الندوي مهاجم السعودية.. بايع البغدادي واستضافته الدوحة .... داعشى يدعو الأمير هارى لزيارة سنغافورة.... العراق يعدم 42 متشددا أدينوا بتهم متعلقة بالإرهاب

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 05:42 م
طباعة الندوي مهاجم السعودية..
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف المحلية والعربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربيًا وعالميًا بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) مساء اليوم الاثنين الموافق 25-9-2017.

داعشى يدعو الأمير هارى لزيارة سنغافورة

داعشى يدعو الأمير
وجه داعشى تهديدا صريحا للأمير البريطانى هارى، داعيا إياه إلى زيارة سنغافورة ليرسله إلى الجحيم.
وحدث الداعشى السنغافورى أبو عقيل، فى فيديو لم تتجاوز مدته 3 دقائق والنصف، الجهاديين المحتملين إلى القتال بصفوف داعشى فى آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط.
وخصص جزء من الفيديو، الذى نشره موقع صحيفة "إندبندنت" البريطانية، ليوجه فيه رسالة إلى الأمير هارى، الذى تحدث عن الهجوم الإرهابى لجسر لندن عندما زار سنغافورة فى يونيو.
وقال الداعشى: "إلى هارى، تعال إلى سنغافورة وقول مثل هذه القصص لكسب التعاطف حيال الهجمات الإرهابية فى لندن. لماذا لا تأتى إلى هنا لتحاربنا إذا كنت رجلا بشكل كاف، ليمكننا إرسالك إلى الجحيم".
يذكر أن زيارة هارى إلى سنغافورة طغت عليها الهجمات الإرهابية التى عصفت بجسر لندن، إذ استخدم 3 إرهابيين سيارة لدهس المارة على الجسر قبل طعن آخرين فى مطاعم وحانات حول بور ماركت، ما أسفر عن مقتل 8 وإصابة 48.
مبتدا

الإعدام لـ 4 متهمين في "حرق ملهى العجوزة"

الإعدام لـ 4 متهمين
قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الاثنين، بإعدام المتهمين الأربعة بحرق ملهى العجوزة الليلى، الذى أسفر عن وفاة 18 من العاملين فى الملهى.
تضم قائمة المتهمين كلًا من "محمد.ع.م" 18 سنة، طالب، وشهرته "حماصة"، و"محمد.ع.ز" 19 سنة، ميكانيكى وشهرته "المجنون"، و"محمد.ج.م" 20 سنة، حاصل على دبلوم صنايع وشهرته "ميكا"، و"محمود.س" 20 سنة.
كان المستشار أحمد البقلى، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، أحال المتهمين للمحاكمة الجنائية العاجلة بعد اتهامهم بحرق ملهى ليلى والتسبب فى مصرع 18 عاملا داخله، فضلًا عن اتهام المتهم الرابع بحيازة فرد خرطوش.
البوابة نيوز 

وزير الخارجية البحريني: لدينا أدلة تثبت تقويض قطر لمصر والبحرين

وزير الخارجية البحريني:
قال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة إن مقاطعة قطر مستمرة في ظل عدم إظهار الدوحة أي رغبة للتواصل مع جيرانها.
وتابع "آل ثاني"، في حواره مع صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية: "عندما وصلنا مقر الأمم المتحدة في نيويورك، كان الجميع يردد جملة "إنه اليوم المائة للأزمة"، ولكن في الحقيقة الأمر بالنسبة لنا أطول من ذلك بكثير، لقد مررنا بوقت صعب مع قطر على عدة جبهات لسنوات عديدة." 
وأشار الوزير البحريني إلى التزام الدول الأربع بالصبر مع قطر لمدة 20 عامًا، موضحا أنهم حاولوا التوصل لاتفاق معهم عامي 2013 و2014، مضيفًا: ومع ذلك لم يلتزموا بكلمتهم بشأن العديد من الأشياء. 
وأردف: "عرضنا أدلة دعم وتحريض قطر للجماعات المتطرفة في المنطقة، وتدخلها في شئون الدول الأخرى، وتمويلها للتنظيمات الإرهابية، وتعاملها مع الكيانات المشبوهة والجهات غير الحكومية التي تزعزع الاستقرار في المنطقة، وتقوض مصر بكل الطرق، وتواصل تقويض البحرين ودعم عملائها هناك."
وشدد الوزير على أن قطر منذ عام 2014 وحتى اندلاع الأزمة كانت تقول شيئًا وتفعل شيئًا آخر خاصةً في ملف تمويل الإرهاب، مستشهدًا بدفعها أموالا طائلة لنقل المواطنين في سوريا من منازل أسلافهم كجزء من صفقة لتحرير مواطنيها صيادي الصقور من العراق.
فيتو 

الحكومة العراقية تبدأ تنفيذ قرارات الأمن الوطني بخصوص استفتاء إقليم كردستان

الحكومة العراقية
أعلن مصدر حكومي عراقى، اليوم الاثنين، أن الحكومة العراقية بدأت تنفيذ قرارات المجلس الوزاري للأمن الوطني بخصوص استفتاء إقليم كردستان والتي كانت قد أقرتها أمس.
وقال المصدر في حديث لقناة (السومرية نيوز) العراقية إنه "تم التنسيق مع دول معنية لإيقاف التعاون مع الإقليم بخصوص المنافذ الحدودية والمطارات وتصدير النفط، وتم إبلاغ تلك الدول بعدم التعامل إلا من خلال الحكومة الاتحادية، والتي أبدت موافقتها وتم اتخاذ إجراءات فعلية بخصوصها".
وأضاف المصدر أنه "تم إصدار توجيهات للجهات الرقابية والقضائية المختصة لمتابعة الأموال المودعة في حساب الإقليم وبعض السياسيين من واردات بيع نفط الإقليم بعيدًا عن الحكومة الاتحادية".
وتابع "كما تم البدء في اتخاذ إجراءات قانونية بحق الموظفين الذين يساهمون بتنفيذ استفتاء الإقليم المخالف لقرار المحكمة الاتحادية وإجراءات أخرى ستتخذ للحفاظ على وحدة الأراضي العراقية وحماية المواطنين".
كانت الحكومة العراقية قد وجهت، أمس، إقليم كردستان بتسليم جميع المنافذ الحدودية من ضمنها المطارات إلى سلطة الحكومة الاتحادية.
الوفد 

العراق يعدم 42 متشددا أدينوا بتهم متعلقة بالإرهاب

 العراق يعدم 42 متشددا
أعدمت السلطات العراقية 42 متشددا أدينوا بتهم متعلقة بالإرهاب تتراوح بين قتل أفراد من قوات الأمن إلى تفجير سيارات ملغومة.
وجاءت أحكام الإعدام الجماعية، وهى الأكبر فى العراق هذا العام، بعد أن تسببت هجمات انتحارية نفذها متشددون فى مقتل 60 شخصا على الأقل قرب مدينة الناصرية فى جنوب البلاد، وهى منطقة شيعية، فى 14 سبتمبر بما أدى لمطالبات شيعية بإجراءات قضائية أسرع.
وقالت وزارة العدل العراقية أمس الأحد إن المدانين أعدموا شنقا فى سجن بالناصرية بعد ثلاثة أشهر من إعدام 14 آخرين لإدانتهم بتهم متعلقة بالإرهاب.
وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجمات الانتحارية الثلاثة التى استهدفت مطعمين ونقطة تفتيش أمنية قرب الناصرية، وقالت وزارة العدل إنها دعت أقارب الضحايا ليشهدوا عمليات الإعدام التى نفذت أمس.
وقال فاضل عبد الأمير من الناصرية "رغم كل الألم بداخلى بعد فقدان شقيقين فى الهجمات الانتحارية فقد شعرت بالارتياح عندما رأيت الإرهابيين يتدلون من المشنقة".
وانهارت فى يوليو دولة "الخلافة" التى أعلنها التنظيم على مناطق شاسعة اجتاحها فى شمال وغرب العراق وفى سوريا فى 2014، عندما سيطرت القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة على الموصل معقله الرئيسى فى العراق.
لكن تفجيرات دموية وقعت فى الآونة الأخيرة فى بغداد ومدن أخرى تظهر أن المتشددين لا يزالون قادرين على شن حرب عصابات وهو تغير تكتيكى عن نهج السيطرة على مناطق واسعة بالمعارك.
اليوم السابع 

الندوي مهاجم السعودية.. بايع البغدادي واستضافته الدوحة

الندوي مهاجم السعودية..
"من سلمان الحسيني الندوي، سبط أبي الإمام أبي الحسن علي الندوي، أحد خدام الإسلام إلى أمير المؤمنين أمير الدولة الإسلامية في العراق والشام، السيد أبي بكر #البغدادي الحسيني - حفظه الله تعالى - ونفع به الأمة، ورفع به راية الإسلام، فضيلة الشيخ القائد الإسلامي، إنني متابع منذ زمن لأخبار الدولة الإسلامية، وكنت متحمساً جداً حيال ذلك، كما تابعت أخبار أفغانستان من أيام الجهاد ضد السوفييت. كانت الخلافات بين التنظيمات المقاتلة في سوريا أمراً سيئاً بالنسبة لنا، ومع ذلك، وفي نفس الوقت، سمعنا الخبر السار بأنك استوليت على الموصل في العراق وحققت النصر على الطاغية المالكي".
هذا ليس اقتباساً من إحدى كلمات ورسائل أبي محمد العدناني، المتحدث الرسمي لتنظيم "داعش"، بل هي كلمات الداعية الهندي سليمان الندوي الذي أطل يوم أمس من مكتب يوسف القرضاوي الذي احتضنته الدوحة، بعد طرد سلطنة عمان له بسبب مهاجمته دول الخليج بألفاظ تحريضية وتكفير حكوماتها، وكيل التهم ضدها في محاضرة له، بكلية العلوم الشرعية بالسلطنة.
ومما جاء في خطاب الداعية المتطرف للبغدادي: "لقد استمعت إلى خطابكم الذي ألقيته قبل يومين، يوم الجمعة في رمضان في مسجد جامع الموصل، نحن ندرك أن كل القبائل السنية معك، والمنظمات الجهادية لا تريد أن تحارب ضدك، وقد قبل كل بالدور الذي يلعبه، وقبلت بك أميراً للمؤمنين".
ولا يعد ظهور الندوي من قطر أمراً مفاجئاً، باعتبار "الدوحة" محطة رئيسية له، فكان أول من اعترف في شبه القارة الهندية، بما يسمى "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، وقدم تهنئته الشخصية لـ "البغدادي" في رسالة وجهها إليه بمناسبة توليه منصب "الخليفة"، بـ"الدولة" المزعومة.
وأعرب الندوي الذي منحه النظام القطري، صلاحية إلقاء خطبه أمام طلاب كلية أحمد العسكرية في رسالته المفتوحة عن شكره للبغدادي: "بإرساله الممرضات الهنديات إلى الهند سالمات مأمونات، وكن بعد وصولهن إلى الهند أشدن بمعاملة رجال البغدادي".
طالب بإقامة "خلافة إسلامية"
"طوام" الداعية الندوي لمن يطلع على صفحته الشخصية، ومن سيبحث في خطبه وكلماته، حتما سيصعب عليه حصرها، ولعل من بين اللافت منها مطالبته الحكومة السعودية بإقامة "خلافة إسلامية"، وإنشاء اتحاد كونفدرالي عالمي للمنظمات والأحزاب "الجهادية" الناشطة في جميع أنحاء العالم الإسلامي"، وفتح باب الحوار معهم والمذاكرة تحت إشراف العلماء، وذلك على حد زعمه كي "يتحاشوا الإفراط أو التفريط، والغلو والنقص".
وطالب كذلك السعودية بعدم وصف المتطرفين بـ"الإرهابيين أو معاداتهم، وعدم إلقاء القبض عليهم"، باعتبارهم على حد وصفه "شباباً مخلصاً يقاتل من أجل قضايا نبيلة"، وفق ما قال.
ومما جاء في رسالته التي وجهها إلى الحكومة السعودية دعوته إلى تكوين جيش إسلامي عالمي، متكفلاً هو بجلب 500 ألف متطوع من شبه القارة الهندية، قائلاً: "كفى لكم أن تجهزوا جيشاً قوياً عرمرماً للشباب المتطوعين من شبه القارة الهندية، وأعدوا جيشاً قوياً مكوناً من شباب العالم الإسلامي، ثم لا تحتاجون إلى الجيش الضعيف الهرم من شباب الدول الخليجية المترفة المتعمقة بالبذخ والترف".
وقال الندوي: "بما أن أرض الحرمين هي قلب خفاق للأمة الإسلامية وقطب للعالم الإسلامي، فيجب إخراج اليهود والمسيحيين فلا مجال فيها لليهود الملعونين أو النصارى الضالين لذلك يقع على الحكومة السعودية إخراج المسيحيين واليهود من الجزيرة العربية، فهي أرض خالصة وحرم عظيم للمؤمنين".
هكذا وصف القرضاوي!
وفي رسالة كان نشرها عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، وصف الداعية الهندي حفيد أحد أعلام الإسلام السياسي "أبو الحسن الندوي" يوسف القرضاوي، بـ"إمام المسلمين بلا منازع"، قائلاً: "اتفقت الحركات والجماعات والمنظمات الإسلامية كلها من كل بلدان العالم الإسلامي في اتحاد العلماء المسلمين على إمارتك ورئاستك.. إن من يتهمونك بالإرهاب أقزام، أشرار، وأوغاد، لقد كان السيد الإمام أبوالحسن الندوي سطر بقلمه عن الإخوان المسلمين. إنه لا يحبهم إلا مؤمن، ولا يبغضهم إلا منافق، وقد ظهر المنافقون، وكان رحمه الله، كتب في الإشادة بمكانتك كلمات رائعة عظيمة".
ودعا الندوي، أحد خطباء جامع محمد بن عبد الوهاب، في الدوحة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الإيراني، حسن روحاني، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، إلى تكوين جبهة موحدة في كل من سوريا والعراق واليمن، تشارك فيها تركيا ممثلة عن السنة وإيران ممثلة عن الشيعة.
وأضاف: "الأمة الإسلامية الآن في هذه الأزمة في دول الخليج، وهذه الهجمة الشرسة المتسارعة على دولة قطر لإيوائها الإسلاميين، ووقوفها مع حماس، ومع الإخوان ومع الجماعات الإسلامية واتهامها بوقوفها مع إيران خلق حالة من الحرب المعلنة ضدها لتركيعها".
واستنكرت الأوساط الشرعية والثقافية في شبه القارة الهندية، الدعوات التي أطلقها الداعية سلمان الندوي، بشأن تطبيق "الخلافة الإسلامية"، وتأييده لزعيم تنظيم داعش بصورة علنية، مطالبين السلطات في الهند بسحب الجنسية الهندية منه.
العربية نت 

ضغط عربي في أوروبا للجم الإرهاب القطري

ضغط عربي في أوروبا
تظاهر عدد كبير من أبناء الجاليتين العربية والإسلامية أمام المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف منددين بالإرهاب القطري.
وشارك في التظاهرة أبناء الجالية العربية الذين قدموا من فرنسا وبلجيكا وإسبانيا وانضم إليهم أبناء الجالية العربية من المقيمين في جنيف. وأكدوا على أن تمويل قطر للإرهاب والجماعات الإرهابية مثل «الإخوان المسلمين» والذين تحتضنهم قطر على أراضيها أصبح أمراً تعاني منه المجتمعات المسلمة في العالم العربي والإسلامي والمجتمعات في الدول الأوروبية بعد أن طالتها سهام الإرهاب الممول من قطر.
وأكد المشاركون على أن الدعم القطري للإرهاب لم يتوقف على المنطقة العربية وإنما امتد ليشمل كافة المتطرفين في أوروبا من الشباب صغار السن، وتم دفعهم إلى أتون الحرب في سوريا والعراق وغيرها ليقتلوا الأبرياء وليعيثوا خراباً في تلك الدول وفي المنطقة العربية.
وقال حسن الشلغومي رئيس تجمع أئمة مسلمي فرنسا رئيس رابطة السلام بين الشعوب في كلمة بساحة الأمم المتحدة في جنيف إن الجالية العربية في باريس والتي تضم مواطنين من أصول عربية تجمعوا على قلب رجل واحد للوقوف في مواجهة الإرهاب القطري.
وشدد على أن الأجيال الجديدة من أبناء العرب المقيمين في أوروبا يريدون العيش في أمن وسلام وقد جاؤوا إلى جنيف وأمام الأمم المتحدة ليرفعوا أصواتهم في مواجهة إرهاب هذه الدولة مؤكدا على أن صوت السلام سوف ينتصر على دويلة قطر.
وأكد المتظاهرون رفضهم للإرهاب وطالبوا الأمم المتحدة بأن تستمع إلى صوت الشعوب العربية وتتخذ الإجراءات اللازمة لوقف الإرهاب القطري. وقالت التونسية منال سالي الصحفية المقيمة في بلجيكا إن الصوت المناهض لإرهاب قطر في العالم العربي والغربي لا بد أن يرتفع وأن يسمعه العالم وأصحاب القرار السياسي والمنظمات الدولية لمواجهة من يمولون الإرهاب.
من جانبه، قال اللبناني محمد ضرغام إن الإرهاب الذي تموله قطر هو عمل جبان لتحقيق مصالح شيطانية ولا يعنيها الأذى الذي تسببه للمسالمين والأبرياء في العالم العربي وخارجه. وأكد على أن ما تقوم به قطر أدى إلى نتائج كارثية وعاشت ولمست نتائجه الشعوب الأوروبية بعد أن وصل الإرهاب إلى أراضيها.
وقال صالح فرهود عضو المجلس الرئاسي للاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية في باريس إن العالم عليه أن يواجه كل من يمول الإرهاب وأن يقف لصده وردعه وذلك من خلال سياسات رادعة تتخذها دول العالم إزاء قطر.
على صعيد متواصل وفي الوقت الذي أكد أشرف محمد عبد المنعم أحد أبناء الجالية المصرية في باريس على أن مواجهة الإرهاب أصبحت واجب كل مواطن في العالم العربي والغربي وذلك برفع صوته والمطالبة بوقف تمويل قطر للإرهاب، فإن أحد القساوسة من إفريقيا الوسطى والمقيم في باريس ممن شاركوا في التظاهرة أعرب عن تضامنه مع كل ضحايا الإرهاب ومع أسرهم التي اكتوت بنار هذه الآفة التي زرعتها ومولتها قطر في المنطقة العربية. وطالب القس الإفريقي بأن تتوقف قطر عن ذلك لأن العالم بشعوبه المسلمة والمسيحية وكافة الديانات يريدون العيش مع أبنائهم في سلام.
الخليج 

شارك