تفاصيل اعترافات الإرهابي المتهم بالهجوم على كنيسة حلوان... رغم مرور 6 أيام أول تعليق من خامنئى على الاحتجاجات... السعودية: حرية ممارسة العبادة مكفولة لغير المسلمين

الثلاثاء 02/يناير/2018 - 06:16 م
طباعة تفاصيل اعترافات الإرهابي
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف المحلية والعربية بخصوص جماعات الاسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات عربيًا وعالميًا بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم الثلاثاء الموافق 2-1-2018.

رغم مرور 6 أيام.. أول تعليق من خامنئى على الاحتجاجات

رغم مرور 6 أيام..
أكد مرشد النظام الإيرانى على خامنئى أن العدو يتحين الفرصة لتوجيه ضربة لإيران.ويعتبر هذا أول تعليق للخامنئى على الاحتجاجات الشعبية التى عصفت بإيران، إثر خروج آلاف المتظاهرين، تنديدا بالغلاء والفساد وسياسات الحكومة الداخلية والخارجية وتردى الأوضاع الاقتصادية فى عهد الرئيس حسن روحانى.
مبتدا 

قصف جبهة.. إيران تنتقد ترامب وتتهمه بتجويع الأمريكان

قصف جبهة.. إيران
قال بهرام قاسمي المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء: إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عليه أن يركز على الجوعى في بلاده بدلا من التدخل فى الشؤون الداخلية للدول.
وأضاف قاسمي: أن "الشعب الإيراني لا يأبه للادعاءات الانتهازية التي يطلقها المسؤولون الأمريكيون وشخص الرئيس الأمريكي، ودعمهم لبعض التجمعات التي اقيمت مؤخرا".
جاءت تصريحات قاسمي ردا على ما قاله الرئيس الأمريكي اليوم الثلاثاء، بأن "الشعب الإيراني لا يملك إلا القليل من الطعام، ويواجه تضخم كبير، ولا يحصل على حقوقه الإنسانية".
وأدان قاسمي تصريحات ترامب، ووصفها بأنها "تافهة ولا قيمة لها وتفتقد للمصداقية"، مضيفا، "الشعب الإيراني العظيم يتابع عن كثب بالتأكيد مشاركة ترامب الفعالة في انتهاك حقوق شعوب فلسطين واليمن والبحرين، ويتذكر القيود المفروضة والأعمال العدائية الحاقدة التي يمارسها الرئيس الامريكي ضده".

وتابع "دستور الجمهورية الإسلامية الإيرانية يتضمن مبادئ ديمقراطية لتوفير الحماية القانونية للمطالب المدنية للشعب، ومن الممكن تماما متابعة هذه المطالب في إطار القانون".
البوابة نيوز 

تفاصيل اعترافات الإرهابي المتهم بالهجوم على كنيسة حلوان

تفاصيل اعترافات الإرهابي
أدلى الإرهابي المتهم بارتكاب حادث الهجوم على كنيسة حلوان باعترافات تفصيلية قائلا: "فخور وسعيد بما ارتكبته من حوادث إرهابية ونجحت في قتل ٢٩ مواطنا في حوادث متفرقة وإصابة أكثر من ٢٠ آخرين بالبندقية الآلي".

وأضاف: "حاولت دخول الكنيسة وكنت متوقعا أني سأموت أو يتم القبض عليا، وقد حدث ذلك من الأمن الذي أطلق الرصاص على والأهالي أوجعوني ضربا حتى فقدت الوعي. 

كما اعترف الإرهابي بقتل مواطن وسرقة سيارته أيضا لاستخدامها في عملياته الإرهابية ثم قام باستهداف كنيسة مارمينا بحلوان يوم الجمعة، وأنه خطط لذلك وكان قد راقب المنطقة عقب ارتكابه حادث الهجوم على كمين بني سويف.

وأضاف الإرهابي: "أنه أصابه الإحباط عندما وجد تأمين الكنيسة بكثافة من رجال الشرطة وأنه أطلق النار على شخصين داخل محل بمساكن أطلس لجذب انتباه رجال التأمين من على الكنيسة وتوجههم إلى المحل إلا أنهم لم تنطل عليهم الحيلة وظلوا مرابطين حول الكنيسة وأنه ظل يتجول في الشارع عندما أوصدت أبواب الكنيسة محاولا تفجير القنبلة التي كانت بحوزته في أي تجمع قبطي إلا أنه فشل فأطلق الرصاص بشكل عشوائي على المارة وكل من يقترب من الكنيسة معتقدا أنه من الأقباط.

وقال مصدر أمني: إن المتهم يدعى "إبراهيم إسماعيل، عامل ألوميتال "33 سنة" ‬ مقيم بمساكن أطلس حلوان انضم إلى التنظيمات الإرهابية منذ عدة سنوات واقتنع بأفكارهم وتدرب معهم على حمل السلاح وفكه وتركيبه داخل أوكار الإرهاب بالمناطق الصحراوية بالفيوم وبني سويف وأنه نظرا لإقامته بحلوان ومعرفته بطبيعة الشوارع والمناطق الشعبية بها كان يخطط لارتكاب الحوادث الإرهابية ويراقب المنطقة قبل التنفيذ ويقوم بتأمين طريق الهروب أولا قبل التنفيذ.

وأكد المصدر، أن الجماعات الإرهابية قامت بعمل غسيل مخ كامل للإرهابي المتهم وأقنعته أن قتل عناصر الجيش والشرطة أو الأقباط حلال وأن أبواب الجنة تفتح له فور موته وسيكون شهيدا ويتنعم بالحور العين في الجنة.

ورغم إصابة المتهم والقبض عليه وإجراء ثلاث عمليات له إلا أنه لم يبدِ أي أسف فيما ارتكب من حوادث إرهابية أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

وأضاف المصدر: أن المتهم اعترف تفصيليا بكل جرائمه الإرهابية بالتواريخ ومنها ما ارتكبه في عام ٢٠١٦ كان أبرزها استهداف ميكروباص يقل ضباط وجنود قسم حلوان وأسفر عن استشهاد ضابط وإصابة ٧ جنود وأفراد، وبتاريخ ٨ أغسطس ٢٠١٦ أطلق النار على منفذ تحصيل الرسوم بالطريق الإقليمي بالعياط وأسفر عن استشهاد ثلاثة من العاملين بالمنفذ. 

وفي ديسمبر ٢٠١٧ استهدف مقهى بالعياط وأطلق النار على رواده الذين يلعبون الطاولة مقتنعا أن من يلعب الطاولة كافر ولا بد من قتله فورًا ونفذت فيهم حكم الإعدام.

وأضاف المصدر الأمني أن المتهم قام بالتعدي على العاملين بمركز تحصيل الرسوم بمركز الواسطي ببني سويف لأنهم «ضباط متقاعدون» ولا بد من قتلهم لقناعته بذلك.
فيتو 

السعودية ردًاعلى تقرير أمريكي: حرية ممارسة العبادة مكفولة لغير المسلمين

السعودية ردًاعلى
قال السفير السعودي في القاهرة، أحمد بن عبد العزيز قطان، اليوم الثلاثاء، ردا على تقرير أمريكي :"إن حرية ممارسة العبادة لغير المسلمين في المملكة مكفولة".

وأضاف قطان، أن تقرير الهيئة الأمريكية لحرية الأديان لعام 2017 قد خرج ببعض المؤشرات الإيجابية حول المملكة، حيث أشار إلى أنه في إطار "رؤية السعودية 2030"، فقد شهدت المملكة جهودا لتغيير وجه الدولة اقتصاديًا وثقافيًا وتزايدًا في جهود مكافحة الفكر المتطرف داخل البلاد وخارجها.

وأشار السفير، إلى أنه بالرغم من ذلك، فقد احتوى التقرير على عدد من المزاعم والمغالطات التي تستوجب الرد، خاصة أنه بناء على ما قالته


 
الهيئة الأمريكية للحريات الدينية الدولية "USCIRF"، مما سمته "الانتهاكات الجسيمة للحرية الدينية"، فقد صنفت السعودية كدولة "مثار قلق خاص" بموجب قانون الحرية الدينية الدولية "IRFA".
واستشهد التقرير بعقوبات جنائية فرضتها المملكة على الردة والإلحاد والتجديف، فضلًا عن مزاعم وهجمات وتمييز ضد الشيعة. وقال إن المملكة استغلت قوانين مكافحة الإرهاب لاستهداف الملحدين والشيعة.

وأكد السفير السعودي أن حرية ممارسة العبادة لغير المسلمين في المملكة مكفولة، ويمكن تأدية شعائرهم في أماكنهم الخاصة، وقد صدرت تعليمات ولوائح تسمح للمقيمين في المملكة من غير المسلمين بممارسة عباداتهم في دورهم وداخل مباني البعثات الدبلوماسية.
الوفد 

دماء شهداء كنيسة حلوان فى رقبة "تميم".. قطريليكس يكشف: منفذ الحادث زار الدوحة

دماء شهداء كنيسة
تعددت الجرائم التى نفذها أمير الدم والإرهاب تميم بن حمد، أمير قطر، بحق الشعب المصرى، وتنوعت ما بين عمليات إرهابية وتقديم دعم مالى وتدريب للإرهابين، وكان آخرها ما كشف عنه موقع "قطريليكس" المحسوب على المعارضة القطرية بدعم منفذ حادث كنيسة "مار مينا" بحلوان.وكشف الموقع، عن أن منفذ هجوم كنيسة مارمينا فى حلوان، قام بزيارة قطر سرًا عام 2012، وتلقى دعما ماليا وتدريبيا عسكريا من الدوحة قبل أن ينتقل إلى ليبيا، حيث انضم وقاتل فى صفوف التنظيم الإرهابى "داعش".وذكر قطريليكس، أن منفذ هجوم كنيسة مارمينا تلقى معلومات من قطر بنشر الفوضى فى مصر، فقام بتنفيذ 4 هجمات إرهابية، آخرها الهجوم المسلح على كنيسة مارمينا بحلوان، حيث تزعم حادث تعدٍ على حافلة تابعة لقسم شرطة حلوان عام 2016، كما تورط فى قتل عناصر للشرطة المصرية فى بنى سويف، وقتل 3 آخرين فى الجيزة 23 ديسمبر.
إجرام #قطر يطال أقباط #مصر.. منفذ هجوم #كنيسة_مارمينا في #حلوان زار #قطر سرا عام 2012 وتلقى دعما من #الدوحة قبل أن تنقله إلى #ليبيا ليقاتل في صفوف #داعش.. تلقى تعليمات قطرية بنشر الفوضى في #مصر فنفذ 4 هجمات إرهابية.#قطريليكس#كفى_يا_قطر#قطر_تمول_الإرهاب#تنظيم_الحمدين وسبق هذا الحادث أكثر من هجوم آخر تورط فيه "تنظيم الحمدين"، وأهمها كان ما شهدته صحراء الواحات فى الكيلو 135، مما تسبب فى استشهاد عدد من أبناء ورجال الشرطة المصرية، حيث أثبت نفس الموقع المتخصص فى فى تحليل ونشر المواد التى تفضح نظام الدوحة ودعمه للإرهاب، أن هناك عدة أدلة لتورط قطر فى الحادث الغشيم على أبناء الشرطة المصريةأول هذه الأدلة، بحسب الموقع، دعم النظام القطرى الحالى للإرهابى هشام عشماوى، الذى خطط للهجوم الغادر، ورحل إلى ليبيا ليتخذ منها ستارا آمنا، وأسس بها تنظيم "المرابطون" التابع للقاعدة فى المغرب العربى، وقد كشفت وثيقة أمريكية عن دعم الدوحة لهذا التنظيم، وأنها زودت المتطرفين بأسلحة وسيارات دفع رباعى.ثانى الأدلة تتمثل فى محاكاة قناة "الجزيرة" للعملية الإرهابية بتفاصيل خاصة، وفقا لخاصية عرض 3d، كما كذبت بشأن عدد الضحايا وذكرت أنهم 50 شهيدا بدلا من 16، وبثت تسجيلات مفبركة نفتها وزارة الداخلية بعد ذلك.

 
دلائل تفضح تورط #قطر في #حادث_الواحات بدعم الإرهابي #هشام_عشماوي لقتل عناصر #الشرطة_المصرية#قطريليكس#قطر_تنتحر#قطر_تمول_الإرهاب
كما تم الكشف عن أن هناك أدلة تكشف تورط النظام القطرى فى دعم الجماعة الإرهابية المسماة "ولاية طرابلس"، التى قامت بذبح 21 قبطيا مصريا فى ليبيا عام 2015، وكتب "قطريليكس" وقتها :" نحر أقباط مصر.. قطر سكين الإرهاب.. تليغراف تفضح تورط النظام القطرى فى دعم تنظيم داعش فى ليبيا "ولاية طرابلس" الذى نفذ عملية إعدام 21 قبطيا مصريا عام 2015".وبث فيديو يكشف تورط النظام القطرى فى ذبح الأقباط المصريين فى ليبيا، مؤكدة على فضح الصنداى تليجراف البريطانية لعملية تورط النظام القطرى فى جريمة ذبح المصريين فى ليبيا.
قطريليكس QatariLeaks
@qatarileaks
نحر أقباط مصر.. #قطر سكين #الإرهاب.. #تليغراف تفضح تورط #النظام_القطري في دعم تنظيم #داعش في #ليبيا "ولاية #طرابلس" الذي نفذ عملية إعدام 21 قبطيا مصريا عام 2015#قطريليكس#قطر_تمول_الإرهاب#كفى_يا_قطر
كما امتدت يد تنظيم الحمدين أيضا لتطال المدنيين من أبناء الشعب المصرى، حيث راح ضحية التفجيرات بالكنيسة البطرسية العشرات من الأبرياء.قطريليكس QatariLeaks
@qatarileaks
دماء الملايين في رقبة #تميم.. يد أمير #قطر السوداء تورطت في إزهاق أرواح الأبرياء في #مصر و #اليمن و #سوريا#قطريليكس
وشن رواد موقع التدوينات القصيرة تويتر، هجوما ضاريا على النظام القطرى، بعد كشف أدلة لتورطه فى حادث كنيسة حلوان الإرهابى، مطالبين بإعدام كل من له يد فى الهجوم على كنيسة مارمينا.وعبر عدد من المغردين عن غضبهم الشديد لاستمرار المؤمرات القطرية على مصر لزعزعة أمن واستقرار البلاد، ولكن نسيج الوطن أقوى من أى مؤمرات خارجية.وقال أحد المغردين، عبر هاشتاج " قطر تمول الإرهاب"، إن الدوحة راعيه الإرهاب فى الوطن العربى، وعلى الجميع التكاتف لصد ذلك الإرهاب الغاشم الذى يقوده تميم"، وتابع مغرد آخر: "إرهاب جبان إرهاب يقوده شياطين"، فيما طالب عدد من المدونين محاسبة حكومة الدوحة على جرائمها ودعمها للتنظيمات الإرهابية".
اليوم السابع 

9.4 مليار درهم مساعدات الإمارات لليمن خلال 30 شهراً

9.4 مليار درهم مساعدات
عززت دولة الإمارات عطاءها الإنساني في اليمن خلال العام 2017، وبرزت 6 قطاعات رئيسية ساهمت الإمارات - ممثلة في هيئة الهلال الأحمر - في تنميتها بعد الدمار الذي خلفته ميليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية، وهي التعليم، والصحة، والأمن، والإغاثة، والبنية التحتية، إضافة إلى برامج الإسكان، وهو ما قوبل بإشادة محلية ودولية واسعة. 
وبلغ إجمالي قيمة مساعدات الإمارات لليمن خلال الفترة من إبريل/‏نيسان 2015 حتى نوفمبر/‏تشرين الثاني 2017 نحو 9.4 مليارات درهم، (ملياران و560 مليون دولار أمريكي).
وعكست تلك الأرقام والبيانات حرص الإمارات وقيادتها الرشيدة على مستقبل الشعب اليمني، بما ينسجم مع الأهداف المعلنة للتحالف العربي لتحرير اليمن بقيادة السعودية، وبمشاركة فاعلة من الإمارات وعدد من الدول العربية. وبدا واضحاً تركيز الهلال الأحمر على المساعدات ذات الجانب الإغاثي العاجل سعياً للتخفيف من المعاناة الناجمة عن السياسة التدميرية والتخريبية التي انتهجتها ميليشيات الحوثي الإيرانية، وقد نجحت الإمارات في إعادة دورة الحياة الطبيعية على مستوى العديد من القطاعات. 


فعلى مستوى القطاع الصحي، واصلت هيئة الهلال الأحمر خططها التطويرية وفق استراتيجية تستهدف تأهيل المنشآت الطبية، وسد النقص الحاد في الكوادر الطبية والأدوية والمعدات. وساهمت بفاعلية في مكافحة الأمراض والأوبئة في العديد من المناطق، وعلى رأسها الكوليرا والملاريا.
وأكد الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة في الحكومة اليمنية الدور البارز لهيئة الهلال في النهوض بقطاع الصحة في الجمهورية اليمنية. وأوضح باعوم أن العام 2017 شهد افتتاح العديد من المستشفيات ورفدها بالكوادر الطبية والمعدات اللازمة لتأدية مهامها لتسهم في تعزيز الخدمات الطبية في العديد من المحافظات، مشيراً إلى دور محوري للإمارات في مواجهة الكوليرا.
وأولت الإمارات ملف التعليم الرعاية القصوى حرصاً منها على بناء مستقبل واعد، يتسلح فيه أبناء اليمن بالعلم والمعرفة. وبذلت هيئة الهلال جهوداً جبارة من أجل تأمين سير العملية التعليمية بمختلف مراحلها وتخصصاتها على أكمل وجه بعد التخريب الذي خلفته ميليشيات الحوثي الإيرانية. وقال عبدربه المحولي نائب وزير التعليم الفني والمهني في الحكومة اليمنية إن هيئة الهلال ساهمت في إعادة تأهيل القطاع التعليمي والتربوي والجامعي في مختلف المناطق اليمنية المحررة، وكان لها الدور الأكبر في إعادة الملايين من أبناء اليمن إلى مقاعد الدراسة.
وفي مجال تأهيل قطاع الطاقة ومشاريع الإسكان فقد أطلق الهلال المئات من مشاريع البنية التحتية والإسكان خلال عام 2017، حيث شهد تقديم مساعدات عاجلة لتوفير 100 ميجاواط إضافية بقيمة 50 مليون دولار،وإعادة تأهيل محطة كهرباء المخا بقدرة 120 ميجا.
وفي قطاع المياه أطلقت الهيئة حملة سقيا أهالي مديرية جحاف بمحافظة الضالع، وتعزيز قدرة قطاع المياه في مناطق العند، والعضيبة، والفيش بمحافظة شبوة، ومناطق العصبة وعصم بمديرية السوم في حضرموت، إضافة إلى مشاريع في «مغرس ناجي» في مديرية صبر، إضافة إلى مشاريع حفر آبار في العديد من المحافظات اليمنية.
وعلى مستوى دعم مشاريع ترميم وإعادة إعمار المنازل سلمت الهيئة 17 منزلاً ضمن المرحلة الأولى من إعادة إعمار المخا.
وافتتحت الهيئة المرحلة الأولى من المشاريع التنموية في أرخبيل سقطرى اليمني ضمن مشروع مدينة الشيخ زايد واشتملت على 161 منزلاً وعيادة ومدرسة مشتركة ومجلس عام للأهالي ومسجد يسع 600 مصل، إضافة إلى مرافق ترفيهية تضمنت حديقة للأطفال وملعباً لكرة القدم.
وفي إطار دعمها المتواصل لقطاع النقل في اليمن وقعت هيئة الهلال مذكرة تفاهم مع وزارة النقل اليمنية لإعادة تشغيل مؤسسة النقل البري حيث قدمت بموجبها 69 حافلة على دفعتين إلى المؤسسة لمساعدتها على عودة نشاطها. 
وأعادت الهيئة تأهيل مطار عدن الدولي.
وعلى صعيد المساعدات الإغاثية سرعت الهيئة خلال عام 2017 من وتيرة توزيع المواد الغذائية والإغاثية على شعب اليمني الشقيق مستفيدة من اتساع رقعة الأراضي والمناطق المحررة. واتبعت الهيئة آليات عمل ممنهجة في توزيع المساعدات لضمان وصولها إلى مستحقيها من الأسر المحتاجة التي تعاني أوضاعاً اقتصادية واجتماعية صعبة.
ووصلت خلال عام 2017 عشرات السفن إلى الموانئ اليمنية المحررة حملت على متنها أطناناً من المواد الإغاثية والغذائية. وحرصت الهيئة على زرع الابتسامة على وجوه الشعب اليمني الشقيق خلال فترة الأعياد، حيث دشنت الهيئة مشروعها السنوي لتوزيع كسوة العيد على الأطفال.
كما عززت الإمارات قدرات الأجهزة الأمنية والشرطية لإشاعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، ما ساهم في مكافحة الجريمة وتقوية قدرات الأجهزة الأمنية على التعامل مع الجرائم الإرهابية والتخريبية.
كما أولت الإمارات اهتماماً بالغا بملف جرحى الحروب في اليمن، موفرة لهم كل أشكال الرعاية الصحية والخدمات العلاجية.
ودعمت هيئة الهلال فئة ذوي الإعاقة وقدمت لهم مساعدات إنسانية من أدوية وبطانيات وملابس ومواد غذائية، وأجهزة كمبيوتر وأثاث مكتبي وألعاب خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وافتتحت في تريم مبنى للمكفوفين. 
وجسدت تلك المبادرات الدور الإنساني الفاعل الذي تقوم به دولة الإمارات في اليمن، وعكست القيم والثوابت الأصيلة التي غرس جذورها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.. ورسخها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حتى أصبحت نهج عمل أصيل في مؤسساتها وهيئاتها الخيرية كافة.
الخليج 

شارك