أميركا: 12 مليون دولار لمن يرشد عن قياديين بحزب الله.... العراق تعتقل منظمى استفتاء كردستان... وزير خارجية بريطانيا يوجه رسالة تحذير لإيران

الأربعاء 11/أكتوبر/2017 - 07:54 م
طباعة أميركا: 12 مليون
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف المحلية والعربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربيًا وعالميًا بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) مساء اليوم الأربعاء الموافق 11-10-2017.

العراق تعتقل منظمى استفتاء كردستان

العراق تعتقل منظمى
أصدرت محكمة عراقية أمرا باعتقال رئيس وأعضاء المفوضية المنظمة للاستفتاء فى كردستان.
وقال المتحدث الرسمى باسم مجلس القضاء الأعلى القاضى، عبد الستار البيرقدار، لوكالة فرانس برس: "أصدرت محكمة تحقيق الرصافة أوامر بالقبض على رئيس وأعضاء المفوضية المشرفة على إجراء الاستفتاء فى إقليم كردستان، وفقا لشكوى قدمها مجلس الأمن الوطنى".
كردستان أجرى التصويت، فى تحد واضح لضغوط وممارسات بغداد وتهديدات من تركيا وإيران وتحذيرات دولية من أن الخطوة الكردية من شأنها أن تشعل المزيد من الصراعات فى المنطقة.
مبتدا

وزير خارجية بريطانيا يوجه رسالة تحذير لإيران

وزير خارجية بريطانيا
طالب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، إيران بوقف تدخلاتها في المنطقة والكف عن إثارة الاضطرابات.
وكتب جونسون، مغردًا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأربعاء: "على إيران أن تكف عن إثارة الاضطرابات في المنطقة".
تغريدة "جونسون" جاءت بعد يوم واحد من اتصال أجراه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي، بحثا خلاله الاتفاق النووي مع إيران.
وذكر بيان لرئاسة الوزراء البريطانية أن "ماي" أكدت للرئيس الأمريكي أهمية أن يتم رصد الاتفاق النووي بعناية وإنفاذه بالشكل المطلوب، مشيرًا إلى أن الجانبين اتفقا على إبقاء التواصل بينهما قبل اتخاذ القرار بشأن إعادة التصديق على الاتفاق النووي.
البوابة نيوز 

الأردن: سجن سبعة أشخاص بتهمة الترويج لداعش

الأردن: سجن سبعة
حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية الأربعاء على 7 أردنيين بالسجن بين عامين وأربعة أعوام بعد إدانتهم بـ"الترويج" لتنظيم داعش، على مواقع التواصل الاجتماعي، حسب ما أفادت مراسلة وكالة فرانس برس، من داخل قاعة المحكمة.
وقضت المحكمة في جلسة علنية على الأردنيين السبعة، بالسجن مع الأشغال الشاقة بين عامين وأربعة أعوام بتهمة "الترويج لأفكار جماعة إرهابية" في إشارة إلى داعش.
وحسب لائحة الاتهام، فإن المدانين "من مؤيدي تنظيم داعش الإرهابي ومن المتابعين لأخباره وإصداراته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويقومون بإعادة نشر الأخبار والإصدارات على أصدقائهم ومعارفهم، بغية الترويج للتنظيم وكسب مزيد من المؤيدين والمتعاطفين في الأردن".
وطلب هؤلاء من المحكمة "الشفقة والرحمة" قبل تلاوة الحكم.
وتنظر محكمة أمن الدولة أسبوعيًا في قضايا تتصل بالإرهاب وأغلب المتهمين من مؤيدي تنظيمي داعش، وجبهة النصرة، أو المنضمين إليهما.
وشدد الأردن منذ مطلع العام الحالي العقوبات على مروجي أفكار داعش، أو الذين يحاولون الالتحاق به، وبات يترصد كل متعاطف معه حتى عبر الإنترنت.
فيتو 

البحرين تطالب بإدراج الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية

البحرين تطالب بإدراج
دعا وزير الخارجية البحريني، الشيح خالد بن أحمد آل خليفة، المجتمع الدولي إلى تصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة ارهابية وادراجه في قوائم الارهاب، مشيرًا إلى أنه يشكل خطوة محورية في تحديد أحد أهم مصادر الإرهاب في المنطقة والعالم.
وأضاف بن أحمد في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين العالمي تويتر، اليوم الأربعاء، أن الثورات لا تحتاج لحراس الا اذا كانت ظالمة لشعبها وسارقة لحقوقه وتنوي الشر على جيرانها، ولنا في ايران مثل واضح.
الوفد 

مقتل قائد كبير من حركة طالبان فى اشتباكات مع القوات الأفغانية

مقتل قائد كبير من
لقى أحد قادة حركة (طالبان) البارزين مصرعه خلال اشتباكات مع القوات الأفغانية ولاية (ميدان وردك) بوسط أفغناستان.
ونقلت وكالة (خامه برس) الأفغانية عن مسؤولين أمنيين محليين - لم تسمهم - القول اليوم /الأربعاء/ إن مولوى عبد الرحمن القائد الطالبانى المسؤول عن اللجنة العسكرية للحركة فى منطقة جاليرز التابعة لولاية ميدان وردك قتل أمس الأول /الاثنين/ فى اشتباكات بالمنطقة.
وأضاف المسؤولون أن أربعة مسلحين قتلوا خلال الاشتباكات فيما أصيب أربعة آخرون. 
كما أكدت قيادة شرطة الولاية مقتل مولوى عبد الرحمن - فى بيان لها - أن أحد رجال الشرطة لقى مصرعه خلال الاشتباكات فيما أصيب اثنان آخران. ولم تعلق الميليشيات المسلحة المناوئة للحكومة الأفغانية ومن ضمنها متمردو طالبان على ما جاء فى التقرير حتى الآن.
يذكر أن ولاية ميدان وردك من بين الولايات الأفغانية ذات الأوضاع المضطربة فى الأجزاء الوسطى من البلاد، وتقع على مقربة من العاصمة كابول. 
وينشط المسلحون المناوئون للحكومة فى مناطقها المتعددة وعادة ما يقومون بأعمال تمرد خاصةً فى المناطق التى تمتد على طول الطريق السريع الذى يربط بين كابول والولايات الواقعة فى جنوب وجنوب شرق البلاد.
اليوم السابع 

أميركا: 12 مليون دولار لمن يرشد عن قياديين بحزب الله

أميركا: 12 مليون

 
رصدت الولايات المتحدة الثلاثاء مكافآت مالية تصل قيمتها إلى 12 مليون دولار لمن يزوّدها بمعلومات ترشدها إلى طلال حميّة وفؤاد شكر القياديين في #حزب_الله اللبناني الذي تعتبره واشنطن منذ 20 عاماً "منظمة إرهابية".
وقال مسؤولون في الإدارة الأميركية إن وزارة الخارجية رصدت المكافآت المالية لكل من يزوّدها بمعلومات تقود إلى "تحديد مكان أو اعتقال أو إدانة" القياديين في حزب الله "في أي بلد كان".
وأوضح المسؤولون أن قيمة المكافآت المالية المرصودة لاعتقال حميّة تبلغ 7 ملايين دولار، فيما تبلغ قيمة تلك المرصودة لشكر 5 ملايين دولار.
وبحسب الخارجية الأميركية فإن حميّة "يدير الذراع الإرهابية الدولية لحزب الله"، وقد "ارتبط بالعديد من الاعتداءات الإرهابية" و"عمليات خطف استهدفت أميركيين".
أما شكر فهو بالنسبة إلى واشنطن "قيادي عسكري كبير في قوات التنظيم في جنوب لبنان"، وقد كان له "دور أساسي في العمليات العسكرية الأخيرة لحزب الله في سوريا"، إضافة إلى ضلوعه في الاعتداء الذي أوقع أكثر من 200 قتيل في صفوف مشاة البحرية الأميركية "المارينز" في بيروت في 1983.
وقال نايثن سيلز منسّق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأميركية في تصريح للصحافيين إن "حزب الله لا يزال أحد التنظيمات الإرهابية الأكثر خطورة في العالم"، مشيرا إلى أن المكافآت المالية التي أعلنت عنها الوزارة للقبض على حميّة وشكر هي "خطوة جديدة لزيادة الضغوط عليهما وعلى تنظيمهما".
ودعا سيلز حلفاء الولايات المتحدة إلى تصنيف الحزب اللبناني "منظمة إرهابية" وعدم القيام بـ"الفصل الخاطئ" بين ذراع سياسية للحزب وذراع عسكرية.
وقال: "حزب الله تنظيم إرهابي من الألف إلى الياء".
ويعتبر الاتحاد الأوروبي الذراع العسكرية لحزب الله تنظيما إرهابيا ولكن ليس ذراعه السياسية التي تشارك في الحكومة اللبنانية.
ويشارك حزب الله منذ العام 2013 بشكل علني في الحرب في سوريا دعما لقوات النظام إلى جانب مقاتلين إيرانيين وعراقيين وآخرين من أفغانستان وباكستان أتت بهم #إيران إلى #سوريا.
العربية نت 

عملية عسكرية عراقية لتعقب «داعش» شرقي ديالى

 عملية عسكرية عراقية
أعلنت قيادة عمليات دجلة بالعراق، أمس، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب تنظيم «داعش» شرق ديالى، فيما صدت قوات البيشمركة الكردية هجوماً للتنظيم الإرهابي قرب منطقة الدبس شمال غربي كركوك، في حين قصفت طائرات التحالف الدولي رتلاً لتنظيم «داعش» في صحراء الأنبار.
وقال قائد عمليات دجلة بالعراق الفريق الركن مزهر العزاوي، إن قوات أمنية من الشرطة والجيش، وميليشيا الحشد الشعبي، بإسناد من قبل طيران الجيش «انطلقت في عملية عسكرية واسعة لتعقب تنظيم «داعش» في حوض الندا (45 كلم شرق بعقوبة) من محاور عدة». وأضاف العزاوي أن «العملية ستشمل مناطق واسعة من حوض الندا، وتجري وفق معلومات استخبارية دقيقة». ولفت إلى أن «العملية تأتي في إطار استراتيجية القيادة في إنهاء أي نشاط لخلايا «داعش» ضمن حدود المسؤولية الأمنية بهدف تعزيز الاستقرار والأمان».
وتنفذ «عمليات دجلة» سلسلة من العمليات العسكرية واسعة النطاق في مناطق متفرقة من ديالى، أسفرت عن إنهاء وجود تنظيم «داعش» في عدد من المناطق.
وقال ضابط في قوات البيشمركة إن «عناصر «داعش» شنوا هجوماً على محور البيشمركة»، موضحا أن المهاجمين «أقدموا على رفع الرايات البيضاء لكنهم اطلقوا النار على المقاتلين ما أدى إلى استشهاد أحد عناصر البيشمركة». وأضاف «تمكنا من قتل ثمانية مسلحين واعتقلنا ثلاثة آخرين».
من جهة أخرى، أعلنت القوة الجوية العراقية في بيان انه تم «العثور على جثامين ثلاثة طيارين سقطت طائرتهم في الحويجة في مارس/‏آذار 2016». وقال البيان «تم تنفيذ الواجب من قبل أبطال القوة الجوية وطيران الجيش وبالتعاون مع الناس الشرفاء الذين يعرفون المكان الذي قام «الدواعش» بإخفاء جثامين الشهيد العميد الطيار علي فليح حسن العبودي، والشهيد الطيار الرائد محمد عبد الوهاب رزوقي الشيخلي». وأوضح البيان أن البحث ما زال جارياً عن جثة العقيد محمد كاظم عبد الكسار. 
في غضون ذلك، ذكرت مصادر عسكرية عراقية أن طيران التحالف الدولي قصف رتلاً لعناصر تنظيم «داعش» في صحراء الأنبار. وقالت المصادر إن طيران التحالف الدولي قصف رتلاً لتنظيم «داعش» ودمر 19 عجلة للتنظيم في وادي حوران ومنطقة الكعرة في صحراء الأنبار، ما أسفر عن مقتل جميع من فيها. وأوضحت أن «عناصر «داعش» بعد الخسائر المتكررة وتحرير الحويجة وعانه، بدأوا بالانسحاب باتجاه الصحراء بمحافظة الأنبار والتمركز فيها»، وانحسر تواجد التنظيم الآن في مناطق راوة والرطبة والقائم أقصى غربي البلاد قرب الحدود العراقية السورية.
إلى ذلك، أفادت مصادر أمنية بمقتل شخصين، وإصابة ستة آخرين من عائلة واحدة جراء هجوم شنه عناصر «داعش» على منزل ضابط في ميليشيا الحشد الشعبي غربي قضاء هيت التابع لمحافظة الأنبار. وذكرت أن القوات الأمنية لاحقت المسلحين، وتمكنت من قتل اثنين منهم، وفرضت طوقاً أمنياً بحثاً عن آخرين.
الخليج 

شارك