داعش يتهم «الحازميين» بمحاولة تفجير التنظيم من الداخل....الجنسية القطرية ألعوبة بيد القيادة الإرهابية... وزيرالدفاع الأمريكي يحذر: الانسحاب من أفغانستان خطرٌ كبيرٌ

الثلاثاء 03/أكتوبر/2017 - 07:09 م
طباعة داعش يتهم «الحازميين»
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف المحلية والعربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربيًا وعالميًا بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) مساء  اليوم الثلاثاء الموافق 3-10-2017

داعش يتهم «الحازميين» بمحاولة تفجير التنظيم من الداخل

داعش يتهم «الحازميين»
تصاعد الخلاف القائم داخل تنظيم داعش الإرهابى بين التيار الحازمى المتشدد الذى ظهر بعض أتباعه فى مصر كمتهمين فى القضيتين 79 و148 لسنة 2017 أمن دولة عليا.
أفردت مجلة "الملحمة" التابعة لوكالة مؤتة، إحدى الأذرع الإعلامية للتنظيم، صفحتين للرد على التيار الحازمى واتهاماته للجنة المفوضة بالجهل بالدين وعدم إدراك أصول العقيدة، وأكدت المجلة أن هذا التيار لا يبغى إلا الدعوة لـ"انقسام بيت الخلافة، والدعوة لتشرذم المؤمنين" على حد وصفها مؤكدة أن هذا ليس وقت إثارة الخلاف العقائدى داخل التنظيم.
وأضافت "الملحمة" أن نهج الحازميين بالمغالاة فى تطبيق الدين سيتسبب فى بعد الناس وكرههم لحكم التنظيم، وهو ما سيتسبب فى إثارة القلاقل التى ستزيد من المتاعب مع الحروب الدائمة لداعش.
وأشارت المجلة إلى أن اللجنة المفوضة باسم البغدادى قد أصدرت تعميما فى 15 سبتمبر الماضى ألغت فيه تعميم "ليهلك من هلك عن بينة" والذى حمل الرقم "85-ت-31" وذلك لاحتوائه على أخطاء علمية وعبارات غير منضبطة، وهو ما اتخذه أعضاء التيار الحازمى ذريعة للتشكيك فى مستوى علم أعضاء اللجنة، ثم أعدت اللجنة تعميمات أخرى أبرزها "توعية الرعية بالسياسة الشرعية" للرد على الحازميين أيضاً.
مبتدا

وزيرالدفاع الأمريكي يحذر: الانسحاب من أفغانستان خطرٌ كبيرٌ

وزيرالدفاع الأمريكي
حذر وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس الثلاثاء من أن أي انسحاب للولايات المتحدة من أفغانستان سيشكل "خطرا" على واشنطن، في إفادة أدلى بها أمام الكونجرس بشأن خطط زيادة عدد القوات الأمريكية هناك.
وقال ماتيس: "بناء على التحليلات الاستخباراتية وتقديري الذاتي، أنا مقتنع بأن غيابنا عن هذه المنطقة سيشكل خطرا كبيرا علينا".
وكان مسئولون أمريكيون، أكدوا مطلع الشهر الفائت إن الولايات المتحدة سترسل نحو 3500 جندي إضافي إلى أفغانستان، وهو رقم يتماشى بشكل كبير مع التوقعات مع تعزيز الولايات المتحدة الدعم للجيش الأفغاني.
البوابة نيوز 

الجمعية الوطنية الفرنسية تقر مشروع قانون مكافحة الإرهاب

الجمعية الوطنية الفرنسية
أقرت الجمعية الوطنية الفرنسية بغالبية كبرى، مشروع قانون "مكافحة الإرهاب" الذي سيعزز سلطات الأجهزة الأمنية لتفتيش السكان وتقييد حركتهم، والذي تقول جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان إنه "يضرّ بالحريات المدنية".
وسيدرج التشريع الجديد العديد من الإجراءات الأمنية المتشددة في القانون، ويحدّ من رقابة السلطة القضائية عليها. إذ ستتمكن وزارة الداخلية، دون الحصول على موافقة القضاة، من تحديد مناطق آمنة عندما تستشعر خطرًا وتقيد حركة الناس والمركبات منها وإليها وستكون لها سلطة التفتيش داخل هذه المناطق.
وستكون للشرطة كذلك سلطات أوسع لمداهمة الممتلكات الخاصة، إذا حصلت على موافقة قضائية، وإغلاق دور العبادة، وستزيد قدرتها على فرض قيود على حركة الأفراد، بما في ذلك عن طريق المراقبة الإلكترونية، إذا رأت أنهم يشكلون خطرًا على الأمن الوطني.
فيتو 

أردوغان يعلن عقوبات جديدة على كردستان

أردوغان يعلن عقوبات
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ستفرض عقوبات جديدة على كردستان العراق بعد استفتاء الاستقلال.
وأضاف أردوغان لنواب من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا "نفرض إجراءات حظر بشمال العراق الآن، لكن إذا لم يعودوا إلى رشدهم فإنها ستزيد"، وفق "رويترز".
وتعارض بشدة أنقرة، الشريك التجاري المهم لأربيل، إنشاء دولة كردية على حدودها، خشية أن يؤجج ذلك النزعة الانفصالية للأكراد على أراضيها، الذين يشنون تمردًا داميًا في جنوب شرق البلاد.
وشكل مؤيدو الاستقلال غالبية ساحقة وفق نتائج الاستفتاء الذي جرى الاثنين بدعوة من رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني.
وكانت تركيا توعدت الأكراد في العراق بكل الخيارات تجاههم، بما في ذلك إجراء عملية عسكرية مشتركة مع العراق وحصارهم اقتصاديًا.
وقال وزير خارجية تركيا، إن كل الخيارات مطروحة ردًا على استفتاء كردستان العراق بما في ذلك إجراء عملية مشتركة مع العراق.
كما حذر الرئيس التركي من أن أكراد العراق سيتضورون جوعًا إذا قررت تركيا منع مرور الشاحنات والنفط عبر حدودها مع شمال العراق، مضيفًا أن جميع الخيارات العسكرية والاقتصادية مطروحة على الطاولة.
الوفد 

الدفاع الأمريكية: نعتزم إغلاق مكتب حركة طالبان فى قطر

الدفاع الأمريكية:
قال وزير الدفاع الأمريكى جيم ماتيس اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ستقرر قريبا إن كانت ستبقى مكتب حركة طالبان فى قطر مفتوحا مع تصعيد واشنطن جهودها الحربية فى أفغانستان مضيفا أنه ينظر فيمن يمثل الحركة.
وقال ماتيس فى جلسة بمجلس الشيوخ "أجريت أنا ووزير (الخارجية ريكس) تيلرسون ثلاثة اتصالات خلال الأيام العشرة الماضية بخصوص هذه القضية، وهو يسعى للتأكد من أن لدينا "ممثلى طالبان" الحقيقيين، حتى لا يكون مجرد مكتب قائم". 
وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية - نقلا عن مسئولين أمريكيين حاليين وسابقين - أن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترمب تدرس خطة تهدف إلى إغلاق المكتب السياسى لحركة طالبان فى قطر، فى خطوة أثارت احتجاجات داخلية غير معتادة من جانب مسئولين فى وزارة الخارجية الأمريكية يرون أن هذا الأمر من شأنه تقويض مصالح الولايات المتحدة فى أفغانستان.
اليوم السابع 

أمير قطر يستقبل وزير خارجية إيران في الدوحة

أمير قطر يستقبل وزير
استقبل أمير #قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في الدوحة الثلاثاء وبحث معه علاقات التعاون بين البلدين.
وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الأوضاع الراهنة في المنطقة، بما فيها الأحداث الجارية".
وقطعت #السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر علاقاتها مع قطر في الخامس من حزيران/يونيو بسبب تمويلها ودعمها الإرهاب.
وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني قد قال في باريس الأسبوع الماضي إن الإجراءات ضد بلاده "تدفعها" باتجاه #إيران.
وفي آب/أغسطس، أعلنت الدوحة إعادة سفيرها إلى طهران بعدما كانت قد سحبته منها في كانون الثاني/يناير 2016 إثر الهجوم على #السفارة_السعودية في إيران.
وزيارة ظريف إلى #الدوحة هي الأولى التي يعلن عنها منذ بدء الأزمة قبل نحو 4 أشهر. وكان الوزير الإيراني قد أجرى الاثنين محادثات في سلطنة عمان قبيل زيارته إلى قطر.
العربية نت 

الجنسية القطرية ألعوبة بيد القيادة الإرهابية

الجنسية القطرية ألعوبة
كل من يشاهد ما يحصل في قطر، ويتابع عن كثب أفعال النظام الإخواني القطري، يصل الى قناعة حقيقية مصحوبة بأدلة وشواهد قوية، تفيد بأن كل أدوات النظام السياسي القطري صنعت بعناية من أجل التخريب، ودعم الإرهاب، وهي في مجملها لا ترحم أي أحد يقف في طريقها، أو يحاول معارضتها، لذلك نجد في الوقت الراهن، ومنذ بدء المقاطعة لتنظيم الحمدين، أن هناك حملة مسعورة يقوم بها نظام تميم لسحب الجنسية القطرية من شيوخ وأبناء قبائل قطرية معروفة، جراء معارضتها للنظام وسياساته المشبوهة، وفي المقابل يقوم بتجنيس الغرباء والعملاء والإرهابيين لضرب دول الجوار.
لقد باتت الجنسية القطرية ألعوبة بيد القيادة الإرهابية، والعصا التي يلوح باستخدامها نظام تميم لتكميم أفواه معارضيه من جهة، وتجنيد أبواق مأجورة تنادي باسمه، وتمجده من جهة أخرى، فما تم اكتشافه مؤخراً أن معظم من يدافع عن سياسات تميم هم أجانب مجنسون، فضلاً على إعطاء الإيرانيين والعراقيين أسماء قبائل قطرية مثل عنزة، ومطير، وحرب، وعتيبة.
واستنكر القطريون ما يقوم به نظام الحمَدين من سحب الجنسية من القطريين الأصليين، فلا يكاد يمر يوم إلا وتسحب جنسية مواطن قطري حر غيور على وطنه، ومتمسك بروابط الأخوة مع أشقائه في الخليج والدول العربية، مثل شاعر المليون محمد بن فطيس المري، بحجة مساندته السعودية على حساب الحكومة القطرية، كما سحبها من شيخ الهواجر شافي ناصر الهاجري، ومعه مجموعة من عائلته، وقبيلة ابن هاجر لها تاريخ عريق، وتواجد واسع في السعودية والإمارات وقطر والعراق وعمان والبحرين والكويت، كما سحبها من شيخ قبيلة آل مرة طالب بن لاهوم بن شريم، ومعه أكثر من 50 شخصاً من أسرته، وهي قبيلة لها نفوذ ودور سياسي بارز ومكانة كبيرة بين القبائل، ونزع الجنسية جماعياً عن نحو 6 آلاف من شيوخ وأبناء قبيلة الغفران الضاربة بجذورها في تراب قطر، ولها امتداد في بعض الدول الخليجية. ويحاول نظام تميم تهميش القطريين الأصليين في جميع النواحي، فمن الإعلام الى السياسة الى التعليم، حتى الرياضة لم تسلم من جوره وظلمه، فما حققته قطر من إنجازات رياضية لم يكن بسبب تمثيل القطريين لها في المحافل الرياضية بل لاعبين مجنسين مثلوها مثل البعثة القطرية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وهم عبدالرحم بله، وهو سوداني الأصل وشارك في سباق 800 مترو عدو، ولي بينغ كوري الأصل وشارك في مسابقة كرة الطاولة، ومعتز برشم سوداني وحقق فضية في الوثب العالي، وأشرف أمجد الصيفي مصري الأصل وهو لاعب رمي المطرقة وحقق ذهبية في بطولة العالم للشباب 2014، وكذلك ضم الفريق لاعبين من أصول نيجيرية ومغربية وكينية، كما ضم المنتخب القطري لكرة اليد 8 لاعبين مجنسين، وهم دانييل ساريتش، وواليدر ميميسيتش من البوسنة والهرسك، والصربي وجوران ستوجانوفيتش، والكوبي رافايل كابوتي، وزاركو ماركوفيتش من الجبل الأسود، والفرنسي بيرتراند روان، والسوري كمال الدين ملاش، والفرنسي بورخا فيدال.
الخليج 

شارك