الإماراتي أن قطر جندت مئات الأشخاص لتنفيذ عمليات اغتيالات وقتل، ولديهم ميليشيات قتالية وحركات تسمى بالذئاب المنفردة في قطر، ووصف تميم بن حمد بأنه الخنجر المسموم الذي يطعن في ظهر الدول العربية، وتساءل: أين القرضاوي وعلماء الإخوان من منع الحجاج القطريين من الذهاب إلى أداء مناسك الحج؟، موضحًا أن القرضاوي يصم أذنيه من الحديث فى تلك المواضيع لعدم إغضاب الأمير تميم بن حمد، لافتًا إلى أن الدوحة تسلط إعلامها القذر على الدولة المصرية منذ اندلاع ثورة يناير، وحتى هذه اللحظة لتنفيذ مخططات الدوحة والإخوان في هدم الدولة المصرية، وترسل الدوحة أموالًا طائلة للمقاتلين في الدول العربية والميليشيات الإرهابية لتنفيذ مخططات التنظيم الإرهابي في نشر الفوضى في العالم العربي وترويج فتاوى القرضاوي، والخروج على الحكام وقتالهم وقتال الشعوب العربية، منوهًا إلى أن القرضاوي أباح قتال أولى الأمر والحكومات في الدول العربية، متابعًا أن قطر تركت إعلامها القذر ينشر صورة مسيئة، وذلك بسبب الهجوم الكثير من قبل عناصر الإخوان المتواجدة على أرض قطر، وذلك من أجل إرضاء الدوحة بأن مشايخ الفتنة المتواجدين على أرضها يخدمون الدوحة في تنفيذ أهدافها ومخططاتها في هدم مصر وتونس وليبيا والشرق الأوسط.
تدريب العناصر الإرهابية
واستطرد التقرير: أن قطر أرسلت أموالًا طائلة إلى المقاتلين في سوريا واليمن وليبيا، لهدم تلك الدول على أهلها، وجعل تلك الدول خرابًا، منوهًا إلى أن قطر دربت الآلاف من العناصر الإرهابية، وأرسلتهم إلى الدول العربية لتنفيذ مخططات إرهابية، ونشر الفوضى العارمة في تلك الدول لهدم اقتصادها، معقبًا أن أصدقاء تميم بن حمد في العالم، أمثال إيران وتركيا وميليشيات حزب الله والحوثيين في اليمن وجميع أعضاء التنظيمات الإرهابية في العالم بالكامل، ونوه التقرير بأن فضائية الجزيرة لم تتحدث في يوم من الأيام عن تلك التنظيمات الإرهابية في العالم، ولم تتحرك مرة واحدة وتصور مشهدًا أو تنشر فيديو لما يجرى في تلك الدول التى تعتبر صديقة حميمة لأمير قطر، وتفعل الجزيرة ما تفعله مشايخ الفتنة وتتغاضى عن الأحداث والجرائم التي يرتكبها تنظيم داعش الموالى لأمير قطر وحزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني، الذي يعد صمام الأمن للنظام القطرى الحالي بعد توغله في قطر خلال الفترة الماضية.
ليبيا الهدف
مؤكدًا أن الأموال التي صرفها النظام القطري لهدم ليبيا فقط، تخطت الــ٢٠٠ مليار دولار حتى الآن، لجعل ليبيا لا تصلح أن تكون دولة مرة أخرى منوها إلى أن الدوحة رصدت ملايين الدولارات لتسليح الإرهاب والتنظيمات الإرهابية في العالم العربي، لتدمير تلك الدول بالكامل عن طريق تنفيذ العمليات الإرهابية والاغتيالات. 
وسلط الأمير تميم بن حمد قنوات الجزيرة ومشايخ الفتنة ورجال الدين على الدولة الليببة حتى اندلعت فيها الحروب والفتن الطائفية والمذهبية.
ثورة البحرين
وتابع التقرير أن الدوحة سلطت إعلامها القذر على الهجوم على السعودية، وعلى كبار هيئة العلماء، وعلى الدولة المصرية ورصدت ملايين الدولارات لهدم تلك الدول والهجوم الشرس عليها، لافتًا إلى أن قطر رصدت أموالًا طائلة لاندلاع الثورة في البحرين واندلاع الفتنة الطائفية واستعانت بالثوار والعناصر الإرهابية لنشر الفوضى في البحرين، معقبًا أن تميم بن حمد هو أول من أبرز نظام الاغتيالات في العالم العربي من خلال إعلامه ومشايخ الفتنة، وأول فتوى خرجت من الدكتور يوسف القرضاوي شيخ الفتنة والإرهاب، وكانت على فضائية الجزيرة وطبقت في قتل القذافي في ليبيا منوها إلى أن هناك ٣٧٠ عملية اغتيال أشرفت عليها عناصر مسلحة بتمويل من قطر، بسبب فتوى القرضاوي في فضائية الجزيرة الإرهابية لإباحة الدماء العربية، وسطر أمير قطر صفحات الدماء في الوطن العربي بأمواله المحرمة التي أنفقها على التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة.
مرتزقة الإعلام
وتابع التقرير أن الأمير تميم بن حمد يهاجم الدول العربية المقاطعة للدوحة ويطعن فيها بسبب خسارته لما يقرب من ١٠ مليارات دولار على خلفية دعمه للإرهاب، وسلط الله عليه من يجعله يخسر أموالًا طائلة، لأنه لن يربح أحد يتاجر بالدماء المحرمة. 
وتابع «أن أمير قطر يسلط ما يسمى بـ«شبيحة مواقع التواصل الاجتماعي المرتزقة الإعلامية» للهجوم الكاسح على الدول العربية المقاطعة لقطر ونشر تغريدات وصفحات مسيئة ومهاجمة للدول العربية بسبب مقاطعة تلك الدول للدوحة وأن نشطاء وشبيحة مواقع التواصل الاجتماعي فىي قطر يتلقون أموالًا طائلة لشن هجمات إعلامية ممنهجة على تلك الدول المقاطعة لمحاولة إسقاط الدول العربية المقاطعة للدوحة ومحاولة من الدولة لإسقاط تلك الدول اقتصاديًا.
قطر وداعش
وأشار التقرير إلى أن علاقة الأمير تميم بتنظيم داعش علاقة واضحة للغاية، ويتم رصد أموال طائلة تذهب إلى داعش وللمقاتلين فى العالم، موضحًا أن العالم كله يطلق على تنظيم الدولة الإسلامية بتنظيم داعش والوحيد في العالم الذي يطلق عليه بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام هو تميم بن حمد، لافتا إلى أن العالم كله أدرج داعش على قوائم الإرهاب، إلا أمير قطر وأن الدوحة بأميرها الإرهابى، باركت أحرار الشام وأنصار الشريعة وداعش بأموال قطر لتنفيذ أوامر الأمير تميم بن حمد في الوطن العربي، منوها إلى أن أمير قطر يرعى جميع التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة على مستوى العالم العربي والأجنبي وصوّر تليفزيون الجزيرة جميع عناصر التنظيمات الإرهابي بداية من تنظيم القاعدة وحتى عناصر داعش بأنهم أبطال الدولة الإسلامية الذين يجاهدون لرفع راية الدولة الإسلامية في العالم وتحت إمارة الدم، منوها إلى أن فضائية الجزيرة الوحيدة في العالم التي نقلت خطبة أبوبكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابي وذلك لعلاقته الوثيقة بالدوحة، معقبًا أن أمريكا تعجز عن الوصول إلى البغدادي وفضائية الجزيرة تسجل معه حوارا وتذيع له خطبة الجمعة مباشرة.
خبايا عزمي بشارة
وكشف الإعلامي الإماراتي نايف الشحي، خبايا الإرهابي عزمي بشارة وفضح أكاذيب وشائعات النظام القطري التى يستخدمها ضد السعودية وضد الدول العربية المقاطعة وبإحداث وقيعة في رأس الخيمة في الإمارات ونشر معلومات مغلوطة أن رأس الخيمة تشهد أحداث عنف وتوتر خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن خلايا عزمي بشارة تحاول نشر الفتنة في رأس الخيمة عن طريق نشر التغريدات الفوضوية على مواقع التواصل الاجتماعي للتمهيد لنشر الفوضى في الإمارات.
 (البوابة نيوز)

شارك