سفير السعودية يكشف آلية تهريب صواريخ إيران للحوثيين/ بوتين: حادث متجر سان بطرسبرج «عمل إرهابى»/ الجيش الليبي يعلن تحرير "سيدي إخريبيش" آخر معاقل فلول الإرهاب

الخميس 28/ديسمبر/2017 - 05:18 م
طباعة سفير السعودية يكشف
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف المحلية والعربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربيًا وعالميًا بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) مساء اليوم الخميس الموافق 28-12-2017.

بوتين: حادث متجر سان بطرسبرج «عمل إرهابى»

 
وصف فلاديمير بوتين، الرئيس الروسى، استهداف "سوبر ماركت" بعبوة يدوية الصنع فى سان بطرسبرج بـ"العمل الإرهابى".
وقال بوتن، فى كلمة ألقاها أثناء حفل لتوزيع الأوسمة على عسكريين روس، شاركوا فى العملية العسكرية فى سوريا، "بالأمس تم تنفيذ عمل إرهابى فى سان بطرسبرج".
وأعلن فرع وزارة الطوارئ فى سان بطرسبرج، بحسب سكاى نيوز، أن عبوة تحتوى على 200 غرام من المواد الناسفة انفجرت فى منطقة تخزين حقائب المتسوقين، ولم تعلن أى جهة مسؤوليتها عن الانفجار فى متجر التسوق فى ضاحية كالينينسكى شمال غرب المدينة، حيث وصلت لجنة خبراء للتحقيق فى الانفجار.
وقالت هيئة الطوارئ الروسية إن 10 أشخاص أصيبوا، بينما أُجلى أكثر من 50 آخرين إثر الانفجار، حيث دفعت الشرطة بتعزيزات عسكرية إلى الموقع.

مبتدا

الجيش الليبي يعلن تحرير "سيدي إخريبيش" آخر معاقل فلول الإرهاب 
 

أعلن قائد القوات الخاصة الليبية، اللواء ونيس بوخمادة، تحرير منطقة سيدي أخريبيش في مدينة بنغازي بالكامل، مضيفًا في تصريح، اليوم الخميس، انتهاء العمليات العسكرية بآخر معاقل فلول الإرهاب شرق ليبيا.
وشهدت المنطقة، صباح اليوم الخميس، اشتباكات واسعة بين العناصر الإرهابية وقوات الجيش الليبي ما أدى إلى هروب فلول الإرهابي إلى غرب المدينة تحت غطاء ناري مكثف لقوات الجيش.
يذكر أن منطقة أخريبيش هي آخر الجيوب الإرهابية بمنطقة بنغازي شرق ليبيا.

البوابة نيوز 

دعوات في لندن لإعادة فتح السفارة البريطانية في سوريا
   
  
اعتبر اللورد كوينسبيريس كارولين كوكس، العضو المستقل في مجلس اللوردات، أن على بريطانيا إعادة فتح سفارتها في دمشق، لأن هذا يمنحها فرصة الحصول على المعلومات من مصدرها "المباشر".
وقال اللورد كوكس الذي شغل سابقا منصب نائب رئيس مجلس اللوردات، في مقابلة مع وكالة نوفوستي الروسية نشرتها اليوم الخميس: "إن التوصية التي لم تقبلها الحكومة بعد هي إعادة فتح السفارة في دمشق، والتي من خلالها ستتلقى بريطانيا معلومات عما يحدث في سوريا مباشرة من مصادرها، وليس من مصادر أخرى، سواء أكانت تركية أو غيرها".
ويعتبر رأي اللورد كارولين كوكس مؤثرا وفاعلا في الأوساط البريطانية، كونه عالم اجتماع وناشط في مجال حقوق الإنسان.
وما زال النزاع المسلح في سوريا مستمرا منذ مارس 2011، رغم المفاوضات الجارية بشأن التسوية سواء في العاصمة الكازاخية أستانة أو في مدينة جنيف السويسرية.
ووفقا للأمم المتحدة، حصد هذا النزاع أرواح أكثر من 220 ألف شخص خلال هذه الفترة.
وتم إجلاء جميع موظفي السفارة البريطانية في مارس 2012 بأمر من وزير الخارجية آنذاك، وليام هيغ، ثم توقفت السفارة تماما عن مزاولة أنشطتها وتم إغلاقها.

فيتو 

مواجهات الساحل الغربي تكبد الحوثيين عشرات القتلى في ساعات  

قتل أكثر من 45 من ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران خلال 24 ساعة من المواجهات على الساحل الغربي.ومن بين القتلى قيادي يدعى أبو ثابت، الذي لقي مصرعه في غارات للتحالف العربي، وفق ما أفاد مراسلنا.وفي تطور آخر اقتحمت الميليشيات الانقلابية قرى في مديرية التعزية شمالي تعز، بعد مواجهات مع الأهالي.وهجرت الميليشيات عدداً من العائلات بالتزامن مع حملة اعتقالات. كما شنت قصفاً بالمدفعية على المنطقة، ما تسبب في موجة تهجير جديدة للسكان.وكان المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تركي المالكي، دعا، الأربعاء، جميع الأطراف إلى الالتزام بالقرارات الدولية،  لمنع تهريب الأسلحة الى ميليشيات الحوثي الإيرانية.وأكد المالكي، خلال مؤتمر صحفي، نجاح قوات الشرعية بدعم جوي ولوجستي من التحالف، في تحقيق تقدم على عدد من الجبهات وتكبيد المتمردين خسائر كبيرة.وأظهرت مقاطع فيديو عرضها العقيد المالكي، تدمير التحالف لصواريخ سام 7، ومخازن أسلحة للميليشيات، مؤكداً ضبط أسلحة حصل عليها المتمردون من إيران.كما أكد المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية أن التحالف سيستمر في تقديم المساعدات الطبية والغذائية للشعب اليمني.وأضاف أن هناك جهداً كبيراً لتعقب قياديي ميليشيات الحوثي بالتعاون مع اليمنيين، متهماً المتمردين باستخدام المدنيين دروعاً بشرية.

الوفد 

داعش يخترق صفحات قبطية بفيس بوك ويهدد أصحابها بالذبح.. ومصدر أمنى: نلاحقهم
 
اخترق عدد من المنتسبين لتنظيم داعش الإرهابى، عددا من الصفحات والحسابات الشخصية لمواطنين أقباط، ووجهوا لهم تهديدات مباشرة بالذبح انتقاما منهم وعقابا لهم.
وأرسل القارئ مالك ناصر، عدد من الصور لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، توضح اختراق بعض الحسابات وتسميتها بأسماء داعشية، مثل "عنكبوت الدولة الإسلامية"، و"استهداف النصارى".
وبحسب رسالة القارئ، فإنه عقب تنفيذ عملية الاختراق يتم وضع رسالة على الصفحة الشخصية، مثل "تم اختراق صفحة الكافر الصليبى فلوباتير أيمن من قبل قراصنة أنصار الدولة الإسلامية، وبشروه بالذبح قريبا".على الجانب الأمنى، قال مصدر بمباحث الإنترنت، إن أجهزة الأمن تتابع الملف، وتلاحق كل المتورطين فى اختراق الصحفات الشخصية للمواطنين المصريين من الأقباط، خاصة العناصر المتطرفة والمنتمين لتنظيمات إرهابية، وذلك بالاستعانة بتقنيات وبرمجيات حديثة لتحديد هوية القائمين على هذه الجرائم والقبض عليهم.

اليوم السابع 


سلطان بن سحيم: نحتاج إلى إعلاميين وطنيين لا مرتزقة

قال المعارض القطري الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني في تغريدة على موقع التغريدات القصيرة «تويتر» «افتقدنا في قطر للمذيعين من أبناء الوطن المخلصين مثل المذيع الراحل محمد اللنجاوي، رحمه الله، وليس بمن جلبهم تنظيم الحمدين من المرتزقة وعلى رأسهم عزمي والقرضاوي وبن قنة والقاسم والقائمة تطول، فمنذ أن وطئت أقدامهم أرضنا سعوا فيها فسادا».
ودشن رواد السوشيال ميديا في مصر والسعودية، هاشتاج «اكذب_مثل_إعلام_قطر»، لفضح النظام القطري الذي يبث أكاذيبه عبر وسائل إعلامه، وبالتحديد قنوات «الجزيرة».
وشهد الهاشتاج تفاعلا كبيرا في مصر حيث جاء في المرتبة الثانية في قائمة الأكثر تداولا. ورصد المغردون تجاوزات إعلام قطر الموجه ضد الأنظمة العربية، كما سلطوا الضوء على أبرز القضايا التي تضمنت كذبا واضحا من الجزيرة. كما أكدوا أن «تنظيم الحمدين» القطري، جلب إعلاميين مرتزقة على رأسهم عزمي بشارة وغيره.
وقال جراح العلي في تغريدة «الإعلام رسالة مدادها في بعض الأحيان دماء، هذا ما أثبتته الدوحة، وآلتها الإعلامية المؤججة للصراعات، المفبركة للأنباء، الساعية إلى إشعال الفتن في كل مكان، بالتزوير والتزييف». أما فهد القحطاني فقد أكد أن «الشعوب الواعية تعي جيداً خبث هذه القناة وإفلاسها، فهي تسعى لمصالحها ومصالح من يدعمها، لا مصداقية ولا نزاهة ولا شرف»، وقال محمد العيناوي إن «إعلام وظيفته الكذب والافتراء وما يجري على أرض الواقع يثبت كذبهم وتآمرهم على أسيادهم».
ويستميت الإعلام القطري في بث أكاذيبه وتزييفه للوقائع، وشن حملات على الدول العربية بهدف زعزعة ثقة الشعوب بحكوماتها، وخلق حالة من عدم الاستقرار، مستفيدا من دعم «تنظيم الحمدين» الذي وفر له المناخ المناسب للقدح في الشعوب والدول دون رقيب أو حسيب. وكانت «الجزيرة» بوقا للإرهابيين، واستضافت العديد من الموصومين بالتطرف على منابرها، وفي حين أن العالم كله وقف ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس، أصرت الجزيرة على استضافة «إسرائيلي» في برنامج «الاتجاه المعاكس» لبث سمومه وإهانة العرب والمسلمين من على منبرها.
وكعادتها دائما تستغل «الجزيرة» أي خلاف حتى لو بسيطا لتؤججه، كما أنها تدعي الحيادية والاستقلالية بينما هي في الحقيقة أداة بيد النظام القطري يستخدمها ضد من يريد ولتحقيق أهدافه وأهداف حلفائه في المنطقة من دول ومنظمات إرهابية. وبدا واضحا أن النظام القطري يعمل منذ انقلاب عام 1995 على استخدام هذه القناة لإثارة الفتن والأزمات من خلال دعم ومساندة الجماعات الإرهابية إعلاميا ودبلوماسيا وسياسيا وماليًا. وقد كانت القناة رأس حربة، بل رأس أفعى تبث السموم والأفكار الهدامة المناهضة لمصالح الخليج والدول العربية، فلا يهمها نقل الخبر أو الحدث بقدر ما يهمها إثارة الفتن والاضطرابات الداخلية من خلال تبني وجهة نظر قوى ظلامية تعبث بأمن واستقرار الدول العربية.
وعندما بدأت قناة «الجزيرة» بثها استخدمت أسلوب الخداع بجذب المشاهد بخطاب يتجه نحو عواطف المشاهد العربي الذي توقظه الشعارات والخطابات الحماسية، ليكتشف بعد حين أنه تعرض للخداع، ويكتشف أن هذه القناة ذات أجندات خفية، وأنها تفتح المجال للجماعات المتطرفة لبث فكر لا ينتج عنه غير الإرهاب، وعلى نهجها يسير معظم الإعلام القطري

الخليج 

سفير السعودية يكشف آلية تهريب صواريخ إيران للحوثيين

قال السفير السعودي في اليمن، محمد آل جابر، إن إيران زودت الحوثيين بصواريخ باليستية على شكل قطع بعد تهريبها عبر ميناء الحديدة غرب البلاد الخاضع لسيطرة الحوثيين.
وأوضح آل جابر أن خبراء من حزب الله وإيران قاموا بتجميعها في صنعاء، لاستهداف السعودية.
كما أكد السفير السعودي، أن جماعة الحوثي رفضت كل الحلول السياسية، وتحركت بإيعاز إيراني للسيطرة على باب المندب، كما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية خلال لقاء عقد بالقاهرة لمناقشة آخر التطورات العسكرية والأمنية والإنسانية في اليمن، بحضور رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي.
وأشار إلى أن الجيش الوطني وقوات التحالف الآن على بعد 30 كلم من صنعاء، مؤكدا أن هناك خطة للعمليات الإنسانية ستنفذ لدعم اليمنيين في كافة المجالات.
وذكر آل جابر بنقض الحوثيين لـ8 اتفاقيات منها مع القبائل ومنها ما هو تحت إشراف الأمم المتحدة.
وأضاف: " كما اتفقوا مع الرئيس الراحل علي عبد الله صالح ليوفر لهم الغطاء وعندما اكتشف صالح حجم الوجود الإيراني تخلى عن هذه الشراكة وغيّر مواقفه.. فقتلوه".
بدوره، أعلن رئيس البرلمان العربي، أن البرلمان سيضع خطة للتصدي للتدخل الإيراني في اليمن سواء على المستوى الداخلي أو الدولي.
وقال إن "البرلمان العربي سيصدر غداً قرارًا بشأن الوضع في اليمن والتدخلات الإيرانية وتزويد الحوثيين بالصواريخ".

ايلاف

شارك